مبدأ توازن القوى .......

الكاتب : alighsaad | المشاهدات : 1,308 | الردود : 11 | ‏12 ديسمبر 2009
  1. alighsaad

alighsaad بـترولـي نشيط

131
    0
    0
    مبدأ توازن القوى يحقق غالبا العدالة ، وحيثما وجدت أي فرقة إن لها الافضلية أو القوة أو أحست بالنفوذ أو أنها الأغلبية تجد الصراعات على المميزات تستعر ، وكلما كانت القوى متوازنة تجد إن القوى تحتاج لعمل تحالفات لأنها لوحدها لا تكون الفئة المهيمنة أو المسيطرة.

في مجتمعات معينة تجد فئة ما أو عائلة ما .. أن تنسيقها أفضل من غيرها ولها حضوه عند القيادة أو الدولة لكنها ليست الأغلبية ، لذا تضطر مرغمة لعمل تحالفات للسيطرة، لكن المشكلة أنها لو قامت بتحالفات حقيقية فهي مرغمة على التنازل عن بعض القوى للمتحالف معها لذا تقوم بنوع من الخداع وتستدرج بعض الطامعين من الفئات الأخرى لتضع أسماؤهم بالواجهة لخداع البسطاء.

لكن تلك الفئة المسيطرة قد لا تنجح مع كل الإطراف فقد يكون تنظيم فئة معينة قويا أيضا فلا تستطيع اختراقه أو استدراج شخص محسوب عليهم لذا تكون مرغمة على نبذ تلك الفئة وعدم التعاون معها أو منح تضحيات محدودة تحقق لتلك الفئة الغير قابله للاختراق بعض المكاسب مع شرط احتفاظ العائلة بالسيطرة على الوضع.

ملاحظة : كنت أرفقت مثال للموضوع لم تقبله إدارة المنتدى لانها ترى به إساءه لبعض الأعضاء .. وأستجبت لطلبها بحذف المثال .. لكن أتمنى من الإدارة متابعة ردود أولائك الأعضاء ليتأكدوا أنني لم أبالغ في المثال إنما كان من باب رد الدين

وشكرا

علي العلي

2. FLB

FLB بـترولـي جـديـد

23
    0
    0
    اخي الكريم انا احسن انك ما تدري ماذا تقول بس تحب تشارك لاجل المشاركة وتعارض لجل المعارضة ... ليش ما تقول ان المعادلة صارت صعبة حيل .. وهي ان تحلف القبائل مع الكنادرة كان هو الكفة الرابحة مع المعتدلة ايام زمان والان هم مع الاتلاف وان الشيعة الكفة الرابحة مع العمالية ولكن الحسبة تغيرت قبل كم سنة الشيعة تفرقوا قسم مع العمالية وقسم مع المعتدلة والان توحدوا واصبحوا مع قائمة واحدة وهم دائما يلتزمون مع ربعهم وهذا كان سبب رقم العمالية في كل الانتخابات . والكنادرة ايضا لهم التزام والكل يعرف هذا من ايام المعتدلة والحين قائمة الاتلاف شيعة وكنادرة التزام والله المعادلة صعبة ويوم الانتخابات راح نشوف .

3. علميني الحب

علميني الحب بـترولـي نشيط جدا

365
    0
    0
    ليتك تملك الشجاعه وتكون صريح وأترك الهمز واللمز يا الحبيب حبيب
    وبعدين تقول كنت كاتب مثال (( عطني زوووووووووووووم ))
    وإدارة المنتدى ما قبلته والمصيبه مشاركتك ما عليها تعديل يالحبيب
    ماني عارف شلون الإداره رفضت المثال كنت قاعد معاهم وانت تكتب مثلاً
    أحب أقولك ترى الجذب حرام

4. صريع النقرور

صريع النقرور بـترولـي نشيط جدا

152
    0
    16
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

5. المهندس

المهندس بـترولـي خـاص

1,305
    8
    0
    على :) شنو!!؟ دوامك مافي شغل!!؟ .. يا معود قول لنا وين اتداوم عشان ننتقل لقسمك.. مللينا من الشغل .. تكفا يا خوك قللنا وين

6. فيصل العجمي

فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

6,420
    1
    36
    الاخ علميني الحب تعديل الادارة مايطلع انه تم التعديل
    فقط المراقبين يبين انه تم التعديل
    ونرجوا ان نبتعد عن الشخصانيه في نقاشاتنا

7. علميني الحب

365
    0
    0
    لا تعليق

8. مهاجم صريح

مهاجم صريح بـترولـي جـديـد

27
    0
    0

أكيد لا تعليـق .. وحتـى لا تفـكر أنـك تعلـق :D

9. العامري

العامري بـترولـي نشيط جدا

ليه لا تعليق ياخوي اذا عندك تعليق علق انا متأكد من سعة صدر ادارة المنتدى وحياديتهم ولا فيه احد يحجر على راي احد

10. مهاجم صريح

مهاجم صريح بـترولـي جـديـد

27
    0
    0
    لأن الـرد كـان واضـح .. على النقطه اللي قال فيهـا مو مبـين تعـديل الإداره ..

هذا من جهـه .. والجهـه الثـاني .. إن الإداره طلبـت عـدم التجـريـح بالشخـص .. والـرد فقـط على الموضـوع ..

وهـذا فعـلاً السـؤال اللي مـالـه حـل .. ;)

11. علميني الحب

365
    0
    0
    إذا كنت ما تعرف بالمنتديات هذي مشكلتك
    طلب الإداره عدم التجريح المفروض إنها تأخذ فيه وتلغي المشاركات اللي تشهر بالناس وتجرح فيهم
    وتلغي المواضيع المغلقه أو تفتحها لناس عشان ترد

12. محمد المذن

محمد المذن بـترولـي مميز

694
    0
    0
    هدينا الموضوع وقمنا نتكلم عن موضوع لاتعليق
    على العموم يعطيكم العافيه

مشاركة هذه الصفحة