سعوديون يطالبون بتكريم ضحية "باكستاني>>منقــول

الكاتب : Bent_Abooha | المشاهدات : 375 | الردود : 5 | ‏14 ديسمبر 2009
  1. Bent_Abooha

    Bent_Abooha بـترولـي نشيط جدا

    سعوديون يطالبون بتكريم ضحية "باكستاني" انقذ 14 شخص من سيول جدة

    المصدر أونلاين - العربية نت

    مع تنامي ظاهرة الحملات السعودية بشكل سريع خلال هذه الفترة الحساسة التي تمر بها جدة وترقب لجهود لجنة التقصي، ظهرت حملات هدفها الدعوة لتكريم من يعتبرون أبطالا لأسباب مختلفة، ومنها الحملة الأخيرة التي أسست على "الفيسبوك" لتكريم الباكستاني "فرمان علي خان" الذي أنقذ 14 شخصاً في سيول جدة قبل أن يقضي بعد أن جرفه السيل.

    الحملة صدرت حائطها بـ " هو رجل أكرمه الله بالشهادة, فمات غريقاً ولم يكن غرقاً عادياً, بل كان في سبيل إنقاذ أرواح طاهرة فاجأتها السيول". إلى القول "لذا فإننا نطالب بتكريم الشهيد فرمان علي، وندعو أن يكون التكريم من قبل الجهات ذات العلاقة في المملكة العربية السعودية."
    وتقترح الحملة عدة وسائل للتكريم مثل "تسمية أحد شوارع جدة باسمه، ووسام الملك عبد العزيز ، وتكريم أهله مادياً بعد أن فقدوا مصدر رزقهم ".
    وفي بعض المواد المنشورة على المواقع تذكر أن إمام المسجد في الحي الذي يقطنه قال: إن القتيل الذي عرف في الحي منذ سنوات بالشهامة والطيبة كان في يوم يقوم بأعمال الإنقاذ بعد أن قام بتجميع عدد من الحبال أوصلها ببعضها البعض وربطها في أنابيب صرف صحي قبل أن يلفها حول جسده للدخول إلى المياه وإخراج المحتجزين ومن جرفتهم السيول".
    فيما أوردت أخبار حكاها بعض من أنقذهم من فم السيل الجارف حيث يؤكد آخر من رآه " كنت أشاهده وقد ربط حبلاً في جسده، وأحد الأنابيب، يدخل ويخرج حاملاً في كل مرة شخصاً على ظهره. وآخرها عندما أنقذ نحو أربعة أشخاص، ومن ثم وقع أمامي داخل المياه وغمرته السيول الجارفة، حتى سحبناه بمساعدة 10 أشخاص بصعوبة باستخدام الحبل".
    الحملة أيضا أكدت وبحسب متابعين أن الحدث قد ألغى فروق الجنس والعرق وغيرها والنظرة القاصرة من قبل فئة قليلة نحو مقيمين تجلت شجاعتهم في المواقف الحرجة حيث تجد تعاطفا كبيراً من قبل أعضاء الجملة والزوار نحو الباكستاني فرمان.

    الحادثة التي شهدها كيلو 11 في طريق مكة القديم، روى تفاصيلها بعض الناجين ممن أنقذهم الوافد الباكستاني، وشهد تفاصيلها مركز صحي الهجرة بجوار بلدية أم السلم، وهي كانت نموذجاً لعدد من الحوادث المشابهة، التي ذهب ضحيتها عدد من الأبرياء، بعد أن غمرت مياه الأمطار والسيول سياراتهم بالكامل، إلا أن الموقف البطولي وسيناريو الحدث الذي نفذه المتوفى الباكستاني (الذي حددت الكشوفات الطبية عمره بـ 27 عاماً) قد لا يتكرر في الحوادث الأخرى، التي شهدتها بعض شوارع جدة، خصوصاً في طريق الحرمين، والمواقع المحاذية له شرقاً. وتصف إحدى الممرضات الحال النفسية، التي انتابت منقذي الوافد الباكستاني، الذي غرق في المياه بعد إنقاذه 14 شخصاً بالسيئة، «بعد تأكدهم حين إجراء الفحوصات الطبية بأنه فارق الحياة، من أجل إنقاذ أرواح الآخرين».

    تلك هي حكاية البطل الباكستاني فرمان علي خان التي نشرت «الحياة» تفاصيلها في اليوم التالي لـ«فاجعة جدة». بيد أنها حصلت أمس على معلومات عن شخصية البطل الراحل الذي يتهيأ شقيقه رحمن علي خان لنقل جثمانه من مشرحة مستشفى الملك عبدالعزيز إلى باكستان لأن بنياته الثلاث الصغيرات يُردن إلقاء نظرة أخيرة عليه قبل الوداع، خصوصاً أن صغراهن لم تره منذ مولدها بانتظار عودة لن تتحقق في عطلته. وأوضح رحمن خان لـ«الحياة» أن منقذ الـ14 روحاً خريج جامعي، ولديه شهادة في رياضة الكاراتيه، وشهادات عدة في العمل الطوعي.
    وقال إن فرمان الذي قضى غرقاً عن 32 عاماً اقتحم حريقاً مشتعلاً عندما كان عمره 16 عاماً وانتزع أنبوبة غاز لو انفجرت كانت ستحدث دماراً وقتلاً كبيراً.
    وذكــــر أن فرمــان استخدم دواليب سيارات وحبلاً وألواحاً خشبية لإنقاذ 14 شخصاً من سيول جدة، ولما استعصى عليه إخراج الشخص الـ15 نزل بنفسه في السيل الذي جرفه إلى النهاية المحتومة. وأضاف أن شقيقه قدم إلى السعودية قبل ست سنوات، وأن لديه ثلاث بنات (زبيدة – 7 سنوات، ومديحة – 6 سنوات، وجريرة – 4 سنوات).


    رابط فيديو

    الباكستاني الذي انقذ 14 شخص في جده وتوفى فيديو

     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏16 فبراير 2015
  2. like.no.other

    like.no.other بـترولـي مميز

    594
    0
    0
    الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته

    بالفعل عمل بطولي الي سواه ويستحق التكريم و تعويض اهله

    مشكوره اختي على الموضوع
     
  3. brilliant

    brilliant المـراقب الـعـام

    8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
    ونعم الرجل والله يرحمه يارب
     
  4. KuwaitBoy1

    KuwaitBoy1 بـترولـي نشيط جدا

    393
    0
    0
    كرمه احد الامراء ب 100000الف كما اتذكر او 10000 الاف كما قراته من الصحف
     
  5. ziena

    ziena طبيبة أعضاء الشرف

    746
    0
    0
    سبحان الله

    يستحق

    وما عند الله اكبر ان شاء الله
     
  6. Bent_Abooha

    Bent_Abooha بـترولـي نشيط جدا

    الله يررحمه ان شاء الله
    مشكوووورين على مرروركم ويعطيكم العافيه
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة