مليون دينار كلفة حفل اليوبيل الماسي

الكاتب : فيصل العجمي | المشاهدات : 981 | الردود : 8 | ‏28 ديسمبر 2009
  1. فيصل العجمي

    فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

    6,420
    1
    36
    مراقبون سياسيون طرحوا أكثر من سؤال عن الهدر في المال العام وذكّروا بـ «العقود المليارية»
    يوبيل «النفط» الماسي... كلفته «ماسية» أكثر من مليون دينار على حفل في خيمة؟

    |«الراي» - خاص|

    رأى مراقبون في الشارع السياسي في إعلان تقرير الشال بمناسبة احتفال شركة نفط الكويت بمرور 75 عاما على تأسيسها، بأن «القطاع النفطي لم يحظ في تاريخه بوزير اختصاص ينأى به عن الروتين ويحميه من التنافس السياسي للاستيلاء عليه»، مدخلا إلى «التصويب» على احتفال الشركة بعيدها الماسي من أجل «تصويب» مسارها...المالي.
    وتساءل المراقبون، من واقع ما تحصلوا عليه من مصادرهم: «هل تعدت كلفة الحفل الذي أقامته الشركة حاجز المليون دينار ليبلغ 1.1 مليون بالكمال والتمام»؟، إن لم تخن الذاكرة مصادرهم في «حصر» مصروفات أخرى، أو أن يكون فاتهم رصد «طلبات تغييرية» قد تستجد على بند مكافآت أو مزايا أخرى «أخرجت» الحفل بمظهره «اللائق» والرقم على ذلك مرشح إلى الزيادة.
    وتساءلت المصادرعن السر الكامن وراء «الهدر» على «الحفل الباذخ» رغم الدعوات النيابية منها على وجه التحديد، إلى الحرص على المال العام، مقرونة بـ «تقشفات» مالية كانت الوزارات قد باشرتها بالتزامن مع تداعيات الازمة المالية العالمية، وهو الأمر الذي رأى فيه المراقبون حافزا لوزارة النفط وشركة النفط والقائمين عليهما أن يراعوا هذه المعطيات والحقائق في إقامة مثل هذا الحفل، على اهميته، فيراعوا البذخ في المبالغ التي صرفت، والكافية وحدها لإقامة مشروع يساعد في تشغيل العمالة الوطنية، وليس لمجرد إقامة حفل.
    وزاد المراقبون متسائلين عن حقيقة ان عقد إقامة الحفل رسا على شركة غير كويتية، وأيضا في خضم الحديث عن دعم الشركات الوطنية، وتساءلوا ما إن كانت لدى الشركة التي فازت بالعقد «مزايا احتفالية» اكثر مما كان ممكنا ان تقدمه إحدى الشركات المحلية وهي كثيرة، وأقله في مساندة مسيرتها الوظيفية ومن منطلق انها تضم مواطنين كويتيين دون شك.
    واستغربت المصادر أيضا من أن شركة النفط كانت اشترطت في العقد وضع ضمان بنكي وان يكون الاحتفال في صالة في أحد الفنادق الكويتية، لكن الشركة التي رسا عليها العقد أو كلّفت الحفل، لم تف بالعهد الذي قطعته على نفسها وأقامت الحفل في خيمة رغم المظاهر الاحتفالية بالمناسبة التي توجها سمو الأمير برعايته وحضوره، وتواجد مع سموه ضيفه الزائر الرئيس التركي عبدالله غول.
    واستذكر المراقبون ما جاء في تقرير الشال ومفاده انه لن تنقذ القطاع النفطي «سوى دعوة صريحة إلى استقلاليته ومعاملته كمركز ربحية ومحاسبته أسوة بشركات القطاع الخاص الكبرى النفطية، فموقع قطاعنا النفطي الحالي، قطعا، لا يسر أحدا فيه او خارجه».
    وترقّب المراقبون ما سيأتي به تقرير ديوان المحاسبة عن وزارة النفط، دون أن ينسوا الإشارة إلى «العقود المليارية» التي وقعها وزير النفط الشيخ أحمد العبدالله دون أن تمر على ديوان المحاسبة، وأثارت ردود فعل نيابية غاضبة لدى نشر «الراي» تفاصيلها في وقت سابق.



    http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=175748
     
  2. API 18

    API 18 بـترولـي مميز

    513
    0
    0
    ما شاء الله. في ناس بس تبي تتصيد يا شين هالعالم. والله لو تقله قوم سو شي ينفع تلقاه ماله خلق. لكن التصيد والببله اسهل شي و هالجرايد ياحبهم لتكبير المواضيع لا وحاطين الموضوع باول صفحه. ياحلو الا حتفال, ودنا نشوف من هالشغلات واجد ترى ملينا من الجمود. الله يوفق القائميين على الاحتفال. و ماعليكم من اهل التصيد " الفلتات"

    انا انصح كل الكويتيين يزورون شمال الاحمدي مع اهلهم و عيالهم بالليل بيشوفون شي عجيب و جميل جدا.
     
  3. عادل

    عادل بـترولـي نشيط جدا

    382
    0
    0
    مافي اي مكافئه للمشاركين بالاحتفال
     
  4. Winchester

    Winchester المـراقب الـعـام

    للأسف لم يتم تكريم العاملين والقدامي الذين اتموا ال 30 سنه في خدمة الشركة

    هدفهم الانجاز فقط وليس الالتفات الى العامل ,, للأسف
     
  5. alighsaad

    alighsaad بـترولـي نشيط

    131
    0
    0
    أخ فيصل ..

    خيمه من المانيا ... مؤجره ب700 ألف دينار .. لمدة 3 أيام ... ما ادري الجماعه كانوا نايمين بعدين صحوا قبل الاحتفال بشهر وأجروا الخيمه ؟؟؟

    المفروض بهالمبلغ يبنون مبنى دائم للإحتفالات مو خيمه .. قالو انها آمنه ... وشوية مطر طيحها ...
    وحتى لو تاجير افخم الفنادق عالبحر ما كلف 700 ألف ... احنا ما نقدح بالذمم ... لكن في احسن الظروف .. هذا اسراف غير مبرر.

    علي العلي
     
  6. محمد المذن

    محمد المذن بـترولـي مميز

    694
    0
    0
    كلامك صحيح 100% يعني حدث العاقل بما لايعقل فأن صدق فلا عقل له
    زود عن المليون لو موزعينها على العمال مو احسن
    بعدين انا سمعت ان روتانا دفعت مبلغ كبير للنقل اعتقد يغطي تكلفة الحفل (الاصليه)
    عطني المليون وابوق منهم واسوي لك حفل ماصار ولا استوى
    اتغشمر بسالفة البوق لاتصير ممسك علي :D:D
     
  7. المشاكس

    المشاكس بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    998
    1
    0
    ألي أعرفه الخيمه من الإمارات وهي تفخ وماطاحت من المطر الظاهر معلوماتك موصحيحه الخيمه كان المقاول ناصبها وقاعدين يركبون أستاندات حديد وحاشو الخيمه ونشقت وزادها الهوا ذاك اليوم ولمعلومك كل شي على المقاول لأن هو ألي يركب الستاندات..... وبعدها جابو خيمة البصمان وركبوها وحتى تكلفة المبلغ مومثل ماذكرة 700 ألف أقل من هالمبلغ بكثير وإلا مقول تكلغة الخيمة 700 ألف وباقي الحفل كله 300 ألف بس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  8. alighsaad

    alighsaad بـترولـي نشيط

    131
    0
    0
    العقد واضح يا مشاكس


    ما ادري مصدر معلوماتك ... بس اللي متاكد منه ان هذا المبلغ اللي ورد بعقد الإيجار وأن بلد المنشا ألمانيا... بتقولي دفعوا اكثر أو أقل ..أو يابوها من الإمارات أو باكستان ..... الله حسيبهم.

    وانا ما قلت ان تكلفة طيحة الخيمة محسوبه عالشركة ... بس بالعقل .. مليون .. بحفل بخيمه .. راحت الخيمه .. وراحوا طقاقات روتانا .......... شنو بقى لشركة نفط الكويت .... لا مبنى .. ولا موقع تستفيد منه


    علي العلي
     
  9. العامري

    العامري بـترولـي نشيط جدا

    لو مسوين فيها صالة احتفالات دائمه للشركه وتؤجر على الموضفين بأسعار رمزيه كان اصرف لهم بس فيه مشكله أذا بنوا الصاله شلون بيبوقون بعدين :D
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة