إستراتيجية الانشقاق...........وانشقاق الإستراتيجية

الكاتب : alighsaad | المشاهدات : 550 | الردود : 2 | ‏13 ديسمبر 2009
  1. alighsaad

alighsaad بـترولـي نشيط

131
    0
    0
    الأمر ليس لعب بالألفاظ لكنها تحمل حالتين نجدها بقوة بالانتخابات الحالية ولان بعض الإخوة استوضحوا رأيي بوجود حالات تشكل انشقاق مثل الهواجر ومطير والعوازم وخلونا نشوف هالحالات:

العوازم ... إستراتيجية الانشقاق
    العوازم أهل الانتخابات بلا جدال و وجودهم بالقائمتين هو إستراتيجية ولو كان الأمر التزام خالص كنا شفنا وجودهم بكفة واحدة ، أما ليش 2 بالأئتلاف و واحد بالعمالية فيمكن لأنهم توقعوا فوز الائتلاف ... أنا أخالفهم.. لكنها إستراتيجية لها الاحترام.

شمر وعنزة والدواسر والشيعة والرشايدة و يام
    هذي التكتلات العزيزة حسمت أمرها وإستراتيجيتها ما فيها انشقاق لكن حجم الالتزام والقناعات تثبته الانتخابات .. طبعا ما أتكلم التزامهم بممثليهم لان هذا المفروض منتهين منه ..إنا أتكلم على قناعة التكتلات بالقائمة اللي ممثلهم نزل فيها.

الهواجر و قحطان
    الهواجر وقحطان مؤسسين المعتدلة وهم أهلها وميلهم الفطري للعمالية معروف في حال عدم وجود المعتدلة لكن وجودهم هالسنة فالائتلاف يدل على عدم وجود إستراتيجية فبعد الدليهي كان المتوقع وجود أبو شافي أو بندر الهاجري على الساحة لكن غيابهم جعل الأمر مفتوح للجميع وكان وجود الهاجري والقحطاني نوع من الارتجالية ولا استثني وجود الهاجري فالعمالية من هذه الصفة.

مطير .... انشقاق الاستراتيجية
    وهي حالة يمكن إن نسميها بحالة انشقاق الإستراتيجية فالإخوان لهم هالسنة خط واضح وإستراتيجية واضحة لكنها تعرضت لانشقاق .. وان لم تثبت لباقي التكتلات إن الانشقاق شكلي وان القبيلة ملتزمة بمخرجاتها فلا أعتقد تحضي بفرصة حضور قوي مثل حضورها هذا العام.

الخلاصة:
    الاستقطاب بين القائمتين واضح وجلي والطوائف متوزعة بحسب المصالح ولا يخفيه وجود العوازم والهواجر ومطير فالمكانين .. وكشوف الالتزام تعطي كل قبيلة بالانتخابات القادمة الحق بزيادة عدد كراسيها أو تقليصها

علي العلي

2. علميني الحب

علميني الحب بـترولـي نشيط جدا

365
    0
    0
    ملاحظه هذا أجمل موضوع أنت كتبته ولو إنه فيه بعض الدسائس
    ولكن يعتبر موضوع وطرح جيد

3. alighsaad

alighsaad بـترولـي نشيط

131
    0
    0
    التأويل ممنوع يا العاشق

لما تنبني طائفة غايتها السيطره تأسيس حزب وعلشان محد يكشفهم يحطون عناصر متفرقة من عوائل اخرى مالها تأثير فعلي ... هذا ما يعطي الشخص الضيف معاهم صفة مؤسس .. وعموما انا لما قلت الهواجر مؤسسين المعتدله ويميلون للعمالية كنت اتكلم على توجه بني هاجر بشكل عام "عساهم بالوجود دوم" ولا اقصد أخي الفاضل الموجود بقائمة الائتلاف ..

اما العوازم "على عزهم" لو الأمر بالنسبه لهم التزام بمبدأ الأئتلاف ..كنت شفتهم بس بالائتلاف..لكن لان الامر يمثل طموح اشخاص وما وصل حد الالتزام القبلي شفنا وجودهم بالقائمتين..

أما احلى كلامك فتفسيراتك التالي

الاسماء المختلفة لما تنحط بالائتلاف تعني بالنسبة لكم تنوع وتكاتف جميع اطياف الشركة... لكن هذا التنوع لما ينحط بالعمالية يصير بالنسبة لكم طائفية ومحسوبية ......

ال3 العجمان بالعمالية سيطرة واستحواذ واغتصاب للقائمة .. وال4 الكنادرة بالائتلاف تقدمية وتطلع للمستقبل المشرق

اللي يصف مع ربعه ويكون كندري يكون صاحب ولاء .. واللي يصف مع ربعه ويكون يامي "نفس اللي خلاكم وبيض وجه ربعه" أو المطيري اللي بالمستشفى تقولون عنه ماله مبدأ

ترى موازينك اختلت يا راعي الحب .....

ملاحظة اخيرة .. أأكد أني ضد السيطره والاستحواذ مهما كانت الطائفة ... ولا يفهم من قولي أني أذم الكنادره ..ابدا.. فهم أخواننا بالعمل وقدرهم محفوظ وعلى العين والراس ........ وتراني احبهم بالله .. بس مصخوها بالنقابه

علي العلي

آخر تعديل: ‏17 ديسمبر 2009
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة