علماء النسب ...... أعضاء بالأئتلاف

الكاتب : alighsaad | المشاهدات : 590 | الردود : 2 | ‏17 ديسمبر 2009
  1. alighsaad

    alighsaad بـترولـي نشيط

    131
    0
    0
    الأنساب بحر من خاض فيه هلك أو يكاد يهلك .. لكن قولي أن فلان من البصرة أو من عدن أو قولي أنه حداد أو نجار لا يعتبر تلاعب بالأنساب ولا قول الزور.

    تكلمت عن أن رأس الائتلاف كندري .. فنزل فرسان الائتلاف ساحات الوغى كأنني نعته بالإرهابي .. واخذوا يتهمونني بالجهل بالأنساب واستفاضوا بالقول وأبدعوا بذكر الفوادره والبستكية والحمادية و الكنادره والفروقات بينهم وأنسابهم .. ولا أخفيكم أنني ضحكت ملأ فمي من جهلهم والسبب البسيط مع احترامي للعوائل الكريمة التي تم ذكرها.. أن الكندري ليست نسب ولا أصل أنما هي صنعه.. والصنعة تحتها عوائل وأنساب شتى لا رابط بينهم إلا ما ندر.

    ممكن أقبل أن جاءني رجل وانتسب فقال أنا من قحطان من الجحادر ومن أل روق ..مثلا.. لكن العوائل المرتبطة بالمهنة مثل القلاف والصفار والقطان والحداد لا تحمل صفة النسب لكن للعارفين يكون تمييز الشخص منهم إن كان من العرب النجادة أو الحساوية أو حتى من العجم.

    ما ينطبق على الحداد والقلاف كان من المفترض ينطبق على الكندري لكن الكثيرين تم تعديل أسمائهم ليكونوا تحت مظلة الكنادرة فذاب أصحاب المهنة "ولا أقول النسب" الأصليين فلا تكاد تميزهم ومن المستحيل كل هالبشر اليوم بيكونون كنادره ... ألا إن كانوا بالصين ومحتاجين حمالين ماي للبشر اللي مالهم عدد... فأين هو هذا النسب الذي أخطأت فيه يا ........ حلوين... رحمة بنا فلا تنسبوه للنسب الشريف وتدعون أن نصرته واجبة على من قال لا إله إلا الله محمد رسول الله.

    بما أن معلوماتكم بالأنساب مماثله لقدراتكم بالردود على آرائي فلن أستمر بجلدكم .. ولننظر لكبيركم .. أو معزبكم.
    رجل ذو خلق .. وصاحب دين وطاعة .. ونحسبه عند الله كذلك .. ولم ولن اطعن فيه يوما لأني لم أتمنى رجل من الأئتلاف أن يتركهم ويكون ضمن العمالية سوى هذا الرجل فقط..أما البقية فلا تعليق عندي عليهم .... لكن أخالفه بسياسة استغلال صلاحياته بترقية صبيانه ليستمر الولاء والتضحيات له .. وليتذكر أنه مسئول عنها يوم لا ينفع مال ولا بنون ... كما أخالفه تنفيذ خطط العائلة الملكية والتي يوحيها إليه صاحبنا اللي بالعلاقات الصناعية.

    ملاحظة: ذكرت آل روق لما لهم عندي من رصيد لا يصل إليه أحد من الغلا والتقدير

    علي العلي
     
  2. AL-AWADHI

    AL-AWADHI بـترولـي جـديـد

    8
    0
    0
    نصيحة

    قال رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " أَرْبَعٌ فِي أُمَّتِي مِنْ أَمْرِ الْجَاهِلِيَّةِ لا يَتْرُكُونَهُنَّ : الْفَخْرُ فِي الأَحْسَابِ ، وَالطَّعْنُ فِي الأَنْسَابِ ، وَالاسْتِسْقَاءُ بِالنُّجُومِ ، وَالنِّيَاحَةُ " ،



    قال رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :يا أيها الناس إن الله قد أذهب عنكم عبية الجاهلية وتعاظمها بآبائها فالناس رجلان رجل بر تقي كريم على الله وفاجر شقي هين على الله والناس بنو آدم وخلق الله آدم من تراب‏.‏
     
  3. alighsaad

    alighsaad بـترولـي نشيط

    131
    0
    0
    يا العوضي ......... لك الحشيمه بس الحديث ما ينطبق علي لاني ببساطه ... ما مجدت أصل ونسب ... ولا ذميت أصل ونسب

    لكن شرحت فكره ... ومدحت الرجل ... وكل العوائل ... و بينت أختلافي مع الرجل بأسلوب عمله ... ومدحت دينه وخلقه

    بس خذها مني وأنا خوك ......... رسولنا الكريم عدد من علامات الساعه ان القوم يتراجمون بآيات القرآن والحديث ... فيشتم بعضهم بعضا بها

    وأختم بالسلام عليك لما جاء في ردك من عطر الكلام .. وحسن النصيحه

    علي العلي
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة