برنامج المكافآت التحفيزية المطور

الكاتب : فيصل العجمي | المشاهدات : 1,566 | الردود : 10 | ‏17 ديسمبر 2009
  1. فيصل العجمي

فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

6,420
    1
    36

الزملاء الأعزاء ،،

نعرض عليكم اليوم قيمة إضافية في شركتنا إلى جانب قيمنا الأخرى ألا وهي قيمة "تقدير الأفراد ومكافأتهم بناء على أدائهم" لترسخ ثقافتنا الراقية وتساعدنا في الاستمرار في طريقنا نحو التميز في أسلوب العمل الذي تنفرد به شركتنا.

وكجزء أصيل من قيمنا ورؤيتنا، فإننا نحرص كل الحرص على السعي دوماً، وبكل ما أوتينا من إمكانات، لبناء أفضل الكوادر البشرية وذلك من خلال توفير أرقى الفرص التدريبية، احترام بعضنا البعض، الاهتمام بإعداد قيادات المستقبل، وأخيراً وليس آخراً تكريم ومكافأة أصحاب الأداء المتميز.

لذا يسرني في هذا السياق أن أعلن عن إطلاق )برنامج المكافآت التحفيزية المطور( والذي يأتي تدعيماً لجهودنا الرامية لإعداد أفضل الكوادر البشرية والعمل وفقاً لقيمنا المتعارف عليها. وسيكون لكل فرد منكم الحق في الترشيح والترشح لنيل الجوائز والمكافآت التقديرية الخاصة بهذا البرنامج. وسوف تتولى دائرة التغيير الشامل مسئولية إطلاق هذا البرنامج والإشراف على التدريب.

يمتاز هذا البرنامج بالشمولية والبساطة، وتغطي مكافآته وجوائزه المجالات التالية:

1. جائزة التوجيه والإرشاد

2. جائزة التعلم التطبيقي

3. جائزة المشاريع

4. جائزة القيادة

وأنا بدوري أدعوكم جميعاً لأن تتعرفوا على هذا البرنامج وأن تعملوا جاهدين من أجل إنجاحه، مؤكداً لكم أننا في شركة البترول الوطنية الكويتية نؤمن يقيناً بأن موظفينا هم الاستثمار الحقيقي والأهم لشركتنا.

فاروق حسين الزنكي
    رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب

2. فيصل العجمي

6,420
    1
    36
    السيد فاروق الزنكي نشكر لك اطلاق هذا البرنامج والذي نتمنى ان شاءالله ان يزيد من كفائة موظفي الشركة .

ولكن هل تعتقد كما جاء في اول حديثك اننا مميزين في عملنا كشركة ( نعرض عليكم اليوم قيمة إضافية في شركتنا إلى جانب قيمنا الأخرى ألا وهي قيمة "تقدير الأفراد ومكافأتهم بناء على أدائهم" لترسخ ثقافتنا الراقية وتساعدنا في الاستمرار في طريقنا نحو التميز في أسلوب العمل الذي تنفرد به شركتنا.)

للأسف يابو حمد انا لا اذكر انك قمت بزيارة لأي من مصافي الشركة الثلاث , ولا اي زيارات ميدانية والأحتكاك بالموظفين , ولكن يبدوا ان هناك أمور كثيره لا تعلمها , ويجب عليك في البداية العمل عى إصلاح طاقم السكرتارية لديك خصوصا من يتحدثون اللهجة الشامية قبل ان تحاول ان تصلح ماعجز عنه الكثيرين قبلك .

الكل يعلم ان من يعمل بجد لا تتم مكافئتة ولا تمييزه , وفي النهاية تكون المكافئات للأقربون والأصدقاء , وانا هنا اتحدث وبشكل عام عن شركة البترول الوطنية الكويتيه بجميع دوائرها وأقسامها الا مارحم ربي من المسؤولين الذين يخافون الله .

اسأل اي طالب وظيفه جديد يقدم في إعلانات مؤسسة البترول ان كان يفضل شركة البترول على باقي الشركات التابعة لمؤسسة البترول , بل ستجد ان شركة البترول ستأتي في ذيل القائمة في اختيار المتقدمين للوظائف , فماهو السبب ياترى ؟

ابو حمد انا اعلم انك تسعى للإصلاح ولكن عليك ان تفتح بابك للموظفين وان تسمع مالديهم .

وكيف تريدون ان تطوروا من مستوى الموظفين وانتم ترفظون فكرة الدورات التدريبية لموظفي العمليات والذين هم عصب الشركة , انا شخصيا من خمس سنوات مارحت الا كورس واحد قبل شهر في مركز التدريب البترولي وكان معي مجموعة من شركة البترول الوطنية النصف منهم موظفي سكندمنت وليسوا موظفي شركة البترول الوطنية , فلماذا تكون الدورات التدريبيه لموظفي العقود الخاصه ؟ او تجدهم من الزملاء في الادارات الأخرى ذات الطابع الإداري .
    ان موظفي العمليات يحتاجون ان يتم تمييزهم لما يقومون بهم من جهد جبار في تشغيل هذه المصافي في ضل الضغط النفسي والجهد البدني اثناء اداء عملهم .

أتمنى ان تتغير سياسة الشركة ونظرتها لموظفي العمليات , وأتمنى ان يتم النظر لموظفي العمليات على أساس انهم هم من تقوم عليهم شركة البترول الوطنية ويتم التعامل معهم على هذا الأساس . وخصوصا من ناحية التميز في الترقيات وفي البدلات والاجازات والدورات التدريبيه .

3. كاتب

كاتب بـترولـي نشيط

133
    13
    18
    لقد أسمعت لو ناديت حيا //// ولكن لا حياة لمن تنادي
    ولو نار نفخت بها أضاءت //// ولكن أنت تنفخ في رماد

4. فيصل العجمي

6,420
    1
    36
    اخوي كاتب ان شاءالله انه صوتنا راح يوصل

ومازال هناك بصيص أمل في الادارة العليا لشركة البترول الوطنيه

5. مستشار

مستشار بـترولـي نشيط جدا

400
    9
    18
    الله يعطيك العافية اخوي فيصل على هالموضوع
    والصراحة نطالب الادارة العليا بان يتم تمييز موظفي العمليات ب المصافي ماديا و معنويا
    وشكراااا

6. عمليات ميناء عبدالله

عمليات ميناء عبدالله بـترولـي جـديـد

10
    0
    0
    انا وياكم لازم يكون فيه تمييز لموظفي العمليات
    مو بس كله تبون منهم وفي المقابل ماتقدمون لهم شي

7. المشموس

المشموس بـترولـي نشيط

53
    1
    8
    للأسف ان شركة البترول من اتعس الشركات النفطيه في تعاملها مع موظفينها

انا ماني عارف شلون يعني يبون يقصون على الناس ويبينون ان حنا الافضل ؟

كل شي واضح وباين للناس مافيه شي ينخش ياجماعه

8. بريق الماء

بريق الماء بـترولـي نشيط

65
    0
    0
    كلام الاخوان صحيح لم تقم بزيارات للمصافي و لم تخرج من المكتب الرئيسي، وانا والله ما ألومك اللي جرب نفط الكويت ماوده يفارقها، لكن بمراره اقولها لك، لن اثق بأي مسئول كويتي، لانه الكويتي مايرحم ابن وطنه.

والظلم ما عرفته شركات النفط الا لما جاء الكويتي وحل محل الاجنبي اللي بصراحه يحترم القانون ويطبقه بحذافيره. صدقني لا يوجد موظف ترقى عن طريق لوائح وقوانين شئون الموظفين...... والله عيب على مسئولين وقياديين يتامرون على موظف يخرج من بيته وكله طموح وامل بالحصول على الترقيه بالمنافسه الشريفه واخرتها المسئولين اصحاب القيم الزائفه والالتزامات الخادعه ياخذونها بارده مبرده منه والله مو هم اللي يراح يحاسبون يوم القيامه حتى انت اولهم راح تسائل ( وقفوهم انهم مسئولون) انت نعلم وعندك خبر بهالواسطات ان كنت تدري فتلك مصيبة وان كنت لاتدري فالمصيبة اعظم
    حسبي الله على من ظلم اصغر موظف واكبر موظف اللهم لاتجعلنا ممن ياخذها بالحرام

9. ابوراشد

ابوراشد بـترولـي نشيط جدا

303
    2
    18
    انا اقول خل حنا نسلم على معاشاتنا بس

10. العضو

العضو بـترولـي جـديـد

28
    0
    0
    يعيطيك العافيه بو عبود على الموضوع تذكرني بأسلوب واحد معانا بالمنتدى طرح رائع ومرتب ;)

11. قلق

قلق بـترولـي جـديـد

36
    0
    0
    صحيح واوافقك

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    10
    المشاهدات: