أيهم أهون لقب عانس ام مطلقة ام ارملة

الكاتب : حنان | المشاهدات : 2,229 | الردود : 37 | ‏15 ديسمبر 2009
حالة الموضوع:
مغلق
  1. حنان

    حنان بـترولـي خـاص

    2,196
    1
    38
    الألقاب وما أدراك ما الألقاب وكأنها السعاده المنتهيه عندما تلقب المرأه بلقب " متزوجه "



    " عانس " ............... إذاً انتي فتاة مسكينه الكل ينظر لكِ بنظرة رأفه وشفقه




    " مطلقه " .............. نهاية حياتك وبداية ندم و تأنيب رهيب من المجتمع ( منتهية الصلاحيه ) Expire




    " أرملــه " ............. لم أجد جملة أو وصف لحالة هذ الكلمة ، ربما من لٌقيبت بهذا اللقب أكثر فهماً

    في شرحها ؟؟؟الم حزن وشتات تبحث عن الامان اعين الناس عليها بنظره شفقه عليها

    وعلى اولادها



    هل للسعاده حــــــــدود معينه عندما نتجاوزها ندخل ضمن قائمة التعســــــاء !!


    حدود لم ينزل الله بها من ســلطان


    لماذا هذه النظره القاسيه للمطلقه في مجتمعنا ؟ وكأنها اقترفت ذنب عظيم سواء كان سبب الطلاق منها

    أو من الطرف الآخر !!


    والعانسسسسس !!!

    والارمله !!!!


    يقول المثل ( اسأل مجرب ولا تسأل طبيب ) والتجربه خير برهان


    أتوقع صاحبة كل لقب من الألقاب السابقه أكثر درايه وعلم بحالتها وبأهمية اللقب الذي تحمله


    أيهما أهون لقب في نظركنّ .... ( عانس ) أو ( مطلقه ) أو ( أرمله ) ؟


    لاحظوا لم اكتب خيار ( متزوجه ) في السؤال لانه يعتبر منتهى السعاده في

    المجتمع العربي


    واخترت الالقاب التي تعيش فيها المرأه خارج سيطرة رجــل غير أقاربها ( الأب ، الأخ .... )


    لماذا هذه الالقاب لا تطلق على الرجل ؟؟؟؟؟؟ لماذا فقط للمرأه


    الحمدلله على كل حاااااااااااااااال

    منقول واتمنى ما يكون مكرر
     
  2. KuwaitBoy1

    KuwaitBoy1 بـترولـي نشيط جدا

    393
    0
    0
  3. dehen_3ood

    dehen_3ood بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    عانس أم مطلقة أو أرملة !!

    ألقاب شائت الأقدار أن تفرضها على المرأة وليس باختيارها !! والمجتمع أطلقها عليها

    المهم بالموضوع نظرة المرأة لنفسها ومدى اقتناعها ورضائها وتقبلها !!

    ولا كلام الناس لا يودي ولا يجيب وما يقدم ولا يأخر :)
     
  4. Balloons Shop

    Balloons Shop بـترولـي نشيط جدا

    415
    0
    0
    visiter
    Kuwait
    الساعي على الأرملة كالمجاهد في سبيل الله
    غير أنها تشارك النبي صلى الله عليه وسلم في فتح أبواب الجنة
    كما جاء في الأحاديث النبوية الشريفة
     
  5. صدى العمال

    صدى العمال بـترولـي نشيط جدا

    الكل ينظر الى مشكلتة بانها كبيرة ولكن
    قال الامام مسلم : حدثنا زهير بن حرب ومحمد بن المثنى وعبيدالله بن سعيد قالوا حدثنا يحيى بن سعيد عن عبيدالله أخبرني سعيد بن أبي سعيد عن أبيه عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : تنكح المرأة لأربع لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها فاظفر بذات الدين تربت يداك.

    فعد النبي عليه الصلاة والسلام في الحديث اربع أمور ترغب الرجل في الزواج من المرأة.

    والسائلة اجتمع لها في النساء الثلاث أهم هذه الشروط ولله الحمد.
    وبقي ثلاثة شروط : الحسب, المال, الجمال.

    فالرجل اذا كان ولابد مختار ... فعليه أن يرى أيهن اجتمعت فيها أكثر الشروط.
    أو اجتمع فيها أحب الشروط الى قلبه بعد الدين.

    ****

    اذا لم يرى في جميع النساء بأس, وأن الشروط اجتمعت كلها فيهن , فعليه بترجيح : الفتاة الأكثر مالاً اذا وجدت, فان كن سواء, فارفعهن نسباً, فان كن سواء, فأكثرهن جمالاً.
    وذلك بالترتيب الذي رتب فيه النبي عليه الصلاة والسلام النسوة.



    بارك الله فيج أختي حنان والله خير الرازقين
     
  6. PIANO

    PIANO بـترولـي مميز

    803
    0
    16
    عضو مجلس الشعب
    sweet KUWAIT
    هي بالنهاية القاب أو مجرد شرح لحاله اجتماعيه لا أكثر ...

    تبقى نظرة الناس لهذه الحالات .. وكلام النّاس بوجهة نظري لا يقدّم ولا يأخّر في شيء !

    المطلّقه لها ظروفها سواء كان السبب منها أم من طليقها ...

    العانس لا أحبّذ هذا اللقب فلقب عزباء أوضح وأدلّ على وضع المرأه في هذه الحاله ...

    أما الأرمله فا الله يعينها واذا كان البعض يتخذ من هذا اللقب أهون الألقاب واذا ما أخذ ( بضم الألف ) بكلام الناس فهناك من سيقول عنها

    " قبّست على الريال " أو " هذي نحس أعوذ بالله "

    اللي بوصلّه ان الناس ما وراهم الا عوار الراس .. وتظل الفكره المأخوذه عن أي لقب من هذه الألقاب ما هي إلاّ عادة جرت أو ثقافه خاطئه رسّخت في عقول البعض ...

    حالها كحال الكثير من العادات التي أصبحت عرف يمنعنا من أن نحيد عنه إلاّ إذا تفتّحت العقول !!!

    شكرا لك ...
     
  7. hadi1028

    hadi1028 بـترولـي نشيط جدا

    نأسف على إطلاق تلك الكلمات الجارحة على المسميات أعلاه ، وتهميش حامليها من مجتمع قد احتواهم قبل

    بلوغهن تلك المسميات .

    فــــــ

    العانس

    قد تكون تجرعت المرارة من قبل ذويها واخوتها لمصلحتهم ، فهناك الكثير منهن في مجتمعاتنا يعانين أشد

    الأمرّين لتبقى حياتهم مليئة بالتعاسة والبؤس .

    المطلّقة

    استطيع القول بأنها لم تحظى بالتفاهم المطلوب بينها وبين قرين حياتها الزوجية ، ولا ننكر نشوب خلافات أسرية

    وقد أعتبرها بهارات روتينية خلال تلك المرحلة ، ولكن متى تفاقمت وخرجت عن السيطرة ينتج الانفصال .

    ويعاني الكثير من النساء هذه المحنة التي ستجنبها احترام المجتمع ، وكأنما هي الوحيدة دون زوجها تسببت

    في الطلاق .

    وما الطلاق إلا عدم التوافق والتفاهم فيما بين الزوجين ، وذلك يجب أن يعمم على الازواج أيضا .

    الأرملة

    هي من تركها زوجها مجبرا ً ، لتكابد الأهوال المعيشية ومواجهة صعابها ، لتتابع إخلاصها لشريك حياتها

    الذي غادرها من الحياة الدنيا إلى الحياة الآخرة .

    ومن منظوري الشخصي ... فقد أرى أن أهون تلك الألقاب

    هي من لُقّبت بالأرملة

    فوقع ألسنة المجتمع أخف وطأة ً عليها


    وأما اللقبين الأخريين ، فقد يَطالهما سُموم ألسنة المجتمع ، ليعانين جروح جراء أفاعل غيرهم .

    وعليّ أن أنوّه بأنما ذكرته لا يعمّ جميع حالات النساء

    فهناك من النساء من يخرّبن بيوتهن بأيديهن ويدمّرونها

    وهذه الحالة يجب أن تكون خارجة عن القاعدة التي ذكرت

    وكما يتحتم علي ّ قوله أن أغلب النساء يتجرعن مرارة ظلم أزواجهن


    أختي الفاضلة

    حـــنان

    لك منا كل الشكر لطرحك هذا المنقول الحيوي

    بارك الله لنا بكم سيدتي
     
  8. ziena

    ziena طبيبة أعضاء الشرف

    746
    0
    0
    النتيجة النهائية واحدة

    وهي الوحدة والعذاب ومسؤلية كبيييييييييييرة مع وجود اطفال

    فان المراة تصبح الاب والام في اان واحد

    ولكن

    ربما تكون الارملة في عذابها اقل وطاة

    فهي اجبرت اجبارا الاهيا بان يتركها زوجها

    سبحان الله

    ولكن هناك مطلقات بظلم البشر

    يتجرعن الم الظلم ومرارته

    وياحبذا اذا زاد العذاب بحرمانها من فلذة كبدها

    وبقطع صلة الرحم بينها وبين اولادها

    بلا رحمة ولا هوادة

    في مجتمع اصبحت تتضاءل فيه كلمة الحق

    في مجتمع تخرس فيه الالسنة عن كلمة حق

    كلمة حرام تشريد الاسرة والقضاء عليها

    في مجتمع اصبح فيه المعينون علي الظلم اكثر من الظالمين قهرا للمظلوم

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

    المطلقة تظل حياتها الجديدة بلا استقرار

    بلا امان

    فطليقها لها بالمرصاد

    خاصة وان كان له زوجة اخري

    فيكيدون لمطلقته كيدا ربما يوصلها الي احد المكانين

    الي السجن او الي مستشفي الامراض العقلية باقل التقديرات

    الارملة تموت حياتها مع زوجها مرة واحدة تستطيع بعدها ان تبدا من جديد

    ولكن المطلقة تموت حياتها كل يوم بالقهر والاحساس بالظلم

    لا نقول الا انا لله وانا اليه راجعون

    اتقوا الله في الايامي

    اللهم افتح بيننا وبين قومنا بالحق وانت خير الفاتحين
     
  9. reznama

    reznama بـترولـي مميز

    من رأيي الشخصي هو ..

    إن لكل مُسمّى ظرف خاص فيه .. !!

    (( العزوبيه ))

    كل شي قسمه ونصيب .. يعني قاعده في بيتهم نفس تحفه في فترينا معروضه بالمحل .. واللي رايح واللي راد يطالعها .. لين ينجبر فيها شخص من المـارّه .. :eek:

    وبالنهايه نقول : (( الله يهني سعيد بسعيده )) :)

    ومنج المال والعيال .. ومنه القيل والقال ...!!

    ..

    (( المطلقه ))

    وايد بنات إنحسبت عليهم هالكلمه عالفاضي .. أو نتيجة الظروف المحيطه ..!!

    (( والله يجبر بخاطر كل مكسوره .. واللي إنكسر يتصلح وبتلقى أفضل من السابق ))

    ..

    (( الأرمله ))

    الله سبحانه بيده كل شي ..

    يبينا نعيش .. أو إن ياخذ أمانته .. !!

    يعني شي موبيدها إن يكون مسمّاها (( أرمله )) لأن الله سبحانه كاتب هالشي ..

    (( والله يرحم أزواج كل الأرملات .. ))

    ..

    وبالنهايه .. كل مُسمّى هو إختبار من عند الله سبحانه

    وإن شاءلله الكل ينجح بهذا الإختبار

    (( تحيـــاتي ))

    ..
     
  10. قبــــــــس

    قبــــــــس بترولي خاص أعضاء الشرف

    509
    0
    0
    C.R.O. KNPC
    KW
    ليش فيه شي ازواج هالوقت؟؟؟:D
     
  11. الفارس99

    الفارس99 بـترولـي نشيط

    145
    0
    0
    aaaa

    انا شايف انكم مكبرين الموضوع...... وبالعكس اشوف انة المطلقات اكثر سعادة من المتزوجات (راتب ... ونفقة...)
     
  12. حنان

    حنان بـترولـي خـاص

    2,196
    1
    38
    ارملة يعني برايك اهون؟
    انزين ليش؟
     
  13. حنان

    حنان بـترولـي خـاص

    2,196
    1
    38
    والله يا دهن عود ما اتصور في اكثر من كلامج بقولة يمكن بتفرع بتفاصيل اكثر لكن اني اختصرتي اللي بقلبي
    بس تدرين شنو انا اختلف معاج في انة راي الناس ما يودي ولا ييب كلام البشر يعور
     
  14. حنان

    حنان بـترولـي خـاص

    2,196
    1
    38
    يزاك الله خير
     
  15. حنان

    حنان بـترولـي خـاص

    2,196
    1
    38
    مشكور على المرور ويعطيك الف عافية
     
  16. حنان

    حنان بـترولـي خـاص

    2,196
    1
    38
    العفو حبوبة حياج الله
     
  17. حنان

    حنان بـترولـي خـاص

    2,196
    1
    38
    اخوي انت قلت انة هذا كلام مجتمع بس بعدين رجعت وقلت ارملة اهيا اهون!!
    مادري حسيت انك من هالمجتمع وتاثرت بنظرة المجتمع وترجمتها بكلامك
    يعني هالنظرة ما تتغير؟
    حتن لو قلنا بتتغير لازم تبين في تصرفاتنا (كلامنا ونظرتنا)؟
     
  18. حنان

    حنان بـترولـي خـاص

    2,196
    1
    38
    شكرا حبوبة على المرور
     
  19. حنان

    حنان بـترولـي خـاص

    2,196
    1
    38
    حبيبتي مشكورة
     
  20. حنان

    حنان بـترولـي خـاص

    2,196
    1
    38
    ليش الدنيا بس فلوس؟
    راتب ونفقة؟
    !!!
    هذي سعادة
    انزين واهيا والكلام وعمرها ؟؟
     
جاري تحميل الصفحة...
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة