الوشيحي ينتقد الراشد ودليهي

الكاتب : malotaibi | المشاهدات : 560 | الردود : 4 | ‏13 ديسمبر 2009
  1. malotaibi

    malotaibi بـترولـي نشيط

    113
    0
    0
    آمال
    دستور علي الراشد
    محمد الوشيحي

    واحدة بواحدة والبادئ أظلم. أميركا غزت الفضاء فقتلت رجاله واستحيت نساءه، وحكومة الكويت خنقت الفضاء حتى تدلّى لسانه. 'كلنا في الفضا سوا'. وليت الحكومة الأميركية، التي تنافسنا على الفضاء، تتعلم من حكومتنا كيف تسيطر على أغلبية النواب، وتضمهم إلى أملاكها. والخطوة الأولى التي على باراك أوباما تنفيذها هي البحث عن النسخة الأميركية من النائبين 'علي الراشد' و'حسين القلاف'.

    نحن الآن نعيش في زمن علي الراشد (دعوا القلاف وألعابه النارية جانباً الآن)، وزمن الراشد هو أزهى الأزمان وأزكاها وألذّها طعماً، واسألوا تقارير الفساد الدولية وتقارير التنمية العالمية عن ترتيب الكويت... هذا زمن الراشد، فرغباته أوامر، وشخابيطه ترسم مستقبل أجيالنا.

    ولا تغرنكم الأغلبية النيابية الواقفة مع الحكومة، فالنائب دليهي الهاجري، على سبيل المثال، غلبان من الطراز الفاخر، أينما قادوه انقاد، سهل، سمح، مطواع، وظيفته الترديد 'آمين' و'ربنا لك الحمد'، وعلي الراشد هو الذي يقول: 'ولا الضالين'، وهو الذي يقول: 'سمع الله لمن حمده'، وهو الذي يؤمهم في الصلاة.

    آخر شخابيط الإمام الراشد، هو سعيه الحثيث إلى ترويض الأسد البرلماني وتحويله إلى قطة سيامية تجلس عند أقدام صاحبتها الحكومة، وتتحكحك على أرجل كرسيّها! لذلك عقد ندوة استقدم من أجلها الباشا الكبير يحيى الجمل، وراحا معاً يقدمان بوفيه مقترحاتهما لحلق رأس الدستور، بحجة أن شعره غير ناعم.

    استعرض يا علي فهذا زمنك. استعرض كما تشتهي مستغلاً بعض نوابنا الغلابة. استعرض ليتحول برلماننا إلى مجلس أعيان. لك الحق، كل الحق، فقد كوكس الزمن، ونامت المرجلة، واستيقظت الانتهازية وراحت تمغّط يديها وظهرها.

    استعرض يا أبا فيصل، الله يحفظك للحكومة، قائداً لجيشها الجرار الفرار، ويجعلك ذخراً لفضائيات حي الطرب، التي تتهم كل من يعارض سياسة رئيس الحكومة وأداءه بأنه يعارض نظام الحكم ويسعى إلى إسقاط الأسرة الحاكمة، في تزوير للحقائق لم تشهد الكويت مثله حتى في مجلس 67...

    استمر يا علي في نثر تصريحاتك، وستستمر الحكومة في رصد ردود أفعالنا عليها، كي تحدد حينئذٍ – الحكومة- هل ستنقض على مكتسباتنا الدستورية أم أننا لانزال نمتلك بقية من قدرة على المقاومة. استمر واكشف لنا ماذا في جعبتك أيضاً.

    نعلم يا علي الراشد أنك تقود سرية الاستطلاع الحكومية، وأنك قمر الحكومة الصناعي، المُثبّت فوق أراضينا، وأن مهمتك كشف مناطق الضعف والقوة فينا، وتحديد ساعة الصفر. لكن معلش اعذرنا إنْ قلنا إنَّ اغتصاب حقوقنا بعيد عن الشوارب وطويل على الأقزام وكبير على الصغار. معلش اعذرنا إذا لم نقبل استبدال دستور عبد الله السالم بدستور علي الراشد.
     
  2. العجمـي

    العجمـي بـترولـي خـاص

    1,857
    0
    0
    سـر
    kuwait
  3. قبــــــــس

    قبــــــــس بترولي خاص أعضاء الشرف

    509
    0
    0
    C.R.O. KNPC
    KW
    اه على كويتنا الحبيبه

    الي صارو بعض الناس فيها ما يميزون بين الحصان والحمار ويسومون الحمار بسومة الحصان




    وشوفو انبطاح الاعضاء



    رايتك بيضا يا مسلم (كحيلان)
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏16 فبراير 2015
  4. بوراكان

    بوراكان بـترولـي نشيط جدا

    281
    0
    0
    حضرت ندوة الراشد
    وما اعجبني طرحه
    واستغرب حين يقول انه قاضي سابق وصاحب مكتب محاماه وقد حصل على ماجستير (لم تناقش رسالتها) اشرف عليها الدكتور يحيى الجمل ,,,, ويعترف في معرض اشارته الى الحاجه الى مستشارين ,, انه اذا اخذ المستشار القانوني اجازه يؤجلون الاجتماعات الى حين حضوره !!

    يدعو الراشد الى تعديل الدستور (بحجة الحصول على مزيد من الحريات) ,, لكنه ينتقد الاستجوابات !!

    يشير الى ان من له ولاءات خارجيه !! في لمز لابناء القبائل !! مع ان ترجيح كفة الحكومه جائت على بعض الاعضاء البدو للاسف.

    الراشد منذ ان اشترك في التحالف الديمقراطي ,,, في الانتخابات قبل الماضيه ,, وفور نجاحه استقال منه !!!

    كلنا نعلم ان السلطة التنفيذيه تحاول افساد السلطه التشريعيه بالرشاوي ,,, منذ زمن ,,, فلماذا طقت عصبت الراشد واشباهه!!
     
  5. الوزير

    الوزير بـترولـي نشيط جدا

    166
    5
    18
    هذي نتيجة تصويت الحريم أشكال علي الراشد
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة