هديه معبره عن الصداقه

الكاتب : كندريه | المشاهدات : 312 | الردود : 0 | ‏1 فبراير 2010
  1. كندريه

    كندريه بـترولـي نشيط جدا

    315
    0
    0
    باحثه اجتماعيه
    الفصل الأول

    هنا ...... والآن


    اليوم تشرق لي شمس جديده .... فكل شئ يحيا ..... كل شئ مفعم بالحيويه.... كل شئ يبدو انه يتحدث عن عاطفتي ... وكل شئ يدعوني كي اهتم به وارعاه ....

    هناك طريقتان يمكن ان تعيش بهما حياتك ....... الأولى ألا تعتبر اي شئ معجزه .... والثانيه ان تعتبر كل شئ معجزه ..

    احب اللحظه .. وسوف تنتشر طاقة تلك اللحظه فيما وراء كل الحدود .. لا شئ اهم من هذا اليوم ... ان ما يجعل الحياة اكثر جمالا هو انها لن تاتي مره اخرى ... الأمس شيك ملغي .. والغد كمبياله .. اما اليوم فهم المبلغ النقدي الوحيد الذي تملكه .. ولذلك انفقه بحكمه .. استغل الفرص طالما هي موجوده ..

    تعلمت ان احيا كل يوم كما ياتيني .. وألا اشعر بالضيق خوفا من الغد ..تتمتع ببركات اليوم .. وتحمل الشرور صابرا .. لأن هذا اليوم وحده ملكنا .. فنحن قد متنا عن الأمس .. ولم نولد للغد ..

    الحياة .. هي المكان الحالي والزمان الحالي.. وليست المكان الآخر والزمان الآخر ..

    من الصعب جدا لنا نحن البشر الضعفاء ان نقبل هذه الصفقه التي نحصل عليها .. فحن نعيش ثم لا بد ان نموت .. وما نضعه في كل لحظه هو كل ما نملكه..

    احد الأمور الماساويه التي اعرفها عن الطبيعه البشريه هي اننا جميعا نميل لتاجيل الحياة .. فكلنا نحلم ببستان سحري من الورود وراء الأفق .. بدلا من التمتع بالورود التي تزهر خارج نوافذنا اليوم ..

    لماذا لا تنتهز السعاده على الفور ؟ فكم تفقد السعاده معناها بالتحضير .. التحضير الأحمق !

    حين نعرف وندرك حقا ان فترة حياتنا على الأرض محدوده .. نبدا نعيش كل يوم الحياة الأفضل .. تماما كما لو كان هذا اليوم هو اليوم الذي نملكه . كل انسان عاش على هذه الأرض اتاه اخيرا ربيع لن يراه ابدا .. فتمتع إذا بمواسم الربيع التي لك .


    الفصل الثاني

    مشاركة السعادة والصداقه

    السعادة مجرد التواجد والمشاركه . هذه هي الأشياء التي اقدرها واعتبرها اثمن الأشياء .. ضوء السموات الزرقاء ..
    سلام التلال الصامته .. وافضل ما في هذه الأشياء هي السعاده والفرح ..

    السعاده تكمن في رفقة الأصدقاء المريحه ..السعاده الحقيقيه طبيعتها هادئه .. فهي عدوة الكبرياء والضوضاء .. كما انها تنشا في المقام الأول من مسرة الإنسان بنفسه .. وفي المقام الثاني من الصداقه وحوار نخبه من الرفاق القليلين ..

    السعاده هي العالم كله اصدقاء .. فهي النور خلال حياتك كلها ..

    هنا اوردة يدك .. هنا تجري الينابيع كي تلاقي النهر .. نحن مرتبطون معا .. والحياة نفسها تتدفق عبر كل الأشياء ..فكن سعيدا بهذه الوحده .وبهذا التواصل .

    السعاده هي الشعور الذي يشمل الأسره .. فهناك شعور بالصحبه غالبا ما يكون ملموسا في جو الأسر الدافئ .

    ان تكون قادرا عللا العثور على الفرح في فرح انسان آخر .. فهذا هو سر السعاده.. اتمنى لك دائما ان تجد مجالا في حياتك لصديق آخر ..



    وللحديث عن السعاده بقيه انتظروني
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة