ليش يا د.ابتهال هالجرأة؟؟

الكاتب : خميس الخامس عشر | المشاهدات : 1,529 | الردود : 11 | ‏8 فبراير 2010
  1. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    ما رأيك في إبتهال عبدالعزيز الخطيب؟؟
    جميلة
    لا .. انا اقصد طرحها
    أجمل
    هذا رأي جميع العلمانيين ؟
    نعم لكنها تريد فقط اربعة ازواج ( باكج كامل)

    كنت من محبيها معجب بها بكل صراحة واحب طرحها ( وابلغتها ذلك وجها لوجه في احدى لقاءات التحالف الوطني الذي اؤمن بشده في طرح من ينتمي له في فترة الإنتخابات 2008) ولكن الحي يقلب فاصبحت اكره رؤيتها وليس طرحها فقط...وامقت كل ساعة تحاورت افكار ذهني بطرحها

    سبب اعجابي لها ليس لأنها جميلة فالجمال نعمة تزول مع الزمن ولكني قرات لها مقالة سابقة تطلب فيها من حزب الله التحقيق في نتائج حرب 2006 ،فتحت عليها ابواب جهنم ممثلين حزب الله في الكويت وبكل صراحة قلت لنفسي هذي راح يكون لها قلم رنان عقلاني واسلوب كتابي عجيب يختصر عليك الطرق والدواعيس حتى لاتفكر او تتعب في التحليل والتنظير وتنشيط الذاكرة وللأمانه اعجبتني وكنت ارى فيها المحبة للحرية الفكرية للطرح العقلاني لفتت انتباهي وانتباه الكثييييييير من هم مشغولين بالشأن السياسي العام سواء داخلي ام خارجي وسط تلبد غيومة الدائم في البلاد والشد والجذب من جميع الأطراف لكل الأطراف ، بس اتضح انها كانت ليمونه من الخارج يعجبك لون قشرتها ومن الداخل تلسع لسانك حموضتها ان لم تكن محقونة بابرة مواد حافظة وفي اسفل الصندوق قاب قوسين او ادنى وتتعفن ، انسلخت من محيطها في طرحها السئ ونزعت كل مبادئ الشرف في إلبسي الذي يفترض انها تلبس كل مبادئها فيها حيث قامت بالتعري كل القيم والمفاهيم من جسدها امام وفاء الكيلاني ولم تحترم الشعب تنتمي له ..
    شفت مقابلتها في LBC مع وفاء الكيلاني في برنامج بدون رقابة وعدت الشريط والكلام لأستوعب ماقالته ولكن خابت ظنوني فما قالته لايقولة امي لايعرف الكتابة والقراءة وهي الدكتورة في الجامعة ومربية الأجيال فاي جيل نرجو من مخرجاتها؟؟؟

    الصراحة انصدمت لما جاءت فقرة مع ولا ضد !! هي مع حقوق المثليين الكاملة في الكويت ومع تجسيد شخصية الرسول عليه الصلاة والسلام بالفن والتمثيل وتقول مفاخذة الرضيعة أمر موجود بالسنة وافتح صحيحين البخاري ومسلم ودور فيهم وتقول لا مانع من تعدد الأزواج عند الزوجة واعتبرت دخول الدين في الدولة هو أساس الصراعات ورأس المشكلات في الدولة !!
    شي عجيب .. !
    يوماً بعد آخر تثبت المرأة انها قادرة بكل حرية على طرح المزيد من الأفكار المغايرة وبكل جرأة وشفافية دون خوف أو حياء, فتارة تخوض في السياسة وتارة في العلاقات الاجتماعية, حتى وصل الامر للأديان والعقائد, والحلال والحرام, وعندما انتقدت الكاتبة وجيهة الحويدر بعض التقاليد, تبعتها سمر المقرن بانتقاد العلماء والمشائخ, وسبقتها الاعلامية نادين البدير في رغبتها الزواج من اربعة رجال, والقائمة تحوي الكثير من تلك العينات التي بدأت تزج بآرائها دون تحفظ.

    ومما قالته الكاتبة الليبرالية المثيرة للجدل في حلقة الأمس ان مفاخذة الرضيعة امر جائز عند البخاري ومسلم وهما مراجع سنية كبيرة, كما هي موجودة لدى كتب المرجع الشيعي الخميني.

    تؤيد الخطيب وبقوة المجاهرة بالإلحاد كون ذلك حرية رأي وتطرقت كذلك الى الكاتبة نادين البدير وتؤكد تأييدها بشكل قاطع لتعدد الازواج, وقالت أيضا" انها تؤيد تجسيد شخصية الرسل وبخاصة محمد صلى الله عليه وسلم في فيلم سينمائي ليعرف الناس عن قرب هذه الشخصية الغائبة جسديا والحاضرة دينيا, وقالت انها مع زواج المثليين كون ذلك يندرج تحت الحرية الشخصية
    وعلى الجانب السياسي لاتؤيد الخطيب الدولة القائمة على الدين ولكن تقوم على رغبات واحتياجات الناس لانها تخدمهم وذلك يتحقق من خلال القانون المدني الموجود في تونس مثلاً لأن دخول الدين في الدولة يخلق أقليات وصراعات وعدم الاحساس بالامان كما هو موجود في بعض الدول الإسلامية.
    كما ترى أن تدريس الجنس شئ ضروري في زمن الانترنت وتعارض المنع بأي شكل من الاشكال.
    وفي مداخلة هاتفية من النائب الفاضل محمد هايف المطيري ردت عليه الخطيب حيث قالت هذا الرجل ملتحي ومتدين ولم يحلف على القرآن بل حلف على الدستور لأنه يتبع مصالحه وهو يعلم أن ذلك يخالف مذهبه السني .
    وفي مداخلة اخرى للصحفي الكويتي حسين عبدالرحمن حيث قال هي مسكينة وتبحث عن الاثارة والافضل ان تتفرغ وتستريح في بيتها وهي تبحث عن قنابل وفرقعات لشد الاضواء اليها لانها تنتهج مقولة خالف تعرف . وردت على ذلك بأن تتقبل كلامه لانه رأي شخصي
    .
     
  2. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    امر عجيب و غريب ان تصدر هذه الافكار و الاستنتاجات المشوهه من قبل دكتوره آكاديميه و مربيه للأجيال..!!

    فأي جيل سيظهر لنا من تحت يديكي يا دكتوره..!!


    ان التحرر من المعتقدات القديمه و البحث عن آفاق اوسع للتفكير، لا يعني بالضروره الانسلاخ عن الاسلام و التعدي عليه و على علمائه و التمرد على تشريعاته..


    كدت اصل إلى حقيقه ان من ينتهج هذا المنهج الليبرالي الصرف الذي ظاهره التحرر في الفكر و في باطنه الشي الكثير، يعتبر التمرد على التشريعات الدينيه هي اهم نقظة عبور بالنسبه له..



    شكرا لك يا خميس..
     
  3. ziena

    ziena طبيبة أعضاء الشرف

    746
    0
    0
    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

    لا تعليق

    اللهم ارحمنا برحمتك

    اللهم اعفو عنا

    اللهم انك انت القادر المقتدر

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
     
  4. FOX70

    FOX70 بـترولـي مميز

    وهذا رد الدكتورة ابتهال بجريدة الراى العام على ما طرح

    الاثنين 08 فبراير 2010




    ابتهال الخطيب لـ «الراي» رداً على «زوبعة» الانتقادات: هذا ما قصدته بزواج المثليين... ومفاخذة الرضيعة! «الأصحاء المعاقين» ... ملف «صاحي» ناصر المحمد وضع «البدون» في عهدة «الأعلى للتخطيط» «الشعبي» تتحول إلى «الحزبية»... حركة شعبية بكيان سياسي جديد «السكنية» تخيّر «الابن الأخير» بين الطلب الجديد أو «خليك في البيت» هيئة لإزالة عوائق التنمية متري لـ «الراي» عشية وصوله إلى الكويت: نستبعد الحرب الوشيكة لكننا نفترض الأسوأ مصادر أميركية: دمشق رفعت نبرتها لأنها متأكدة من أن لاحرب ستندلع قريبا مع تل أبيب لبنان: انتشال الصندوق الأسود لـ «الأثيوبية» وسحب جثث تركي الفيصل يؤكد أن مصافحته أيالون في مؤتمر ميونيخ لا تعني اعترافا بإسرائيل أحمدي نجاد يصعّد من تحديه للغرب ويأمر ببدء تخصيب اليورانيوم بنسبة 20 في المئة



    أيدت تجسيد شخصية الرسل في أعمال درامية وسينمائية وهاجمت من هاجمها «على القاعدة السمعية فقط»
    ابتهال الخطيب لـ «الراي» رداً على «زوبعة» الانتقادات: هذا ما قصدته بزواج المثليين... ومفاخذة الرضيعة!

    الخطيب مع الإعلامية وفاء الكيلاني


    | كتب سليمان السعيدي |

    اعتبرت الدكتورة الجامعية ابتهال الخطيب ان ما تم تداوله على بعض مواقع الإنترنت في ما يتعلق بردود الفعل على مقابلتها مع قناة الـ (LBC) «فيه كذب وافتراء وشتائم بسبب عدم فهم ما تطرقت اليه لأننا مجتمعات سمعية فقط».
    وقالت الخطيب لـ «الراي» ان أساس عملها «الدعوة لاحترام حرية الآخرين، وما قلته عن قضية المثليين هو أن كل إنسان يجب أن يأخذ حقوقه المدنية كافة سواء كان هذا الإنسان قاتلا أو مجرما أو مثليا» مشيرة إلى أن «زواج المثليين صعب التطبيق في مجتمعاتنا لأنه يحتاج إلى تغيير تشريعات كاملة وهو غير مرغوب في مجتمعاتنا، لكن ان كانت هناك دول لديها قوانين تسمح بزواج المثليين فيجب علينا احترام رغبة وقوانين تلك المجتمعات».
    وأوضحت الخطيب: «أنا قلت في المقابلة ان هناك الكثير من الفتاوى التي تخالف المنطق الإنساني في وقتنا الحالي ومنها فتوى ارضاع الكبير والتمتع بالصغيرة أو ما يسمى بمفاخذة الرضيعة وهذه الفتاوى يجب أن تزال من كتبنا» مشيرة إلى اني قلت في ما يتعلق بالمثليين اني «مع اعطاء جميع المواطنين بكافة اطيافهم الدينية والاجتماعية حقوقهم المدنية حتى لو كان من ضمن هؤلاء مثليون طالما أنهم لم يخالفوا قوانين البلد».
    وكانت مقابلة الدكتورة الخطيب مع قناة «ال بي سي» اللبنانية فجرت زوبعة من ردود الفعل على المواقع الإلكترونية، اضافة إلى تعرضها لهجوم شديد من متابعين ورجال دين رأوا في افكارها الجريئة «صدمة دينية واجتماعية».
    الدكتورة الخطيب التي استضافها برنامج «بدون رقابة» (تقدمه الاعلامية وفاء الكيلاني) تحدثت عن زواج المثليين وإعطائهم حقوقهم على اساس المواطنة لا على اساس الدين او التوجه الجنسي «طالما التزموا بالاداب العامة»، كما ايدت فكرة تجسيد شخصية الرسول صلى الله عليه وسلم في الاعمال الدرامية او فيلم سينمائي، بالاضافة إلى مطالبتها بتدريس الثقافة الجنسية في المدارس ورفضها منع المواقع الاباحية.
    وتناولت الخطيب خلال مقابلتها قضايا مثيرة للجدل، اذ أكدت انها تؤيد المجاهرة بالالحاد على اعتبار ان ذلك حرية رأي، كما ايدت معالجة الكاتبة السعودية في «الراي» نادين البدير لمسألة تعدد الزوجات، وايدت ايضا تجسيد شخصية الرسل خصوصا شخصية الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في فيلم سينمائي «ليعرف الناس عن قرب هذه الشخصية الغائبة جسديا والحاضرة دينيا».
    واوضحت الخطيب انها «لا تؤيد الدولة القائمة على الدين بل الدولة التي تقوم على رغبات الناس وحاجاتهم لانها تخدمهم، وذلك يتحقق من خلال القانون المدني الموجود في تونس مثلا، لان دخول الدولة في الدين يخلق اقليات وصراعات وعدم الاحساس بالامان، كما هو موجود في بعض الدول الاسلامية».
    واعتبرت الخطيب ان «تدريس الجنس شيء ضروري في زمن الانترنت»، مؤكدة انها تعارض «المنع بأي شكل من الاشكال»، مشيرة إلى انها «تشعر بالامان على الرغم من الافكار الجريئة التي تطرحها»، مؤكدة ان كل ما يصلها تعليقا على افكارها «عبارة عن ايميلات واتصالات لا تتعدى النقد القاسي والسب المباشر».
    وعما ستفعل اذا فرض وتم رفع دعوى قضائية للتفريق بينها وبين زوجها، كما حصل مع الدكتورة نوال السعداوي والمفكر المصري نصر حامد ابوزيد، قالت الخطيب: «لم افكر في الموضوع، كما أن لا كتابات مثيرة لي في التاريخ الاسلامي ولكن اذا حدث فسأغادر البلاد في هذه الحالة».



     
  5. الخوارزمي

    الخوارزمي بـترولـي نشيط

    75
    0
    0
    الملحدين يستعينون بالعقل عشان يأكدون لنا انه ماكو اله و انه كل الاديان من صنع البشر و لما تسألهم شلون نوجد الكون يقولون انخلق من غير خالق ... شخصيا و بصراحة عمري ما شفت شي ينوجد الا كان له صانع او خالق و كلامهم ( الملحدين ) ما يدش العقل مع انهم بكل الامور يدعون انهم يحكمون العقل .

    لا اله الا الله
     
  6. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    شكرا للجميع على المرور والتعليق...

    اخي فوكس قد تكون قرأت ومافهمت او ام لم تقرأ وهذي مشكلة

    مايبرر لها كل المسببات للكلام السابق واذا انكرت ماقالت في الراي ...



    ولا اطلب منكم الى الإستماع بتمعن ليس كل المقابلة فقط هذه الإجزاء 7-8-9-10
    كلها ثلث ساعه وهل ستنكر هذا الدكتورة ابتهال ؟؟؟









     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏16 فبراير 2015
  7. محمد المذن

    محمد المذن بـترولـي مميز

    694
    0
    0
    احنا نعترف بالديانات السماويه لاكن الملحدين لا هاذا شخص يقول انه ماكو رب وهاذا منافي للعقل الاسلامي
    وموضوع المثيلين الجنسيا لاتقولي هاذي حرية شخصيه لانها تأثر على تركيبة المجتمع الله سبحانه خلقنا ذكر وانثى فقط
    يبا هذيلي محامين حثالة المجتمع والدليل تدافع عن المثيلين وتدافع عن الملحدين
    ولو تسمع كلامي تقول عني متخلف منو المتخلف الي متمسك بدينه وعقيدته والى الي يطالب بهالمور؟؟؟
    مو ناقص الى تقول انه الدين الحين ماينفع هالوقت الحين لازم نستخدم دستور محدث
    وهاذا بحد عينه كفر
    واعتقد انهم راح يوصلون لهادرجه ولازم الناس تستوعب خطورة التيار الليبرالي
     
  8. KuwaitVoice

    KuwaitVoice بـترولـي نشيط جدا

    كلام جميل وعقلاني من الأخت الدكتورة ابتهال يوافقونها عليه الكثير من الكويتيين

    شكراً زميلي خميس الخامس عشر على طرح الموضوع والفيديوات
     
  9. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    شكرا لمرورك ...

    لكن اسمحلي فالكويتيون متدينون بالفطره ويخافون الله ويعملون بشرعة اما هي فترى لامانع من زواج مثيلي الجنس ومفاخذة الرضيعة ولامانع لديها بالنظر في فكرة زواج المرأة من اربعة في وقت واحد وعلى قولها هذا راي فاي راي يخالف شرع الله وديانتنا السماوية ايتها الدكتورة التي اسقطت آخر ورقت توت كانت تستر فكرها..
     
  10. Mechanical Engineer

    Mechanical Engineer بـترولـي نشيط جدا

    359
    0
    0
    في بعض من كلامها شيء من الصحه

    لكن في شغلات حده الواحد يستنكرها
     
  11. محمد المذن

    محمد المذن بـترولـي مميز

    694
    0
    0
    ااي فكر ياخميس هذيلي عندهم تفكير يهودي قاصين على الشباب بالجامعات يبون ينشؤون جيل ليبرالي يديد
    يتمنى هالجيل فصل الدين عن الدولة
    خل نقول تم تغير كلمة مصدر من المادة الثانيه للدستور وصار المصدر الرئيسي للتشريع هو الاسلام
    1- حل المشكله الاقتصاديه العالميه عند الاسلام بسم الله الرحمن الرحيم ( ويمحق الله الربى ويربي الصدقات) صدق الله العظيم
    2- حل للتخلف الي احنا عايشين في قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (اذا بايعتم العينه ورضيتم بالزرع ولحقتم اذناب البقر وتركتم الجهاد سلط الله عليكم ذلا لاينزعه حتى ترجعوا الى دينكم)
    3- حل لاتطوير قال رسول الله صلى الله عليت وسلم (ان الله يحب اذا عمل احدكم عملا فل يتقنه)
    4- الاخت تقول انا قانونيه انسانسيه المشكله جهلها بالاسلام ماتعرف شي اعتقد لا الاسلام فيه انسانسيه وفيه حرية الراي
    بس انا اقولك شنو تفكيرهم
    يقولك ياخي حرية شخصيه افتح لنا بارات
    يقولك ياخي حرية شخصيه افتح لنا دسكوات افتح بيوت دعارة
    خلنا نتطور
    لان هاذا الشي الوحيد الي يفرق اذا فصلو الدين عن الدولة
    رسالة اوجها للاخوان الشباب المنجرين وراهم
    لو الليبرالية تدعو للتطوير وانها زينه ليش مانجحت بمتطلباتها
    وليش الليبراليه سمعتها مو زينه
    وهل انت دشيت فيها عن قناعة وله دشيت عشان قز ايام الجامعه هاذا الواقع ترا.
    *
     
  12. حمود الشمري

    حمود الشمري بـترولـي نشيط جدا

    172
    0
    0
    يقول الرسول ص ما معناه والله لتتبعن سنن من كان قبل كم من الامم ولو دخلو جحر ضب لدخلتموه
    هذه الدكتورة ( مع الاسف ) ومن هم على شاكلتها من المتحررين والذين يريدون ان يطفؤ نور الله هم المقصودين بالحديث اعلاه
    هذه تؤيد المثليه مثل ما كانت امراة لوط تفعل
    وكما حرف بنو اسرائيل وحرفوا الكتب السماوية السابقه والغوا التشريعات الموجوده تحاول هذه المراة وجماعتها لعب نفس الدور بان يحاولون ان تبعد الحكومه عن الدين وتفعيل القوانين الوضعيه وتهميش القوانين السماويه
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة