هل هو ...رجل أم ذكر؟

الكاتب : حنان | المشاهدات : 784 | الردود : 15 | ‏25 نوفمبر 2007
حالة الموضوع:
مغلق
  1. حنان

    حنان بـترولـي خـاص

    2,196
    1
    38
    كلمات مررت بها فأحببت النقاش فيها لأنها تلمس مواطن عميقة...

    لماذا نطلق دائما كلمة رجل على كل من يحمل وجهه ملامح الخشونه

    من لحيه او شارب ويمتاز جسمه بالقوة العضليه

    هل كل ذكر رجل ؟ بالتأكيد لا فالذكورة تختلف عن الرجولة....

    وهل يتساوى رجل صنعته المواقف مع رجل صنعه التقاء الجينات ؟

    اتمنى ان نعرف الفرق بين الرجوله و الذكورة فشتان بينهما

    وما أكثر الذكور في هذا الزمن وما أقل الرجال!
     
  2. Shoomy

    Shoomy بـترولـي خـاص

    @@!!!!!!!!!

    اكيد فرق كبير

    مو كل ذكر ريال ومو كل ريال ذكر

    مافهمتيني صح؟؟
    انا اقولج

    مو كل ذكر ريال ... شوفي الذكور اللي بالكويت نادرا ماتلقين فيهم ريال سواء بشكله ولا بفعله
    وموكل ريال ذكر ... شوفي الحريم اللي اذا قالوا كلمه مشت على كلمه الف ذكر ومو مهم شكلها بس فعلها تقولين عنها رياله مو مسترجله

    هناك فرق كبير يا جماعه


    وبصوره عامه الريال بافعاله مو بشكله

    تقبلي مروري

    تحياتي
     
  3. Mr. Engineer

    Mr. Engineer بـترولـي مميز

    662
    0
    0


    أنتي من صجج، لا يبا في حريم و النعم فيهم لهم مواقف أحسن من مواقف رياييل وايد، بس مو لي درجة ينقال عنها ريال، ترى تبقى المرة مرة، والله كرمها بكونها امرأة، و هذا لا ينتقص من قدرها حتى نسميها ريال.



    وهذي بعد ما أتفق معاج فيها، يعني صحيح أنه الكثير من شبابنا أصبح لا يتحمل المسؤولية، بس مو لي درجة ندرة الرياييل، الحمدلله الكويت ديرة الرياييل، و قت الشدايد تظهر المعادن
     
    آخر تعديل: ‏25 نوفمبر 2007
  4. Shoomy

    Shoomy بـترولـي خـاص

    على راسي كلامك مستر انجنير
     
  5. frfosha

    frfosha بـترولـي مميز

    753
    0
    0
    وايد في فرق حنونه بين الرجل والذكر هم من فئه وحده ولكن الذكر ذكر يحمل فقط معه ما يسمى بال--------- ولكن الرجل هو الرجل الذي ينقسم من نفس الصنف ولكن يكون صاحب مبادىء ومواقف وبكامل قواه الرجوليه ، حنون عاد فشله نشرح وايد ترى
     
  6. SOS_KW

    SOS_KW بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,252
    0
    0
    عزيزتي حنونة

    دعيني أوضح نقطة مهمة جدا

    أولا الذكورة هي تركيباً تشريحياً أو وظائف فسيولوجية معينة أما الرجولة فهي مجموعة صفات مثل : القوة والعدل والرحمة والمروءة والشهامة والشجاعة والتضحية والصدق والتسامح والعفو والرعاية والاحتواء والقيادة والحماية والمسئولية، لذلك عندما تتصف أي امرأة ببعض تلك الصفات نطلق عليها أنها كالرجل فقط بالمواقف لا بالشكل أو التصرفات وهذا يكون مدح وليس ذم.



    ورأي بعض أهل العلم في الرجولة



    فقد قال الفضيل بن عياض: " هي الصفح عن عثرات الإخوان "..

    فنظرة الفضيل إليها هي نظرة من وجه آخر قد لا يتطرق إلينا ساعة أن نتحدث عن الرجولة والفتوة في الإسلام ، فهو يراها القدرة على الصفح ونسيان الألم الذي يلاقيه الإنسان من إخوانه في بعض الظروف ، وكذا الصفح عن زلاتهم معه ومع غيره، فما من أحد إلا وله كبوة، والقوة النفسية أن يستطيع المرء تجاوز عثرات الناس والصفح عنهم، ودليلها في كتاب الله، يقول _سبحانه_: " ولمن صبر وغفر إن ذلك لمن عزم الأمور ".


    وقال الإمام أحمد: " ترك ما تهوى لما تخشى "..

    وأما الإمام أحمد إمام أهل السنة فينظر إلى تلك الصفة من منظور مختلف فهو يراها القدرة على السيطرة على النفس وهواها ورغباتها وكبح جماحها خوفاً من الوقوع في غضب الرب الجبار _سبحانه_ وإشفاقاً من عذاب الله _تعالى_، وفيها دليل من حديث رسول الله _صلى الله عليه وسلم_ قوله: " ليس الشديد بالصرعة إنما الشديد من يملك نفسه عند الغضب "


    وقال سهل بن عبد الله: " هي اتباع السنة "..

    وأما التابعي الجليل سهل فهو يراها القدرة على الثبات في متابعة السنة حتى الموت فمن قدر على متابعة السنة ظاهرا وباطنا فهو الرجل المسلم الحق وهو صاحب الفتوة الإسلامية الحقة.

    فيا عزيزتي .. لقد انقلبت الموازين في هذا الزمان ، وتعارك الجنسان كل يريد أن يحل مكان الآخر بالذات فئة الاناث .. فلهذا تشتت الأسر وهي في بيت واحد .. وتفارقت الأرواح وهي من بطن واحدة .. وانتشر بالمجتمع الاسلامي العربي عادات وصفات أصبحت وصمة عار على جبين الزمن..

    عزيزتي .. بالنسبة للحديث عن الجينات .. فلا أحد ينكر أن لها دور كبير جدا في تكوين الشخصية .. ولا يخفاك عزيزتي أن هناك العديد من الرجال الذين نخالهم لا دور لهم في حياتنا نجدهم أفضل الرجال في الحكمة ومعالجة المواقف الصعبة .

    ولك مني ألف تحية
     
  7. حرف

    حرف بـترولـي خـاص

    1,776
    0
    0
    عميتيهااا شوووومي

    انتى تتحجين على فئه قليله لاتعمين

    المثل يقول خص و لا تعم

    لو الرجوله بالمضاهر والاشكال -- عزالله انّـا ما عرفنا الرجوله
    لو الرجوله بالمخابر والافعـــــال -- عزالله انّـا مكتفين ياخجوله
    --------

    واعتقد اخوي SOS_KW

    اجابته كافيه ووافيه
     
  8. حنان

    حنان بـترولـي خـاص

    2,196
    1
    38
    ايوا شيم هذا اللي ابية الريال بافعالة وتصرفاتة, لا تعممين هالشي وتقولين نادر فيهم الشين والزين حالنا حالهم مو الكل شين سملة عليهم عيال ديرتنا رياييل بس انتي شريرة
    مشكورة حبيبتي ع المرور
     
  9. حنان

    حنان بـترولـي خـاص

    2,196
    1
    38

    حياك الله اخوي
    وانا اتفق معاك خصوصا في النقطة الثانية ليشنة ما نقدر نعمم هالشي ع الكل الريال او المرة فيهم الزين والشين مو معناة وجو شخص من هالفئتين مو زين يعني الباقي كلهم جذية
     
  10. حنان

    حنان بـترولـي خـاص

    2,196
    1
    38

    يا حلاتها الشطورة :)
     
  11. حنان

    حنان بـترولـي خـاص

    2,196
    1
    38

    مشكورة يا حبوبة ع المشاركة واعتقد كلامج ورايج نفس رايي وحتن اتصور الكل جذية رايهم ليشنة الفرق اهو في الاخلاق والمعدن وسملة على شبابنا فيهم الخير والبركة
    حياج فرفوشة
     
  12. حنان

    حنان بـترولـي خـاص

    2,196
    1
    38
    حياج حبيبتي
    كلامج اثراء للموضوع
     
  13. حنان

    حنان بـترولـي خـاص

    2,196
    1
    38
    حيك الله اخوي
     
  14. م.محمد

    م.محمد بـترولـي خـاص

    انا مع الاخت شومي
    ومستر انجنير :)
     
  15. The^Queen

    The^Queen بـترولـي نشيط جدا

    288
    0
    0
    وما أكثر الذكور في هذا الزمن وما أقل الرجال!


    اي والله اي والله اي والله
     
  16. حنان

    حنان بـترولـي خـاص

    2,196
    1
    38
    حياكم الله ومشكورين ع المرور
     
جاري تحميل الصفحة...
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة