خبر عاجل = ألف مبروووووك = أمير البلاد: حلول لإسقاط الفوائد ترضي الجميع

الكاتب : VIP OIL | المشاهدات : 786 | الردود : 5 | ‏11 يناير 2010
  1. VIP OIL

    VIP OIL موقوف

    802
    0
    0
    أمير البلاد: حلول لإسقاط الفوائد ترضي الجميع
    تكليف الفهد والمحافظ بدراسة القانون
    تكبير الخط11/01/2010 الآن - المحرر البرلماني 01:01:51 م

    http://alaan.cc/pagedetails.asp?nid=45132&cid=30

    قال النائب شعيب المويزري أن سمو أمير البلاد وعد النواب الذين قام بمقابلتهم صباح اليوم ببحث قانون شراء فوائد القروض من خلال تكليف نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التنمية والاسكان الشيخ احمد الفهد ومحافظ البنك المركزي بدراسة القانون وايجاد الحلول التي ترضي الجميع.

    ومن جهة النائب حسين مزيد فأشار أن لقاء النواب بسموه تمت مناقشة قضيتي القروض والبدون، مشيرا أن سموه أكد حرصه على ايجاد كافة الحلول لهاتين القضيتين.


    يذكر أن وفدا نيابيا يضم 11 عضوا تشرفوا في الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم في قصر بيان بمقابلة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح -حفظه الله ورعاه- لمناشدته بعدم رد قانون اسقاط فوائد القروض، والذي أقره المجلس في جلسة الأربعاء الماضي .
     
    آخر تعديل: ‏11 يناير 2010
  2. VIP OIL

    VIP OIL موقوف

    802
    0
    0
    انها لمكرمة اميرية وبداية خير وحلول لإسقاط الفوائد بتكليف الشيخ احمد الفهد والمحافظ البنك المركزي الشيخ سالم الصباح

    وحلول ترضي الجميع

    والحمدلله على كل حال و بيـــــــــض الله وجهك يابوناصـــــــــر وجــــــــــــــــزاك الله ألف خير
     
  3. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف



    بصراحة انا اعارض وبشدة مشروع اسقاط الفوائد هذا هدر للمال العام واللي يبي مساعدة يروح بيت الزكاة والا صندوق التوابيت عشان يعطونه تابوت يموت فيه حتى احمد باقر صديقي الوفي ضد هالمشروع

    ومع حل المديونيات الصعبة اللي ماراح تمشي الا على جثة احد النواب واستفاد منه 23 شخص بقيمة اجمالية 4 مليارات دينار و بكل فخر صوت بالموافقة احمد باقر مع قانون المديونيات وقانون الإستقرار الإقتصادي للحيتان ودعم بنك الخليج ب 400 مليون هذيل الفقراء اللي فيهم اجر ويستاهلون وعيالنا حتى المكلسن لازم نرفع له راس مال البنك الصناعي من 20 مليون الى 100 مليون عشان نعطي دلوعتنا وربعها قرض 50 مليون بفائدة 1% ونخليها تستفيد والجماعة اللي معاها وحتى جيراننا العراقيين لازم نطيح قروضهم حبايبنا هذل وبينا وبينهم نسب وقرابة حتى الوزير أحمد باقر قال بالفم المليان انا من اول من يصوت على اسقاط قروض العراق .

    وان اقولك انا اول واحد اتحسب عليك


    الركادة زينة ...

    سمو الأمير حفظه الله ابلغ النواب رفضه القانون المقدم من مجلس الأمه وراح يرد القانون.

    وراح يكون هناك تشكيل لجنة من الشيخ احمد الفهد ووزير المالية ( ومحافظ البنك وهو راس المشكلة وترك البنوك تنحر بالشعب لصالح احبائةو اصدقائة اعضاء مجالس الإدارات في البنوك)

    والحل راح يكون من خلال صندوق المتيتين اللي بتموتون وانتم ماخلصتوا ديونه

    هذا اللي وصلنا من ناس ثقة ومصدر موثوق بكلامة
     
  4. العجمـي

    العجمـي بـترولـي خـاص

    1,857
    0
    0
    سـر
    kuwait

    اركد علينا يا خميس وخل الناس تستانس لو يوم واحد

    واذا السالفه راجعه لصديقك احمد باقر مع اني ادري انه عزيز على قلبك حيل ترى ما من خير والود وده ينحرك ويشرب من دمك :)

    ولا ننسى الحيتان اللي خيرهم على البلد جعل امحق خير

    ترى العيد قريب ااسكت ابرك :)
     
  5. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    نتأمل خير إن شاء الله

    الله يفك أزمة المقترضين

    و يرجع لهم الفوايد اللي خذتها البنوك زيادة غير حصتها

    و ييسر أمورهم إن شاء الله

     
  6. FOX70

    FOX70 بـترولـي مميز

    الشمالي لـ «الراي»: نرفض أي تعديلات نيابية فيها هدر للمال العام
    الجراح: الأمير مع تخفيف معاناة المواطنين في إطار صندوق المعسرين

    ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط








    | كتب وليد الهولان |

    أعلن الديوان الأميري ان سمو الأمير أكد للنواب الذين التقاهم أول من أمس حرصه على تخفيف معاناة المواطنين المتعثرين، وإيجاد السبل الكفيلة لرفع هذه المعاناة في إطار الصندوق.
    وصرح وزير شؤون الديوان الاميري بالانابة الشيخ علي جراح الصباح بان «لقاء سيدي حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه يوم امس (أول من امس) مع عدد من السادة اعضاء مجلس الامة انما جاء في سياق تواصل سموه المستمر مع اخوانه وابنائه المواطنين، وان سموه رعاه الله اكد للسادة الاعضاء حرصه على تخفيف معاناة المواطنين ولا سيما المتعثرين منهم وايجاد السبل الكفيلة لرفع هذه المعاناة في اطار صندوق المعسرين، وان سموه رعاه الله اصدر توجيهاته السامية للعمل على تطوير اداء الصندوق وآلياته وتلافي اي سلبيات تواجهه بما يمكنه من القيام بالمهام الموكلة اليه. كما اكد سموه رعاه الله حرصه الشديد على ابنائه المواطنين وعلى توفير الحياة الكريمة لهم في اطار النظم والقوانين المعمول بها وبما يحفظ ويعزز مصلحة الوطن العزيز».
    على الصعيد نفسه، أكد وزير المالية مصطفى الشمالي لـ «الراي» ان لا حل لملف مديونيات المواطنين الا من خلال قانون صندوق المعسرين بالتعديلات الحكومية الجديدة والتي احيلت إلى المجلس منذ ما يناهز الشهرين، ولم تنظر حتى الآن، لضمان شمول اكبر شريحة من المقترضين المتعثرين المتضررين الحقيقيين من ارتفاع نسبة الفوائد والعوائد على قروضهم الاستهلاكية والشخصية.
    وشدد الشمالي على أن أي تعديل نيابي سيقدم على القانون ويترتب عليه هدر للمال العام او الاخلال بمبدأ العدالة والمساواة «لن يتم قبوله بأي شكل من الاشكال».
    وقال الشمالي: «ليس لدينا كحكومة حتى هذه اللحظة أي حل لملف مديونيات المواطنين الا التعديلات التي تقدمنا بها على قانون صندوق المعسرين والتي أودعت في مجلس الأمة منذ التاسع من شهر نوفمبر الماضي، وحتى الآن لم تبحثها اللجنة المالية البرلمانية»، متسائلاً: ما مبررات اللجنة في عدم النظر في هذه التعديلات رغم مضي ما يناهز الشهرين على احالتها إليها؟
    وأشار الشمالي الى أن قانون صندوق المعسرين اجرى 8000 تسوية حتى الان وفق آلية القانون القديمة، بلغ عدد التوثيقات القانونية لهذه التسويات ما يقارب 4000 والـ4000 الاخرى توقف أصحابها عن استكمال اجراءات التوثيق القانونية للتسويات على امل اقرار قانون اسقاط فوائد المديونيات، مؤكداً ان هذا القانون «لا يمكن الموافقة عليه بأي شكل من الأشكال لاستحالة تطبيقه من الناحية العملية ولعدم دستوريته».
    ولفت الشمالي إلى انه لاحل لملف مديونيات المواطنين الا من خلال قانون صندوق المعسرين الذي ابدت الحكومة خلاله مرونتها ورغبتها الحقيقية لحل مشكلة المتعثرين الحقيقيين من خلال تقديمها تعديلات تضمن شمول القانون لأكبر شريحة ممكنة من المقترضين المتضررين من ارتفاع نسبة الفوائد.
    وأوضح الشمالي أن أي تعديلات نيابية أخرى ستقدم على قانون الصندوق «ستعود بنا إلى المربع الاول والدخول في حالة عدم امكانية التطبيق من الناحية الفنية او الإخلال بمبدأ العدالة والمساواة» وبالتالي فإنها ستكون غير مقبولة اي تعديلات سيترتب عليها هدر المال العام وعدم الالتزام بسداد القرض الحسن الذي ستقدمه الدولة من خلال الصندوق.





    جريدة الراى العام 13/ 1 /2010 الاربعاء

    يعنى مالكم غير صندوق المعسرين ( المعصورين )
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة