Third Temple = هدم المسجد الأقصى

الكاتب : ABDULLAH | المشاهدات : 2,526 | الردود : 27 | ‏27 يناير 2010
  1. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    المؤامرات لهدم الأقصى

    ( مقتطفات عن المسجد الأقصى و أهميته لنا و حقائق خطيرة )



    المسجد الأقصى و أهميته لنا

    وقد ذكره الله في القرآن حيث قال: {سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آَيَاتِنَا إِنَّه هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ} (سورة الإسراء-1). وهو وأحد المساجد الثلاثة التي تشد الرحال إليها، كما قال رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم " لا تشدُّ الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد، المسجد الحرام، ومسجدي هذا (المسجد النبوي)، ومسجد الأقصى"(البخاري 1189 ومسلم 1397 واللفظ للبخاري).


    ***

    روي عن أنس بن مالك في مسند أحمد :

    (أُتِيتُ بِالْبُرَاقِ وَهُوَ دَابَّةٌ أَبْيَضُ فَوْقَ الْحِمَارِ وَدُونَ الْبَغْلِ يَضَعُ حَافِرَهُ عِنْدَ مُنْتَهَى طَرْفِهِ، فَرَكِبْتُهُ فَسَارَ بِي حَتَّى أَتَيْتُ بَيْتَ الْمَقْدِسِ فَرَبَطْتُ الدَّابَّةَ بِالْحَلْقَةِ الَّتِي يَرْبِطُ فِيهَا الْأَنْبِيَاءُ، ثُمَّ دَخَلْتُ فَصَلَّيْتُ فِيهِ رَكْعَتَيْنِ ثُمَّ خَرَجْتُ فَجَاءَنِي جِبْرِيلُ عَلَيْهِ السَّلَام بِإِنَاءٍ مِنْ خَمْرٍ وَإِنَاءٍ مِنْ لَبَنٍ فَاخْتَرْتُ اللَّبَنَ قَالَ جِبْرِيلُ: أَصَبْتَ الْفِطْرَةَ ثُمَّ عُرِجَ بِنَا إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا فَاسْتَفْتَحَ جِبْرِيلُ...)


    ***

    روي عن عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو في سنن ابن ماجة ومسند أحمد وسنن النسائي :

    لَمَّا فَرَغَ سُلَيْمَانُ بْنُ دَأوُدَ مِنْ بِنَاءِ بَيْتِ الْمَقْدِسِ سَأَلَ اللَّهَ ثَلَاثًا حُكْمًا يُصَادِفُ حُكْمَهُ وَمُلْكًا لَا يَنْبَغِي لَأَحَدٍ مِنْ بَعْدِهِ وَأَلَّا يَأْتِيَ هَذَا الْمَسْجِدَ أَحَدٌ لَا يُرِيدُ إِلَّا الصَّلَاةَ فِيهِ إِلَّا خَرَجَ مِنْ ذُنُوبِهِ كَيَوْمِ وَلَدَتْهُ أُمُّهُ" فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "أَمَّا اثْنَتَانِ فَقَدْ أُعْطِيَهُمَا وَأَرْجُو أَنْ يَكُونَ قَدْ أُعْطِيَ الثَّالِثَةَ


    ***

    ومع الفتح الإسلامي للقدس عام 636م (الموافق 15 للهجرة)، بنى الخليفة الراشد عمر بن الخطاب رضي الله عنه الجامع القبلي، كنواة للمسجد الأقصى[4]. وفي عهد الدولة الأموية، بنيت قبة الصخرة، كما أعيد بناء الجامع القبلي، واستغرق هذا كله قرابة 30 عاما من 66 هجرية/ 685 ميلادية - 96 هجرية/715 ميلادية،[5] ليكتمل بعدها المسجد الأقصى بشكله الحالي


    ***

    ثاني مسجد وضع في الأرض, عن أبي ذر الغفاري،، قال: قلت يا رسول الله أي مسجد وضع في الأرض أول؟ قال:" المسجد الحرام"، قال: قلت ثم أي؟ قال:" المسجد الأقصى"، قلت: كم كان بينهما؟ قال:"أربعون سنة، ثم أينما أدركتك الصلاة فصله، فان الفضل فيه." (رواه البخاري.)


    ***


    ويعتقد المسلمون انه كما تتابعت عمليات البناء والتعمير على المسجد الحرام، تتابعت على الأقصى، فقد عمره إبراهيم أبو الأنبياء عليه السلام حوالي العام 2000 قبل الميلاد، ثم تولى المهمة أبناؤه إسحاق ويعقوب من بعده، كما جدد سليمان بناءه، حوالي العام 1000 قبل الميلاد عليهم السلام جميعا


    ***


    وللصلاة في المسجد الأقصى ثواب يعادل خمسمائة صلاة في غيره من المساجد. قال : "الصلاة في المسجد الحرام بمائة ألف صلاة، والصلاة في مسجدي بألف صلاة، والصلاة في بيت المقدس بخمسمائة صلاة".


    ***


    وهو المسجد الذي أمر النبي صلى الله عليه وسلم الصحابة بالبقاء قربه روى أحمد في مسنده عن ذِي الأصَأبِعِ قَال: قلت يا رسول الله، إِنِ أبْتُلِينَا بعدك بالبقاء أين تأمرنا؟ قال: عليك ببيت المقدس فلعله أن ينشأ لك ذرية يعدون إلى ذلك المسجد ويروحون".

    فهذه الاحاديث كلها تدل على مكانة المسجد وعمق علاقته بالإسلام وهناك العديد من الاحاديث الأخرى التي ذكرت المسجد الأقصى وحثت على زيارته والصلاة فيه


    ***


    المسجد الأقصى هو المنطقة المحاطة بالسور المستطيل الواقعة في جنوب شرق مدينة القدس المسورة والتي تعرف بالبلدة القديمة. وتبلغ مساحة المسجد قرابة الـ 144 دونماً ويشمل قبة الصخرة والمسجد الأقصى حسب الصورة المرفقة، وعدة معالم أخرى يصل عددها إلى 200 معلم. ويقع المسجد الأقصى فوق هضبة صغيرة تسمى هضبة موريا وتعتبر الصخرة هي أعلى نقطة في المسجد وتقع في موقع القلب بالنسبة للمسجد الأقصى الشريف.

    وتبلغ قياسات المسجد: من الجنوب 281م ومن الشمال 310م ومن الشرق 462م ومن الغرب 491م. وتشكل هذه المساحة سدس مساحة البلدة القديمة، وهذه الحدود لم تتغير منذ وضع المسجد أول مرة كمكان للصلاة بخلاف المسجد الحرام والمسجد النبوي اللذان تم توسعيهما عدة مرات.


    ***


    وللمسجد الأقصى أربعة عشر باباً منها ما تم إغلاقه بعد أن حرر صلاح الدين الأيوبي القدس وقد قيل عددها أربع وقيل خمسة أبواب منها: باب الرحمة من الشرق، وباب المنفرد والمزدوج والثلاثي الواقعة في الجنوب. وأما الأبواب التي مازالت مفتوحة فهي عشرة أبواب هي: باب المغاربة (باب النبي)، باب السلسلة، باب المتوضأ (باب المطهرة)، باب القطانين، باب الحديد، باب الناظر، باب الغوانمة وكلها في الجهة الغربية. ومنها أيضاً باب العتم (باب شرف الانبياء)، باب حطة، وباب الأسباط في الجهة الشمالية.


    ***


    وللمسجد الأقصى أربعة مآذن هي مئذنة باب المغاربة الواقعة الجنوب الغربي، مئذنة باب السلسلة الواقعة في الجهة الغربية قرب باب السلسلة، مئذنة باب الغوانمة الواقعة في الشمال الغربي، ومئذنة باب الأسباط الواقعة في الجهة الشمالية.


    [​IMG]


    ***


    على عكس ما يعتقد البعض أن المسجد الأقصى بناه عبد الملك بن مروان - وهو اعتقاد خاطئ حيث أن عبد الملك بن مروان بنى (قبة الصخرة) فقط. أما المسجد الأقصى فهو قديم, فهو أولى القبلتين, وثاني مسجد وضع في الأرض، بنص الحديث، وفي اعتقاد المسلمين ان الأرجح أن أول من بناه هو آدم، اختط حدوده بعد أربعين سنة من إرسائه قواعد البيت الحرام، بأمر من الله. وجاءت هجرة إبراهيم من العراق إلى الأراضي حوالي العام 1800 قبل الميلاد. وبعدها، قام برفع قواعد البيت الحرام، ومن بعده إسحاق ويعقوب، المسجد الأقصى. كما أعيد بناؤه على يد سليمان حوالي العام 1000 قبل الميلاد. ومع الفتح الإسلامي للقدس عام 636م (الموافق 15 هجرية)، بنى عمر بن الخطاب المصلى القبلي، كجزء من المسجد الأقصى. وفي عهد الدولة الأموية، بنيت قبة الصخرة، كما أعيد بناء المصلى القبلي، واستغرق هذا البناء قرابة 30 عاما من 66 هجرية/ 96 هجرية-685 ميلادية /715 ميلادية، ليكتمل بعدها المسجد الأقصى بشكله الحالي


    ***


    تعرض في صبيحة يوم الخميس الموافق 22 أغسطس 1969م لحريق على يد يهودي متطرف اسمه ((مايكل دينس روهن)) الأسترالي حيث تم حرق الجامع القبلي الذي سقط سقف قسمه الشرقي بالكامل، كما احترق ((منبر))((نور الدين زنكي)) الذي أمر ببنائه قبل تحرير المسجد الأقصى من الصليبيين وقام ((صلاح الدين الأيوبي)) بوضعه داخل المسجد بعد التحرير ،بعدها تم ترميم هذا الجامع والمنبر معه فجأت سيارات الاطفاء إلى الجامع من كل أنحاء فلسطين، وتتولى الأردن ترميم واصلاح المسجدين على نفقتها الخاصة كلما دعا الأمر لذلك.


    ***


    أخبار و مقالات مقتطفة عن هدم الأقصى و بناء الهيكل المزعوم :


    خبير إسرائيلي: زلزال سيقع في إسرائيل أقوى من زلزال هيتي

    2010/01/26 11:54 م


    التقيم
    التقيم الحالي 5/0







    القدس -«الوطن»:
    سيقع زلزال في إسرائيل يمكن ان يكون اقوى من ذلك الذي وقع قبل أيام في هايتي هكذا حذر الدكتور المتخصص في شؤون الهزات الأرضية (افي شبيرا) الذي يعمل رئيس لجنة فحص جاهزية إسرائيل للهزات الأرضية.
    ونقلت القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي عن شبيرا خلال نقاش أمام أعضاء لجنة الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي " لا يمكننا في الحقيقة ان نقدر بدقة موعد حدوث هزة أرضية ولكن يمكننا تقليص أضرارها.
    وقال شبيرا ان السبب الأول الذي يؤدي للقتل في حالة حدوث زلزال هي هدم المباني والمنازل، معترضا بشدة على استخدام مصطلح (كارثة طبيعية) فان المباني هي التي تتحول الى كمناء الموت في حال حدوث زلزال فان لم تكن المباني مبنية علي أسس متينة فعدد القتلى سيكون كبيرا فكل مبنى غير مؤسس جيدا يؤدي الى قتل اكبر عدد من السكان.
    أما نائب رئيس اتحاد المقاولين في إسرائيل (راؤول سوروغو) أشار الى انه يوجد في إسرائيل مليون شقة وآلاف المباني العامة التي يمكن ان تنهار في حالة حدوث هزة أرضية قوية ،ولا يوجد في إسرائيل حلا لتقوية المباني العامة مثل المدارس والمستشفيات وغيرها من المرافق العامة.
    والجدير بالذكر فالعام الماضي سجل عدداً من الهزات الأرضية في المنطقة التي كان أقواها في شهر مايو العام الماضي والتي وقعت في سيناء بقوة 5.5 وفقا لسلم ريختر والثانية وقعت في ابريل في لبنان بقوة 4.2 لسلم ريختر.

    منقول عن جريدة الوطن الكويتية


    ***


    على قناة العربية امس جاء برنامج على قناة العربيه يتحث عن القدس و الحفريات تحت المسجد الاقصى وكانت هناك مقابلة مع مساعد الرئيس الفلسطيني لشؤون القدس قال:
    العلماء الجيولوجيين حذروا من ان هناك زلزالا متوقعا ياتى كل عقود على المنطقه سيضرب بقوة 5.5 الى 6 المسجد القدس الشرقيه مما يؤدى و نتيجه للحفريات الاسرائيليه الى انهيارات و هدم الاقصى و ان هذ الزلزال متوقعا له ان يكون من 1/1/2010 و حتى اخر شهر 2

    لكن حسب معلوماتي لا يمكن التنبؤ بزلزال
    السؤال الان هل من الممكن ان تقوم اسرائيل بافتعال زلزال صناعي مع العلم ان من سنة 2000 وانا اسمع ان زلزال سيضرب المنطقه خلال عشرة سنوات ؟؟ولماذا قبل مده كان هناك تدريب في اسرائيل على حدوث الزلزال؟؟
    هل هذه التحذيرات المتكررة في إسرائيل من الزلزال ليست سوى طريقة لتهيئة الرأي العام العربي والإسلامي في حال انهيار المسجد بسبب الحفريات المستمرة أسفله؟؟
    رائد صلاح قال: النصف الأول من العام الجاري سيكون حاسما لقضية المسجد الأقصى
    وأنه سيشهد أحداثاً خطيرة جدا تتعلق بهذا الملف، خاصة في سياق مخططات المؤسسة الإسرائيلية الإحتلالية لبناء هيكل أسطوري مزعوم على حساب المسجد الأقصى المبارك".وهاليكل لن يبنى الا على ركام المسجد الاقصى


    ***


    كشف الشيخ تيسير التميمي، قاضي قضاة فلسطين، ورئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي، عن أن المسجد الأقصى، وبسبب الحفريات الإسرائيلية المتواصلة منذ العام 1967، بات "دون أساسات"، فقد جرفت إسرائيل أساسات المسجد الأقصى والعديد من المباني الواقعة في الحي الإسلامي، ما يعني أن أي مؤثر طبيعي كزلزال، قد يؤدي إلى سقوطه،


    ***


    رام الله ـ 'القدس العربي' من وليد عوض: توقعت صحيفة 'هآرتس' الاسرائيلية الاربعاء بان تقدم جماعات يهودية على هدم المسجد الاقصى في شهر اذار القادم لاقامة الهيكل المزعوم مكانه.
    وذكرت الصحيفة - في تقرير لها - ان هناك نبوءة تعود لأحد حاخامات القرن الـ 18 والمعروف باسم 'جاؤون فيلنا' حدد فيها موعد بداية بناء الهيكل بيوم الـ 16 اذار (مارس) من عام 2010 المقبل، موضحة أن النبوءة تضمنت إشارات إلى أن اليهود سيشرعون في بناء الهيكل مع تدشين معبد 'حوربا' الكائن بالحي اليهودي بالقدس.
    واشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الإسرائيلية ستنتهي بالفعل في الخامس عشر من مارس القادم من إعادة تشييد المعبد الذي يعد أحد أهم دور العبادة اليهودية في القدس، وتم تدميره خلال حرب عام 1948.
    وأشارت الصحيفة إلى أن معبد حوربا ـ الخراب بالعبرية ـ تم بناؤه في أوائل القرن الـ18 على يد تلاميذ الحاخام يهوذا هحاسيد ـ أحد كبار الحاخامات اليهود في هذا القرن ـ مضيفة 'أنه تم تدميره بعد ذلك بوقت قصير من قبل المسلمين ثم أعيد بناؤه في منتصف القرن الـ 19 ليكون من أكبر المعابد وقتها ثم تم تدميره مرة أخرى في عام 1948 من قبل أحد فيالق الجيش الأردني خلال حرب 1948'، موضحة أنه منذ عدة سنوات وبالتحديد في عام 2001 قررت الحكومة الإسرائيلية فجأة إعادة تشييد المعبد.
    وجاء تقرير 'هآرتس' في الوقت الذي تتواصل فيه محاولات المستوطنين المستمرة لاقتحام المسجد الأقصى، ووضع صورة مجسمة لهيكل سليمان المزعوم وبالتزامن مع تزايد عدد الجماعات اليهودية الساعية لبناء الهيكل وهدم المسجد الأقصى والمعروفة باسم 'أمناء الهيكل'.
    ومن أبرز المنظمات الصهيونية الفاعلة اليوم من أجل تنظيم زيارات اليهود للحرم القدسي والتحضير العملي لمشروع بناء الهيكل: 'أنصار الهيكل' و'الحركة لبناء الهيكل' و'معهد الهيكل' و'حاي وكيام' و'نساء من أجل الهيكل' و'حراس الهيكل' وغيرها

    منقول


    ***


    حذَّر نقيب الجيولوجيين العرب، من أن ما تقوم به (إسرائيل) من أعمال حفريات تحت أساسات المسجد الأقصى المبارك إنما تهدف بالدرجة الأولى لهدم المسجد دون تحمل أية مسؤولية قانونية أو أدبية.

    وقال النقيب بهجت العدوان وهو أيضاً نقيب الجيولوجيين في عمَّان، 'إن أعمال الحفريات المستمرة أدت وستؤدي إلى إضعاف أساسات المسجد'، لافتاً إلى أنه يرافقها تفجيرات صناعية نووية في صحراء النقب تهدف إلى خلق زلازل تبدو طبيعية لهدم المسجد بعد إضعاف أساساته من أجل التهرب من أية مسؤولية عليها.

    وأضاف في بيان مكتوب عنه 'ما شاهدناه من انهيارات بسبب الأمطار في جزء من شارع سلوان والذي يقع على بعد 300 م من المسجد الأقصى، إنما هو دليل واضح على بدء تأثر المنطقة بالظواهر الجيولوجية سواء الطبيعية أو الصناعية'

    ***


    ويبدو ان العد التنازلي بالفعل لهدم المسجد الأقصي العام المقبل حيث أعلنت مصادر أمريكية مطلعة ان جماعات يهودية متطرفة قررت بناء هيكل سليمان المزعوم محل الحرم القدسي بالمسجد الأقصي في 25 مارس .2010
    ويعتبر هدم المسجد الأقصي لبناء هيكل سليمان المزعوم من الأولويات القصوي للجماعات اليهودية والمسيحية واليمينية كما ذكرت صحيفة واشنطن بوست في تقريرها في هذا الصدد.. أشارت الصحيفة الأمريكية أن من أهم هذه الجماعات اليهودية "أمناء جيل الهيكل" و"معهد الهيكل" ومن المسيحية "جماعة منظمة الأغلبية الأخلاقية" و"المسيحيين الإنجليين" بالاضافة إلي جماعة هيئة "المائدة المستديرة" التي تعتبر احدي أخطر الجماعات المؤثرة علي اليمين المسيحي في الولايات المتحدة وتنقسم إلي منظمة "مترجمو الكتاب المقدس" و"عصبة الكنيسة في أمريكا"التي تشكل الداعم الأساسي للاستراتيجية الاسرائيلية لأسباب لاهوتية ترتبط بمعتقدات مسيحية خاطئة.
    تاريخ طويل
    يعتقد البعض ان الحفريات تحت المسجد الأقصي مرتبطة باحتلال اسرائيل للقدس في عام 1967 لكن اليهود يقودون حملة الهدم من خلف الكواليس منذ عام 1838 عندما كشف عالم الآثار الأمريكي ادوارد روبنسون في زيارته لفلسطين عن آثار الهيكل الثاني أسفل المسجد حيث فتش في عدة مواقع عن الآثار التي ذكرت في التوراة والإنجيل.
    وخلال الفترة الممتدة من عامي 1867 إلي 1948 كما أشار وزير الأوقاف والشئون الدينية الدكتور طالب أبوشعر في بيان صحفي وصل إلي مدينة القدس 10 من رحالة معظمهم من انجلترا والولايات المتحدة نفذوا حفريات بالبلدة القديمة بالقدس لكن الاكتشافات كانت معظمها آثاراً اسلامية أو بيزنطية.
    وأشار إلي توقف الحفريات منذ عام 1948 حتي عام 1967 حيث بدأت دولة الاحتلال مخططات هدم الأقصي لتصل الحفريات إلي الطبقة الصخرية أسفل المسجد والتي استمرت 32 عاما حتي عام .1919
    وبدأت سلطات الاحتلال بناء مدينة يهودية مطابقة للتوصيف التوراتي والتلمودي ل "أورشليم المقدسة" بحسب زعمهم عن طريق شبكات أنفاق مترابطة وتحويل المواقع التي تم حفرها علي أعماق ومساحات كبيرة إلي مواقع أثرية مطابقة للتصور اليهودي.
    وخلال الفترة من عامي 2006 إلي 2008 زادت سرعة الحفر ليرتفع عدد مواقع العمل من 7 إلي 18 منطقة حفر مقسمة إلي حفريات الجهة الجنوبية للمسجد الأقصي والحفريات من الجهة الغربية والحفريات من الجهة الشمالية للمسجد وأكد البيان ان هناك 18 حفرية تحت المسجد الأقصي منها 11 حفرية اكتملت وسبع أخري قيد العمل حالياً.
    المخطط البشع
    عانت فلسطين المحتلة من زلزالين رئيسيين في ال 200 سنة الماضية الأول في عام 1837 ودمر معظم مدينة "صفد" والثاني في عام 1927 وتسبب في أضرار فادحة في مدينة نابلس.
    مع الإعلان عن مناورة تدريبية لجيش الاحتلال والأجهزة المدنية له عن حدوث زلزال مدمر حذر المراقبون من ان المسجد الأقصي سيكون من السهل انهياره بسبب الحفريات إذا تعرض لزلزال قد يكون صناعياً تفتعله اسرائيل عبر أي تفجير محتمل ينفذ تحت الأرض لإحداث هزة أرضية.
    وتردد في أوساط اليهود مخطط يقوم علي إحداث زلزال مصطنع من خلال تفجير في منطقة النقب الغربي أو في البحر في منطقة إيلات يشعر الناس كأنه هزة أرضية ويدعون علي أثره انهيار المسجد الأقصي نتيجة زلزال طبيعي.
    بل تصل حالة التدهور نتيجة للحفريات تحت المسجد إلي ان تحليق مكثف لطائرات مخترقة حاجز الصوت تحدث ارتجاجا في الأساسات تؤدي مع تكرارها إلي انهياره كما يؤكد الخبراء.
    مخطط للتهويد
    بدأ مخطط تهويد القدس الذي لا ينفصل عن مخطط هدم المسجد الأقصي منذ عام 1827 مع تسلل اليهود فرادي وشراء أراض وبناء المستوطنات ونشطت هذه الجهود في ظل الانتداب البريطاني مطلع القرن الماضي.
    ومع سقوط الأراضي الفلسطينية كلها والقدس معها في أيدي الاحتلال الاسرائيلي عام 1967 أمر موشي ديان الجنرال الصهيوني ضباطه وعددا من المهندسين بايجاد واقع جديد في القدس وفي غضون أيام قليلة هدمت "حارة المغاربة" وطرد ألف مواطن عربي من المنازل المجاورة للمسجد الأقصي لتنشأ مكانه ساحة حائط "المبكي" أو ساحة حائط البراق وفقا للاسم الأصلي للحائط الذي حرفه اليهود.
    وأدي النشاط الاستيطاني لرفع عدد اليهود في القدس من صفر عام 1967 إلي 165 ألف محتل في عام .1995
    تهويد التعليم والثقافة
    ولن نطيل في الحديث عن تهويد التاريخ والمكان لأن المقالات والكتب زاخرة بالأبحاث في هذا الصدد لكن مسألة تهويد التعليم بهدف عمل غسيل مخ للأجيال الجديدة لتقبل بيع القضية في "فراء" المفاوضات التي تحمل شعار "إلي الأبد".
    وأصدرت مؤسسة الاحتلال الاسرائيلي عدة قوانين للاشراف علي المدارس الحكومية والأهلية بهدف تضييق الخناق علي نظم التعليم الفلسطينية التي تدرس مناهج أردنية.
    وفرضت أيضا بعض التعديلات داخل المناهج التعليمية خاصة التي تدرس داخل مدارس مدينة القدس المحتلة فهي تزيف الحقائق التاريخية وتطمس مادة العقيدة الاسلامية وتحولها إلي مادة تربية روحية وتحذف السور القرآنية التي تتحدث عن اليهود.
    وأدخلت نصوصاً روائية اسرائيلية في مادة اللغة العربية يتناول بعضها المحرقة النازية كما تم تعديل مواد التاريخ لتروي من خلال دراسات أعدتها مؤسسات ومؤرخون يهود سواء كان ذلك من التاريخ العربي والاسلامي أو التاريخ العبري اليهودي القائم علي التزييف.
    بل وصل الأمر إلي تحريف أسماء المدن العربية إلي أسماء عبرية فأصبحت نابلس "شخيم" وتعني "النجد" والخليل "هبرون" وتعني الصعبة وبيت لحم "بيت لخم" وتعني بيت الخبز وبالطبع القدس حولتها إلي "أورشليم" كما قررت سلطات الاحتلال تدريس 100 مصطلح في المناهج التي تدرس لدي عرب 48 منها إعلان قيام اسرائيل وأنواع الاستيطان وجيش الدفاع وحروب اسرائيل.
    وأمام الاعتراض من المدرسين والتلاميذ تراجعت اسرائيل عن جزء من التعديلات المفروضة لكن المناهج أصبحت مشوهة ومحرفة حتي باتت الدراسة غير متكاملة ومنقوصة.
    يؤكد المراقبون ان عملية التهويد الثقافي التي تمارس بشكل ممنهج من جانب الدولة العبرية تقوم علي تفريغ الجوانب الثقافية الاسلامية والعربية من مضمونها ثم ربطها بمفاهيم يهودية محرفة.
    وفي هذا الاتجاه وضعت حكومة نتنياهو خطة لإنشاء تسع حدائق وطنية وتاريخية عبر التاريخ اليهودي وتحول القدس إلي مملكة توراتية تفرض الثقافة العبرية في أنحاء البلدة القديمة.
    ووصل التهويد الثقافي إلي حذف كلمة النكبة من الكتب المدرسية والثقافية في فلسطين بل ومنح كافة مظاهر إحياء هذه الذكري التي تأخذ في الغالب شكل احتفال ثقافي يؤكد الطابع الاسلامي والعربي للقدس.
    وكان آخر الابتكارات الصهيونية الحبس عاماً لمن يرفض الاعتراف بيهودية اسرائيل وكذلك قانون الولاء والمواطنة الذي يقضي بأداء قسم ولاء لاسرائيل كشرط للحصول علي بطاقة هوية.
    ووصف الخبراء تهويد المباني والمواقع بأنه تهويد خشن بينما تهويد التعليم والثقافة بالتهويد الناعم واعتبرت الأخير أشد خطورة نظرا لأن آثاره ممتدة عبر الأجيال


    ومعظم اليهود الذين يعيشون فى فلسطين يعتبرون ان بناء الهيكل
    يعجل بقدوم ملك اليهود المنتظر (المسيح الدجال)

    وهذا يوضح لنا مدى تمسكهم على بنائهم للهيكل
    وعدم التوقف بالمواصله مهما قُدم لهم من عروض
    يرى اليهود انه اذا تأكدوا من ان هذه البقرة هى فعلا البقرة المرجوة
    انه يجب عليهم بهدم المسجد الاقصى لبناء الهيكل
    وتساعد الحكومة فى التحضير لهذا اليوم وتهيئة العالم الاسلامى
    للقبول بان يبنى هيكل اليهود
    وفى المقابل يستطيع المسلمين بناء المسجد الأقصى ثانيا
    ولكن ليس على نفس الجبل
    هذا اذا كانت ردة فعل المسلمين أكثر من الهتافات والتبرعات
    وسيتم ذلك عبر وسيط وانتم( تعرفونه )
    ويقول اليهود ان المسجد لن يهدم علانية
    ولكن عن طريق زلزال او بسبب الحفريات
    وعمليات الترميم التى يقوم بها المسلمين
    او عن طريق شخص مجنون يقوم بنسفه بالمتفجرات


    ***

    ملخص أن تجارب "السلاح الزلزالي" التي أجرتها مؤخرا القوات البحرية الأمريكية هي التي تسببت في وقوع كارثة هايتي.
    جهان مصطفى




    في ذروة تداعيات كارثة هايتي ، فوجىء الجميع بتقارير صحفية تؤكد أن الزلزال المدمر ليس الجاني الحقيقي فيما أصاب تلك الجزيرة التي تقع في منطقة الكاريبي وإنما للأمر أبعاد أخرى قد لا يتصورها كثيرون وتتعلق أساسا بتجارب علمية أمريكية وإسرائيلية حول حروب المستقبل التي ستحدث تدميرا واسعا وستظهر في الوقت ذاته وكأنها كوارث طبيعية.

    ففي 20 يناير / كانون الثاني ، خرج الرئيس الفنزويلي هوجو شافيز بتصريحات مثيرة كشف خلالها أن هناك تقريرا سريا للأسطول الشمالي الروسي يؤكد أن تجارب "السلاح الزلزالي" التي أجرتها مؤخرا القوات البحرية الأمريكية هي التي تسببت في وقوع كارثة هايتي.

    وأضاف شافيز في تصريحات لصحيفة "آ بي سي" الإسبانية أن التقرير السري يشير إلى أن الأسطول البحري الشمالي الروسي يراقب تحركات ونشاط القوات الأمريكية في بحر الكاريبي منذ عام 2008 حين أعلن الأمريكيون نيتهم في استئناف عمل الأسطول البحري الرابع الذي تم حله عام 1950 وهو الأمر الذي دفع روسيا للقيام بمناورات حربية في تلك المنطقة عام 2009 بمشاركة الطراد الذري "بطرس الأكبر" وذلك لأول مرة منذ انتهاء الحرب الباردة.

    وتابع شافيز قائلا :" التقرير الروسي يربط بين تجارب السلاح الزلزالي التي أجرتها البحرية الأمريكية مرتين منذ بداية العام الجديد والتي أثارت أولا هزة قوتها 6.5 درجة في مدينة أوريكا في ولاية كاليفورنيا لم تسفر عن أية ضحايا ، وثانيا الهزة في هايتي التي أودت بحياة حوالي 200 ألف بريء".

    ونسب للتقرير القول أيضا إن واشنطن ربما توفرت لديها المعلومات التامة عن الأضرار الفادحة التي قد تتسبب بها تجاربها على السلاح الزلزالي ولذا أوفدت إلى هايتي قبل وقوع الكارثة الجنرال كين قائد القيادة العسكرية الجنوبية للجيش الأمريكي ليراقب عملية تقديم المساعدة إذا اقتضى الأمر


    ***


    كشفت صحيفة "معاريف" العبرية

    أن إسرائيل تجري مناورات لمحاكاة زلزال يشبه الذي ضرب هايتي في الثاني عشر من يناير/كانون الثاني في أعقاب مخاوف من أن تؤدي التفجيرات النووية التي تجريها تل أبيب في صحراء النقب بغية هدم المسجد الأقصى إلى هزة أرضية ضخمة قد يروح ضحيتها 14 ألف قتيل. وفي محاولة لهدم المسجد الأقصى تقوم إسرائيل بتفجيرات صناعية نووية في صحراء النقب تهدف إلى خلف زلازل تبدو طبيعية لهدم المسجد بعد إضعاف أساساته من أجل التهرب من أي مسئولية عنها

    ونقلت جريدة "القدس" الفلسطينية عن "معاريف" قولها" قررت سلطة الطوارىء الوطنية الإسرائيلية القيام بالاستعدادت الازمة لاحتمال حدوث كارثة مشابهة لزلزال هايتي نظرًا لكون الأراضي الفلسطينية المحتلة واقعة على الشق السوري الأفريقي"

    وتخطط إسرائيل إلى ارسال بعثة إلى هايتي بهدف الإطلاع على ما تقوم به فرق الإنقاذ في المنطقة وتقوم بدراسة الوضع واستخلاص النتائج وذلك في إطار الاستعدادات لمواجهة حدث مماثل

    وتشتمل المناورات المتوقع إجراؤها عام 2011 محاكاة هزة أرضية بقوة 7.3 على مقياس ريختر ، واختبار مدى استعدادات الحكومة وفرق الإنقاذ والسلطات المحلية والأجهزة الأمنية في حال وقوع الكارثة
    زلزال مدمر

    وتشير التوقعات أنه في حال وقوع هزة أرضية بالقوة المشار إليها فإن عدد القتلى قد يصل إلى 14 ألف، فيما تصل عدد الإصابات إلى أكثر من 80 ألفا كما يتوقع أن يتم تشريد ما يقارب 400 ألف
    وذكر مصدر امني إسرائيلي إن الهزة الأرضية المرتقبة من الممكن أن تؤدي إلى دمار كبير من المطلة في الشمال وحتى إيلات على البحر الأحمر

    وأضافت "معاريف" أن الأجهزة الأمنية قلقة بشأن مستوى الاستعدادات في جهاز التعليم وذلك بسبب وجود 500-600 طالب في كل مدرسة تحت سقف واحد من الممكن أن ينهار خلال نصف دقيقة

    تجدر الإشارة إلى أن سلطة الطوارئ الوطنية قدمت تقريرا إلى هيئة الأمم المتحدة، يتضمن طلبًا إسرائيليا مفصلا لتقديم المساعدة في حال وقوع هزة أرضية مدمرة في إسرائيل
    كما أجرت السلطات الإسرائيلية اتصالات مع الأردن من أجل نقل مصابين إلى مستشفيات الأردن علاوة على نقل آلاف المصابين إلى المستشفيات في أوروبا

    وأوضحت الصحيفة أنه من المقرر ان تتجه سلطة الطوارئ الوطنية إلى "الحاخامية العسكرية" لبحث قضية الدفن الجماعي وذلك بهدف مصادقة "الحاخامية" على دفن الضحايا في قبور جماعية بدون أن يتم تشخيصهم
    وشهدت أرض فلسطين التاريخية العديد من الهزات الأرضية المدمرة، والتي تتوالى بوتيرة هزة مدمرة كل 80 عاما
    وكان آخرها العام 1927 والعام 1837


    ***

    وكان نقيب الجيولوجيين العرب بهجت العدوان قد اعلن في وقت سابق : "إن أعمال الحفريات الإسرائيلية المستمرة أدت وستؤدي إلى إضعاف أساسات المسجد" ولفت العدوان إلى أن الحفريات تحت الأقصى تترافق مع تفجيرات صناعية نووية في صحراء النقب تهدف إلى ..

    ***

    ويذكر ان صحيفة "جازيتا" الروسية عن مصدر في وزارة الدفاع الروسية قوله: "إن زلزال هايتي قد يكون نتج عن تجريب سلاح زلزالي أمريكي".
    ونسبت الصحيفة الروسية للمصدر قوله: "إن الولايات المتحدة تتحقق من فاعلية تقنية تكنولوجية محددة تستطيع نظريا التأثير في اهتزاز قشرة الأرض وذلك للعام الثالث على التوالي منذ عام 2006"


    وأضافت: "وذكر المصدر أن المجتمع الدولي قرر تحريم التجارب النووية في باطن الأرض بعد أن وجد العلماء أن انفجاراً قوياً تحت سطح الأرض يمكن أن يتسبب في وقوع زلزال إلا أن الولايات المتحدة استمرت في تجريب تقنيات غير نووية من هذا النوع"


    ***

    The three-year study, conducted by the Geological Survey of Israel and released this week, found that the Old City is more at risk than modern neighborhoods because of its ancient construction and the underground layers of shifting debris left behind by ransacking armies, said Amos Bein, the center's director.
    "The layer below is not made of solid rock, but rather a kind of rubble," Bein said. Those weak foundations could magnify an earthquake's seismic wave, he said.
    Researchers used computers to map Jerusalem's topography, geology, soil and the Old City's subterranean labyrinth of cisterns and tunnels.
    Most at risk, the report says, is the Old City and the 11-acre elevated plaza housing two major mosques, including the gold-capped Dome of the Rock.
    The site is known to Muslims as the Al Aqsa Mosque compound and to Jews as the Temple Mount — once home to the biblical Temples. Jews pray at one of the compound's outer walls, a remnant of the Temple complex — the Western Wall.
    The report urges Jerusalem's municipal planners to identify and reinforce weak structures.
    About half a dozen major earthquakes have hit the city over the last thousand years, Bein said, and archaeologists have found evidence of the damage. The last big earthquake in the area was in 1927, when a magnitude 6.3 quake centered near Jericho, about 15 miles to the east of Jerusalem, killed more than 200 people.


    It rumbled through Jerusalem's holy places and may have been to blame for cracks in the southwestern corner of the mosque compound's outer wall, which some researchers have warned is in danger of collapse.
    That earthquake also damaged Christianity's holiest place, the Church of the Holy Sepulcher, built around a boulder believed to be the skull-shaped mount on which Christ was crucified and buried.
    Some Israeli scientists have warned that another major earthquake appears likely to strike the Holy Land in the next 50 years.
    The Great Rift Valley runs for 3,000 miles between Syria and Mozambique and passes through the Dead Sea, below Jerusalem's eastern hills. The fault line was caused by the separation of African and Eurasian tectonic plates 35 million years ago, a split that weakened the Earth's crust.
    About 35 miles to the north, another fault line cuts the land east to west from the Mediterranean port of Haifa with the West Bank towns of Jenin and Nablus before reaching the Jordan River.
    "This is a very active area which may produce a large earthquake once in a while," Bein said.
    Two weeks ago, a small 3.7 magnitude earthquake was measured in the Dead Sea region but caused no damage.
    The Bible recounts a number of earthquakes here. Some scholars reckon a quake may have been behind the shower of brimstone and fire that engulfed Sodom and Gomorrah.
    Just after Jesus succumbed on a wooden cross, "the earth shook and the rocks were split," inspiring awe and faith in the Roman centurion and other onlookers who "saw the earthquake" (Matthew 27:51-54).
    "With God's will, anything could happen," Bein said.


    ***


    و هذا موقع فيديو يظهر بعض الحقائق


    ***



    و يمكنكم البحث بشكل أوسع بإستخدام

    Rebuilding third temple
    أو
    Third temple

    BUILDING THIRD TEMPLE
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏16 فبراير 2015
  2. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]


    الصور لأعمال الحفر تحت منطقة المسجد الأقصى بإنتظار الموعد المناسب من خلال إيجاد بقرة حمراء كاملة

    ليتم حرقها ثم التبارك برمادها و إنشاء الهيكل من جديد

    الموعد يأتي و يقترب أكثر من جراء إجراء التجارب لعمل زلازل صناعية أو تفجيرات نووية

    تحت الأرض سواء في صحراء النقب أو في البحر أو في أي منطقة مجاورة

    و يصاحب ذلك تمهيد إعلامي ليبدو الأمر طبيعيا و يمتلك اليهود سلاح الإعلام و المال

    كما هو معروف

    و لا عزاء لنا

    و لا حول و لا قوة إلا بالله و الله المستعان

     
    آخر تعديل: ‏27 يناير 2010
  3. الصقر2000

    الصقر2000 بـترولـي جـديـد

    35
    0
    0
    وذكر ان الذكرى تنفع المؤمنين.



    جزاك الله خير الجزاء يا ابا صالح والله يجعله في ميزان اعمالك.
     
  4. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    وياك يا الصقر2000



    للأسف

    اليهود عملوا و يعملون منذ عقود لتحقيق طموحاتهم

    و نجحوا في تفرقتنا و تفتيتنا فصرنا أكثر من فتات

    كسرة الخبز فصارت إهتماماتنا فقط خطوة أما أعيننا
     
  5. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    [​IMG]

    أمناء الهيكل بجانب نموذج من الهيكل

    و نحن ما زلنا نفكر إن كان الأمر جدا أم هزلا !
     
  6. الصقر2000

    الصقر2000 بـترولـي جـديـد

    35
    0
    0
    لا تبخل علينا بما عندك يا بو صالح .


    ادلو بدلوك لتعم الفائدة .
     
  7. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    إن شاء الله الله يقدرني إن شاء الله

    شكرا لتواجدك


    فيديو يبين التحضيرات التي تم إنجازها و الشمعدان و التاج و ملابس الرهبان و غيرها من أشياء !

     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏16 فبراير 2015
  8. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    عرض ثلاثي الأبعاد تصور للمعبد / الهيكل المزعوم

     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏16 فبراير 2015
  9. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    فيديو عن البقرة المتوقعة أنها المطلوبة لحرقها و التبرك برمادها و تطهير اليهود و بناء الهيكل

    و هم مهتمون بتنشأة الأبقار الحمراء

     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏16 فبراير 2015
  10. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    البقرة الحمراء

    و فيديو آخر مثير !

     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏16 فبراير 2015
  11. ziena

    ziena طبيبة أعضاء الشرف

    746
    0
    0
    نشكركم اخي الكريم علي هذه المعلومات الاثرائية

    لعن الله اليهود

    مامن مصيبة الا كان لهم الاثر الاعظم فيها

    وبالفعل اخي الكريم

    لا عزاء لنا

    وانما ما كان علينا الاستسلام

    فقضية المسجد الاقصي ماكان ينبغي ان نترك زمامها للفلسطينين فقط

    فهي قضية كل مسلم علي وجه الارض

    ولكن هيهات

    اين نحن من مسؤليتنا

    اين نحن يوم سؤال رب العباد عن تفريطنا المبهم الهوية

    اين نحن من يوم تبيض فيه وجوه وتسود وجوه

    ماذا سنقول

    بم سنجيب

    فلسطين الحبيبة

    التي تحمل سمة من اعظم السيم

    والتي تساوي سمة البلد الحرام بوجود المسجد الاقصي بها

    هل سنحج اليها يوما ما

    بل السؤال

    هل نستحق هذه الحجة

    الذنب معلق برقبتنا الي يوم الدين

    الاقصي الحبيب

    الاقصي الجريح

    فلسطين الحبيبة تنادي

    الاقصي الحبيب ينادي

    اين شهدائي

    اغلي الشهداء

    فهل من مجيب

    فهل من شهييييييييييييد


    اللهم ارزقنا شهادة في سبيلك علي تراب هذه الارض الطاهرة

    ارض فلسطين

    ارض ملايين الشهداااااااااااء

    آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين
     
  12. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    قضية فلسطين اشبعت من الكلام

    ( مؤتمرات - ندوات - ابحاث - اتفاقيات - قصائد - اوبريتات ( جمع ابريت ) - مقالات - تصريحات )


    و لا جديد..

    لقد ذهب الناصر صلاح الدين الايوبي و ذهبت معه القدس..

    ستظل القضيه الفلسطينيه وصمة عار في جبين الامتين العربيه و الاسلاميه..


    أيعقل يا امة القرآن ان لا يوجد بكم ( ناصراً ) آخر لفلسطين..!!


    كل الشكر لك يا بو صالح، و عسى ان يأتي جهدك هذا ثماره.. ولكني اشك..
     
  13. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    شكرا يا زينة للإضافة الثرية في الموضوع

    و شكرا يا الراسي على الكلام في الصميم

    نسأل الله حماية الأقصى و بلادنا من كيد الكائدين
     
  14. WaRiO

    WaRiO بـترولـي مميز

    ونحن بانتظار وعد رسولنا بفتح القدس انشاءلله
     
  15. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    نعم يا واريو ، بإنتظار فتح القدس إن شاء الله متى ما تهيأت الظروف و ظهر جيل تحرير الأقصى

    و كما وعدنا رسولنا الكريم بإذن الله

    و شكرا للمشاركة الإيجابية
     
  16. MOOON&M

    MOOON&M بـترولـي نشيط

    لا حول ولا قوة الا بالله

    حسبي الله ونعم الوكيل فيهم
     
  17. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    شكرا للزيارة يا موون
     
  18. hadi1028

    hadi1028 بـترولـي نشيط جدا

    يــا أقـصى كـم لـكِ مـن الـدهر صابرةً

    و كــم تـداعـت جـهـود أمـمٍ لـتحريرك

    فـما أقسى ما عانيت من جور و ظلــمٍ

    و عــبـث الـغــزاة يـدنـِّـــس أضــلـعـك

    فـمتى نـصحوا و نمسح لـــها دموعها

    فقد باتت الأقصى بين الترائب والهلاك

    فـإن جـمعنا قـوانا بـين كـعبة و أقـصى

    لما استطاعت شرذمة الكفر أن تحتويك

    سيدي الكريم

    عبد الله

    أثابكم الله على ما طرحتم لنا في هذا المتصفح

    فقد أثرت فينا قريحة غيرتنا الإسلامية

    فبارك الله لنا بكم سيدي

    وتقبل مرورنا هنا
     
  19. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    هناك امر غريب، و لا اعلم ما هي اسبابه..!!؟؟

    كنت في الديوانيه و معي في هاتفي النقال صورتين احداها للمسجد الاقصى و الاخرى لمسجد قبة الصخره، فأرسلت صورة مسجد قبة الصخره لكل الموجودين و جعلت الصوره على شكل سؤال/ ماهو المكان الذي تشاهده، أتتني كل الاجابات بأنه المسجد الاقصى و هي خاطئه بالطبع..!!

    انا اجزم بأن هناك مسلمون لا يفرقوا بين المسجد الاقصى و مسجد قبة الصخره، و اجزم بأن هناك من يعتقد بأن مسجد قبة الصخره هو المسجد الاقصى..!!

    هل هو تكتيك اعلامي يهودي مدروس و نجحوا في تضليلنا..!!

    انظر إلى هذا الرابط في جريدة الانباء اليوم و شاهد ما هو مكتوب تحت الصوره..!!

    http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/?a=93610&z=13
     
    آخر تعديل: ‏10 فبراير 2010
  20. الخوارزمي

    الخوارزمي بـترولـي نشيط

    75
    0
    0
    من يتخلى عن المسجد الاقصى فلا تستبعد انه بيوم من الايام ان يتخلى عن بيت الله الحرام .... جميع المسلمين يعتبرون المسجد الاقصى هو من اقدس المقدسات الاسلامية فهو اول القبلتين و يقوم الان بالدفاع عنه هم اخوانا الفلسطينين اللذين يبذلون كل ما يملكون للحفاظ عليه و الدليل الاستذباح من قبلهم للصلاة فيه .
     

مشاركة هذه الصفحة