مؤتمر المرأة :دعم نضال المرأة لحصولها علي الجنسية الكويتية لأولادها

الكاتب : سالم الخالدي | المشاهدات : 757 | الردود : 3 | ‏23 فبراير 2010
  1. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    [​IMG]


    اختتم مؤتمر المرأة العاملة في القطاعات النفطية أعماله صباح أمس بحضور الأمين العام للاتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات فوزي عبد الباري ورئيس إتحاد العاملين بالبترول جاسم الناصر ونقابيات من الدول العربية .
    وفي جلسة الختام شكر فوزي عبد الباري الاستضافة المتميزة لهذا الاجتماع وشدد على ضرورة ان تستثمر هذه اللقاءات من تبادل الخبرات وأن يكون هناك تفاعل بصفة مستمرة. كما تحدث عن الاجتماع الذي سيعقد بالبحرين بعنوان ( عقد عمل جديد للعمال العرب) وذلك نظرا للظلم الذي يقع على العمال من خلال الخصخصة وإعادة الهيكلة. ونوه بأهمية أن يكون هناك ندوات عن المفاوضات والحوار الاجتماعي حتى نستطيع أن نواجه العولمة والخصخصة.
    وفي حديث للصحافيين أشاد فوزي عبد الباري بالعمل النقابي في الكويت ، وعبر عن سعادته بدخول نقابات خليجية في الاتحاد العربي ، لافتا إلى أن الاتحاد جاهد على مدى 30 عاما من أجل ذلك وقد بدأت الجهود تثمر ، وأصبح هناك تواجد لأكثر من نقابة خليجية .
    ونوه بأن النقابات ليست ضد الحكومات ، ولا يضير الحكومات وجود النقابات بل يساعدها ، فهو ينظم العمالة ، ويوضح ما لها وما عليها من حقوق.
    وأكد أن المرأة الكويتية استطاعت ان تحرز مكانة متقدمة في العمل النقابي والسياسي ، لافتا إلى أن الرجل الكويتي متفهم لحقوق المرأة وساندها للحصول على حقوقها.
    وأشار إلى الامكانيات الكبيرة والوفرة المالية التي تمتلكها الكويت والتي ساهمت بشكل أو بآخر في تحقيق مطالب المرأة العاملة ، مؤكدا أن المرأة العاملة في الكويت أصبح لها تواجد كبير في شتى المحافل النقابية ، وتبوأت مناصب قيادية .
    وأضاف أن المرأة قطعت شوطا كبيرا في اتجاه تحقيق مطالبها الاجتماعية والسياسية .
    وعن الاجتماع الدوري للجنة المرأة العاملة بالاتحاد العربي لعمال النفط والمناجم أوضح غبد الباري أن الاجتماع تناول كل المستجدات التي طرأت على الساحة العمالية وعلى ظروف العمل ، وأشار إلى طبيعة المجتمعات الخليجية وخصوصية المرأة بها ، منوها بأن قانون العمل الجديد الذي أقره مجلس الأمة مؤخرا راعى هذه الخصوصية .
    ودعا إلى حل المشاكل التي تواجه المرأة من خلال تعديل اللوائح والقوانين وفرض تشريعات جديدة لمواكبة المستجدات في العالم.
    وأيد عبد الباري ما جاء في قانون العمل الجديد من أن الاتحاد العام لعمال الكويت هو الممثل الشرعي للنقابات ، رافضا فكرة تعدد الاتحادات ، منوها بأن التجربة العربية بالتعدد مزقت العمل النقابي وفتته ، فالتعدد الفكري موجود والديمقراطية موجودة ، فلا داعي لوجود أكثر من اتحاد للحفاظ على وحدة العمل النقابي وعدم تشتيته.
    ووتمنى عبد الباري الازدهار للكويت ، مؤكدا أن الكويت بلده الثاني ، وأنه يشعر بالأمان وهو بين بأهلها الطيبين ، هذا الشعب المغطاء الحنون.



    وأوصى البيان الختامي للمؤتمر بالآتي:

    1- تأكيد ارسال مذكرة من السيد الامين العام بالتكرم على المنظمات بتثبيت الزميلات امينات المرأة .
    2- التأكيد على انشاء موقع خاص بلجنة المرأة داخل الاتحاد العربي.
    3- التأكيد على النقابات القطرية التكفل بتغطية تكاليف السفر واجازة التفرغ ( مهمة رسمية ).
    4- التأكيد على النقابات بتطبيق قوانين المساواة من الاجر والترقيات والمناصب القيادية .
    5- العمل على إلغاء كافة اشكال التمييز ضد المرأة سواء من علاقات العمل أو الاجر أو الضمانات الاجتماعية أو استبعاد المرأة العاملة من بعض الأعمال.
    6- دعم نضال المرأة العربية من أجل حصولها على حقها من أعطائها جنسية لأولادها ( دولة لبنان ، الكويت ، الاردن ).
    7- رفض كل أشكال العنف ضد المرأة والطفل بمساندة النضال من كافة الدول العربية من أجل تحقيق هذا المطلب بتشريعات تحرم العنف ضدهم.
    8- العمل على تطبيق الاتفاقيات الخاصة بعمالة الاطفال وحث الحكومات وأصحاب الاعمال على المساهمة الفعلية من تطبيقها .
    9- توصى أمانة المرأة في الاتحاد العربي بضرورة وجود لجنة مثيلتها في الاتحاد الافريقي الذي يضم جميع الدول الافريقية.
    10- العمل على تواصل بين لجنة المرأة بالاتحاد العربي ولجنة العربي بالاتحاد الدولي لعمال العرب.
     
  2. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    يعني راح يلغون اتحاد البترول .. وقانون العمل الجديد يشمل القطاع النفطي .. وتم الغاء قوانين قديمة تستثني القطاع النفطي .. الدعوة خربانه والعمال فرحانه !! ..
     
  3. hbmge

    hbmge بـترولـي جـديـد

    19
    1
    0
    ما معنى كلمة نضال في هذه العبارة؟

    وأوصى البيان الختامي للمؤتمر بالآتي:


    6- دعم نضال المرأة العربية من أجل حصولها على حقها من أعطائها جنسية لأولادها ( دولة لبنان ، الكويت ، الاردن ).

    ومن الذي قال انه حقها (المسلوب)
     
  4. algabry911

    algabry911 بـترولـي نشيط

    71
    0
    0
    مؤتمر المرأة مؤتمر يدعو لأن تكون المرأة منحلة من أي قيد وخاصة قيد الدين حتى يتساوى المسلم مع الكافر وخاصة المسلمة مع الكافرة وتصبح سلعة كما هي في الغرب الكافر الذي يريد أن ينشر الفضى في بلاد المسلمين إذهب وأنظر إلى مجمع المارينا ومجمع شرق والفنار و الإفنيوز بل في كل أسواقنا وحتى جمعياتنا عري ما أنزل الله به من سلطان نسائنا من غير عباءات بل ملابس شفافة وملابس إغراء كأنك تتمشى في بلد غير مسلم للأسف ووالله الخوف أن يخسف الله فينا الأرض لأننا للأسف أصبحنا مجتمع ذكوري لا توجد رجال حتى نرجع الأمة إلى طريقها الصحيح طريق كتاب الله وسنة نبيه وعن أبي سعيد الخدري - رضي الله تعالى عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : إن الدنيا حلوة خضرة، وإن الله مستخلفكم فيها فينظر كيف تعملون، فاتقوا الدنيا، واتقوا النساء فإن أول فتنة بني إسرائيل كانت في النساء رواه مسلم . ******* واتقوا النساء هذا تخصيص بعد تعميم ؛ لأن فتنة النساء أعظم فتنة، أعظم فتن الدنيا هي فتنة النساء، هذا باعتبار العموم، باعتبار الغالب فتنة النساء أعظم فتنة، شهوة النساء وحب النساء هو - يعني - أشد ما تكون زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاءِ صدر ما ذكر من حب الشهوات صدرها بالنساء زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاءِ وَالْبَنِينَ إلى آخره وهذا أمر - يعني - يدركه المتدبر للواقع، والرسول علل قال : فإن أول فتنة بني إسرائيل كانت في النساء بنو إسرائيل ابتلوا وأول فتنة - يعني - أوجبت لهم الانحراف هي فتنة النساء، أول فتنتهم بالنساء، وفتنة النساء - يعني - من ناحية الرغبة الجبلية في الاستمتاع بهن عبر عنها - يعني - بالميول الجنسي، ويتعلق بظلمهن فالبشر يضلون بفتنة النساء إما بظلمهن بظلم النساء أو بالاستمتاع بهن وطلبهن بالطرق الحرام، الله خلق النساء للرجال وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وخلق آدم وخلق له زوجة خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا لكنه تعالى جعل النساء فتنة للرجال، وأهل الجاهلية كانوا - يعني - واقعين بفتنة النساء من الوجهين بظلم النساء وبالفجور بهن وبالزنا بهن هذا وهذا. اللي حبيت أقوله لو إن المرأة إتبعت كتاب الله فع
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة