وفاة حدث كويتي بلغم من مخلفات الغزو ببر الصبية

الكاتب : Bent_Abooha | المشاهدات : 813 | الردود : 15 | ‏20 ديسمبر 2009
  1. Bent_Abooha

Bent_Abooha بـترولـي نشيط جدا

لقي حدث كويتي 16 عاما مصرعه بانفجار لغم افراد في منطقة الصبية من مخلفات الغزو العراقي الغادر وذلك اثناء قيام اسرة الضحية بنزهة ببر الصبية خلف ميدان الرماية لوزارة الداخلية واثناء ذلك «غرزت» مركبة العائلة بالوحل نتيجة الامطار التي شهدتها البلاد خلال الايام الماضية وحاول رب الاسرة اخراج المركبة ولكنه لم يتمكن من ذلك فقام ابنه 16 عاما بجمع الحجارة المتناثرة في المكان لوضعها تحت اطارات المركبة واثناء سير الشاب سقط حجر من يده فوق أحد الالغام المضادة للافراد من مخلفات الغزو الغاشم فانفجر به اللغم وادى الى مصرعه في الحال.
    وفور تلقي عمليات الداخلية البلاغ انتقل الى موقع الحادث مدير امن الجهراء العميد محمد طنا العنزي والمدير المناوب العقيد جاسم الغنام ورئيس قسم الدوريات الرائد مطر سبيل ودوريات امن الجهراء والطوارئ الطبية ورقيب اول وائل عبدالرزاق العتيبي ورقيب اول نهار العنزي ومن الاسعاف نهار الشمري وحسام النجار ورجال الادلة الجنائية «مسرح الجريمة - الطب الشرعي» حيث جرت معاينة الموقع وجرى نقل الجثة الى المستشفى ومن جهتها صرحت وزارة الداخلية على لسان مدير ادارة الاعلام الامني الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية العقيد محمد هاشم الصبر الذي قال ان الاجهزة الامنية المختصة تقدم كافة الخدمات الامنية والمرورية والانسانية على مدار الساعة لرواد البر.
    ودعا المواطنين والمقيمين الى التزام ارشادات ونصائح ادارة الاعلام الامني حتى لا تتحول متعة الخروج الى البر الى محنة لا قدر الله.
    وحث رواد البر على التزام تعليمات الامن والسلامة وفي مقدمتها عدم الاقامة والوجود بالقرب من المناطق العسكرية المحظورة لاحتمال وجود مخلفات عسكرية قد تلحق الضرر بمن يقترب منها.
    واشار الى ان هناك مناطق لاتزال بها الغام وهي محددة ولكن للاسف فان البعض لا يلتزم التعليمات مما يسفر عن خسائر في الارواح.
    وطالب اولياء الامور بفرض رقابة على الابناء وعدم تركهم يعبثون بأي جسم غريب قد يكون قنبلة او لغماً من المخلفات العسكرية لحرب تحرير الكويت.
    ونوه بأنه عند العثور على مثل هذه الاجسام على رواد البر الابتعاد عنها والمسارعة بابلاغ هاتف الطوارئ 112 او النقطة الامنية البرية في الجليعة لمحافظة الاحمدي هاتف (23830033 - 23830044) والنقطة الامنية البرية في المطلاع بمحافظة الجهراء هاتف (94415674 - 24579799) او دوريات الشرطة الموجودة على مدار الساعة المزودة بكافة ادوات النجدة والاغاثة والرعاية الانسانية.

2. GatePass

GatePass بـترولـي نشيط جدا

لا حول ولا قوة الا بالله ... الله يرحمه ويصبر اهله ..

يعني معقولة بعد 19 سنة !! وللحين فيه ألغام من مخلفات الغزو ...

عسى الله يكفينا ويكفيكم شرها ...

3. reznama

reznama بـترولـي مميز

إنا لله وإن إليه راجعون

الله يرحمه برحمته

يعل تتفجر ألغام الدنيا في صدام وربعه

مادري متى بنخلص من هالسالفه ..!!

..

4. المنجنيقي

المنجنيقي بـترولـي خـاص

1,966
    0
    36
    لا حول ولا قوه الا بالله

الله يرحمه

عاد ياكثر الألغام عندنا بحقول الــ KOC وخاصه بحقل المناقيش

الله الحافظ

5. انا لله وانا اليه راجعون ... !!
    ولا حول ولا قوة الا بالله ..!!

6. شهد

شهد بـترولـي جـديـد

45
    0
    0
    kwt
  7. Bent_Abooha

Bent_Abooha بـترولـي نشيط جدا

الله يرحمه ويصبر الله
    والله هذه مو اول مره حتى العام مات طالب كان رايح رحلة بالصيف مع لجنه اسلاميه وانفجر فيه لغم
    عشان جذي الداخليه دايما تحذر لاتمسكوون شيء غريب بس منووو يسمع لهم!!!!

8. الصايغ

الصايغ بـترولـي خـاص

انا لله وانا اليه راجعون ...
    ولا حول ولا قوة الا بالله ..

9. ziena

ziena طبيبة أعضاء الشرف

746
    0
    0
    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

انا لله وانا اليه راجعون

اللهم تولي اهله وامه بالصبر والسلوان

الله يرحمه رحمة واسعة من عنده

اللهم نقه من خطاياه يارب العالمين

اللهم تقبله عندك من الشهداء

10. كندريه

كندريه بـترولـي نشيط جدا

315
    0
    0
    باحثه اجتماعيه
    انا لله وانا اليه راجعون

الهم ارحمه وادخله فسيح جناتك يا رب العالمين

11. dehen_3ood

dehen_3ood بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

الله يرحمه ويغمد روحه الجنة​

12. havefun

havefun بـترولـي جـديـد

11
    0
    0
    لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

الله يرحمه ويصبر قلب امه

بس لمتى احنا ننعاني من هالغزو ، من اكثر 19 سنه وللحين موجوده هالالغام يعني معقوله ما سووا مسح وشيكوا علي الديره

لله يعين والله ويحمينا

13. PIANO

PIANO بـترولـي مميز

803
    0
    16
    عضو مجلس الشعب
    sweet KUWAIT
    انا لله وانا اليه راجعون

لا استغرب مثل هذه الأخبار .. حسب مصادر موثوقه ان فرق الجيش العامله على تمشيط الألغام بعد الغزو كانوا من الجنسيتين المصريه والبنغاليه ... وكان هناك تخاذل كبير بالتعامل مع هذه الألغام حيث كانوا يقومون بدفن معظم الألغام الموجوده بدلا من تفجيرها أو إزالتها ..

شخصيا وفي رمضان الماضي وأثناء تواجدي في بر الشمال ( العبدلي ) وجدت انا واثنين من أصدقائي لغم !!!!! وكان بينا وبينه شبر أو أكثر بقليل ولولا ستر الله لكنا الآن في عداد الأموات والله أعلم !!

واللغم كل ما صار أقدم أصبح أخطر .. واذا كانت عندنا الغام من 19 سنه ولا زالت تشكل خطرا علينا فلا زال في كل منطقه مرت بحروب الغام في مصر على سبيل المثال لا التحديد .. بعد حرب العلمين .. يعني من ايام الحرب العالميه !

والله يرحم المتوفّي ويصبّر اهله .. ويكفينا شرّ الألغام ويحفظ الكويت واهلها ...

وعلى مرتادي البرّ الحذر وعدم الاستهانة بأي جسم غريب والتبليغ عنه ...

وشكرا ...

14. العجمـي

العجمـي بـترولـي خـاص

1,857
    0
    0
    سـر
    kuwait
    إنا لله وإنا إليه راجعون

اي والله انتبهوا ترى المصايب للحين ما خلصت

ولا تنسون تبلغون عن اي جسم غريب تشوفونه لان البعض يقول مالي شغل ويجي غيره ويطيح فيه

15. ABDULLAH

ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    لا إله إلا الله

حسبي الله على من زرع تلك الألغام

حسبي الله على من أراد بالكويت و من فيها سوءا

و دم كل من قتل نتيجة لغم لن يضيع

عند رب العالمين