هل صحيح اننا ما نقدر نرفع قضية بدل طريق ابدا بسبب القضية..!!!!!

الكاتب : عايض | المشاهدات : 1,928 | الردود : 26 | ‏16 فبراير 2010
  1. عايض

    عايض بـترولـي جـديـد

    9
    0
    0
    .




    .


    .


    .. انا سمعت من واحد من الربع ان القضية لما خسرناها وخاصة البند الخاص ببدل الطريق

    ان هذا الحكم مانع لجميع العمال من رفع قضية بدل طريق...


    وهذي والله مصيبه ومحد تكلم عنها ابد وكانو الشباب في النقابة يطمنونا ويقولون اننا كسبنا الحكم والقضية وطلعت القضية فالصو


    ارجو من الشباب توضيح هذا الامر

    اذا كان الكلام هذا صحيح فهذه كارثه ومصيبة وغش..............
     
  2. العوضي

    العوضي بـترولـي خـاص

    1,054
    3
    0
    تقدر ترفع قضية بشرط تلغي اشتراكك في النقابه وانطر الى بعد الانتخابات .
     
  3. عايض

    عايض بـترولـي جـديـد

    9
    0
    0
    مو كلام هذا ...

    الحكم له الزامية للجميع سواء المشتركين او المنسحبين

    على هالكلام كلهم بكرة بينسحبون
     
  4. نفط الخليج

    نفط الخليج بـترولـي نشيط

    54
    0
    0
    معناها راح بدل الطريق!!!!!

    شوفو لنا حل ثاني يا جماعة
     
  5. اين النقابه

    اين النقابه بـترولـي جـديـد

    13
    0
    0
    حقوق العمال( تنتزع لاتوهب) كلام بلا افعال هذي سياسات الصدام و المواجهات الغير محسوبه الي رفع القضايا الى المحاكم افاد الشركه ولم يفيد حقوق العمال
     
  6. عبدالله النيباري

    عبدالله النيباري بـترولـي نشيط

    142
    0
    0

    ======================
    للتوضيح .....

    قررت لجنة التحكيم بأن عمال الخفجي الكويتيين عمال نفطيون في مفهوم المادة الأولى من القانون 28/1969 وتسري عليهم أحكام القانون المذكور ولا يخل تطبيق هذا القانون بالمزايا الأكثر فائدة لعمال النفط والمقررة لهم بموجب عقود عملهم أو القواعد والنظم المعمول بها لدى أصحاب الأعمال أو حتى تلك الواردة باتفاقيات العمل الجماعية انظر الصفحة 16-17 - 18 من القرار وسبق للنقابة ارساله بالايمالات ......


    ولزوال الشك ..... انظر لرد الشركة على القضية 9/2010 بجلسة 10/2/2010


    ونصها (((((( وبالتالي فإن العمال المحتكمين يعدون عمال نفط في مفهوم المادة الأولى من القانون 28/1969 فسي شأن العمل في القطاع النفطي وتسري عليهم بهذه المثابة أحكام القانون المذكور انظر ص 6 من مذكرة دفاع الشركة موجودة في النقابة ........


    ... وأن لائحة شئون العاملين الصادرة عن الشركة المدعى عليها هي التي تطبق على العاملين الكويتيين بالعمليات المشتركة بالخفجي وفقا للضوابط والشروط الواردة بها وثابت في الصفحة رقم 21 و22 انظر ص 7 من دفاع الشركة


    ياعزيزي .....اذا كنت تعرف تقرأ فحدد من هو الغشاش المدلس الذي يضحك على العمال ،،،، ويتعسف ويماطل ويسفه أحكام القضاء ......... وأذا لديك أدنى شك فاعرضها على مبتدء في القانون ليحدد لك الدرر التي اعترفت بها أمام القضاء فقط واستغلت حالة التشكك التي يعيشها ويروج لها من يهرف بمالا يعرف .........


    اتمنى من النقابة أو ممن معه الأحكام أن يعرض الصفحات (((((( الطامة اللامة )))))) للمتشككين !!!!!!
     
  7. عبدالله النيباري

    عبدالله النيباري بـترولـي نشيط

    142
    0
    0
    وأما بدل الايفاد ....... فقدقاست بعض الشركات على عمال نفط الخليج المعارين ( الذين يكلفون بالعمل في الخفجي ) وهم يتتبعون المبنى الرئيسي بصرف 66 دينار يوميا وهي التي تعادل ثلث بدل السفر أو الإيفاد المقرر من الخدمة المدنية ......

    والشباب اللي يتمتعون بهذه الميزة كثيرين وموجدين معانا في المبنى الرئيسي ........ يعني العملية تحتاج تضافر جهود إلى أن يظهر الحق ..... لكن ياهني الشركة بالبعض ممن يهرف بما لا يعرف ......
     
  8. البيرغ

    البيرغ بـترولـي نشيط

    147
    0
    0
    وثائق تاريخية و هامة للجميع ..

    أولاً : الحكم التاريخي الذي حصلت عليه النقابة


    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    ثانياً : دفاع الشركة

    [​IMG]

    [​IMG]
     
  9. متعب وجراح

    متعب وجراح بـترولـي نشيط

    57
    0
    0
    السؤال واضح يحق لنا نرفع قضية بدل طريق نبي بس ( نعم أو لا ) لأن حنا ما نعرف بالقانون جاوبني أرجوك ياأخوي النيباري
     
  10. عبدالله النيباري

    عبدالله النيباري بـترولـي نشيط

    142
    0
    0
    يحق لكل من يبعد مقر عمله عن مدينة الخفجي 10 أميال أن يستفيد من المادة (6) ، لكن السؤال .... لماذا لم تقرر

    المحكمة للجميع ؟ لأن القانون 28/1969 فيه قصور تشريعي لحالة جديدة وجدت في عام 2003 ، فكل من يعمل بالقرب من محافظة الخفجي لا تنطبق عليه المادة (6) على اعتبار البعد عن العمران ( باستثناء عمال البحر ) ، ومع ذلك يبقى بدل الإيفاد موضوع قوي وهو مطبق على عمال الشركة المعارين حاليا ،بواقع 66 دينار يوميا ...... هذه ياعزيزي لن تأتي بالساهل تريد رجال وزلم !!
     
  11. عامل نفطي

    عامل نفطي بـترولـي نشيط جدا

    288
    0
    0
    ردينا للهواش و المضارب و الزلم و الرخوم ... الرجال قالك .. نعم او لا ... يقدر يرفع قضية والا خسر القضية و القضايا العمالية تمنع رفع قضايا مشابهه ؟؟!!
     
  12. متعب وجراح

    متعب وجراح بـترولـي نشيط

    57
    0
    0
    أخوي النيباري خل عنك بدل أيفاد بس سؤالي واضح يحق لنا نرفع قضية بدل طريق بس نعم أو لا تراني ما أفهم الأمور الثانية
     
  13. عايض

    عايض بـترولـي جـديـد

    9
    0
    0
    والله مبين انك تراوغ في الرد


    انا دقيت على الشباب وسألتهم وقالو بالحرف الواحد

    " ان الحكم له حجية ولايجوز رفع قضية مشابهة مرة اخرى"

    هذه الرسالة يجب ان تصل لاذنيك وتخرج منهما الى الناس كافة
     
  14. عايض

    عايض بـترولـي جـديـد

    9
    0
    0
    ينطبق عليه المثل الى يقول


    اوريه سهيل ويصد عنه

    الرجال توهق امام اصرارك يا متعب


    الظاهر هذا اللي ضيع حقوقنا

     
  15. متعب وجراح

    متعب وجراح بـترولـي نشيط

    57
    0
    0
    والله يا أخوي عايض مو قصدي أوهق والأخ النيباري عزيز بس ماودي يصير نفس أخونا اللي كلشي عندهم فيه غموض أرجوك يا النيباري رد بس بكلمه نعم و ألا لا وما فيها شي بس لا تخلوني أعيش بوهم
     
  16. عبدالله النيباري

    عبدالله النيباري بـترولـي نشيط

    142
    0
    0
    من ناحية يحق يحق .... بس السؤال يالطيب إلى أي شيء تستند !!!!!!!

    يكون بعلمك ... أن النقابة من 2003 وهي تسأل ما هو التكييف القانوني لوضع العاملين بالشركة العاملين بالخفجي

    هل هو إيفاد / انتقال / سفر وكان الرد ولأكثر من مرة ولا شيء !!!!!!!

    المادة لا تخدم بسبب قصور تشريعي هناك مواد أخرى ،فعبارة بعيد عن العمران .... مختلف فيها فوزارة الشئون كان

    لها رأي وقد عولت عليه النقابة إلا إن القضاء لم يعتد بها ،،، فعموما ما دفعت شيء حتى تخسر بل طرقت باب

    وصد ، وهناك أبواب أخرى ...... ولكن من الذي يحق له رفع القضية جوابتك ..... كل من يبعد عمله عشرة أميال

    عن العمران( عمال البحر ) وكل من يثبت أن غشا وقع في الحكم قام به الخصم .......


    والسؤال الأخر هل يحق لك رفع قضية أخرى عن بدل الطريق أقول نعم بشكل فردي وليس النقابة .... أذا أثبت

    الغش وما أكثره !!!!!!!!! راجع الحكم واكتشف بنفسك دفوع الشركة ....
     
  17. متعب وجراح

    متعب وجراح بـترولـي نشيط

    57
    0
    0
    النيباري أخذني على قد عقلي الحين لو رحات النقابةللمحكمه وتبيي ترفع قضية بدل طريق يحق لها أولا وتراك محاسب على كل كلمه
     
  18. متعب وجراح

    متعب وجراح بـترولـي نشيط

    57
    0
    0
    النيباري والله تعبتني بنام حنا يالله نداوم تبين نروح نرفع قضايه فرديه وشحقه حاطين نقابة وتخصم منا كل شهر مو علشان تحل مشاكلنا سؤالي واضح وصريح وأدري أنك موجود بالمنتدى النقابة يحقلها ترفع قضية نعم أولا
     
  19. التطوير

    التطوير بـترولـي نشيط

    51
    0
    0
    ماشاء الله عليك
    بس ممكن سؤال؟
    انت وين اداوم بالضبط الخفجي وفره الرئيسي؟
     
  20. متعب وجراح

    متعب وجراح بـترولـي نشيط

    57
    0
    0
    والله ما أدري تقصدني أو تقصد غيري أذا تقصدني أداوم بالخفجي وتراني ما طلبة شي نعم أو لا والله ما طلبت أكثر
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة