تجديد الثقه بسمو رئيس مجلس الوزراء

الكاتب : الجوهرة | المشاهدات : 1,494 | الردود : 22 | ‏16 ديسمبر 2009
  1. الجوهرة

الجوهرة بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

3,136
    1
    0
    تنفرد الان بأسماء النواب المؤيدين بطلب عدم التعاون مع رئيس الوزراء
    والذي قدمه 10 من النواب بعد جلسة استجوابه الأسبوع الماضي من قبل النائب د.فيصل المسلم، حيث سيحصل رئيس الوزراء على ثقة 36 نائبا مقابل 13 نائبا أيدوا عدم التعاون مع رئيس الحكومة، وفي ما يلي الأسماء:

أسماء النواب الموافقين على طلب عدم التعان 10 نواب كتاب عدم تعاون مع رئيس الحكومة وهم :
    1- علي الدقباسي
    2- أحمد السعدون
    3- مسلم البراك
    4- الصيفي مبارك الصيفي
    5- خالد الطاحوس
    6- محمد هايف
    7- فلاح الصواغ
    8- فيصل المسلم
    9- جمعان الحربش
    10 – وليد الطبطبائي
    11- خالد العدوة
    12- مبارك الوعلان
    13- ضيف الله بورمية

أسماء النواب المعارضين لطلب عدم التعاون:

1- عادل الصرعاوي
    2- عسكر العنزي
    3- سعد الخنفور
    4- سالم النملان
    5- حسن جوهر
    6- شعيب المويزري
    7- سعدون حماد
    8- معصومة مبارك
    9- يوسف الزلزله
    10- حسين القلاف
    11- فيصل الدويسان
    12- عبدالله الرومي
    13- علي الراشد
    14- عدنان عبد الصمد
    15- خلف دميثير
    16- اسيل العوضي
    17- سلوى الجسار
    18- حسين الحريتي
    19- ناجي العبدالهادي
    20- رولا دشتي
    21- محمد الحويله
    22- مبارك الخرينج
    23- حسين مزيد
    24- مخلد العازمي
    25- عدنان المطوع
    26- غانم الميع
    27- سعد زنيفر
    28- صالح عاشور
    29- دليهي الهاجري
    30- صالح الملا
    31- عبدالرحمن العنجري
    32- مرزوق الغانم
    33- محمد المطير
    34- علي العمير
    35 – خالد السلطان
    36 – جاسم الخرافي

المصدر :
    http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=43826&cid=30

2. Sc0rpio

Sc0rpio بـترولـي خـاص

1,000
    0
    36
    مهندس
    الكويت

سووها سالفة وعطلوا أمور البلد وقيل وقال

وآخرتها تجديد ثقة ورد الحال كما كان :)

شكرا على الخبر

3. قبــــــــس

قبــــــــس بترولي خاص أعضاء الشرف

509
    0
    0
    C.R.O. KNPC
    KW

محد عطل امور البلد الا هالحكومه المهتريه

4. كي او سي

كي او سي بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

اذا لم ينجح الدكتور فيصل المسلم على حشد تأييد ضد رئيس مجلس الوزراء

فالنجاح يحسب له وليس عليه

اعتقد الحين الوزراء برئيسهم يحسبون الف حساب لهذا الاسد ولا يستطيعون التطاول على المال العام

والحين بعد هذه الازمة يجب على رئيس مجلس الوزراء الاصلاح والتطوير وتطبيق النظره الشمولية لتنمية البلاد وخاصه

انه حشد تاييد كبير ولا يوجد مؤزمين على حد زعمهم

وان لناظره لقريب

5. aL- raSy

aL- raSy إدارة المنتدى

2,714
    0
    36
    سووها سالفه.. !!!
    افهم من هالكلمتين انك ما تبي النواب انهم يمارسون ادواتهم الدستوريه..؟؟؟ ولا تبي تردنا لموضوع الظهور للشارع اللي تناقشنا فيه من قبل..؟؟

عطلوا البلد..!!!
    كلمتين سمعناها كثير و خصوصا من الاشخاص المناصرين للحكومه في الصالح و الطالح، و القصد منها اوهام الناس بأن الاستجوابات تشل البلد، و للأسف يا المغترب انهم استطاعوا ان يوهموا شخص مثلك على قدر كافي من الادراك و فهم الامور..

ورد الحال كما كان..!!
    البركه في النواب، و علينا ان نقبل بالديمقراطيه مهما كانت النتيجه، ولكن كل هذا لا يمنعنا بأن نقول " إنه زمن الموالاه و الانتصارات الشخصيه "

6. Sc0rpio

Sc0rpio بـترولـي خـاص

1,000
    0
    36
    مهندس
    الكويت

لا خلهم يمارسون أدواتهم الدستورية عليهم بالعافية :) لكن اللي خايف منه ( مجرد ظن وإنّ بعض الظن إثم ) إن هذه الممارسة كلمة حق يراد بها باطل

ياخوي معقولة 36 نائب شايفين إنّ المسلم أخطأ في " إستخدام أدواته الدستورية " وعارضوه بتأييد كتاب عدم التعاون مع رئيس الحكومة ؟

يعني بتقولي كلهم ال 36 ماشيين تحت مسمى " حاضر عمي " مع رئيس الحكومة ؟

مافي منهم واحد عنده ضمير حي " إذا " أهو شايف إنّ قضية المسلم ومطالباته على حق .. يعني مافي واحد منهم حريص وخايف على المال العام ومحاسبة المقصر والمتخاذل ؟

ماتلاحظ إن الموقعين لكتاب عدم التعاون كلهم من البدو ( والنعم فيهم ) عدا الطبطبائي .. شغله لفتت إنتباهي لا أكثر ولا أقل

بعدين يا أخي شفت كذا شغله منهم و عيب عليهم في ندواتهم يتهمون الشيخ ناصر بأنه خلاصة المخابرات الإيرانية ؟! بالله هذا مستوى ؟

بغض النظر كان الكلام موجه لشيخ من شيوخ آل صباح أو لأي مواطن .. يعني أنا شخصيا تحوشني حالة إحباط وفشيلة إذا كنت أوافق ناس هذا إسلوبهم الصراحة !

والحين بعد موضوع تجديد الثقة بسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر .. والنائب علي العمير شخصيا يوجه " نصيحة " للطبطبائي يقوله إحترم قرار تجديد الثقة ..

يعني بالعامي بس خلاص فكنا مصختها :) قاعد أسمع تصريحات تفشل ومافي أي قدسية للقرار ولا للديمقراطية من قبلهم الصراحة

أنا والله لا أعلم بما تخفي النوايا .. اللي يطالبون بعزل الشيخ ناصر بهذا الإصرار قلّة .. ونصهم حركة سلفية .. والله أعلم شنو نواياهم !

أما بالنسبة لجملتك

وجهة نظرك إنّ تم خداعي .. لكن آنا أقولك كل اللي قلته فوق تعبر عن وجهة نظري الشخصية ولن أتهمك في أنّه تم خداعك من قبل ظاهرة المسلم .. فلك وجهة نظرك وأنا أحترمها :)

7. قبــــــــس

509
    0
    0
    C.R.O. KNPC
    KW
    ممكن تشرحلي شنو يعني:)

8. Sc0rpio

Sc0rpio بـترولـي خـاص

1,000
    0
    36
    مهندس
    الكويت

هلاوالله أخوي قبس

تقدر تشوف مشاركاتي مع الأخ الراسي .. لأن الشرح يطول :)

9. قبــــــــس

509
    0
    0
    C.R.O. KNPC
    KW

عزيز وغالي

-------------------------------------------------

الزبده

لا نتغرون بال36 لانه فيهم 21 عضو (بصام واهو مغمظ)

10. Sc0rpio

Sc0rpio بـترولـي خـاص

1,000
    0
    36
    مهندس
    الكويت

يالله بمشي على كلامك :) إنّ 21 عضو فيهم بصام وهو مغمض

باقي 15 عضو .. لا من اللي وقعو على كتاب عدم التعاون ولا من البصامين على قولة أخوي قبس

ليش هال 15 عضو ما أيدو كتاب عدم التعاون ؟

المفروض لهم وجهة نظر مقنعة بأنهم رفضو كتاب عدم التعاون ..

11. Conclusion

Conclusion بـترولـي جـديـد

49
    0
    6

يكرم سمو الشيخ عن هذا الكلام , ومحد قاله , الشيخ عربى وابن عربى لايمكن يوالى العجم ولا من حبهم

لاتألفون من عندكم لان القصد معروف , المهم ..

محد ينكر ان المجلس مجلس ( تمام يافندم )

مجلس رولا وأسيل والراشد والقلاف ,, الله لايبلانا :)

واهنيه القصد هم معروف :)

السلف .. السلطان والعمير , واثنينهم مع سمو رئيس مجلس الوزراء

12. Sc0rpio

Sc0rpio بـترولـي خـاص

1,000
    0
    36
    مهندس
    الكويت

مافي تأليف ولا شي .. إرجع للندوات اللي سووها جماعة إرحل

ولا اللي مايعجبكم من كلامهم تنسفونه .. ولا الموضوع لي حبتك عيني ماضامك الدهر ؟ :)

وهذا واحد من الإخوان يأيد كلامي و حاطين صورة الشيخ ودايرة حمره عليه ..

وكاتبين إذا إنت " رجل " إصعد المنصّة

شقول شخلي ؟؟

عفواً .. الإسلام يحرص على مكارم الأخلاق بالدرجة الأولى !

وتستغرب من ناس هذي تصرفاتهم إنهم يقولون مثل ذيج العبارة ؟

الشيخ ناصر أكبر من هذا التفكير بأنّه يطالع الشخص من باب إنّه عجمي ولا اعربي

والعجم ما طالبوا ولا وقعوا كتاب عدم التعاون مع الشيخ ناصر !

وشفيك تقول العجم وجنهم كفّار مالهم ملّة ولا دين ؟ :)

ماراح نخلص من هالتعنصر و والتفرقة اللي من أيام الجاهلية لي يومك هذا :) حاولو بالنقاش تنسون شي إسمه عربي وعجمي سني وشيعي .. لي متى ؟

ليش الأعضاء الباجي وين لا سمح الله ؟

أول مره أعرف إنّ مجلس الأمة يسمى بأسامي نوّاب .. وبسهولة شديدة تنسف وجود 46 عضو !

خلف الله علينا إذا هذا تفكيرنا :)

ليش السلف صارو فجأه بس 2 ؟

وين الباجي بح ؟ :) الظاهر حملة إرحل إنقلبت عليهم وأهمه اللي رحلوا

شخصيا أنا يعجبني العمير من زمان :) وو ولده عبدالعزيز رفيجي .. خوش ناس والنعم فيهم

13. Conclusion

49
    0
    6
    سكوربيو

منو ياب طارى الشيعه والسنه الحين :confused:

انا رديت على سالفة المخابرات الايرانيه وقلتلك سمو الشيخ ناصر المحمد عربى ولد عربى لايمكن يوالى ( العجم ) ( الفرس ) ( الايرانيين )

الا اذا ببالك انه ( بعض ) اعضاء المجلس ايرانيين هذا حجى ثانى :)

تحب تجادل وتدخل الشيعه والسنه بالموضوع

ماتتوب :D

14. Sc0rpio

Sc0rpio بـترولـي خـاص

1,000
    0
    36
    مهندس
    الكويت

يعني لا يمكن إنّ يوالي الفرس ليش إنّه عربي ؟

ياما عرب ولي يومك هذا موالين يهود أمريكا ويحبون الغرب أكثر من وطنهم .. وباعو ولازالو يبيعون وطنهم عشان الفلوس والمصالح الشخصيه ..

الشيخ ناصر المحمد أو أي مؤمن حقيقي آخر حريص على وطنه ويحب وطنه يكون ولاءه لوطنه فقط بالغض النظر عن أصله

ولا اللي مو عرب مختوم علا يبهتهم إنهم غير موالين لوطنهم ؟ :)

ماله أي علاقة وربطك خاطيء للموضوع :)

وآنا كتبت شيعه وسنة .. كناية .. في شي إسمه باللغة العربية .. كناية .. وهي تعبير مجازي إستخدمته لكي أعبر عن مدى التعنصر الداخلي الذي يعانيه البعض منّا :)

إذا الواحد منا عنده مرض التعنصر من سالفة عجمي واعربي .. طبيعي ولا إرادياً بيكون عنده أمراض التعنصر الأخرى

سنة وشيعه .. بدو وحضر .. عجم وعرب .. إلخ .. فهمت علي ؟ :)

وليش بالمجلس ؟

نص الكويت عيم !

ونص الكويت أصولهم من إيران ولازال لهم أهل في إيران

هل يعني هالناس موالين لإيران ؟

ياليت تفرّق وتكون دقيق أكثر بكلامك :)

نصيحة مره أخرى .. وخرو عن بالكم سالفة عجمي واعربي وغيره

هالكلام وهالتفكير مايفيدنا بشي ..

15. قبــــــــس

509
    0
    0
    C.R.O. KNPC
    KW

مشاء الله عليك

16. Conclusion

49
    0
    6
    ههههههههههههههه

قصدى واضح اتكلم عن ايران تدخل الكويتيين بالموضوع شكو

تلف وتدور وقصدك معروف

المهم ,

تقول المخابرات الايرانيه وانا ارد واقول سمو الشيخ ناصر المحمد عربى ولد عربى ولا يمكن يوالى ( العجم ) ( الفرس ) ( الايرانيين )

معورتك هالجمله :)

الكويتيين اخوان سنه وشيعه عرب وهنود , كل واحد يملك الجنسيه الكويتيه على راسى

فهمتها والا اعيد بعد :D

17. aL- raSy

aL- raSy إدارة المنتدى

2,714
    0
    36

بغض النظر عن رأي النواب المؤدين و المعارضين، انت شنو رأيك يا المغترب بإستجواب المسلم..؟؟

اتمنى انك تطلع على المرفقات ( فيديو فيصل المسلم ) اللي حاطها اخونا قبس في موضوع آخر، و تقولي بعدها انت بالذات شنو رأيك..؟؟

اعتقد من العيب انك تتجرد من التفكير و تتبع اي شخص او مجموعه دون ان يكون لك تفكيرك الخاص بك و وجهة نظرك التي تمثلك.. بمعنى حكايتك اللي تفضلت فيها و قلت ( معقوله 36 شخص غلطانين ) اعتقد مو المغترب اللي عرفت و احترمت فيه جودة تفكيره يقول مثل هذا الكلام..

انشالله ما كتبت شي قاسي لحد الآن.. :)

المغترب نحن مع الانتقاد دون تجريح ولا نقبل اي شخص يجرح بأي شخص، كذلك نحن مع انتقاد اي شخص سواء من الاسره الحاكمه او مواطن عادي يشغل منصب عام..

اما بالنسبه لوجهة نظري القاسيه إلى حد ما عندما قلت بأنه قد تم خداعك، القسوه في وجهة النظر سببها الوحيد اني احبك.. :) .. و اعرف تقريبا طريقتك في التفكير و احترمتها ايضا، و وجدت من الغير معقول بأن شخص مثلك ( تطوف ) عليه حكاية الاستجوابات تشل البلد خصوصا انها من الاختراعات الحكوميه و الاعلام الموالي لها..

18. Sc0rpio

Sc0rpio بـترولـي خـاص

1,000
    0
    36
    مهندس
    الكويت

بسم الله الرحمن الرحيم

سوف أضع ردودي عليك على حسب ترتيبك للجمل .. طول بالك علي .. صبرٌ جميل والله المستعان :)

أخي يجب علي أن آخذ بعين الإعتبار رأي النواب المؤيدين والمعارضين .. فهم الذين حضرو الجلسة السرية وهم الذين إطّلعو على بنود الإستجواب

وهم الذين شاهدو ما لدى المسلم ومالدى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد .. مهم جداً أن لا أهمل نظرتهم وقرارهم بهذا الأمر

فعندما يقرر 35 نائب بتجديد الثقة .. ألا يعني هذا لك شيئا ؟

لا أنا ولا أنت كنا قد حضرنا الجلسة كي نقرر .. بلا شك أن ال 35 نائب لديهم دليل وحجة مقنعة قوية تفسر قرارهم بتجديد الثقة ..

شخصيا لا أستطيع ولا أضع في ذمتي أن جميع ال 35 نائب قد باعو ضمائرهم مقابل مصالح أو منافع شخصية ..!

فعلا أخي الراسي .. وُجِبَ عليّ مشاهدة تسجيل فيصل المسلم الخاص .. وشاهدته كاملاً .. ثانية بثانية .. ولقد تبينت لدي بعض الأمور بشكل أوضح

1- قرار الجلسة السرية .. قرار دستوري .. تم بتصويت أعضاء مجلس الأمة .. ليس للمسلم الحق في الإعتراض على هذا القرار أياً كانت الأسباب

فهو قرار يجب أن يُحتَرَم إيماناً بالديمقراطية التي هي أساس دستور دولة الكويت ..

إذا المسلم أراد أن يضع الشيخ ناصر المحمد في صورة الضعيف أو الهارب من المواجهة العلنية كون أن الشيخ طلبها " ومن حقه " ( دستورياً ) سرية ..

من هذا الباب ومن هذا المنطلق الذي اتخذه فيصل المسلم ..

أقول لك أيضا من الممكن ( إحتمال ) أنّ المسلم يريدها علنية لفرد العضلات أمام الشعب وبيان قوة الأدلّة لديه من باب إحراج الشيخ ولأجل التكسب الإنتخابي ..

( إحتمال وأقول .. إحتمال قابل للصحة أو الخطأ )

فالمهم بالنهاية سواء علنية أو سرية .. مصلحة الكويت أولاً وأخيرا ..

2- إستشهد المسلم في أن الشيخ ناصر المحمد ومؤيديه هم من بدأو التحدث في نتائج الجلسة السرية ولم يحترموا قرار المجلس في سرية الجلسة

- وعلى أساس هذا قام بتسجيل هذا الفيديو لإستبيان الحقائق ومحاور الإستجواب -

إستشهاد خاطيء !! حده خاطيء :)

كل مانُشِرْ في الصحف هي كلمات وجمل عامّة تصف بأن الشيخ فنّد بنود الإستجواب وأجاب على أسئلة وإستفسارات المسلم بكل ثقة ووضوح ( بشكل عام )

كل مانُشِرْ في الصحف هي كلمات وصفت ديمقراطية الشيخ ناصر في إعتلاء منصة الإستجواب ونجاحه في إجتياز هذا الإستجواب

واكتساح الشيخ ناصر المحمد وكسبه ثقه مجلس الأمة بالأغلبية كما يعلم الجميع

فالمسلم في هذا التسجيل هو من ( فرش ) بنود الإستجواب على الملأ وقد خلّ بسرية الإستجواب تماماً في هذا التسجيل وليس الشيخ !!

فإستنكاره بما قد فعله الشيخ في وسائل الإعلام إستنكار في غير محلّه أبداً ...

3- إشتشهد فيصل المسلم في بداية حديثه بالحديث الشريف ( إذا وسد الامر الي غير اهله فانتظر الساعة )

والقصد هنا هو الشيخ ناصر المحمد .. ولماذا لا يكون المسلم نفسه هو المقصود في هذا الحديث ؟

نقطه لفتت إنتباهي .. ماكان من الداعي أبداً أن يستخدم المسلم هذا الإسلوب إتجاه الشيخ ناصر :) وجهة نظري

4- أيضاً .. وصف النائب فيصل المسلم .. الشيخ ناصر المحمد .. بالرويبضات .. وأنا ضد إستخدام هذا الإسلوب بالمخاطبة مع الآخرين

وهو الآن يوجه كلامه إلى الشيخ ناصر المحمد .. عيب يصف الشيخ بأنه " الرجل التافه " .. لفظيا وأخلاقيا عيب .. إحتراماً لسنه على الأقل

وأيضا هذا الحديث من الممكن أن يُطَبّق على فيصل المسلم نفسه ( من وجهة نظر الشيخ ناصر المحمد .. مثلا )

الترفع في ذكر مثل تلك الأحاديث التي تستخدم في مكانها الغير صحيح .. مطلوب والحكمة مطلوبة

5- عندما يذكر النائب فيصل المسلم ويقول .. يجب أن يعلم أنّ من يمسك منصب رئيس مجلس الوزراء مستقبلا سوف يحاسب وبالتالي

يجب أن يكون ذا القوة والأمانة والكفاءة والقيادة والإنجاز .. إلخ

عندما يقول " يجب " .. فيصل المسلم هنا ينصح بأنّ صفات رئيس مجلس الوزراء يجب أن تكون على النحو التالي .. ( كما ذكر سلفا )

أوليس هذا الكلام يُعْتَبَرْ موجهاً للشيخ صباح أمير دولة الكويت الله يحفظه بطريقة غير مباشرة ..؟!

لأنّ من البديهي أنّ من يختار رئيس مجلس الوزراء هو أمير دولة الكويت .. ما موقع نصيحة فيصل المسلم هنا من الإعراب ..؟!

6- يقول النائب فيصل المسلم أنه إذا كان يبحث عن مصالح أو منافع شخصية .. كان الأولى به أن يتوجه إلى الشيخ ناصر المحمد مباشرة ويختصر الطريج

ولكنه على حد قوله ( عففنا عن الحلال ) واتخذ من سبيل قول كلمة الحق طريقا ..

ليش مانقول مثلاً يعني مثلاً .. مجرد إحتمال لا أكثر ..

أنّ وجود الشيخ ناصر المحمد رئيسا لمجلس الوزراء ضد مصالحه وأهدافه أو توجهات تياره ..؟

وبالتالي الحل الأمثل لإزاحة هذا الشيخ الذي لم يجدوه متوافق ومتطلباتهم هو التلويح وتقديم الإستجوابات التي من الممكن أن تكون ( كلمة حق يراد بها باطل ) ..؟

إفتراض لا أكثر ولا أقل ..

7- كل مصروفات ديوان المحاسبة التي ذكرها المسلم وعلى حد قوله أنه لم يجد جوابا وافيا واحدا لتلك المصاريف المقدرة بالملايين التي لا يعلم أين ذهب ..

كيف بعد كل تلك الأدلة أن يصوت 35 نائب تجديد ثقة للشيخ :eek: !!

كلام مو منطقي أبداً .. أبداً .. أبداً

وعموما تم إتخاذ مجرى القضاء وتم تحويل جميع هذه الأمور إلى النيابة العامة والتي في صدد البحث والتحقيق فيها .. ومحاسبة المقصّر بالتأكيد

النائب فيصل المسلم يستغرب من هذا الأمر .. ويشكك في نزاهة القضاء .. ؟!

التشكيك بالقضاء وبنزاهته أمر آخر ياصديقي ..

8- موضوع الجيكات موضوع دوخنا بالأول .. واكتشفت بعدين إنّه موضوع طريف جداً :)

يا أخي لو نقف فقط عند النائب وليد الطبطبائي وسالفته مع الجيك .. سنعرف إنّ قضيّة الجيكات قضية ماصخة وسالفة بايته تم إستغلاها أسوأ إستغلال ضد الشيخ

وسأضع لك هنا موقف النائب علي العمير وهو من التيار ذاته الذي ينتمي إليه الطبطبائي :

وكان العمير قد كشف بالأدلة والتواريخ ما وصفه بالتناقضات التي وقع فيها زميله النائب وليد الطبطبائي والتي تصل الى حد التضليل :

وقال النائب العمير بعدما أثير الحديث عن شيكات سمو الرئيس نفى النائب الطبطبائي نفياً قاطعاً أن يكون تسلم الشيك

وبعد الضغوط التي تعرض لها في ديوانية " حملة العساكر " اعترف بأنه قبض الشيك بمبلغ 50 ألف دينار

ولكنه تسمله بصفته رئيساً للمبرة وليس بإسمه ..

وقال هذا تضليل جديد من الطبطبائي – على حد قوله - لأن الشيك كان بإسمه ودخل بإسمه.

وأضاف العمير أن الطبطبائي وقع في تضليل آخر عندما قال :

أن الشيك دخل مباشرة الى حساب المبرة ، في إشارة أى أنه قام بتجييره ، متحدياً أن يثبت الطبطبائي أنه قام بتجيير الشيك الى حساب المبرة.

وانتقد العمير ما وصفه بتناقضات الطبطبائي .. إذ كيف يصف اليد التي أخذت وسعت إلى الرعاية .. وتسلمت من رئيس الوزراء الشيك وهي يد وليد الطبطبائي

ثم يصفها بالبراءة .. ولكنه يخطِّئ اليد التي أعطت يده .. فيحمل رئيس الوزراء الخطأ .. !؟!؟

وطبعا بعد كلام العمير هذا تبروا منه جماعة التيار السلفي .. ما أدري ليش ؟

مع إنّ الريال ماقال إلا الواقع الذي حصل !

كيف للطبطبائي وهو معارض .. لا يريد التعاون مع الحكومه .. أن يتسلم من رئيس الحكومه جيك بإسمه ؟! فهمني :)

سكوته طول المدّة أدى إلى التضليل والتأزيم .. ماله داعي أطوّل بسالفته

الجيك الثاني والنائب السابق ناصر الدويلة وهو وكيل مكتب محامي الشريف في الإمارات .. الكل عارف سالفته

الجيك الثالث اللي فيصل المسلم ماطوّل في الكلام عنه وهو إلى أحد المواطنين كان من مال الشيخ ناصر المحمد الخاص

بما أنّ المسلم إنتقد هذا التصرف من الشيخ ناصر المحمد .. لا أعتقد إنّ بسبة هذا الجيك يسوون ندوة

إرحل .. الكويت تستحق الأفضل ..!

فيصل المسلم أقام الدنيا ولم يقعدها وظل يلوح ويهدد بالجيكات الثلاث .. وبالأخير طلعو فالصو !

واحد عند رفيجه الطبطبائي والثاني لمكتب محامي والثالث لمواطن من حساب الشيخ الخاص ( ولو في هذا الأمر وجهات نظر )

نقطتي الأخيره والتي لفتت إنتباهي بشكل كبير جدا جدا .. وهذه أعتبرها نتيجة لتدقيقي الشديد في مشاهدتي لتسجيل فيديو فيصل المسلم :)

شاهدوا المقطع رقم 6 ولاحظوا يا جماعة الخير في الدقيقة 6:28

عندما يقول فيصل المسلم " في الإستضافات " .. في شخص من خلف الكامرة يلّقن فيصل المسلم ويقوله بصوت خفييف " ليش "

!!؟؟!!

دققوا وبكل وضوح سوف تسمعون شخص من خلف الكامرة يقول للمسلم " ليش " والمسلم يرد وبتلعثم واضح الكلمة مره أخرى

شنو ليش ...

الحركة واضحة ..

أنا شخصيا كنت مندمج في سرده للمصاريف .. ولكن صُعِقت عندما سمعت ورأيت هذه الحركه !

ولا أقول سوى .. الله أعلم بالنوايا وماتخفي الصدور

يا أخي أنا كنت مختصر في كلامي في السابق فلم أدخل معك في تفاصيل النقاش

.. فلا تتهمني بالتبعية في التفكير رجاءا :)

أما في ردي هذا الآن سوف يكفي بأن يوضح لك بأنه لي إستقلالية في التفكير والرد

فلقد إحترمت رغبتك في مشاهدة تسجيل المسلم وإعطائك رأيي بما قاله

وقد أعطيتك رأيي وبكل صراحة ووضوح وبالتفصيل الممل

أنا أرحب بك وبكل من يطرح وجهة نظره بإحترام :)

أعتقد بعد الذي قرأته مني في ملاحظاتي على إسلوب فيصل المسلم في بداية كلامه

هو إتخذ من التجريح مقدمة له في كلامه .. فلم تخلى تعليقاته من تجريح للإنسان وليس للشيخ .. ناصر المحمد

لم إعتبرها قاسية .. ولكن لنحافظ معاًِ على إحترام وجهة نظر كلٍ منا للآخر

لا أقول هنا أنا الصح وأنت الخطأ .. بالعكس كلٍ مناّ يرى الموضوع من منظوره الخاص

وفعلاً أقول لك الآن .. بعد إيضاح الحقائق .. أنّ بعض النوّاب شاركوا في التأزيم وتعطيل أمور البلد وتأخير وتضليل الحقائق مدّة من الزمن

إلى أن إنكشفت وانتهى موضوع الإستجواب إلى إكتساب الشيخ ناصر المحمد بإكتساح ثقة أعضاء مجلس الأمة ..

لا تعتبر هذا بتمجيد أو تشجيع .. بل واقع وحصل .. وهو أمر يُحْسَبْ للشيخ ناصر المحمد

إسمحلي على الإطالة يالحبيب ولكن وُجِبْ علي الرد بالتفصيل للإيضاح لا أكثر :)

شكرا لك

آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏16 فبراير 2015
  19. aL- raSy

aL- raSy إدارة المنتدى

2,714
    0
    36
    هلا بأخوي المغترب..

اولا.. الله يعطيك العافيه على هالاسطر و مو كثيره علي ادري و استاهل اكثر بعد.. :)

ثانيا.. اطلعت على المرفقات بنظرة ( المتصيّد ) او ( المدقق ) كما ذكرت في احد جملك، و هالنظره كفيله بتوجيه فهمك للمووضوع إلى الناحيه الخطأ..

ثالثا.. سأرد الآن على ما كتبت و بالترتيب بإذن الله..

نسخت هالجمله التي كتبتها انت باللون الاحمر و اعتبرتها اختصار لما قبلها، لكن هناك توضيح بأن بنود الاستجواب معروفه لدى الكل، و من قال بأن المؤيدين قد باعو ضمائرهم او مقابل منافع او مصالح شخصيه..!! من الممكن بأن من بينهم مقتنعين بردود سمو الرئيس و لكن الغالبيه منهم كان تأييدهم نتيجة لـ ( غيره سياسيه ) او ( عداء و كراهيه للنائب المستجوب ) او ( انتصار شخصي ) إلى من قدم إليه الاستجواب.

تطرقنا إلى هذا الموضوع و بينت وجهة نظري في موضوع آخر و سأقولها مره ثانيه ايضا، سرية الجلسه كما تفضلت امردستوري صحيح لا خلاف عليه، اطلع على الماده 93 او 94 في الدستور - ذكرتها لك من قبل و اقدر اطلعها و انسخها بس مالي خلق و ابيك انت اللي تبحث :) - و ستجد بأن ( الاصل ) في الجلسات ان تكون علنيه، بإختصار شديد، الاسباب التي من الممكن ان تجعل الجلسه سريه ليست موجوده بتاتا، إذن لماذا السريه..!!

سأكتفي بأن اقول : هل انت واثق و متأكد 100% من كلامك هذا..؟؟ ألم يقولوا مثلا فشل المسلم او استجوابه صفر..؟؟ او او ... إلخ

دخلت في النوايا، و انا سأزيد على كلامك بجمله واحده فقط، لماذا لا يكون المقصود بالجمله اعضاء مجلس الامه او بشكل اوضح من أيدوا السريه او بعض النكرات كالجاهل مثلا الذي يتحدث في شؤون الامه :) ..؟؟؟ << هذا الرد على النقطه 3 و 4 التي تفضلت فيها..

الكلام موجه إلى كل رئيس وزراء و إلى اي شخص يمكن استجوابه من خلال الدستور و ليس لصاحب السمو كما تفضلت، و انت عارف موضوع ( يصعد او ما يصعد المنصه ) و هالهليله اللي تمت اثارتها..

نظرة المتصيّد عامله عمايل حتى الآن.. :)

يكفيني بأنك كتبت اخيرا ( ليش ما نقول و مجرد احتمال ).. :)

قلت انت ان هالكلام مو منطقي.. :) و هذا يكفي.. و من غير المنطقي ايضا - سأخرج عن الموضوع بعد اذنك - لوحات بـ 5 ملايين و نفس اللوحات ايضا بـ 99 الف، و هناك تأييد، هل هذا منطقي ايضا..؟؟ :)
    ارجع إلى الاسباب التي ذكرتها في اول جمله لك رديت عليها.. :)

اما بخصوص موضوع الجيكات، سأذكرك بإستغرابك ايها المغترب حين قلت بأن بيان محامي رئيس مجلس الوزراء يقول ليس هناك اي جيك كتب بإسم نائب، و بعدها بيومين او اكثر، ظهر لنا النائب و الجيك بإسمه.. :) و حتى قلتلك ساعتها لو تعلمني شنو يعني هالكلام انا مستعد ان اقدم استقالتي من هذا المنتدى المحترم.. :)

و بخصوص المقطع، استخدمت نفس نظرتك المتصيده و المدققه و لم اصل إلى ما وصلت اليه انت، و ابشرك لا صعقت و لا انصدمت لا و قاعد اشرب جاي بعد.. :)

اخيرا اخي الذي احبه في الله سأقول لك، طريقة الحياديه في التفكير التي امتدحتك بها غابت عنك للأسف، و من البدايه كانت بدايتك خاطئه و تفكيرك خاطئ و خصوصا عندما كنت تشاهد المرفقات، اسلوب التصيّد و التدقيق علي الهفوات - إن وجدت - امر كفيل بأن يغيّب اي حقيقه..

لحظه لحظه .. بكتب جمله /

"" إنـــــه زمـــــن المــوالاه و الانــتصـارات الشــخصــيــه ""

20. Sc0rpio

Sc0rpio بـترولـي خـاص

1,000
    0
    36
    مهندس
    الكويت

الله يعافيك يالحبيب :)

لا نظرة متصيد ولا هم يحزنون .. بالعكس كنت متفاعل جداً مع النائب فيصل المسلم عند عرضه لكل هذه المستندات وكنت معجباً بجرأته ..

وهاللقطه لفتت إنتباهي لا أكثر ولا أقل .. وفعلا جعلتني أقف عندها ..

هل موقفهم هذا ضروري يكون سببه مثل ماتفضلت حضرتك وذكرت ؟

إنت قلتلي مساع واتهمتني إني دخلت بالنوايا ..

والحين منو اللي دخل فينا بالنوايا ..؟ :)

يا أخي الشيخ ناصر المحمد لم يفرض السرية بمزاجه .. مو دكتاتورية السالفة

في تصويت .. في ديمقراطية .. في إحترام قرار مجلس الأمة

أسباب لماذا تكون سريه أو علنية لا أنا ولا إنت ولا أحد غيرنا يحددها .. هو حق كفله الدستور الكويتي لسمو رئيس مجلس الوزراء

ويجب علينا إحترام الدستور بإحترام سمو رئيس مجلس الوزراء عند تقديمه لهذا الطلب الدستوري

وقلتلك مو موضوعنا السرية أو العلانية .. بالنسبة لي شخصيا .. الهدف هو الإستجواب ونتائجه ..

أتفق معك .. وهل هذا يعطي المسلم الحق في كشف محاور وبنود الإستجواب أمام الشعب وعدم إحترام قرار المجلس في سرية الجلسة !

إن كانوا قد قالوا فشل المسلم بالإستجواب أو غيره .. برأيي لم يكن صحيح تصرف المسلم في سرد وكشف محاور الإستجواب علانية ..

نعم من الممكن أنه قد تم إستفزاز المسلم بتلك التصريحات .. ولكن هذا الأمر لا يعطيه الحق لإستغلال هذا الأمر وكشف ماحدث في الجلسة

والله يا أخي الراسي بهالأمور بالذات أنا ما أحب أستعبط :)

قالو عن الشيخ أشكرا إذا إنت " رجل " إصعد المنّصة .. وعنده ذكره لتلك الأحاديث تبيني أقولك لا مو المقصود الشيخ ناصر

كل إستجوابات المسلم تصب حول مصاريف ديوان المحاسبة لمكتب الشيخ ناصر المحمد والجيكات اللي وقعها الشيخ أيضا ناصر المحمد

الموضوع كله موجه للشيخ ناصر والشيخ ناصر فقط

وتقولي مو المقصود الشيخ ناصر !

تبقى وجهة نظرك :)

أنا أفضّل الإبتعاد وترك تلك الإتهامات التي لا تنفع نقاشنا بشيء :)

وهذا أكبر دليل إني ما أتصيّد بل دائماً أحمل الأمور على عدة أوجه .. وفعلا أنا لا أعلم حقيقة الأمر .. يظل مجرد رأي لا أكثر ولا أقل

معاك حق 100٪

وأنا أيضا بالطبع لدي تساؤلات حول المبالغ التي ذكرها النائب فيصل المسلم

ولكن بالنهاية الأمر أخذ مجراه في القضاء وتحول إلى النيابة العامة

يجب علينا إحترام القضاء وأن لا نشكك بنزاهته ..

صح كلامك

ولكن يا الراسي .. واحد من الجيكات كان عند الطبطبائي

محامي الشيخ لم يذكره .. لماذا ؟؟

هل تطلب من المتبرع أن يذكر ويصرح إن كان قد تبرع بمبلغ لأعمال خيرية ؟!

علما بأن الطبطبائي من معارضي الحكومه ومن مؤيدي كتاب عدم التعاون

فمن مصلحة الشيخ أنّ يصرّح بأنّ أحد الجيكات هو عند الطبطبائي وبذلك يكون هذا التصري لصالح الشيخ

ولكن الشيخ أو محاميه لم يتطرقوا إليه

إلى أن إعترف الطبطبائي بنفسه بعد فترة

وصعد التأزيم بينه وبين العمير .. وانتقد العمير بشدة تصرف الطبطبائي وهذا أمر طبيعي

الشيخ معطي الطبطبائي لمبرّة خيرية هو صاحبها .. هل تبي المتبرع يصرح ولا المفروض اللي أخذ أهو اللي يصرح ؟

اللي أعرفه إنّ اللي أخذ وبكل احترام وبشفافية يقول أنا أخذت جيك بمبلغ وقدره وتنتهي السالفة ....

بهذي النقطة في أمور مو واضحة والكثير من علامات التعجب ولا أستطيع أن أحكم بهذه القضية الصراحة

عليك بالعافية يالراسي .. مطرح مايسري يمري :)

لكن آنا أقولك إنت خلك حيادي بهذا المقطع ولا تنحاز لطرف ضد آخر

أتمنى أن تبتعد عن إستخدام تلك الكلمات .. النقاش أخذ وعطى .. :)

أخبرتك .. أنا وكأي مواطن عادي كنت أتابع المسلم وسرده لأمور صرف المال العام

وهذا أمر يلفت إنتباه أي شخص عادي ولا يجود فيه أي تصيّد :)

تريد أن تضعني في دائرة أني أبحث عن أخطاء المسلم .. وهذا ليس بصحيح .. أرجو منك الترفع عن هذا الإسلوب

فأنا أناقشك حسب معلومات مادية أمامي لا أكثر ولا أقل :)

بالأخير .. أشكرك على التفاعل معي في هذا النقاش

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة