البنك المركزي يخفض سعر الخصم 50 نقطة اساس من 3 الى 5ر2 في المئة

الكاتب : Winchester | المشاهدات : 491 | الردود : 2 | ‏7 فبراير 2010
  1. Winchester

    Winchester المـراقب الـعـام

    اعلن محافظ بنك الكويت المركزي الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح أنه في ضوء المتابعة المستمرة التي يقوم بها البنك المركزي لمستجدات الأوضاع الاقتصادية والنقدية والمصرفية المحلية والعالمية فقد قرر مجلس ادارة البنك اليوم اجراء تخفيض في سعر الخصم بواقع 50 نقطة أساس لينخفض سعر الخصم من مستواه الحالي 3 في المئة الى 5ر2 في المئة .
    وقال المحافظ في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذا التخفيض في سعر الخصم يهدف الى ترسيخ الأجواء الملائمة لتعزيز النمو في القطاعات غير النفطية للاقتصاد الوطني من خلال تقليص تكلفة الائتمان خاصة مع توافر المزيد من المؤشرات الدالة على استمرار انحسار الضغوط التضخمية سواء المستوردة أو المحلية المنشأ.
    واضاف ان بيانات الأرقام القياسية لأسعار المستهلك في دولة الكويت التي تعدها الادارة المركزية للاحصاء تشير الى أن معدل التضخم السنوي في ابريل 2009 واصل تراجعه للشهر السابع على التوالي ليصل الى نحو 2ر5 في المئة الى جانب ذلك يظهر استمرار الانحسار في الضغوط التضخمية في العديد من الدول المجاورة وكذلك في آخر التقديرات الصادرة عن صندوق النقد الدولي عن معدلات التضخم المتوقعة في المنطقة وباقي دول العالم . وأوضح الشيخ سالم أنه بجانب انحسار الضغوط التضخمية فان استمرار جاذبية وتنافسية العملة الوطنية كوعاء للمدخرات المحلية كما يستدل على ذلك من نمو الايداعات بالدينار لدى البنوك المحلية يوفر مساحة مناسبة لتخفيض سعر الخصم .
    وقال انه الى جانب ذلك فان تخفيض سعر الخصم من شأنه أن يساهم في خلق الأجواء الملائمة لنمو الائتمان المصرفي أخذا في الاعتبار ارتباط تكلفة الائتمان بسعر الخصم ضمن هوامش محددة .
    وأوضح المحافظ أن هذا التخفيض في سعر الخصم هو التخفيض السادس الذي يجريه البنك المركزي منذ تاريخ 8 أكتوبر 2008 وذلك في اطار سياسة البنك المركزي الرامية لتعزيز أجواء الثقة في الاقتصاد الوطني وتحفيز النمو الاقتصادي .
    واكد أن البنك المركزي يواصل متابعته الحثيثة لتطورات الأوضاع في الاقتصاد المحلي ولن يتردد في اتخاذ الاجراءات الملائمة لتعزيز مقومات النمو المستدام في مختلف القطاعات الاقتصادية.
     
  2. الخوارزمي

    الخوارزمي بـترولـي نشيط

    75
    0
    0
    السؤال اللي صار لي اكثر من عشر سنين اسئلة و محد رد علي و لا شفت له اجابة ليش في يوم من الايام وصلت الفايدة عندنا 10.75 % يعني على كل الف ياخذون منك 175 دينار بالسنة مع انه الكويت عندها جبال من الذهب في البنك المركزي و العملات اللي عندنا لو نوصلها ببعض راح تطلق لها جم فرة على الكرة الارضية ....

    نزلوا الفايدة مو عشان سواد عيونا عشان التجار مبيعاتهم انخفضت و حابين انهم يشفطون جم فلس ناخذهم كقرض من البنك .
     
  3. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    شكرا مراقبنا العام ونشستر

    يا ترى هل هو أحد الإجراءات التي لها علاقة ما

    أو تدخل في التعديلات على صندوق المعسرين ؟
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة