تاكسي للسيدات فقط.. قريبا في الكويت..!!

الكاتب : aL- raSy | المشاهدات : 977 | الردود : 10 | ‏10 يناير 2010
  1. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    انطلاق 'تاكسي حواء' في الكويت قريبا جدا
    بدور المطيري: فقط لنقل السيدات برفقة أطفالهن



    [​IMG]

    تنطلق خلال الاسابيع المقبلة ولاول مرة في الكويت سيارات اجرة مميزة بلونها الوردي وسائقاتها من السيدات ضمن مشروع طموح تطلقه فتاة كويتية يقوم على اساس تخصيص خدمة التاكسي للسيدات فقط.
    ويتوقع ان تحقق تجربة الفتاة بدور المطيري نجاحا ملحوظا في ظل حاجة الكثير من السيدات الى التنقل بحرية اكثر ودون التعرض للحرج او المضايقات التقليدية التي قد يتعرضن لها في حال كان السائق رجلا.
    وتقوم فكرة (تاكسي حواء) في الكويت على أساس تخصيص سيارات اجرة وردية اللون مخصصة فقط لنقل السيدات تقودها سائقات من جنسيات مختلفة.
    وقالت المطيري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان التاكسي الوردي وسيلة نقل امنة تمنح المرأة المزيد من الخصوصية الى جانب توافر عنصر الامان الذي تحتاجه اكثر من اي شيء اخر في حال خروجها من البيت.
    واضافت ان ابرز ما يميز التجربة انها لم تقتصر على الدول العربية أو المجتمعات التي توصف بأنها مجتمعات محافظة او تقليدية بل ان دولا اوروبية بدأت تطبيقها مثل بريطانيا واسبانيا اللتين بدأتا التجربة مع مطلع العام الحالي الى جانب دول لاتينية كالمكسيك.
    وأشارت الى ان دولا عربية واسلامية طبقت الفكرة ومنها الامارات ولبنان وسوريا وايران وبنغلاديش متوقعة ان تغزو الفكرة العالم خلال سنوات قليلة حتى تعدو امرا طبيعيا في اي دولة.
    وحول تجربتها قالت المطيري انها بدأت بتنفيذ المشروع منذ حوالي عام ونصف العام لاتمام كل الجوانب القانونية والاجتماعية الى جانب دراسة الجدوى الاقتصادية له خصوصا انه ينفذ لاول مرة في الكويت.
    وأوضحت ان التجربة التي ستنطلق في شوارع الكويت قريبا حيث ستبدأ بعدد محدود من سيارات الاجرة على ان يتم التوسع مع مرور الوقت وحسب الخطة الموضوعة لتطور المشروع وكما جاء في دراسة الجدوى.
    واضافت ان التاكسي ستعمل بنظام اجرة تحت الطلب وليس جوالة حيث سيتم الاعلان عن ارقام الهواتف الخاصة بهذه الخدمة.
    واشارت الى الدعم الذي حصلت عليه من الشركة الكويتية لتطوير المشروعات الصغيرة وهي جهة حكومية تابعة للهيئة العامة للاستثمار مبينة انه كان لها دور اساسي في اتمام المشروع سواء من خلال الدعم الفني او المالي 'ولولا ذلك لربما لم يكن للفكرة ان ترى النور بهذه السرعة'.
    من ناحية اخرى قالت المطيري انها حرصت على ان يكون المشروع نسائيا 100 في المئة فاضافة الى كون السائقين من الجنس الناعم فان هناك بعض اللمسات النسائية فيه كلون السيارة وزي السائقات الوردي الى جانب الاكسسوارات الداخلية والموسيقى التي تناسب السيدات اكثر الى جانب توفير مجلات تخص حواء للاستمتاع بها وقراءتها خلال الرحلة.

    - وحول شروط التعامل مع التاكسي الوردي افادت المطيري بأن اول هذه الشروط انه لن يسمح لغير السيدات بركوبه فيما يسمح للاطفال الذكور حتى سن معينة بركوب التاكسي مع امهاتهم او اقاربهم من السيدات.
    وقالت ان مواعيد عمل التاكسي تمتد من الصباح الى الثامنة مساء مع مراعاة توفير الأمان للسائقة والراكبة عبر تزويد السيارات بخدمه (GPS) والمساعدة على الطريق مؤكدة انه تم اختيار السائقات على اساس الكفاءة والخبرة.
    واشارت الى ان اختيارهن جاء على اساس اتقانهن للقيادة ومعرفتهن بمناطق الكويت المختلفة الى جانب الالتزام والثقافة والسلوكيات الاخلاقية ومنحهن دورات تدريبية في كيفية التعامل مع الراكبات.
    وحول اسعار هذه الخدمة قالت المطيري انه طبقا لقوانين وزارة الداخلية فانها موحدة حيث تخضع لجميع القواعد والاجراءات المنظمة لعمل سيارات الاجرة اذ انها لن تختلف عن الاسعار التي تطبق على سيارات الاجرة تحت الطلب مشيرة الى ان المرحلة الاولى للتجربة ستشمل محافظات حولي والعاصمة والفروانية.
    وعن توقعاتها لتقبل الناس لفكرة هذه التاكسي الوردية التي تقودها امرأة اوضحت ان أي فكرة جديدة غالبا ما تواجه بعض العوائق في مدى تقبل الناس لها سواء من حيث نظرات التعجب وربما الاستهزاء الا انه مع مرور الايام فان التعامل معها يصبح امرا طبيعيا خصوصا اذا نجحت.
    واضافت ان الكويتيين بطبيعتهم من الشعوب الكثيرة السفر وبالتالي فان العديد منهم لا بد انهم شاهدوا هذه النوعية من التاكسيات وربما استخدموها ايضا خصوصا انها مطبقة في دول مجاورة كالامارات.
    من جانبها قالت مسؤولة العلاقات العامة في الشركة الكويتية لتطوير المشروعات الصغيرة زينب الوزان ان فكرة المشروع تعتبر من الافكار التي تحمست لها الشركة كثيرا كونها جديدة تماما على السوق الكويتي الى جانب مزاياها الاجتماعية التي تتناسب مع طبيعة المجتمع الكويتي.
    واوضحت الوزان ان الشركة تدعم كل الافكار والمبادرات التي يتقدم بها الشباب الكويتي ضمن أهدافها بتحفيز الشباب الكويتي من الجنسين للتوجه الى العمل الحر.
    واشارت الى ان الشركة تضمن للمبادرين دراسة وتقييم الجدوى الاقتصادية للمشروع وتمويل المشروعات عن طريق المشاركة المتناقصة بنسبة تصل الى 80 في المئة من التكلفة وبقيمة تصل الى 400 الف دينار من دون فوائد أو رسوم ومن دون الحاجة الى تقديم أي رهونات أو ضمانات مع تحملها مخاطر المشروع بحسب مشاركتها.
    وتقدم الشركة للمبادرين والمهنيين من أطباء وصيادلة ومهندسين وغيرهم من اصحاب المشاريع المختلفة حوافز أداء تصل الى 60 في المئة من أرباح المشروع اضافة الى حصصهم من الأرباح بحسب نسبتهم في رأسمال المشروع.
     
  2. العجمـي

    العجمـي بـترولـي خـاص

    1,857
    0
    0
    سـر
    kuwait
    ما شاء الله يمكن تخف الزحمه والحوادث عقب هالتكاسي

    مشروع فاشل والله اعلم
     
  3. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    هههههههههههههه

    يا خوي لا تحبّط الفتيات.. شجعهم بارك الله فيك..:)
     
  4. جونم جقرم

    جونم جقرم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    8,202
    0
    0
    منــدوب نفطـي (: ---> 66698897
    خـيـمـة فـُـوق طـِـعـسـ

    ألا وأنت الصادق بتكثـر الحــوادث والمضايقـات الشبابية ;)

    وفـوق ذا اللـون وردي حــيل يسـوي شغـل :D:D:D:D
     
  5. المعلمة المتميزة

    المعلمة المتميزة بـترولـي مميز

    945
    0
    0
  6. Balloons Shop

    Balloons Shop بـترولـي نشيط جدا

    415
    0
    0
    visiter
    Kuwait
    فكرة مقلدة طبق الأصل بلبنان ودبي

    طق بنشر شلون

    سيارة لونها أزرق تصلح
     
  7. reznama

    reznama بـترولـي مميز

    فكره مش بطــّاله :)

    ..
     
  8. why me

    why me بـترولـي نشيط

    54
    0
    6
    Data Entry Assistant
    الكويت
    ليش احنا ناقصين زحمه !!

    حرام جذي . محد راح يركب هالتاكسي أصلا
     
  9. ziena

    ziena طبيبة أعضاء الشرف

    746
    0
    0
    من الممكن ان يصير

    لكن بضوابط اكيد

    نحن نري ان بعض النساء يقومن بخدمة التوصيل من مكان لاخر

    فلم لا يكون تاكسي ايضا؟؟؟؟؟؟

    ولكن

    اكيد بيكون عملهن لاوقات محددة ولن يكون طوال اليوم مثل الرجل

    ولها مواعيد معينة

    يعنيييييييييييي

    بيصير مع احتمال المشقة

    الله المستعان

    راينا نساء استلمن مكان ازواجهن الذين توافاهم الله فاصبحت هي القائمة بعده علي التاكسي

    والله يعين الجميع
     
  10. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    اللون مميز

    تاكسي باربي :)

    شكرا يا الراسي
     
  11. الشايب

    الشايب بـترولـي خـاص

    2,818
    0
    36
    مسؤول أد الدنيا
    في قلب المحبين
    ماني بحب سواقة المره

    ما وقفت علي حادث الا السبب فيه مره

    ودك يعطون النسوان سياكل نفس حقت المطاعم
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. WAFRAWEY_Q8
    الردود:
    6
    المشاهدات:
    413

مشاركة هذه الصفحة