الناصر: أمير البلاد هو شيخ الدبلوماسيين العرب

الكاتب : فهد شموه | المشاهدات : 430 | الردود : 1 | ‏31 يناير 2010
  1. فهد شموه

    فهد شموه المـراقب الـعـام

    2,712
    25
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀
    الناصر: أمير البلاد هو شيخ الدبلوماسيين العرب
    31/01/2010 الآن - محرر المحليات 11:46:57 ص

    [​IMG]
    جاسم الناصر


    هنأ جاسم محمد الناصر – رئيس اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات الكويت حكومة وشعبا باسم العاملين في القطاع النفطي والحركة النقابية الكويتية ،بمناسبة حلول الذكرى الرابعة لتولي أمير البلاد الشيخ / صباح الأحمد الجابر الصباح مسند والإمارة وسدة الحكم .
    وقال الناصر بأن سمو الأمير له مآثر كبيرة وانجازات لا تحصى بتأسيس الدولة قبل اكثر من ثلاثة قرون ، فهو يعتبر الأمير الخامس في مسيرة الدولة الدستورية التي لقب فيها سموه بصباح الرابع كون سموه رابع حاكم يحمل اسم الشيخ/ صباح والحاكم الخامس عشر لدولة الكويت.
    وخلال فترة توليه الحكم دعى سموه إلى العمل يدا واحدة من أجل جعل الكويت دولة عصرية حديثة مزودة بالعلم والمعرفة والمحافظة على الديمقراطية التي عشقها منذ صغره وأسسها لتكون الصفة التي يتميز بها الشعب الكويتي الديمقراطي.
    وبين الناصر بأن لسمو الشيخ/ صباح الأحمد الجابر الصباح تاريخ عريق حافل بالكثير من العطاءات خلال مسيرة حياته العملية فإلى جانب هذا التاريخ نؤكد على حياته الدبلوماسية التي أسسها سموه منذ كان وزيرا للخارجية لأكثر من أربعين عاما ، أطلق عليه أثرها لقب شيخ الدبلوماسيين العرب وعميد الدبلوماسية الكويتية ، فسموه يعتبر أقدم وزير للخارجية في العالم قاطبة إذ تولى هذا المنصب في التشكيل الوزاري الثاني بتاريخ 28 يناير 1963م.
    وتابع الناصر بأن لسمو الأمير الكثير من الانجازات التي أكدت بأنه رجل دولة من الطراز الأول ، من خلال مسيرة العطاء التي قدمها للبلاد وحنكته في معالجة القضايا وتوطيد العلاقات الاقليمية والدولية ، وهذا مالمسناه من خلال مبادرة سموه في استضافة دولة الكويت لمؤتمر القمة الإقتصادي الذي كان له الأثر الكبير في تخطي الأزمة المالية الاقتصادية وتعزيز المركز الاقتصادي الكويتي واستثماراتها الخارجية.
    إضافة أن سموه عزز مكانة دولة الكويت الخارجية وربطها بالعالم أجمع ، وكان آخرها هو استضافة دولة الكويت لمؤتمر القمة الخليجي الذي لاقى نجاحا غير مسبوقا في توطيد العلاقات فيما بين دول مجلس التعاون الخليجي وتم اتخاذ القرارات الجريئة في دمج العلاقات من خلال الربط الكهربائي وتوحيد العملة الخليجية وغيرها من القرارات التي تؤكد على الوحدة الوطنية العربية والعالمية.
    وقال الناصر بأننا نعيش أجواء بهيجة في احتفالاتنا بهذه المناسبة التي تزامنت لعودة سمو الشيخ/ سالم العلي الصباح لأرض الوطن سالما معافى بعد رحلة علاج لتكتمل فرحتنا وفرحة بلادنا وشعبنا بهذه المناسبة في شهر الخير والعطاء الذي يصادف الذكرى السنوية لاحتفالاتنا الوطنية .
    ودعى جاسم الناصر بأن تكون هذه الأيام أيام خير على بلادنا وأن تستمر أفراحنا ، وأن نشهد تعاونا كبيرا فيما بين السلطتين التنفيذية والتشريعية لتنفيذ خطة بلادنا الحيوية التي أقرتها للتنمية الاقتصادية للنهوض باقتصادنا الوطني .
    وختم الناصر تصريحه بأننا نعجز عن التعبير عن فرحتنا وأن كلمات الحب والوفاء لا تكفي للتعبير عن مدى اعتزازنا لقائد دولتنا وشيخ عزتنا وأن مآثر سمو وانجازاته لا تحصى ، راجين من المولى عز وجل أن يوفق سموه لما فيه خير ومصلحة لبلادنا وشعبنا وأن يديم عليه موفور الصحة والعافية وأن يجعل الكويت دار أمن وأمان في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وسمو ولي عهده الأمين وسمو رئيس مجلس الوزراء.
     
  2. بو أنس

    بو أنس بـترولـي نشيط

    62
    0
    0
    S.C.R.O
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة