صوتك امانه ...تسأل عنها يوم القيامة

الكاتب : Disele | المشاهدات : 699 | الردود : 6 | ‏19 ديسمبر 2009
  1. Disele

    Disele بـترولـي نشيط

    64
    0
    0
    كثيرًا ما نسمع هذه العبارة تتردد خلال المواسم الانتخابية واللقاءات النقابية، ولعل كثرة تردادها تسقط من قلوب البعض قيمتها وترفع عن عواتقهم أهميتها، فترى ( س ) ينتخب الشخص الفلاني لا لشيء سوى الصداقة الحميمة التي تربطه به او ، ويترك أشخاص آخرين أفضل منه وأكثر كفاءة ولكن علاقته الشخصية بهم سطحية! وقس على ذلك في مختلف مجالات التصويت والترشيح.
    يقول الله تعالي في كتابه الحكيم (انا عرضنا الامانة على السموات و الأرض و الجبال فأبين أن يحملنها و اشفقن منها و حملها الإنسان إنه كان ظلوما جهولا )

    إن الله سبحانه وتعالى قد أرشدنا إلى أهمية الاختيار السليم ومواصفات من نرشحه لتمثيلنا أو خدمتنا بقوله عز من قائل: {إن خير من استأجرت القوي الأمين}، فعلام يخرج من بيننا من يختار أمينًا لا نشك في نظافة يده ولكنه ضعيف؟ أو قوي ذا كفاءة وقدرات فائقة ولكن إخلاصه وسلامة سريرته مشكوك فيهما؟ أو – وهو الأسوأ – شخصًا لا يمتلك القوة ولا يتحلى بالأمانة! ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

    ومن المهم حقًا أن نتذكر بأن اختيارأو ترشيح الشخص المناسب للمكان المناسب يحقق النفع والخير لوطننا وديننا وأسرنا ولأنفسنا كذلك، فالمسؤول الصالح ذو الكفاءة العالية لا شك في أنه سيجعل الحياة من حولنا أفضل وأكمل، وأثر النفع والضرر علينا إن اخترنا شخصًا سيئًا لن يقتصر على يوم الاقتراع ولحظة التصويت فقط، بل سيستمر طوال مدة ولايته لمنصبه بل وسنلاقيها في رصيد أعمالنا يوم الحساب.


    إن رسولنا صلى الله عليه وسلم قال: (إذا وسد الأمر إلى غير أهلهن فانتظروا الساعة) وذلك من فداحة الجرم الذي يرتكبه من يختار الشخص السيء في مكان القيادة، ولعظم الفساد الذي سيحدثه ذلك الشخص السيء خلال قيادته وإدارته لدفة الأمور.


    الموضوع ليس بسيطًا إذًا ولا مكان فيه للمجاملة والمداهنة، وإنما هي أمانة توضع على عاتق كل من يملك حق التصويت والترجيح، وكل أمانة تعطى لنا في هذه الدنيا الفانية سنسأل عنها ونحاسب عليها يوم القيامة، يوم لا تنفع طائفة أو عائلة أو قائمة أو غير ذلك من الروابط الزائلة، ما لم تكن مربوطة برضا ربنا عز وجل وملتزمة بشريعة الإسلام الخالدة ... والله ولي التوفيق.
     
  2. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    وأيضا نضيف على كلام أخونا (ديزل)
    خير من استأجرت القوي الأمين ...:)
    وأيضا قال الرسول (ص) ( أعقلها وتوكل ) دلاله على تحرى الأسباب للنجاح ... إن أردتم حقوقكم فأبحثوا ودققوا فى الإختيار
    . :D
     
  3. بر و بحر

    بر و بحر بـترولـي جـديـد

    15
    0
    0
    [

    قال سبحانه وتعالى "وذكر فان الذكرى تنفع المؤمنين"

    كلامكم كله جيد بس انا عندي سؤال ليش مايتفقون جميع القوائم على تشكيل قائمه تكون مشكله من الخفجي والوفره والمكتب الرئيسي عشان كل مجموعه تحل القضايا الى عندها
    /size]
     
  4. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف


    وهذا فعليا اللى صاير على الساحه ....منذ بداية أنضمام الوفره والمكتب الرئيسى للخفجى ..لاتخلو القوائم من ممثلين لكافة الأطراف ...لكن هدفها الفعلى كان تجميع أغلبيه الأصوات ..وليس البحث عن أشخاص تتشارك بالرؤيه وتقيّم الأولويات...
    وعلى هالأساس ...بمجرد ماينجحون ..... تجد الخلاف يشد بينهم .وتبدأ إختلاف الأولويات (وهو شى حتمى) بالظهور ..
     
  5. وفراوي

    وفراوي بـترولـي نشيط

    118
    0
    0
    يا جابر

    رجاء مراعاة أصل الموضوع والتعليق عليه

    شاط بالموضوع وماخذ فيه جهة الشمال ليش

    الموضوع يتكلم عن الامانه في التصويت وانت تتكلم عن عدم إمكانية التشكيل من جميع الاطراف

    وجهة نظرك وعرفناها تبي قائمة كامله من أهل الخفجي

    يبه خلاص عرفنا شتبي

    لا تخرب المواضيع بالطالعة والنازله........أففففففف:D
     
  6. بر و بحر

    بر و بحر بـترولـي جـديـد

    15
    0
    0
    اخوي جابر كلامك منطقي بس انا في اعتقادي لو ان هناك خطه توضع في بداية المجلس وخاصه ان في البدايه تكون الانفس صافيه كان ماصارت مشاكل بس للاسف بعد فتره من النجاح تصير فكرة الاحتفاض بالكراسي من اولويات اعضاء المجلس

    اخوي وفراوي احب اذكرك بقوله سبحانه وتعالى"والفتنه اشد من القتل" يااخي الاخ جابر ماقال شي بس انت الله يهديك تثير الفتنه وتحث على العنصريه
     
  7. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    يعطيك العافيه ..بر وبحر ...كفيت ووفيت ..
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة