المذهبية .... سلاح ذو حدين ...

الكاتب : alighsaad | المشاهدات : 500 | الردود : 2 | ‏20 ديسمبر 2009
  1. alighsaad

alighsaad بـترولـي نشيط

131
    0
    0
    أنا من المؤمنين أن العمل النقابي في شركة نفط الكويت لا مذهبي والسبب أن المزايا والحقوق التي تسعى لها النقابة لا تأخذ صفة المذهبية بل تشمل الجميع السني والشيعي.. بل وحتى المسيحي .. لكن القبلية أو العائلية واضحة لا ينكرها إلا الأعمى .. فمن عجمي وعتيبي وشمري وعنزي وكندري وفيلجاوي ودوسري وهاجري وقحطاني ... نرى أن التوجهات قبلية أو لنقل عائلية ......... لكن المذهبية تعتبر نغمه غير موفقة وسلاح ذو حدين ...

نعم لأبناء المذهب الجعفري الحق بالتكتل والمطالبة بحصة من المقاعد لكن عليهم أن يتذكروا .. أن اتفاقهم هذه السنة رغم أنه يعطيهم كثافة عددية لكنه ينفخ في جمر المذهبية... فلا أشك أن المتشدد من الناخبين السنة من سيتردد عند صندوق التصويت في الالتزام بالقائمة كاملة ... ليس لأن مرشح الشيعة سيء .. "بل قد يكون أفضل من في القائمة" .. لكن وجوده كممثل للشيعة كمذهب قد يكون له رد فعل عكسي على البعض.

نفس الأمر بالنسبة للشيعة .. فالشيعي المتشدد سيتردد عندما يتأكد من أن أحد الأعضاء سني متشدد .. والسبب أنه خرج من بيته لدعم توجه الشيعة في النقابة .. فتم شحنه بشحنة مذهبية ليتحمس ويأتي للتصويت تستمر معه حتى الانتهاء من التصويت وربما إلى خروج النتائج.

إذا ما الحل ...... كان الأجدى أسوة بالتيار السائد .. وهو القبلي / العائلي للأسف .. أن يكون تكتل العيم يتقدم بممثله مباشرة للقوائم والحساوية كذلك .. أن يكون ممثلهم كعيمي و كحساوي ... وليس كشيعي ......... قد يتكلم بعض السذج أن الممثلين بالقائمة حاليا حساوي وعيمي ... أقول له صحيح ... بس تقدموا للأنظمام كممثلين للتيار الجعفري ..وحتى تصويتهم على التوجه للقوائم تم كشيعه ولم يتم كعيم وكحساوية ... وهذا ما يعطيهم صبغة مذهبية مختلفة عن التيار العام ........... والدليل أن يام فيها شيعه وسنة .. وشمر كذلك ... لكن لم نجد يامي سني ويامي شيعي ..... ولا في شمر كذلك.

أعلم علم اليقين بان فرسان الائتلاف سينعتونني كالمعتاد بمثير الفتنة... رغم أنني حللت وضع ولم أذم أو أمدح.. لكن كلامي هذا هو ما يكرهون الخوض فيه...... لكنني على يقين أنهم متأكدين مما أقول ... لان تشخيصي لعلتهم يعرفه العاقل .. ويتجاهله .....الأحمق.

علي العلي

2. محمد المذن

محمد المذن بـترولـي مميز

694
    0
    0
    اتفق معاك انه العمل النقابي لازم يبتعد عن العنصريه عموما سواء قبليه او طائفيه

وبالنسبة حق هالنقطه (نفس الأمر بالنسبة للشيعة .. فالشيعي المتشدد سيتردد عندما يتأكد من أن أحد الأعضاء سني متشدد .. والسبب أنه خرج من بيته لدعم توجه الشيعة في النقابة .. فتم شحنه بشحنة مذهبية ليتحمس ويأتي للتصويت تستمر معه حتى الانتهاء من التصويت وربما إلى خروج النتائج.)
    انا اشوف انه المفروض انه الشخص الي يتلزم مع قائمه يلتزم مع كل الاشخاص لانك تدعم قائمه مو اشخاص عرف شلون فيكون تصويتك على اساس القائمه وفكرها مو حق الشخص الفلاني بالقائمه يعني انا ما اروح انقي اشخاص من كذا قائمه واصوت لهم

وعلى العموم اخوي علي موضوع العنصريه انا اشوف انه صعب انك تمسحه بالكويت
    والله يوفق الافضل

3. علميني الحب

علميني الحب بـترولـي نشيط جدا

365
    0
    0

مشكلتك يا فطين إنه بعد ما نرد عليك ما تعلق على الكلام
    وهذا بحد ذاته دليل على أنك مثير للفتنه وإنك بس تلفق بالكلام
    وبعد اي موضوع نشوف الناس اللي ترد عليك ونعرفهم
    بس بقولك لا تضرب على هذا الوتر
    ليش ما تكلمة عنه أيام العماليه لما كانت تتحالف مع الشيعه