زيادة وعي الموظفين ....

الكاتب : بترولي حر | المشاهدات : 690 | الردود : 4 | ‏13 فبراير 2010
  1. بترولي حر

بترولي حر بـترولـي مميز

775
    22
    18
    كقطاع حيوي واساسي في بناء اقتصاد الوطن ....ارى بان موظفيه لا بد ان يتميزوا عن الغير بزيادة وعيهم

السلوكي المرتبط بالعمل وقوانينه ...مما يعطيهم معرفة تامة بحقوقهم وواجباتهم ولا يوجد مبرر من اخفاء ايا من بنود هذه

الامور التي منها ينطلق الموظف ليعمل وينتج ويرتقي بسلم وظيفته وشركته ليبنى وطنا يكون من خيرة الاوطان.

قد يستغرب البعض من قولي زيادة الوعي ويظن انني اكتب هنا للتفلسف الزايد على حد قولنا او للمباهاة ولكني

قطعا لا اكتب لايا من هذه الاشياء بل اظل اخوكم الذي ارى انني اقل من كثير هنا يمتازون بالوعي التام والحكمة

والمعرفة التي نستفيد منها ....وما دفعني الي هذه الكتابة الا العمل على تأسيس منهجية ترى الموظف بأنه عنصر

منتج وعنصر معطي وأصل يستفاد منه لا ينظر له كعبد يخدم بلا اي حق او كرامة ...نريد موظفين القطاع النفطي

ان يكونوا ...بكامل احترامهم ....معرفيا ...وانسانيا ...ومتميزين ....يسمون فوق نظرة العامل ورب العمل

او السيد والخادم ......نريد الموظفين ان يشعروا بشراكتهم في القطاع النفطي وموارده وبلدهم ...حتى يكونوا

منتجين قولا وعملا ....واصحاب عزيمة عالية ...تنطلق من حرص على مال وموارد وسمعة شخصية قبل ان

تكون فقط مجرد راتب شهري .....نريد تفعيلا للمشاركة الوظيفية ....ونهجا ..يعزز داخل النفوس ....

نريد ...مبادرة عمالية نقابية اتحادية ...تدفع بتأصيل سمعة الموظف بالقطاع النفطي وجعله يشعر بانه صاحب عمل

وليس مجرد عامل اجير يستباح عمره بلا اي حق ....نريد ابداعا وظيفيا لا ننسخه من بلدان اخرى ونترجمه ..بل

نخترعه نحن وفق اطر المواطنة الحقة ..لنكسب موظفين مبدعين ....يعملون كأنهم يخدمون بيتهم واهلهم ..

ومتى ما حصل هذا ....سنرى قطاعا متميزا عالميا ....يزهو برفاهية قل نظيرها في دول العالم ....وصناعة بترولية

مميزة .....تقوم على اكتاف ابناء مخلصين بررة ...شعروا بقيمة نفسهم وعملهم ..فابدعوا واخلصوا ..وارتقوا .

والسلام ختام .

2. بترولي حر

بترولي حر بـترولـي مميز

775
    22
    18
    يا اخوان ويا اخوات ...اضافتكم تزيد رصيدنا الادبي وتزيد وعينا ....فلا تبخلوا بها علينا ...

3. محمد المذن

محمد المذن بـترولـي مميز

694
    0
    0
    اخوي بترولي حر
    قلت تقريباا نفس كلامك للتيم ليدر عندنا قلت له انتو لازم تنتبهون لشغله الي الثقافه العامه قالي مثل شنو قلت واجباته وحقوق
    الموظف قالي الموظف لازم مايقعد ينطر كل شي انا اعطيه لازم اهو يطور من نفسه
    قلت بقلبي ظلمك من حطك تيم ليدر

4. بترولي حر

بترولي حر بـترولـي مميز

775
    22
    18

جوابه ..ارد عليه بشقين ..الشق الاول ...هو تطوير نفسك ولا تنتظر احد هنا اقول لك بشكل جزئي نعم ..لا بد ان

تسعى لتطوير نفسك بالقدر المتاح لك ...اما بالشق الاخر الذي يكون بيده ...فقطعا مسؤوليته ..تأهيل موظفينه ..

والسعي لزيادة مهاراتهم ووعيهم ...واولا واخرا ....اشكال هذا التيم ليدر لا ينفع معهم الا الضغط الذي يكون من

عملنا عبر التجمعات الهادفة والنقابة .....شكرا لاثراؤك اخي ...

5. محمد المذن

محمد المذن بـترولـي مميز

694
    0
    0
    يقولي انه انا اطور نفسي
    اوكي انا اعتقد انها افضل طريقة انه الواحد يتعب على المعلومه ويدورها
    لاكن لازم يساعدونا
    ليش مايحطون مكتبة والحين الزمن تطور ليش ماتصير مكتبة الكترونيه
    تضم انواع الكتب ووقتها لمه انا اقوله طورونا يقدر يقولي انت اتعب على المعلومه
    لمه انا اطلب بدزوني دورة فنيه واطلبها تكون على حسابي بس ابي كتاب منهم لان الشركة الي تعطي دورات ماتعطي اشخاص تعطي شركات والدورة تكون بالانترنت يعني راح اكون على راس عملي ويرفضون هني تكتشف انه سياسة الادارة متخلفه للاسف
    ليش عندنا التطوير يصير بالكلام بس ماكو فعل؟؟؟
    انا اشوف انه عدم وضع الرجل المناسب بالمكان المناسب كارثه وهاذي عندنا بالكويت يمكن 90% من المسؤولين على هالحاله
    وشكراا

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة