جرائم الخدم ؟!

الكاتب : الخوارزمي | المشاهدات : 985 | الردود : 1 | ‏18 فبراير 2010
  1. الخوارزمي

الخوارزمي بـترولـي نشيط

75
    0
    0
    كثرت بالاونة الاخيرة جرائم الخدم تجاه مخدوميهم بالكويت و كثرت التفسيرات عن اسبابها و انا بهالموضوع بتكلم عن ظلم الخدم اللي يؤدي فيهم الى الجنون .

لو اسأل اي شخص فينا انت جم ساعة تشتغل باليوم و جم معاشك او معاشج طبعا بتختلف الاجوبة تبعا لوظيفة كل شخص فينا بالنسبة لموظفين القطاع النفطي راح يكون الجواب من الساعة 7 الى 3 يعني 8 ساعات و بالنسبة لموظفين الحكومة تقريبا 6 ساعات و المعاش يختلف من وظيفة الى وظيفة عدل ردوا علي عدل و لا مو عدل :D

انزين الخدامة اللي تشتغل عندننا بالبيت تشتغل من الساعة جم لي جم ؟ ها اشوفكم سكتوا :D طبعا حسب البيت اللي تشتغل فيه فعندك ناس يعاملونهم مثل العبيد تضل الخدامة تكرف من الساعة 6 الى ان تنام المعزبة يعني نقول 10 او 11 بالليل و بحسبة بسيطة تطلع الخدامة مشتغلة 16 ساعة كاملة و الرحوم فينا يخليها تشغل من 7 الصبح الى 2 مثلا و ترتاح لها جم ساعة و تبدى شغل من المغرب لي وقت العشى يعني تاخذ لها 8 ساعات على الاقل عدل :) و طبعا ما عندهم يوم راحة الا ما رحم ربي .

انزين قولولي جم نعطيهم معاش 50 دينار ؟! يعني شغل 12 ساعة في سبع ايام بالاسبوع في اربعة بالشهر تقريا 320 ساعة يعني ساعة الخدامة ما تعدى 150 فلس و فوق هذا نبيها نظيفة تخلي البيت يبرق و نبيها تغسل السيايير و فوق هذا تطبخ و تمسك الاطفال و بعد كل هذا ننتقدهم اي مو احنا نعاملهم كعبيد.

بالله عليكم اي بشر هذا يتحمل 12 ساعة شغل لمدة 7 ايام بالاسبوع حتى السيارة اللي اهيا جماد لو تمشي فيها 12 ساعة يوميا راح تخترب ... و المعاش اللي نعطيهم اياه جريمة بحقهم ... انا قلت اللي عندي و انتوا بكيفكم عاد :D

2. ABDULLAH

ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    من هذا الجانب أؤيدك تمام يا الخوارزمي

فعلا فمثل ما نحب الراحة لازم نفكر في

من يخدمنا أيضا ، ليقدموا لنا الخدمة بنشاط و حماس بدلا من الملل و الحقد و الإنهاك

مثال : لو عند شخص ضيوف و تجمع الاهل مثلا و ظلوا لوقت متأخر بالليل فما المانع

أن ترتاح الخادمة صباح اليوم التالي و تنام أكثر ساعة أو ساعتين تعويضا لها عن السهر في هذه الليلة

و خاصة بأيام العطل حيث لن يأثر تاخرها في تأخر أحد عن العمل .

و غيرها من الأمثلة لو طبقناها لكسبنا الخادمة بدلا من إكتساب عداوتها و بغضها لنا

قال رسول الله نبينا الكريم محمد صلى الله عليه و سلم :

قال: «إن إخوانكم خولكم جعلهم الله تحت أيديكم, فمن كان أخوه تحت يده فليطعمه مما يأكل و ليلبسه مما يلبس, و لا تكلفوهم ما يغلبهم, فان كلفتموهم ما يغلبهم فأعينوهم» (متفق عليه)

و قوله

و إرحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء

و لا نستبعد أيضا جرائم بعض الخدم سواء حسنت أو ساءت معاملتهم لأن ذلك في طبيعته بعضهم

آخر تعديل: ‏21 فبراير 2010
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة