الأسعار ولعت والتجار يهددون: رفع الأسعار أو منع السلع + (فيديو)

الكاتب : Workers | المشاهدات : 1,132 | الردود : 12 | ‏23 يناير 2010
  1. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    في الايام الماضية لاحظت ارتفاع في اسعار بعض السلع الغذائية واستغربت لأن ماسمعت ولاشفت احد تكلم عنها او لاحظها وقلت يمكن جمعية القرين بالغت شوي في التسعيرة كعادتها .. ومع مقارنه سريعة مع جمعية صباح السالم الفرق واضح في الأسعار فجمعية صباح السالم الأسعار معقولة بعكس جمعية القرين !!


    ..والان التجار اعلنو رغبتهم في رفع الأسعار بمباركة وزارة التجارة !!
    ولايوجد اي مبرر لرفع الأسعار سوى الجشع !!
    وهذا اول خبر قرأته عن ارتفاع الأسعار ..





    انا ماصدقت حصلت خبر يتكلم عن هالموضوع حتى اقطع الشك باليقين بأن الأسعار فعلاً ارتفعت .. والشك زال :)

    طيب فيه احد ملاحظ ارتفاع الأسعار ؟
    جمعيتكم اسعارها مناسبة ؟

     
  2. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    شوفو كلام لجنة ارتفاع الاسعار قبل سنتين في المرفقات !

    وايضاً موضوعنا كامل وفيه كشف بالاصناف المراد زيادة سعرها في المرفقات !!
     

    الملفات المرفقة:

  3. WaRiO

    WaRiO بـترولـي مميز

    والله يا خوك عندنا بجمعية صباح السالم .... مرتفعه حيل بالنسبه للخضار والفواكه .. طبعا الجوده تعبانه بعد نقارنه بجمعية الروضة .. الي بعض الاحيان اتعنالها اهي و مشرف

    المشكله اهم في اتحاد الجمعيات !!!! ليش فرق بالاسعار ؟!!

    واعتقد ان جمعية الشرطه مادري الحرس راح تكون وجهتنا التاليه
     
  4. ali_85

    ali_85 بـترولـي نشيط جدا

    419
    0
    0
    ياجماعة هذا الي مخلي مشكله القروض تكبر اهو الغلاء بتقولون ماله شغل
    كلنا اخذ قروض عن اقتناع ومحد جبرنا وعارفين جم بينقص وجم وبيضل وبنعيش عليه بس ارتفاع الاسعار عفسنا
    شنسوي اذا كل شي غالي ماقام يضل شي لاتلومات لاطالبنا باسقاط القروض
     
  5. WaRiO

    WaRiO بـترولـي مميز

    انا اشهد انك يبتها ....

    لو ... ولوو .... ولوو ما توكل خبز نبي فعل من الحكومه
     
  6. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    الله يعطيكم العافية أخواني على التفاعل ... والمعذرة على نقل آخر خبر !! سيئ




    التجار يهددون: رفع الأسعار أو .. منع السلع


    2010/01/23 09:08 م


    [​IMG]

    رؤساء جمعيات: اتفاق جماعي لجعل الكويت أغلى دولة في العالم

    كتب حامد السيد:

    إصرار بعض التجار على زيادة أسعار السلع الأساسية تحول إلى تهديد للجمعيات التعاونية إما الزيادة وإما التوقف عن تزويدها بالسلع الضرورية دون أي تحرك ملحوظ من وزارة التجارة أو وزارة الشؤون.


    وأكد عدد من رؤساء وأعضاء الجمعيات التعاونية أنهم يتعرضون بشكل شبه يومي إلى ضغوطات من التجار ومطالبات بزيادة الأسعار وكأنهم اتفقوا جميعا على هذا الأمر ضد المستهلك وضد الجمعيات التي فقدت هيبتها أمامهم وأصبحت الحلقة الأضعف في منظومة العمل التعاوني.


    وأضافوا إن زيادات الأسعار ستستمر طالما وجد التجار تخاذلا حكوميا يشجعهم على استغلال المستهلك، وأوضحوا أن الوقوف في وجه التجار يحتاج إلى قرار حكومي جريء، وإعادة لجنة الأسعار إلى اتحاد الجمعيات التعاونية، واتفاق الجمعيات على ميثاق شرف بعدم السماح بأي زيادات للأسعار إلا عن طريق الاتحاد، وكذلك رفض المستهلك شراء أي سلعة زادت أسعارها.


    وأشاروا إلى أن مثل هذه الزيادات ستجعل الكويت أغلى دولة في العالم وأن المقيمين سيهجرونها لعدم قدرتهم على العيش بها في ظل الأسعار المرتفعة.
     
  7. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    أكدوا أن الحل في قرار حكومي جريء لإحكام السيطرة عليها

    جمعيات تعاونية لـ الوطن: نعم الأسعار ترتفع بشكل مخيف والتجار يطلبون الزيادة يوميا والشؤون والتجارة «عمك أصمخ»؟



    2010/01/23 08:07 م

    محمد عاشور: ارتفاع الأسعار مستمر و«الحبل على الجرار»

    كتب حامد السيد:
    أثار الخبر الذي نشرته «الوطن» يوم امس بشأن رفع اسعار 88 سلعة من قبل بعض التجار في الجمعيات التعاونية ردود فعل واسعة ومؤيدة لما نشرته «الوطن» حيث اكدت جمعيات تعاونية استقبالها لطلبات زيادة في الاسعار وتعرضها لضغوطات من قبل الموردين تتمثل في القبول بالزيادة او وقف تزويدها بالسلع الضرورية.
    ففي جمعية سلوى التعاونية اكد رئيس مجلس الادارة عبد الله المصيليت ان الجمعية تتلقى بصورة شبه يومية طلبات زيادة اسعار مشيرا الى ان الوضع يبدو وكأنه منظم وكأن التجار اتفقوا مع بعضهم البعض ضد الجمعيات من جهة وضد المستهلك من جهة اخرى دون تحرك وزارة التجارة او وزارة الشؤون مؤكدا ان الحل في مواجهة هذه الموجة الشرسة من ارتفاع الاسعار يحتاج قرارا حكوميا جريئا وليس قرار وزارة بعينها فالامر اكبر من ذلك.

    الحلقة الأضعف

    من جانبه اكد نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الصباحية التعاونية هادي الخرفشي ان الجمعيات التعاونية اصبحت الحلقة الاضعف في منظومة العمل التعاوني وفقدت جزءا كبيرا من هيبتها امام التجار الذين يحاول بعضهم استغلال الموقف والتحكم في رفع الاسعار لعلمهم ان المستهلكين تعودوا على سلعهم وسيضطرون الى استهلاكها مهما زاد سعرها مشيرا الى ان الحل يجب ان يكون في تحرك سريع من قبل الحكومة والوزارات المعنية.
    بدوره اكد عضو مجلس ادارة جمعية الدسمة وبنيد القار التعاونية محمد عاشور ان مثل هذه الزيادات في الاسعار ستستمر طالما ان التخاذل الحكومي هو السائد امام التجار وهو التخاذل المساند لفئة قليلة من التجار على حساب المواطنين خصوصا محدودي الدخل.
    وقال ان المسؤولية مشتركة بين وزارتي الشؤون والتجارة في قضية ارتفاع الاسعار مشيرا الى ان الشؤون تخلت عن مسؤولياتها في الرقابة على الجمعيات التعاونية كما تخلت التجارة عن مسؤولياتها في الاشراف والرقابة على الاسعار بحكم القانون ونتوقع ان تأتينا زيادات اكبر وسيظل " الحبل على الجرار" وستظل الاشارة خضراء امام التجار الراغبين في زيادة اسعار سلعهم من دون أي عوائق.

    المستهلك مسؤول

    من ناحيته اكد رئيس مجلس ادارة جمعية العارضية التعاونية فيحان المنديل ان المسؤولية في زيادة الاسعار تقع على عاتق المستهلك اولا ثم ادارات الجمعيات التعاونية مشيرا الى ان ادارة الجمعية ترفض في كثير من الاحيان طلبات زيادة الاسعار من قبل بعض التجار لكن المستهلك يجبر الجمعية على توفير السلع بأي سعر وهنا يُظلم المستهلكون من ذوي الدخل المحدود وكذلك المقيم مشيرا الى ان علاج هذه المعضلة يتمثل في ضرورة رفض المستهلك والجمعية معا لاي زيادة مصطنعة في الاسعار حتى لا نشجع التجار على زيادة الاسعار كل وقت وحين.
    وكشف في هذا الصدد عن موافقة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل على اعادة لجنة الاسعار الى اتحاد الجمعيات التعاونية متوقعا ان تعود السيطرة على الاسعار بعد عودة هذه اللجنة للعمل في اتحاد الجمعيات التعاونية وقد عزا زيادة الاسعار الاخيرة الى خوف بعض التجار من عودة لجنة الاسعار مما يعني صعوبة موافقتها على أي زيادات فبادرت بفرض الزيادات في غياب هذه اللجنة داعيا كافة رؤساء الجمعيات التعاونية الى عقد اجتماع طارئ والاتفاق على ميثاق شرف بعدم السماح بأي زيادات للاسعار لاي سلعة الا عن طريق اتحاد الجمعيات التعاونية حتى لايصطاد بعض التجار في الماء العكر.
     
  8. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    ارتفاع فاحش لأسعار السلع الاستهلاكية


    [​IMG]
     
  9. تايتنك

    تايتنك بـترولـي خـاص

    1,239
    0
    0
    انة اقول ارتفاع الاسعار عالمية ويبقي المطلوب ترشيد الاستهلاك والاستيراد الجماعي لاتحاد الجمعيات.
     
  10. تايتنك

    تايتنك بـترولـي خـاص

    1,239
    0
    0
    الاستراد الجماعي

    انة اقول ارتفاع الاسعار عالمية ويبقي المطلوب ترشيد الاستهلاك والاستيراد الجماعي لاتحاد الجمعيات.
     
  11. المنجنيقي

    المنجنيقي بـترولـي خـاص

    1,966
    0
    36
    اي والله لاحضنا هالأرتفاع

    كل شهر لازم يكون في زياده في فاتوره المشتريات

    والله انا شكلي من الشهر الجاي راح اشتري الزاد من الخفجي يقولون ارخص من الجمعيات التعاونيه :D

    وانا اللي ذابحني انهم يسمونها " جمعيه تعاونيه "

    ياحبيبي اي تعاون هذا اللي يتكلمون عنه .....؟؟!!:confused:

    قبل الــ 100 دينار لها ثقلها وتسوي بلاوي وتفك ازمات

    والحين صارت كأنها 10 دنانير

    الحمد لله على كل حال

    يا جماعه اعذروني انا صاير هاليومين كله اتحلطم ... مدري شنو السبب :confused: مو من مجلس الامه ولا الحكومه
     
  12. Bent_Abooha

    Bent_Abooha بـترولـي نشيط جدا

    قبل مانلوم التجار لازم نلوم نفسنا في شغلات نشتريها مالها معني التجار قاعدين يستفيدوون من جهل المستهلكين لو كل شخص قاطعهم ماعتقد بيرفعون الاسعار كل واحد بفيهم بيحط بضاعته بحضنه وينوووح بس مشكلتنا نحذف الاغراض بالعربانه من غير مانشوف جم وننصدم عند الكاشير
     
  13. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت

    في دراسة مقارنة أجرتها الوطن بالتعاون مع رئيس «تعاونية» النزهة شملت 30 سلعة في أسواق دول مجلس التعاون
    الكويت الثالثة في ارتفاع الأسعار خليجيا
    الإمارات الأغلى ثم قطر
    سلعنا أعلى من السعودية بـ %54 ومن عمان بـ %64

    الكويت الأولى في ارتفاع أسعار الزيوت ومساحيق الغسيل والشكولاته

    كتب حامد السيد:
    احتلت الكويت المرتبة الثالثة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي في ارتفاع الأسعار، بنسب تصل الى %18 أعلى مما هي عليه في المملكة العربية السعودية، و%6.2 عن سلطنة عمان، و%5 عن البحرين. في حين جاءت الأسعار أعلى في الامارات بنسبة %12 وفي قطر بنسبة %4 عنها في الكويت.
    وكشفت دراسة مقارنة لأسعار 30 سلعة رئيسية في دول مجلس التعاون الخليجي أجرتها «الوطن» بمساهمة من رئيس مجلس ادارة جمعية النزهة التعاونية رياض العدساني ان زيادة أسعار الثلاثين سلعة في الكويت تراوحت بين %1 و%54 عنها في السعودية، بينما تراوحت بين %4 و%64 عنها في سلطنة عمان، وبمقارنة مع البحرين كان ارتفاع السلع في الكويت بين %1 الى %48، في المقابل كانت الأسعار في الامارات أعلى منها في الكويت بنسبة تراوحت بين %5 الى %334، وفي قطر أعلى من الكويت بنسبة بين %2 الى %147.
    وأظهرت الدراسة أنه على الرغم من ارتفاع الأسعار في الامارات التي احتلت المرتبة الأولى عنها في الكويت الا ان أغلب أسعار السلع الأساسية أعلى في الكويت ومنها بعض أنواع الزيوت ومساحيق الغسيل والأرز حيث ان أسعارها أعلى في الكويت بنسبة تتراوح بين %5 و%22، وينطبق الأمر على قطر التي احتلت المرتبة الثانية خليجيا في ارتفاع الأسعار حيث ان أسعار بعض السلع أعلى في الكويت بنسبة تتراوح بين %8.9 و%96.5 ومنها بعض أنواع الحليب ومساحيق الغسيل والشوكولاته.
    وعزا رئيس جمعية النزهة التعاونية رياض العدساني ارتفاع الأسعار في الكويت إلى سياسة الاحتكار والزيادات المصطنعة من قبل بعض التجار، وأبدى استغرابه من ارتفاع الأسعار في الكويت أكثر من البحرين رغم ان القوة الشرائية في الكويت أقوى منها في البحرين، مما يؤكد ان هناك خللا في تسعير المنتجات في الأسواق الكويتية، ويدلل هذا على ان تصريحات وزير التجارة بشأن انخفاض الأسعار في الكويت مقارنة بدول الخليج ليست صحيحة.
    وشدد العدساني في تصريح لـ «الوطن» على ضرورة اعادة لجنة متابعة الأسعار في اتحاد الجمعيات التعاونية من أجل توحيد الأسعار ومنع الزيادات غير المبررة.


     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة