ســؤال إلى جمهــور العماليـّــة

الكاتب : المرقاب | المشاهدات : 2,796 | الردود : 50 | ‏11 يناير 2010
  1. المرقاب

المرقاب بـترولـي نشيط

65
    0
    6

الســـلام عليـكم ورحمـــة الله وبركـــــــاتة ..

ســـــؤال إلى جميــــع .. من يـؤيـد القائمـة العماليـّـــــــة ..

معـروف أن القائمـة العماليــّـــة كـانت تـرأس العمـل النقــابي .. إلى قـرابـة 25 سنـــــــــــة ..!!

وجـائـت بعدهـــــــا ..( المســـــــار ) .. لتحــــقق مـا حققتــة من إنجـــــــازات .. يرونهــــا جمهــــور ( المســــــار ) .., مقنعــــــــة .. ويرونهــــــا .. جمهــــــور العماليـّـــة .. غيـر مقنعـــــــــــــة .. !!

الســــؤال هـو .. مــــــــاهي إنجـــــــــازات ( العماليـّــــــة ) .. على مـدى 25 سنـــــــــــــــــــة ماضيـة ..؟ !!!

أتمنــــى .. أن تكــون لـديـكم .. إنجــــــازات لكـي .. تعرضونهـــــــــــــــــــا ..!! :)

وإذا لـم تكــن .. لـديـكم إنجـــــــــازات تذكـر ..!! فــــ أتركـو ( المســـــــــــار ) .. تكمـل مسيرتهـــا الحافلـة بالإنجــــــازات خـلال 8 سنــــــوات فقـط ..!!

لـ نقــــــــارن 8 سنـــــــوات ( للمســـــــــــار ) ..!! بـ 25 سنـــــــــــــــة ( للعماليـّــــــــــــــــه ) ..

أتمنـــــــــــــــى الإجــــــــــــــــــابـة .. :)

2. واحد من الناس

واحد من الناس بـترولـي نشيط جدا

417
    0
    0
    هذا اصعب سؤال ممكن تساله للعمالية
    لكن اعتقد انهم ماخذوه بالمنهج

3. العضو

العضو بـترولـي جـديـد

28
    0
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

أخوي المرقاب هذا تعبير عن قناعتك بالمسار وأنت حر ولاكن العمال لديهم قناعات وميول قد يكون من هم على صواب من ناحيه حبهم للتغير ويرون ماذا لدى القائمة الأخرى من عطائات تنجزهها الأسماء الموجوده في القوائم الاخرى .

شكرا للمسار بماذا فعلت للعمال ولا ننسى أن العمال هم من أوصلوهم للنقابه وهم من يغيرون النقابه للأفضل .

بالنسبه لقائمة المسار لم يكن لديهم أي برنامج مرتب أثناء الزياره داخل مصفاة الأحمدي بحضور الأخوان ممثلين مصفاة الأحمدي : الأخ نواف الغريب و الأخ محمد فالح ولاأخ عجيل العجمي والأخ ناصر الدجيني , مشكورين على الحضور لاكن لم يكن هناك جديد من ناحية الطرح برنامج صحيح يعبر عن المشوار اللي راح تمشي فيه القائمة سوى تذكر الماضي الأب قريد والزيادات التي شملت القطاع النفطي وبدائل البيجر طبعا لو ما سئلنا لم نجد جواب للمواضيع السابقه تم التطرق للميزه الأفضل ولم يوفنها حقها سوا بشرح القضايا اللي رفعهوا بعض الزملاء بالمحاكم .

والعمال تبحث عن برنامج نقابي يطمحون لتحقيقه شفنا أهداف قائمة الجميع والعماليه وكانت أفضل من قائمة المسار كأهداف وضعت تستحق انا ندعمهم لتحقيقها والمدة النقابيه ثلاث سنوات لم يوفقوا نقدر أنا نغيرها ولا نضعها حكر لقائمه لأن الحكر راح يولد الخمول لدى القائمة

القؤائم كلهم بالاول والاخير يعتبرون عمال وأخوانا أكيد راح يسعون للأفضل لنفسهم ولنا من ناحية المطالبات ورفع الظلم عن أخوانهم داخل الشركه

تعجبني قائمة الجميع بطرحا وحضورها الافت بالمنتدى وولا بالتواجد بالمصفاه ويعجبني العماليه برنامجهم الانتخابي واحياء العرس الديمقراطي بالمصفاه من أعلانات ومقابلات من ممثلين مصفاة الاحمدي مع زملائهم المسار لم اجد لهم أثر من حضورهم الاخير مع انهم في نفس شفتي ولا أعلانات ولا أهداف وضعت بالمنتدى ولا عند الباب

فما رأيك يالمرقاب نحن لم نلمحهم أثناء مزاولة النقابه ولا أثناء الفترة الحاليه ؟؟؟

أنا أبحث عن شخض عندما أريده أجده لا أتعب بالبحث عنه ؟؟؟

لاتوجد أهداف واضحه للقائمة (( إذا عندك زودني فيها )) ؟؟

أين الاعلانات بالمصفاه سوا لافته أو ثنين قبل المصافط ؟؟

لا يوجد أي بوسترا ولا منشورات للقائمة ؟؟

حتى أنت يا المرقاب عندك احساس أنهم راح يخسرون المنافسه الشريفه من حين قلت أتركوا المسار

أنا ما يهمني 25 سنه ولا أربع الماضي ما يهمني اللي يهمني اللي جاي الجديد يهمني ويهم العمال

عن نفسي أخوي المرقاب إلتزاااااااااااااااااااااااااااااام عماليه

4. واحد عند الساس

واحد عند الساس بـترولـي نشيط

137
    0
    0
  5. العضو

العضو بـترولـي جـديـد

28
    0
    0
    أرجوا من الاخوان اللي مقتنعين بالمسار أنهم لا ينحرفون بالمواضيع بالدفاع أو بالانجازات اللي حققتها نقابتات أخرى نريد نقاش شافي وليس دفعات مستميته حتى لا نترك الموضوع بدون بعلاج

لأاني دخلت وشفت مواضيع عبارة عن دوامات بالحديدث لا يوجد شي واضع سوا انتم ونحن وهم

بدون أدخال صندوق الأرامل قصدي الزماله بالموضوع والاتهامات لأن لاندخل في ذمم ناس لم تثبت أدانتهم ولا نشكك في ذمت الموجودين الأن

بما ان الموجودين تقريبا من الأسماء الموجوده في القوائم جديده .

6. @al-qrsh@

@al-qrsh@ بـترولـي نشيط جدا

372
    0
    0
    اقص ايدى اذا انت فاهم شنو كاتب الاخ
    بس للمشاركه افحمته
    المسار زعيم يا يبا

7. ربينا سوا

ربينا سوا بـترولـي خـاص

أخوي العضو نحن أولا وأخيرا نبحث عن الأفضل ولا نكابر ومن يكابر فهذا شخص جاهل.

شكرك لقائمة المسار يدل على رضاك عنهم طوال فترتهم الماضية(أو أنا فاهم غلط) نورني.!!

ثانيا : أيضا نحن زارونا القائئمة العمالية ولم نجد منهم أي طرح بتاتا مجرد وزعلوا النشرة والأقلام

وقالوا نحن مستعجلين.!!

يا إخوان أنا وغيري كثير.. تضررنا جدا من في صندوق الزمالةفي زمن( العمالية)

وأذكر إن الأخ (تراحيب) (سوار الذهب)للنقابات.!!!

تكلم بتجاوزات في الصندوق كبيرة وكثيرة وعلى سبيل المثال:

1- ريوق يتكون من كرواسون وشاي حليب تعدى ال(4آلاف)دينار

2-لا يوجد أي إلتزام في الدور.

3-السلفة من الصندوق المفروض مرة واحدة بالعام.. الإخوان في ذلك الوقت جعلوها مرتين وثلاث لكن فقط (للمعارف)

وعندما أرادوا أن يرفعوا قضيةعلى هذه التجاوزات قالت الشؤون(تجاوز النقابات ترفع للشؤون وليس للعدل)

فبشروهم بالسلامة مقدما..!!

الخلاصة يا إخوان.. لا أحد منكم يؤجر عقلة فكر بنفسك وقرر وإترك هذا من ربعي

وهذا ولد عمي وهذا مستحي منه وغيره من هالكلام الفاضي..

الجماعة في ال(مسار) جربناهم ولا رأينا منهم إلا كل خير وإنجازاتهم لا ينكرها إلا جاحد مكابر.

نصيحة إلتزااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام للمسار

8. q8i-2008

q8i-2008 بـترولـي نشيط جدا

332
    9
    18
    الاخ الكريم كلام عاقل كلامك بس احب تنورني اذا تكرمت وخلنا نكون صريحين وفي الاول والاخير نطمح للفائده للعمال

كلل وراح نقبل باللي تختاره الجمعيه العموميه.

ياليت تبين وجه الضرر اللي وقع عليك من صندوق الزماله.
    ياليت تبين احد اخذ دور غيره بصندوق الزماله.
    ياليت نشوف دليل الريوق اللي ب4الاف دينار.
    السلفه في ذاك الوقت 3 مرات بواقع 360 دينار في كل مره والحين صار 1000دينار يعني تقريبا نفس الشي.

وشاكرلك سعة صدرك.

9. ربينا سوا

ربينا سوا بـترولـي خـاص

أخوي العزيزQ8i-2008

وجه الضرر اللي وقع بصندوق الزمالة.. لا زالت إلى الآن تعاني منه الأعداد الكبيرة من المتقاعدين

وعانت من ترقيعة وتعديلة.. (قائمة المسار) وها هي تخطو خطوات متقدمة حتى قلصت المدة ولا زالت.

أما من أخذ دور غيرة في زمن العمالية فأقسم بالله العظيم وما حلفت كاذبا إنه حصل

ولكن ما مصلحتك في البحث عن الأسماء هل تريد مجرد تكذيبنا عشان إنتخابات ماتقدم ولا تؤخر أمام

الله والحلف بجلاله وعظمته..!!!

أما فاتورة الريوق فهل يعقل أن أحتفظ بها يا أخي ..

الدليل موجود بالنقابة والذي حضروا الجمعية العمومية في ذلك الوقت يشهدون.. القضية ليست إنتقام.!!

أبحث إن كنت مهتم, ستجد الجواب لكل أسئلتك رغم إيماننا ب(لا تزر وارة وزر أخرى) بالأشخاص.!!

أما السلفة فكانت فقط لمرة واحدة أيا كان المبلغ في العام وبعدها خربوها.. يأخي لا تجدد المواجع نحن أبناء اليوم.

دعونا نتجاوز هذه الترهات ونبحث عن المصلحة العامة.

ومن يجد شي ينفع العمال فعليكم بالجمعية العمومية.

ودمتم

10. q8i-2008

332
    9
    18
    كلامك عالعين وعالراس والحلف بعظمة الله وجلاله زور عقابها شديد عند الله.

انا وانت وغيرنا نختلف لاجل المصلحه العامه وكل(ن) وقناعته.
    خلنا من سالفة الريوق بو4 آلاف لاني مو مقتنع الا اذا شفت بعيني. وراح اتأكد منها ان شاءالله .
    بالنسبه لقرض النقابه الاغلبيه خذوا 3 مرات ان كنت من الموظفين القدامى والمشتركين بالصندوق.
    المشكله اني ما سمعت عن اللي يشتكون من الصندوق الا لمن استلمت النقابه الحاليه

ولا من قبل ماكنا نسمع وكان الدور ماشي تمام ولاأحد اشتكى منه وكانت الفتره بالكثير 4 سنوات.
    وكانوا يعطون منحة زواج 100 دينار للمتزوج. وكان الاستقطاع 17.5

قارن بين الاستقطاع اللي قبل والحين واذا تبيها حسبه مستعد احسبها لك .

والكلام اخذ وعطا وكلنا احباب ويشهد علي ربي اني ما ابي غير المصلحه العامه سواء كانت عماليه او مسار

وشاكر لك سعة صدرك.

11. @al-qrsh@

372
    0
    0
    هالمره انا برد عليك
    انت ما سمعت لما استلمو المسار لانك ماتبى تسمع المسار لما استلموا كان الصندوق مطلوب 4 مليون صح
    المسار وقفوا جميع الهدايا
    مو مثل الربع اللى يسافر على حساب النقابه سوريا
    بعد كتاب العماليه يحثون العمال على الانسحاب من الصندوق صحيح انسحبوا ناس
    لكن بعد فتح باب القرض بدا العمال يسجلون مره ثانيه بالصندوق
    وخل كلامى على قدى اذا اختلفت فى شى
    وسلامتك
    وابى منك شغله تسأل الاخوان بالعماليه الهوشه اللى صارة بالاحمدى وطلع نص الاعضاء بالنقابه ماخذين قروض مو مرجعينها ليش اسأل بس
    وابيك تفيدنا
    شكرا

12. q8i-2008

332
    9
    18
    مارد على واحد ملقن ولا يفقه شي بالعمل النقابي .

13. العضو

العضو بـترولـي جـديـد

28
    0
    0

بسم الله الرحمن الرحيم

اولا لما شكرة قائمة المسار عن الفتره السابقه لا يدل على انتمائي لهم ولا قناعتي فيهم بالعكس كان ادائهم بالفتره السابقه متواضع جدا من حيث الدرجات ولا غيرها ولي سبب وجيه بعدم أقتناعي بالدرجات مع العلم أنا في العمليات

أنا قلت لا ندخل بالصندوق لأن نريد الدخول بالذمم لأن لايوجد أي دليل على حمد ولا ربعه من سرقه الصندوق وبعثرة الاموال لو فيه كان دشو السجن وإذا عندك دليل أرجوا انك تضعه هنا بالمنتدى قبل لا تتهم احد

على فكره بالنسبه للقروض حتى الوقت الحالي تقدر تأخذ على مرتيبن أنا واحد من المستفيدين على فترتين لان أحدهم زميل لي المنطقه

يا اخي فكنا من الذمم وخلنا نتكلم عن اللي سوه خلال فترتهم الحاليه

سئوال لماذا لا تحب التغير في القؤائم أمس مسار اليوم عماليه بكره جميع بالعكس هذا أفضل لنا جميعا

هم ألتزاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام عماليه

14. VIP OIL

VIP OIL موقوف

802
    0
    0

جاوبوا على السؤال السهل يا أصحاب العماليه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الى متى نقف مع كان ضدنا ونسونا فترة زمنية طويله والآن يريدون الدخول للنقابه

هاذي تقف عند اصوات العمال البتروليين وليس على قائمه بحد ذاتها وخبر اليوم بفلوس وبكره بلاش

15. ربينا سوا

ربينا سوا بـترولـي خـاص

(أتمنى أني أكون قد فهمت هذه الجملة خطأ.)

على العموم ليست هذه قضيتنا, أخي العزيز q8i-2008أنا وبصراحة قد لمست من مقالاتك الإهتمام

بالبحث عن الحقيقة وأظن بك الخير الكثير.

أخي الكريم القناعات بالأشياء تترسخ في العقول بقوة ولا يستطيع أحد تغييرها بسهولة فمثلا

وليس للحصر تجد أهل المذاهب متمسكين جدا بمذهبهم ولو رأوا مالا يقتنعون به,

وأهل الأفكار من ملل كثيرة صعب جدا أن تغيرهم بسهولة والكل يرى إنه هو على الحق وغيرة على الباطل

وهذا لطغيان العاطفة على العقل وعدم سماع الطرف الآخر بعين العقل والمخافة من الله.

(فرأيي خطأ يحتمل الصواب ورأي غيري صواب يحتمل الخطأ)

أخي الكريم راجع المقالات في القوائم بهذا المنتدى تجدهم تشعبوا

كثيرا (وأنا منهم) بقضايا أقل ما يقال عنها أنها(جدل عقيم) الكل يريد أن يفحم صاحبة وهكذا.

الخلاصة أخي الكريم أقول دعو القوائم تثبت ما لديها من عمل يخدم الموظفين ويحفظ حقوقهم

وليحضر الكل للجمعية العمومية وليناقش بعقل.. القضية ليست ملك لأشخاص الكل يبي ينجح وبس

تجميع أصوات بحب الخشوم ( وما أخذ بسيف الحياء) فهو حرام..أنا أقول كافي جدال على الفاضي.

هذه أمانة.. وإنها حسرة وندامة يوم القيامة.. وأعان الله المرشحين على حمل هذه الأمانة.

(ولا يحيق المكر السيء إلا بأهله)

16. q8i-2008

332
    9
    18
    الاخ الكريم (ربينا سوا)

كلامك كلام منطقي واشكرك جزيل الشكر لرقيك في لغة الحوار.

تكلمنا كثيرا وسمعنا اكثر وفي النهايه انا وانت والعاملين نتمنى ونطمح للاجدر لقياده النقابه لمصلحة العمال أولا واخيرا.

فاذا كانت هذة رغبتنا فلا خلاف على من ينجح ونحن معا واذا كان غير ذلك فلا وفق الله من هو غير ذلك.

تقبل مروري ولك مني التحيه

17. VIP OIL

VIP OIL موقوف

802
    0
    0
    إنجــــــــــــــــــــــــــــــــازات المســـــــــــــــــار خلال مدة قصيرة

http://knpcunion.com

وغيــــــــــرها لم نرى منهم شيئا طوال مده من الزمن فأين ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وشكــــــــــــــــــرا

18. @al-qrsh@

372
    0
    0
    وانا بعد ما راح ارد عليك لسمو اخلاقى

19. ربينا سوا

ربينا سوا بـترولـي خـاص

أشكر لك لغة الحوار الراقية

وعسى الله يوفق الأصلح فيهم

20. VIP OIL