الحرررررررراميه:(

الكاتب : مجرد سوأل | المشاهدات : 856 | الردود : 16 | ‏25 نوفمبر 2007
  1. مجرد سوأل

    مجرد سوأل بـترولـي نشيط

    53
    0
    0
    انقلاب نيابي على الحكومة: أين ذهبتم بـ 11 بليون دينار؟

    --------------------------------------------------------------------------------

    أعضاء يلوحون بمساءلة رئيسها ووزير الدولة حول أوجه صرف مجموع الفائض المتحقق في الموازنة
    انقلاب نيابي على الحكومة: أين ذهبتم بـ 11 بليون دينار؟



    كتب - خالد الهاجري:
    بعد اقل من شهر على بدء دور الانعقاد البرلماني الثالث, وهي الفترة التي شهدت »تسخينا« مستمرا في العلاقات بين مجلس الامة والحكومة, بدا امس ان المواجهة بين السلطتين في طريقها لان تبلغ ذروتها, على خلفية عدد من القضايا قد تقود الى استجواب سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد نفسه اضافة الى وزراء اخرين ومن ابرز تلك القضايا: المصروفات السرية لمجلس الوزراء, والفائض الذي حققته الموازنة العامة للدولة واوجه صرفه.
    فقد كشفت مصادر عليمة ل¯ »السياسة« عن ظهور بوادر خلاف بين ديوان المحاسبة ومجلس الوزراء بسبب عدم تزويد الاخير الديوان كشفا يتضمن المصروفات السرية للمجلس.
    واوضحت المصادر ان الاموال المخصصة نثريات للوزراء تشوبها شوائب ومخالفات دستورية وشرعية قد تصل الى حد دفع اعضاء مجلس الامة الى المطالبة بإسقاط بعض هؤلاء الوزراء لاسيما ان جانبا من تلك النثريات تم صرفه على »سهرات وحفلات« كما صرف جانب اخر على هيئة »رشاوى«.
    اضافت انه من المتوقع ان يبادر بعض النواب الى تقديم اسئلة برلمانية الى سمو رئيس مجلس الوزراء بهذا الخصوص والتهديد بتصعيد المساءلة السياسية في حال عدم الرد بشفافية على اسئلتهم.
    في سياق متصل علمت »السياسة« ان مجموعة من النواب بدأوا الاعداد لمساءلة الحكومة حول اوجه صرف فائض الموازنة العامة للدولة والذي وصل الى 11 بليون دينار, وذكرت مصادر برلمانية ان اولئك النواب يشككون في اوجه صرف تلك الاموال وانهم سيطلبون كشفا بعدد المشاريع التي تم الصرف عليها من هذا المبلغ, وكذلك المشاريع المستقبلية التي تنوي الحكومة انجازها.
    وقالت المصادر ايضا ان نوابا من المستقلين يعتزمون تقديم استجواب بشأن الموازنة العامة للدولة واوجه صرفها وكذلك المصروفات السرية التي تشوبها المخالفات وتبديد الاموال, مشيرة الى ان النواب المذكورين بصدد الاستئناس بآراء الخبراء الدستوريين والقانونيين حول من تقع عليه المسؤولية هل هو وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ام سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد نفسه, وذلك بغرض اعداد محاور الاستجواب وتحريك المساءلة السياسية تجاهه.
    من جهة أخرى اكدت مصادر مطلعة ل¯ »السياسة« ان رئيس ديوان المحاسبة براك المرزوق يعتزم تقديم طلب اعفائه من منصبه وذلك بسبب وضعه الصحي مرجحة ان يتقدم بطلب بعد عودته من رحلة العلاج بالخارج.
    يذكر ان رئيس مجلس الامة هو من يختار رئيس ديوان المحاسبة بعد عرض اسمه على المجلس ليصوت عليه على اعتبار ان تعيين رئيس الديوان يتم بالتصويت وبعد الحصول على ثقة مجلس الامة.
    في الوقت نفسه استبعدت المصادر ان يتولى وكيل ديوان المحاسبة عبدالعزيز الرومي رئاسة الديوان وذلك لوجود خلاف حول تعيينه بين النواب وكذلك داخل كتلة العمل الوطني.


    والزيااااااااده لازم بنك دوووووولى وين تروحون من رب العباااد :(
     
  2. بوعبدالعزيز.كوم

    بوعبدالعزيز.كوم بـترولـي نشيط جدا

    483
    4
    18
    طالب علم
    دولة الكويت
  3. Instrument

    Instrument بـترولـي نشيط جدا

    339
    0
    16
    Instrument
    K.O.C
    السالفة صارفيها لعب
     
  4. الناهض

    الناهض بـترولـي خـاص

    2,144
    0
    0
    شركة نفط الكويت
    والله ديرة بطييييييخ
     
  5. المشاكس

    المشاكس بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    998
    1
    0
    اصلاً الفائض بالموازنه كل سنه موجود بس المجلس مايتكلم شمعنا هالمره نطققققققققققققق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  6. Shoomy

    Shoomy بـترولـي خـاص

    أخوي مجرد سؤال
    اول شي يعطيك العافيه على هالتساؤل
    ثاني شي .. شلك بالمشاكل وعوار الراس

    ترا اللي يلعب بالنار ........ يصير دودو في أصابعه
    اتبع المثل اللي يقول " انا لا ارى ... لا اتكلم ... لا اسمع "

    طيعني وانا اختك .. ترا صارت سوالف بهالجم يوم اللي طافوا
     
  7. SticH-911

    SticH-911 بـترولـي جـديـد

    23
    0
    0
    ولسه حت شوفوا اكتر

    هذي الكويت وصل على النبي
     
  8. q8security

    q8security بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    مانقول الا الله المستعان على مايصفون

    !!!!
     
  9. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    فعلا قهر

    أتوقع الكويت بعد سنوات قريبة راح تصير مثل مصر


    طبقتين طبقة فقيرة وهم عامة الشعب


    وطبقة غنية وهم الحرامية اللي باقوا البلد
     
  10. بلبل عنقريزي

    بلبل عنقريزي بـترولـي خـاص

    2,187
    0
    0
  11. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    أخي الوسام ، فعلا كل شي يصير بمصر يصير عندنا بعدها بسنوات ، صارت الرشوة و التسيب و شراء الشهادات و الغلاء و إتباع وسائل غريبة و عجيبة لطحن الطبقة المتوسطة لتكون طبقة فقيرة و مستضعفة و ليكون الفرق واضحاو جليا بين الطبقتين
    حسبي الله و نعم الوكيل ليش البنك الدولي ما يتدخل لمنع الإحتكار و الغلاء بدل ما يدقق في معاشات المواطنين بس؟
     
  12. احمد علي محمد

    احمد علي محمد بـترولـي نشيط

    120
    0
    0
  13. بلبل عنقريزي

    بلبل عنقريزي بـترولـي خـاص

    2,187
    0
    0
    قالوها من زمان لازم يكون فيه طبقتيين :) وماعاد عرفنا الفقير من الغني


    وبتنصدمون لو اقولكم من قائل هالكلام

    الله يستر بس
    ويحننهم علينا
     
  14. Element_X

    Element_X بـترولـي نشيط جدا

    يعني يا جماعه شنو تتوقعون من واحد الكاكاو ما ياكله الا من سويسرا طيارات خاصه كل اسبوع من سويسرا حقه هذه يهمه فقير ولا مطلوب ولا مريض
     
  15. بلبل عنقريزي

    بلبل عنقريزي بـترولـي خـاص

    2,187
    0
    0
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    هههههههههههههههههههههههههههههههههه

    بو سنيكرز
     
  16. م.محمد

    م.محمد بـترولـي خـاص


    صح لسانج يا اخت شومي
    :)
     
  17. عامل

    عامل بـترولـي نشيط

    65
    0
    0
    عامل
    كويت
    المجلس تكلم هالمره لأنه القسمه ما لهم فيها شي ...
    ممكن اعرف هالمبلع من وين جاء لمجلس الوزراء ...
    وين البنك المركزي ... ليش عطاهم هالمبلغ !!!
    معقوله حفلات ومجون ورشاوي 11 بليون ...
    الله يستر ...
     

مشاركة هذه الصفحة