أحداث سريعه دولية حول العالم ومايدور حولنا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الكاتب : VIP OIL | المشاهدات : 1,282 | الردود : 24 | ‏12 ديسمبر 2009
  1. VIP OIL

    VIP OIL موقوف

    802
    0
    0
    السبت 25 ذو الحجة 1430هـ - 12 ديسمبر 2009م


    فــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرنـــــــــــــــــــــــســـــــــــــا
    خضع لتحدّي سلطته بعدما كان يشتهر به من تشبث بالرأي
    ساركوزي في 2009.. غلبته "الإنسانية" والمعارضة الشرسة

    اتهامات المحاباة
    ثورة داخلية

    http://www.alarabiya.net/articles/2009/12/12/93934.html

    الرئيس الفرنسي يواجه تحدياً متزايداً لحكمه "الحديدي"


    باريس- د ب أ

    في الرابع والعشرين من تشرين الثاني (نوفمبر) 2009، اقترف سيناتور فرنسي من حزب الاتحاد من أجل حركة شعبية خطأ خطيرا في الناموس السياسي، إذ خالف رأي قائده السياسي الرئيس نيكولا ساركوزي.

    فبعد ساعات من إعلان ساركوزي أنه لن يتراجع قيد أنمله عن قراره خفض ضريبة القيمة المضافة على فواتير المطاعم من 19.6% إلى 5.5%، نقلت صحيفة "لو بوان" الأسبوعية في موقعها على الانترنت عن السيناتور فيليب ماريني قوله "إنه من الممكن إلغاء خفض الضريبة لنسبة 5.5%" في حال عدم قيام المطاعم بخفض أسعارها.

    ربما تكون هذه مسألة هينة، لكنها تثير الدهشة من جانب ساركوزي المعروف عنه التشبث بالرأي لأن ذلك كان من الأمور غير الواردة على الذهن قبل بضعة شهور فقط.

    لكن ذلك يعد من أهم معالم العام المنصرم بالنسبة للرئيس الذي عرف عنه استخدامه لسلطته السياسية إلى حد العناد، والذي شهد تحديا بشكل متزايد من جانب أنصاره لحكمه ذي القبضة الحديدية.

    في 23 من الشهر نفسه، أُعلن عن تلبية رغبة وزيرة الرياضة راما ياد المشهورة بصراحتها، في إدراجها على قائمة حزب الاتحاد من أجل حركة شعبية في الانتخابات الاقليمية المقرر إجراؤها في آذار (مارس) القادم عن دائرتها ومسقط راسها هوت دي سين غربي باريس، بدلا من اضطرارها إلى ترشيح نفسها على مقعد في حي فال دو أوازي بشمال باريس، حسبما يرغب ساركوزي.

    هذا الإعلان أذهل المراقبين؛ فقد أعربت ياد (32 عاما) عن احتجاجها الشديد على ترشيحها في دائرة فال دو أوازي قائلة أنه بمثابة "هبوط عرقي بالبارشوت" لكون أن المنطقة تضم قطاعا ضخما من السكان المهاجرين من منطلق أنها سوداء اللون. ولذا قاومت بعناد. وفي النهاية رضخ الرئيس.

    وكان قرار نقل ترشيحها اعتبر بمثابة عقاب لها، بسبب انتقادها العلني لما اعتبرته أكبر خطأ فادح ارتكب منذ تولى ساركوزي سدة الحكم، وهو ترشيح نجله (23 عاما) لرئاسة مجلس حي "لا ديفينس" الباريسي.


    اتهامات المحاباة

    غير أن انتقادها لا يقارن بعاصفة الغضب العارمة التي أثارها قرار ترشيح جان ساركوزي لدى السياسيين المعارضين ووسائل الإعلام الفرنسية، وحتى وسائل الإعلام في الخارج.

    وعندما أظهرت استطلاعات الرأي أن غالبية كبيرة من الشعب الفرنسي يعارضون ذلك. وعندما ترددت اتهامات بمحاباته للأقارب على ألسنة مراقبين في بلاد بعيدة مثل الصين، وبدأ الامر يهدد بأن يصبح هو الموضوع الدائم في وسائل الإعلام، فعل ساركوزي ما تعهد به وهو عدم تدخله في الأمر وتراجع عن قراره.

    لذا قال فرانسو بايرو، الذي ينتمي إلى تيار الوسط وقد بدا عليه السرور "إنها لحظة مهمة وربما نقطة تحول".

    كما قال مسؤول بارز منتمٍ لحزب الاتحاد من أجل حركة شعبية لصحيفة لو أكسبريس ربماتكون كذلك " فهذه أول مرة أشعر أنه تألم وهو يدرك أنه اقترف خطأ".

    لكن بعد فترة قصيرة من ذلك، اقترف ساركوزي خطأ فادحا مرة ثانية. فقد كتب في موقعه على الفيس بوك قبل أيام قليلة من ذهابه إلى ألمانيا لحضور الاحتفالات بالذكرى العشرين لسقوط سور برلين أنه كان موجودا بالمدينة في التاسع من تشرين الثاني (نوفمبر) 1989 عندما سقط السور. ولكي يبرهن على صدق كلامه نشر صورة له في نفس الموقع على الفيس بوك يظهر فيها وهو يهدم السور بمطرقة صغيرة.

    لكن عددا من الصحفيين ساورتهم الشكوك في روايته، وثبت من التحقيق في الأمر بعد ذلك، أن وجوده في برلين لم يكن ممكنا في ذلك اليوم، وأنه سافر إلى هناك بعد ذلك باسبوع واحد أي في الـ16 من ذلك الشهر.


    ثورة داخلية

    أما أخطر تحدٍ يواجه ساركوزي الآن، فيتمثل في ثورة داخل صفوف حزبه ضد خطته الرامية إلى إلغاء إحدى الضرائب على الشركات المحلية، وكذلك اقتراحه الطموح لإصلاح نظام الإدارة المحلية المعقد في البلاد.

    ويتزعم حبهة الرفض لهذه الاقتراحات اثنان من المحافظين الأقوياء ويفترض أنهما من حلفاء ساركوزي؛ هما رئيس الوزراء السابق جان بيير رافاران ورئيس الكتلة البرلمانية لحزب الاتحاد من أجل حركة شعبية جان فرانسوا كوب.

    وتساءلت مجلة "لو بوان" الأسبوعية الفرنسية في عنوان رئيسي لها على صدر صفحتها الأولى مؤخرا "ماذا يحدث له؟" مع نشر صورة لساركوزي يبدو فيها متجهم الوجه وسط المطر في برلين.

    غير أن هذا التراجع السياسي للرئيس الفرنسي يمكن أن يعزى بالفعل إلى نوبة الإغماء التي أصيب بها أثناء ممارسته رياضة الجري، قرب مقره السكني الخاص على مشارف باريس يوم 26 تموز (يوليو) الماضى.

    وعقب بضعة أيام من ذلك، بدا بعد مكوثه بالمستشفى لفترة وجيزة أمام الصحفيين معتل الصحة ومهزوزا بصورة غير معتادة منه.

    وقال آنذاك "لقد نفد مني الوقود مثلما يحدث لأي أحد فأنا كائن بشري".

    وكانت تلك أولى أمارات ضعف ساركوزي منذ توليه منصبه، بعد أن كان يبدو غير قابل للإنهاك ومحصنا ضد أي عارض يلم به. وبعد أن رأينا ما حدث يمكن اعتباره مؤشرا على ما قد يحدث في المستقبل.
     
  2. VIP OIL

    VIP OIL موقوف

    802
    0
    0
    السبت 25 ذو الحجة 1430هـ - 12 ديسمبر 2009م


    تـــــــــــــــــركــــــــــــــــــــــــــــــــيــــــــــا


    http://www.alarabiya.net/articles/2009/12/12/93912.html

    خطوة قد تكون عواقبها وخيمة
    القضاء التركي يحل أكبر حزب موال للأكراد




    مظاهرات احتجاجا على الحكم القضائي

    أنقرة - أ ف ب

    حكمت المحكمة الدستورية التركية الجمعة 11-12-2009 بحل أكبر حزب موال للأكراد في البلاد، في قرار يعقد كثيرا مهمة الحكومة التي تمد اليد الى الأكراد في محاولة لوضع حد لنزاع اندلع قبل ربع قرن.

    وأعلن رئيس المحكمة هاشم كيليش في ختام اربعة ايام من المداولات في مؤتمر صحافي حل "الحزب من اجل مجتمع ديموقراطي" بتهمة انه اصبح "بؤرة نشاطات تضر باستقلال الدولة ووحدتها غير القابلة للتقسيم".

    وقال كيليش إن القرار اتخذ باجماع القضاة الاحد عشر، علما ان غالبية 7 اصوات تكفي لاتخاذ قرار الحل، مضيفا انه تقرر ايضا منع 37 من قياديي الحزب بمن فيهم رئيسه احمد ترك والنائبة ايسل توغلوك، من ممارسة العمل السياسي لمدة 5 اعوام.

    كذلك قرر القاضي رفع الحصانة البرلمانية التي كان يحظى بها كل من ترك وتوغلوك ومصادرة اموال وممتلكات الحزب.

    ويمثل الحزب المذكور 21 نائبا من اصل 550 في البرلمان. واعلن قياديوه قبل صدور الحكم ان النواب سينسحبون من البرلمان بدلا من البقاء من دون انتماء سياسي.

    واتخذ القرار اثر اجراءات بادر اليها في 2007 مدعي محكمة الاستئناف عبد الرحمن يلجينكايا متهما الحزب المذكور بالامتثال "لتعليمات" حزب العمال الكردستاني الذي تعتبره انقرة ودول عدة منظمة ارهابية


    http://arabic.cnn.com/2009/world/12/12/turkey.kurds/index.html
     
  3. VIP OIL

    VIP OIL موقوف

    802
    0
    0
    إيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــران

    السبت 25 ذو الحجة 1430هـ - 12 ديسمبر 2009م

    الصورة سلبية لدى المصريين والأتراك
    تراجع صورة ايران دوليا وتضاؤل شعبية أحمدي نجاد



    http://www.alarabiya.net/articles/2009/12/12/93911.html
    نجاد يلقي خطابا بالأمم المتحدة (أرشيف)

    دبي – سعود الزاهد

    أظهرت استطلاعات ومسوح للراي العام العالمي تراجع الثقة الدولية بإيران وشعبية الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد لا سيما بين الشعوب العربية وبالتحديد بين المصريين بإضطراد، في حين كان أحمدي نجاد كرر في وقت سابق إستعداد بلاده لما أسماه بـ"التأهب للمشاركة في إدارة العالم" معتبرا أن حكومته لا تحظى بالشعبية في الداخل فحسب بل تجاوزت حدودها الجغرافية لتتحول الى لاعب دولي يحظى بإحترام الجميع، حسب تعبيره.

    وفي الأول من ديسمبر/كانون الثاني زعم الرئيس الإيراني في تصريح له أن الرأي العام العالمي أدار ظهره للغرب وبات يؤيد المواقف الإيرانية، إلا أن استطلاعا للرأي نشرته صحيفة "لوس أنجلس تايمز" الاربعاء الماضي يشير إلى عكس ما ذهب اليه الرئيس الإيراني وسائر المسؤولين في هذا البلد.

    وجاء في تقرير لوحدة "إستطلاع الرأي العالمي" التابعة لجامعة ماريلاند أن أغلبية شعوب العالم تنظر بسلبية متناهية الى نظام الحكم في ايران مقارنة بالانظمة الأخرى في العالم.

    وأشارت "لوس أنجلس تايمز" إلى استطلاع مشترك أجرته كل من مؤسسة "غلوب سكان" و مؤسسة "بايبا" في شباط (فبراير) الماضي لحساب "بي بي سي" أثبت أن أغلبية الشعوب في 15 بلد من 21 بلد شملها مسح للرأي العام أعربت عن إعتقادها بأن إيران تركت أسوء تأثير على الشؤون الدولية قياسا بالبلدان الأخرى.

    وطبقا لهذا التقرير، تعد الهند هي البلد الوحيد الذي اعتبر مواقف ايران الدولية إيجابية بنسبة 24 بالمائة.

    وأفادت الصحيفة استنادا إلى نتائج استطلاع آخر أجري في 25 بلدا من بلدان العالم أن الأغلبية، باستثناء باكستان واندونيسيان تحمل نظرة سلبية تجاه ايران، ومن هذه البلدان ينبغي الإشارة الى تركيا ومصر. وأكد التقرير أن أحمدي نجاد لا يحظى بالشعبية في هذه البلدان وخاصة على صعيد السياسة الخارجية التي يتبعها.

    وتشير نتائج الإستطلاع إلى أنه بالرغم من أن الرئيس الإيراني يتمتع في الباكستان وفلسطين و نيجريا بشعبية مرتفعة نسبيا الا أن شعبيته في مصر (39 بالمائة) وتركيا (33 بالمائة) متدنية .

    وبخصوص الملف النووي الإيراني، لا تثق الأغبية التي شملها الإستطلاع بتأكيدات الرئيس الإيراني حول سلمية الأنشطة النووية التي تقوم بها بلاده، معربة عن قلقها تجاه إحتمال انتاج الاسلحة النووية في ايران.

    وبالمقابل 17بالمائة من المستطلعين فقط أعربوا عن اقتناعهم بأن ايران لا تبحث عن الاسلحة النووية بل تسعى لانتاج الطاقة الذرية.

    يذكر بأن الرئيس الإيراني واجه تحديا حقيقيا في بلاده إثر اعلان فوزه في الانتخابات الرئاسية الإيرانية الأخيرة، وتشهد البلاد منذ توليه الدورة الرئاسية الثانية مظاهرات شعبية تنظمها المعارضة احتجاجا على ما تصفه بـ"التزوير في الانتخابات و الإنقلاب على صناديق الإقتراع."


    http://arabic.cnn.com/iran.2009
     
  4. VIP OIL

    VIP OIL موقوف

    802
    0
    0
    فلسطـــــــــــــــــــــــــــــــــــــين


    الجمعة، 11 كانون الأول/ديسمبر 2009، آخر تحديث 23:14 (GMT+0400)
    مستوطنون يحرقون مسجداً بالضفة بعد فتوى "قتل العرب"


    مصادر فلسطينية تقول إن مواجهات اندلعت بين السكان والجيش الإسرائيلي

    http://arabic.cnn.com/2009/middle_east/12/11/Nablus.clashes/index.html

    ياسوف، الضفة الغربية (CNN)-- اقتحم عشرات من المستوطنين اليهود أحد المساجد في الضفة الغربية فجر الجمعة، وأشعلوا النار فيه، مما أسفر عن إلحاق أضرار واسعة بالمسجد، الأمر الذي أدى إلى اندلاع مواجهات دامية بين جموع من الفلسطينيين وجنود الجيش الإسرائيلي.

    وأكد مسؤولون فلسطينيون أن مستوطنين "متطرفين" من مستوطنة "تفوح" شمالي الضفة الغربية، اقتحموا قرية "ياسوف" جنوبي مدينة "نابلس"، قبل أن يقوموا باقتحام المسجد الكبير في البلدة، بعد أن حطموا بوابته الرئيسية، وسكبوا مواد حارقة وقابلة للاشتعال بداخله وأضرموا فيه النيران.

    وقال محافظ "سلفيت"، منير العبوشي، في تصريحات لـCNN: "لقد احترق المسجد تماماً، أحرقوا سجادة الصلاة داخل المسجد، ونسخ من القرآن الكريم، كما أحرقوا أيضاً مكبرات الصوت والمنبر الذي يستخدمه إمام المسجد في إلقاء خطبته للمصلين."

    كما أشار العبوشي إلى أن "المهاجمين المتطرفين" تركوا عبارة على مدخل المسجد مكتوبة باللغة العبرية، تقول: "الانتقام بالنار.. مع تحيات آفي"، وهي عبارة يستخدمها المستوطنون للدعوة للانتقام من الفلسطينيين، احتجاجاً على قرار الحكومة الإسرائيلية بإخلاء بعض المستوطنات في الضفة الغربية.

    روابط ذات علاقة
    مستوطنون إسرائيليون يحرقون مزارع الزيتون في الضفة
    مصادر: إصابة 13 فلسطينيا برصاص مستوطنين يهود
    من جانبها، نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن رئيس السلطة الوطنية، محمود عباس، أدان الهجوم الذي قامت به مجموعة من المستوطنين المتطرفين على مسجد ياسوف، وقال إن "هذا الاعتداء هو انتهاك لحرية العبادة والمعتقد ولحرمة المقدسات."

    كما ذكرت "وفا" أن "هذه الهجمة على أحد بيوت الله، تأتي بعد سلسلة من الاعتداءات التي شنها المستوطنون في عدة قرى بمحافظة نابلس، على خلفية فتاوى لحاخامات يهود، دعت إلى قتل العرب 'الأغيار'، وحرق محاصيلهم الزراعية وتخريب ممتلكاتهم."

    ونقلت عن شهود عيان قولهم إن مواجهات عنيفة اندلعت بين المواطنين من جانب، وجنود "الاحتلال" والمستوطنين من جانب آخر، مشيرين إلى أن الجنود الإسرائيليين استخدموا الأعيرة النارية والمطاطية وقنابل الغار المسيل للدموع.

    وقال رئيس مجلس قروي "ياسوف"، عبد الرحيم مصلح، إن عدداً من المستوطنين أشعلوا النار في الطابق الثاني من مسجد "حسن خضر"، الكائن وسط البلدة عند الساعة الرابعة من فجر الجمعة، بعدما حطموا الباب الرئيسي للمسجد وسكبوا مادة البنزين داخله.

    وأدى أهالي قرية ياسوف والقرى المجاورة صلاة الجمعة في الشارع الذي يربط محافظة سلفيت مع محافظة نابلس ورام الله، مقر رئاسة السلطة الوطنية الفلسطينية.


    وأكد ناطق باسم الشرطة الإسرائيلية وقوع الحادث، ونقل راديو إسرائيل النبأ، وقال إن المسجد الكبير في بلدة ياسوف إلى الشرق من سلفيت، تعرض لإشعال النار مما أدى إلى احتراق مكتبة المسجد، التي كانت تحتوي على العديد من المصاحف.

    لكن الموقع الإلكتروني للراديو الإسرائيلي قال إن مصادر "رجحت وقوف عدد من سكان مستوطنة تفوح وراء الحادث، علماً بأن شعارات تهديدية كُتبت عند مدخل المسجد
     
  5. VIP OIL

    VIP OIL موقوف

    802
    0
    0
    ســـــــــــــويســــــــــــــــــــرا


    الجمعة، 11 كانون الأول/ديسمبر 2009، آخر تحديث 10:24 (GMT+0400)
    صحف: سويسري يبني مئذنة..


    جدل المآذن مستمر

    http://arabic.cnn.com/2009/middle_east/12/11/Arab.newspapers/index.html
    دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- شملت تغطيات الصحف العربية الصادرة الجمعة، عددا كبيرا من الأحداث والقضايا العربية والدولية، أبرزها تداعيات تفجيرات العراق الأخيرة على الأوضاع السياسية في البلاد، إلى جانب نيل الحكومة اللبنانية الثقة، والأوضاع الأمنية في باكستان وأفغانستان.

    كما استعرضت الصحف عددا من التحقيقات والتقارير المحلية، ضمن ملفات حول الأسعار والخدمات مع استقبال فصل الشتاء في عدد من الدول العربية، بالإضافة إلى العديد من أعمدة الرأي والتحليلات السياسية.

    سويسري يبني مئذنة

    ومن مدينة بوسينيي بسويسرا، نقلت صحيفة "القدس العربي،" خبرا حول قيام مواطن سويسري غير مسلم ببناء مئذنة فوق مدخنة مبنى مؤسسته الواقعة في المدينة في ضاحية لوزان (شرق) احتجاجا على نتيجة الاستفتاء الذي جرى مؤخرا وحظر بناء المآذن في سويسرا."

    ونقلت الصحيفة عن غيوم موران الذي يدير سلسلة متاجر لبيع الأحذية في سويسرا قوله إنها "لفضيحة أن يكون السويسريون قد صوتوا لصالح الحظر.. بسبب هذا تلقينا دعم جميع أحزاب اليمين المتطرف. هذا عار".

    والمئذنة التي تبدو من بعيد وكأنها تعلو مسجدا، تقوم على "قاعدة حجرية بيضاء يعلوها برج دائري ابيض ذو نوافذ وفوقه قبة خشبية يعلوها هلال ذهبي اللون، واكتمل بناؤها الخميس." وفقا لما أوردته الصحيفة.

    وأكد رجل الأعمال أن "تصويت السويسريين في 29 تشرين الثاني/نوفمبر بنسبة 57،5% لصالح حظر المآذن في سويسرا بناء على اقتراح تقدم به اليمين الشعبوي، تسبب بصدمة دفعته، وهو غير المسلم، إلى بناء هذه "المئذنة" احتجاجا على ما جرى وكذلك "من اجل إرسال رسالة سلام."
     
  6. VIP OIL

    VIP OIL موقوف

    802
    0
    0
    لــــــــــــيـــــبـــــيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا
    هيومان رايتس: "تحسن محدود" في وضع حقوق الإنسان في ليبيا

    http://www.bbc.co.uk/arabic/middleeast/2009/12/091212_mek_libya_rights_tc2.shtml


    قالت المنظمة المعنية بحقوق الإنسان هيومان رايتس ووتش في تقرير عرض السبت في طرابلس، إن ثمة "تقدما محدودا" في مجال حقوق الإنسان وحرية الصحافة في ليبيا
     
  7. VIP OIL

    VIP OIL موقوف

    802
    0
    0
    إيـــــــــــــــــــــــــــران



    واشنطن ترفض العرض الإيراني بخصوص التخصيب

    http://www.bbc.co.uk/arabic/middleeast/2009/12/091212_ra_iran_nuke_tc2.shtml

    قال مسؤول أمريكي إن اقتراح إيران لا يبدو أنه من مسنجم مع خطة الوكالة الدولية
    رفضت الولايات المتحدة الأمريكية، السبت، العرض الذي طرحه وزير الخارجية الإيراني، منوشهر متكي، بشأن استعداد بلاده لمبادلة 400 كيلوجرام من اليورانيوم المخصب مقابل قضبان الوقود النووي كما اقترحت الوكالة الدولية للطاقة الذرية.



    تلويح امريكي اوروبي بعقوبات جديدة على ايران

    http://www.bbc.co.uk/arabic/middleeast/2009/12/091211_sj_iran_eu_tc2.shtml

    قادة الاتحاد الاوربي قالوا ان ايران قد فشلت في الوفاء بالمطالب الدولية بشأن برنامجها النووي.
    انضمت الولايات المتحدة إلى قادة الاتحاد الأوروبي في توجيه تحذير الى ايران بأنها ستواجه عواقب وخيمة اذا لم تستجب للمطالب الاممية بشأن برنامجها النووي.
     
  8. VIP OIL

    VIP OIL موقوف

    802
    0
    0
    الــــــــــــيــــــــــــــــــــــمــــــــــــــــــن


    الأحد 26 ذو الحجة 1430هـ - 13 ديسمبر 2009م


    http://www.alarabiya.net/articles/2009/12/13/94077.html

    "نلتزم بتعهداتنا في الدفاع عن حلفائنا في الخليج"
    بترايوس لـ"العربية": أمريكا تدعم اليمن في مواجهتها مع الحوثيين




    قائد القوات المركزية الأمريكية الجنرال ديفيد بترايوس

    دبي - العربية

    أوضح قائد القوات المركزية الأمريكية الجنرال ديفيد بترايوس في لقاء خاص مع "العربية" أن أمريكا تدعم اليمن أمنياً في سياق التعاون العسكري الذي تقدمه واشنطن لحلفائها في المنطقة، وأكد أن السفن الأمريكية موجودة في المياه الإقليمية اليمنية ليس فقط للمراقبة وإنما لإعاقة إمداد المتمردين الحوثيين بالسلاح.

    وقال بترايوس في حديث مع الزميلة ريما مكتبي في "مقابلة خاصة": "نحن نقدم مساعدات أمنية مختلفة لليمنيين كما نفعل تقريباً مع الكثير من بلدان المنطقة، بالإضافة إلى برامج التدريب والتعليم العسكري التي نقدمها لليمنيين".

    ولدى سؤاله عما إذا كانت أمريكا ستدافع عن دول الخليج في حال تعرضها لاعتداء عسكري، قال إن أمريكا ملتزمة بالدفاع عن حلفائها، و"الدليل وجود عشرات آلاف الجنود في هذه الدول ولدينا آليات إنذار مبكر مشتركة، ولدينا صواريخ بالستية، ودفاعات جوية مشتركة، وسنفي بالتزاماتنا الدفاعية".

    وطالب بترايوس سوريا ببذل جهدٍ أكبر لمنع المتسللين الإرهابيين من المرور عبر أراضيها باتجاه العراق، وكشف أن عدد المتسللين انخفض من 110 متسللين إلى أقل من 10 شهرياً، بسبب التضييق وصعوبة تحرك عناصر القاعدة وليس بالضرورة بسبب الجهود السورية.

    وأكد أن مسؤولين في النظام العراقي السابق موجودون في سوريا، ومنهم عزة الدوري نائب الرئيس العراقي السابق صدام حسين، وقال: "إنهم يعيشون في سوريا بحرية، وبعضهم يملك محطات فضائية، وهذا يخلق جواً من التوتر بين البلدين. العراقيون وباقي الدول يأملون أن تحد دمشق من نشاط الصداميين الذين يدعون علناً إلى قلب النظام في العراق".

    يُشار إلى أن اللقاء الكامل مع الجنرال ديفيد بترايوس سيبث على قناة "العربية" الإثنين 14-12-2009 عند الساعة السابعة مساء بتوقيت السعودية (الرابعة عصراً بتوقيت غرينتش).




    الأحد 26 ذو الحجة 1430هـ - 13 ديسمبر 2009م

    http://www.alarabiya.net/articles/2009/12/13/94032.html

    "لتنسيق العمليات المشتركة وتصعيد الوضع على حدود السعودية"
    رصد اجتماع سري بين الحرس الثوري وحزب الله مع الحوثيين




    قوات سعودية على الحدود مع اليمن

    دبي- العربية.نت

    رصدت عدة أجهزة استخباراتية في المنطقة "اجتماعاً سرياً رفيع المستوى"، عُقد داخل الأراضي اليمنية، بين مسؤول الحرس الثوري الإيراني، وقياديين من حزب الله اللبناني، مع المتمردين الحوثيين في اليمن، بهدف تنسيق العمليات المشتركة، ووضع خطة لتصعيد الموقف العسكري على الحدود اليمنية السعودية.

    وكشف مصادر مصرية وعربية، طلبت عدم تعريفها نظراً لحساسية موقعها، وكون هذه المعلومات مستقاة من مصادر استخباراتية موثوق بها، أن الاجتماع الذي عقد الشهر الماضي، بالفعل، يعتبر أبرز دليل على تورط إيران المباشر في دعم الحوثيين ماديا وعسكريا ولوجستيا، بحسب ما نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، الأحد 13-12-2009.

    ولفتت المصادر إلى أن تلقي الحكومة اليمنية معلومات عن التئام هذا الاجتماع دفعها لرفض استقبال وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي، للمرة الثانية، بعدما سبق أن اعترف ضمناً، بعلاقات إيران مع المتمردين الحوثيين.

    وكانت السلطات اليمنية أحبطت أخيراً، عدة محاولات قامت بها سفن إيرانية لا تحمل أي شارة رسمية لتهريب أسلحة وعتاد عسكري للمتمردين الحوثيين عبر السواحل اليمنية.

    واستغربت المصادر إعلان مسؤول أميركي بارز عدم حصول بلاده على أي دليل على تورط إيران في دعم التمرد الحوثي في اليمن أو تدخلها في الشؤون الداخلية اليمنية. مشيرة إلى أن وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي.آي.إيه) على علم بتفاصيل هذا الاجتماع عبر علاقاتها مع عدة أجهزة أخرى معنية بالمنطقة.

    وكانت المصادر تعلق لـ"الشرق الأوسط" على تصريحات منسوبة لجيفري فيلتمان مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى مفادها أنه ليس لديه أي دليل على أن إيران تدعم المتمردين.

    وقال فيلتمان في مؤتمر أمني إقليمي في البحرين "تحدث العديد من أصدقائنا وشركائنا إلينا عن احتمال وجود دعم خارجي للمتمردين الحوثيين وسمعنا الافتراضات عن الدعم الإيراني للحوثيين". وأضاف: "لكي أكون صريحا ليست لدينا أي معلومات مستقلة عن هذا الأمر".

    في الوقت ذاته، قال رئيس مجلس الأمن القومي اليمني (الاستخبارات) علي محمد الأنسي، ومدير مكتب الرئيس اليمني، على هامش حوار المنامة، إن "هناك أدلة على تدخلات إيرانية في الحرب مع الحوثيين، لكن لا نستطيع إعطاء تفاصيل الأدلة للإعلام". وقال الأنسي: "إن سفينة الأسلحة التي ضبطها اليمن في أكتوبر (تشرين الأول) ذاهبة إلى الحوثيين كانت إيرانية، وهناك دلائل على أنها كانت قادمة من إريتريا". واتهم الأنسي أيضا تنظيم القاعدة بدعم المتمردين الحوثيين
     
  9. VIP OIL

    VIP OIL موقوف

    802
    0
    0
    إيـــــــــــــــــــران

    الأحد 26 ذو الحجة 1430هـ - 13 ديسمبر 2009م

    http://www.alarabiya.net/articles/2009/12/13/94081.html

    خلال اجتماعه مع أحد كبار المحافظين
    انتقادات حادة لأحمدي نجاد لادعاءاته بقرب ظهور المهدي





    الرئيس الإيراني أحمدي نجاد

    دبي - سعود الزاهد

    شهدت إيران خلال العقود الثلاثة الماضية التي تلت ثورة عام 1979 ظهور أعداد كبيرة من "دعاة ظهور المهدي المنتظر" بين الحين والآخر، إلا أن فترة حكم الرئيس الحالي اتسمت بكثرة ادعاءاته هو بخصوص ظهور المهدي المنتظر أو الاتصال به، وساهم بالتحديد إسفنديار رحيم مشائي، صهر الرئيس ومدير مكتبه، بقوة في نشر مثل هذه المزاعم مراراً، الأمر الذي أثار انتقادات حادة ضد الرئيس في الأوساط السياسية والدينية في إيران، وهذه المرة اتسعت رقعة هذه الانتقادات لتشمل القربين منه والمؤيدن لحكومته أيضاً.

    وبهذا الخصوص تحدّث موقع "جهان" القريب من المحافظين، عن توجيه انتقادات من قبل حبيب الله عسكر أولادي العضو البارز في "حزب المؤتلفة الإسلامي"، من أبرز أحزاب المحافظين، إلى رحيم مشائي بخصوص مزاعمه حول المهدي المنتظر، وذلك في اجتماع عسكر أولادي بالرئيس الإيراني.

    وفي هذا اللقاء أشار عسكر أولادي إلى المقربين من الرئيس الإيراني الذين يدعون ارتباطه بالمهدي المنتظر ويحدثون عن علائم قرب الظهور فقال: "إن بعض زملائكم وأصدقائكم يقولون إنه سيظهر المهدي المنتظر (عجل الله فرجه الشريف) من بعدك، ينبغي عليكم تحذيرهم بشدة لهذه الأقوال".

    وواصل عسكر أولادي الذي يترأس أكبر ائتلاف للمحافظين باسم "جبهة اتباع خط الإمام الخميني والقائد خامنئي"، واصل نقده لمدير مكتب أحمدي نجاد وصهره قائلاً: "إنه بأي صفة يتحدث في الفقه والشؤون الإسلامية. لماذا يطلق تصريحات مثيرة للجدل وتنشغل أنت بالرد على أسئلة الناس بهذا الشأن".

    يرى المراقبون أن انتقادات حبيب الله عسكر أولادي هي في واقع الأمر موجهة للرئيس الإيراني نفسه الذي كان تحدث أخيراً في خطاب له بمدينة أصفهان عن أسباب وجود القوات الأمريكية في العراق، وعزا ذلك إلى معرفتهم بظهور المهدي المنتظر في العراق، مدعياً وجود وثائق في حوزته تثبت ادعاءه، حيث اتهم واشنطن بالسعي للحيلولة دون ظهور المهدي، مشيراً إلى أن الشعب الإيراني سيمهد الأرضية للظهور وسيشكل جيش المهدي المنتظر.

    وهذه ليست المرة الاولى التي يواجه فيه الرئيس الإيراني والمقربين منه انتقاداً لتصريحاتهم حول الارتباط بالمهدي المنتظر، حيث سبق وأن تحدث الرئيس الإيراني في لقاء جمعه بالمرجع الديني المعروف آية الله جوادي آملي عن "هالة نور" كانت قد أحاطت به لدى إلقاء كلمة له أمام قادة العالم في الجمعية العامة للأمم المتحدة، ونشرت مواقع إيرانية فيديو يظهر الرئيس الإيراني يشرح لهذا المرجع الديني دعم المهدي المنتظر لدى خطابه في المنظمة الدولية.

    كما قال قريب الرئيس الإيراني اسفنديار رحيم مشائي في وقت سابق: "نظراً لعلائم الظهور من قبيل تكرار اسم (الامام المهدي) في الأوساط والمنابر الدولية، نحن نعتقد بأننا نعيش في عهد ظهور (المهدي المنتظر)".

    هذا وكان عمدة العاصمة الإيرانية الجنرال محمد باقر قاليباف الذي يُعد أحد أهم منافسي أحمدي نجاد في المعسكر المحافظ انتقد الرئيس الإيراني والمقربين منه بشدة قائلاً: "أنا لا أعتبر أحمدي نجاد ثورياً ولا تابعاً لولاية الفقيه ولا مديراً (ناجحاً) ولا صادقاً. السيد احمدي نجاد يحاول بشتى الطرق أن يخدع نفسه والآخرين".

    ورداً على انتقادات قاليباف الذي يُعد من كبار قادة الحرس الثوري الإيراني خلال الحرب العراقية الإيرانية، اعتبر آية الله مصباح يزدي الأب الروحي للرئيس الإيراني، أن الرئيس الإيراني خليفة الله ومندوبه على الارض حين قال: "عندما يتلقى رئيس الجمهورية الحكم الرئاسي من يد ولي الفقيه، تعد إطاعته بمثابة إطاعة الله".






    الجمعة 17 ذو الحجة 1430هـ - 04 ديسمبر 2009م


    مهلة غربية لطهران حتى نهاية 2009

    البيت الأبيض ينذر إيران.. ورفسنجاني يهاجم سياسة نجاد النووية




    هاشمي رفسنجاني

    دبي-(العربية) نجاح محمد علي

    أعلن البيت الأبيض أن الوقت ينفد أمام إيران كي تتجنب العقوبات بشأن برنامجها النووي، وذلك فيما وجه رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران هاشمي رفسنجاني انتقادات حادة لسياسات أحمدي نجاد النووية.

    وقال المتحدث باسم البيت الأبيض روبرت غيبز إن الموعد النهائي أمام طهران ما زال مستمرا حتى نهاية العام للرد على المطالب الدولية. يأتي هذا فيما تقاوم إيران إبرام اتفاق مع القوى الغربية يسمح بإرسال اليورانيوم الإيراني منخفض التخصيب إلى الخارج لمعالجته وتحويله إلى يورانيوم صالح لاستخدامه كوقود.

    إلى ذلك، أطلق رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران هاشمي رفسنجاني صرخة تحذير جدية، وأعلن من حاضرة مشهد الدينية، مركز خراسان، أن الخلافات الداخلية أصبحت المشكلة الأساسية في البلاد، يزيد في تعقيدها الإجماع الدولي ضد إيران بسبب سياسة الرئيس محمود أحمدي نجاد النووية، ودعا إلى سياسة فعالة ومفيدة في الملف النووي منتقدا أداء الحكومة دون أن يذكر أحمدي نجاد بالاسم.

    ويحاول رفسنجاني الموجود حاليا في مشهد، إيجاد مصالحة وطنية، حيث يلتقي زعماء دينيين من أبرزهم سادن الروضة الرضوية المقرب جدا من المرشد آية الله علي خامنئي، وحضهم على دعم مشروعه.

    وقال رفسنجاني إن إيران تعاني أوضاعا صعبة للغاية ولايستطيع أحد إلا المرشد آية الله علي خامنئي إيجاد مصالحة وطنية، مشيرا إلى اقتراحاته السابقة لحل أزمة الانتخابات وأهمها إعادة ثقة الشعب بالنظام والإفراج عن المعتقلين. لكن السلطات الأمنية تواصل شن اعتقال قيادات طلابية بارزة قبل مظاهرات الاثنين المقبل، وأعتقلت أكثر من تسعين قياديا طلابيا خلال ثلاثة أسابيع بعد مظاهرات الرابع من نوفمبر، ذكرى احتلال السفارة الأمريكية، والتي كانت اعتقل خلالها أكثر من مائة متظاهر معظمهم من الطلبة الجامعيين.

    وأكدت جمعيات الطلاب المعروفة أن عشرات الطلاب تم استدعاؤهم أيضا من قبل الأجهزة الأمنية، وأنهم سُلموا مذكرات تهديد بالطرد من الجامعة إذا شاركوا في مظاهرات يوم الطالب المقررة الاثنين المقبل، غير أن ذلك لم يفت في عضد الطلاب الذين واصلوا مظاهرات "إحماء " شبه يومية في معظم الجامعات استعدادا لمظاهرات يريدونها كبيرة وحاشدة وبمشاركة باقي الإيرانيين.

    وعبرت منظمات لحقوق الإنسان إيرانية ودولية عن قلقها إزاء انتهاكات حقوق الطلاب الواسعة، ومحاولة السلطات فصل الطلبة عن قياداتهم في المظاهرات المقفبلة لإيجاد ذرائع تبرر قمع المظاهرات التي أكد مكتب التنسيق الطلابي أنها ستكون سلمية.

    وأعلن الطلاب في بيان أنهم سيطلقون في المظاهرات المقبلة ما سموها مطالب الشعب؛ وهي إلغاء نتائج الانتخابات التي وصفوها بغير القانونية، وإعادة الحقوق، وتجنب استخدام العنف وتجنب الإساءة لحرمة الدماء التي سالت أثناء الحركة الخضراء للشعب، وهي إشارة إلى الحركة الإصلاحية بزعامة مير حسين موسوي ومهدي كروبي والرئيس السابق محمد خاتمي. وقال البيان: لن ننسى شهداءنا أمثال ندا آقا سلطان، وترانه موسوي وسهراب أعرابي. والآخرين.

    من جهتها حذرت قيادة الشرطة والأمن الداخلي في إيران في بيان على موقعها على الإنترنت، الطلاب الإصلاحيين من النزول إلى الشارع في يوم الطالب الجامعي الاثنين المقبل، وقالت إن الشرطة ستتصدى لأي تجمع غير قانوني وتعتقل المشاركين فيه.

    وشدد البيان على أن إحياء هذه المناسبة سيتم فقط داخل الجامعات، وسيسمح فقط بالتجمع للمنظمات الطلابية التي حصلت على ترخيص من الجهات الرسمية.

    ويقول الطلاب الإصلاحيون إنهم حاولوا الحصول على تراخيص لمنظماتهم الطلابية غير أن السلطات رفضت منحهم ذلك، وهدد العديد من هذه المنظمات بالنزول إلى الشارع في مظاهرات قالوا إنهم سينددون خلالها بالاستبداد والانقلاب على الشرعية الدستورية.
     
  10. VIP OIL

    VIP OIL موقوف

    802
    0
    0
    لــــــــــــبـــــــــــــــــــــــــــــنان


    مقابلة / «ظهور الإمام المهدي أمر غيبي لا نعرف توقيته ولا العوامل التي ستؤدي في شكل مباشر إلى سرعة ظهوره»
    قاسم لـ «الراي»: التحفظات عن بند المقاومة حال استعراضية أستبعد حرباً إسرائيلية وشيكة لكن المقاومة تتصرف وكأن الحرب... غداً

    الزميلان وسام ابو حرفوش وليندا عازار يحاوران الشيخ نعيم قاسم (خاص - «الراي»)


    |بيروت - من وسام أبو حرفوش وليندا عازار|

    أعلن نائب الأمين العام لـ «حزب اللّه» الشيخ نعيم قاسم، ان الحزب يتوقّع من الرئيس ميشال سليمان «ان يُسمع المسؤولين الاميركيين الذي سيلتقيهم في واشنطن، وهو ما قد تعوّدناه منه، لا ان يكتفي بان يستمع منهم».
    وقال الشيخ قاسم في حديث الى «الراي»، عن موضوع الاستنابات السورية بحق فريق رئيس الحكومة سعد الحريري وعشية زيارته لدمشق، ان «الاستنابات القضائية لها علاقة بدعوى رفعها اللواء جميل السيد. ومن حقه ان يرفع دعوى في اي مكان يستطيع ان يطول الذين يعتبر انهم ظلموه. وهذا امر يختلف عن زيارة الرئيس الحريري التي هي وبسبب كونه رئيساً للحكومة ستحصل قريباً. فلا اعتقد ان الاستنابات ستؤثر على الزيارة».
    وحول المواقف الأخيرة للبطريرك الماروني الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير من سلاح «حزب الله»، اعلن: «لا نريد الرد على البطريرك صفير ولدينا قرار في هذا الامر. وفي قناعتنا ان في لبنان جيشاً واحداً، وتوجد مقاومة، وهناك تنسيق بين هذا الجيش وهذه المقاومة، وهو امر لمصلحة لبنان». وفي سياق آخر، رأى قاسم ان ما سُجل من تحفظات عن بند المقاومة خلال جلسات مناقشة البيان الوزاري «هو اقرب الى الحال الاستعراضية التي تحكمها اعتبارات حزبية ومحلية خاصة».
    وعن موقف للرئيس الايراني محمود احمد نجاد يقول فيه ان التدخل العسكري الاميركي في المنطقة هو لمنع ظهور الإمام المهدي المنتظر، رد: «لا ادري مدى دقة ما نُقل في وسائل الاعلام، لكن كل الذين يعملون في الساحة انما يعملون حسب تكليفهم وحسب قدراتهم واقتناعاتهم. اما ظهور الامام المهدي، فهو امر غيبي لا نعرف توقيته ولا نعرف ما هي العوامل التي ستؤدي في شكل مباشر الى سرعة ظهوره».
    واستبعد حرباً اسرائيلية وشيكة على لبنان، لكنه اكد في الوقت نفسه «ان المقاومة تتصرف بجهوزيتها وكأن الحرب ستقع غداً (...)».
    وفي ما يأتي نص الحديث:

    http://alraialaam.com/Alrai/Article.aspx?id=172728
     
  11. VIP OIL

    VIP OIL موقوف

    802
    0
    0
    إيطــــــــــــــــــــــــــــالــــــــــــــيا


    لمشاهدة الصور والفيديو له :
    http://www.bbc.co.uk/arabic/worldnews/2009/12/091213_am_berlusconi_attack_tc2.shtml

    هجوم يدمي وجه برلسكوني
    رئيس الحكومة الايطالية يتعرض لاعتداء
    استخدم المعتدي آلة راضة في الهجوم



    يتعافي رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني في المستشفى بعد تعرضه لهجوم ادمى وجهه خلال زيارته لميلانو.


    واسفر الهجوم عن تكسير اثنين من اسنان برلسكوني وكسر بسيط في انفه وقطع في الشفة بعدما تعرض للضرب بجسم صلب يقال انه مجسم لكاتدرائية المدينة.

    وحاول برلسكوني، البالغ من العمر 73 عاما طمأنة مؤيديه بعد الحادث بانه بخير لكنه نقل الى المستشفى لاجراء الفحوص.

    والقي القبض على رجل ايطالي يقال انه عانى من قبل من مشاكل صحية عقلية.

    لكن الشرطة قالت ان المهاجم، ماسيمو تارتاغاليا وعمره 42 عاما، ليس له تاريخ جنائي سابق.

    وبعد الهجوم عليه مساء الاحد ترنح رئيس الوزراء وساعده معاونوه على الوقوف وادخلوه سيارة، لكنه خرج وحاول الوقوف على السيارة ليثبت انه بخير قبل ان ينقل الى المستشفى.

    وكان برلسكوني يحيي مؤيديه في ميدان عام في ميلانو حين تعرض للهجوم، وذكرت الانباء ان المناسبة شهدت احتكاكا بين الحرس والمحتجين.

    وفي كلمته في الجماهير قال برلسكوني ردا على منتقديه في ايطاليا واصفا نفسه بانه "الشاب الوسيم".

    ويقول شهود العيان ان الزعيم الايطالي كان يوقع دفاتر المعجبين حين هاجمه رجل بنموذج مجسم للكاتدرائية الشهيرة في ميلانو.

    ووصف احد شهود العيان المجسم بانه "ربما كان مصنوعا من الرخام او الحديد، لكنه بالتاكيد من مادة صلبة جدا".

    وقال شاهد عيان اخر ان المهاجم القى "شيئا مصنوعا من الحديد" على رئيس الوزراء.

    ويقول مراسل بي بي سي دنكان كنيدي ان الحادث سيثير تساؤلات حول الترتيبات الامنية لبرلسكوني.

    لكنه يضيف ان المعروف عن برلسكوني انه يهوى الانخراط بين الناس. كما انه شخص مثير للجدل يحظى بولاء قوي من البعض وانتقاد شديد من اخرين.

    وتعرض برلسكوني لضغوط مكثفة في الاشهر الاخيرة، وسلطت الاضواء على حياته الخاصة بعد اتهامه بمعاشرة بنات الهوى وطلب زوجته الطلاق.

    كما نفى برلسكوني ان يكون له علاقة بالمافيا، واعيد فتح قضايا جنائية ضده بعد الغاء قانون كان يمنحه الحصانة.

    وقبل اسبوع شارك عشرات الالاف في مسيرة معارضة لبرلسكوني في روما
     
  12. قبــــــــس

    قبــــــــس بترولي خاص أعضاء الشرف

    509
    0
    0
    C.R.O. KNPC
    KW
  13. VIP OIL

    VIP OIL موقوف

    802
    0
    0
    تسلم يا قبس :) شكلها خوووش سفره والجو ممتع وبالاسكاليد بعد يا وحش
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏14 ديسمبر 2009
  14. VIP OIL

    VIP OIL موقوف

    802
    0
    0
    بريـــــــــــــــــطانيا

    الثلاثاء 28 ذو الحجة 1430هـ - 15 ديسمبر 2009م

    http://www.alarabiya.net/articles/2009/12/15/94193.html

    وزيرة خارجية إسرائيل السابقة ألغت زيارتها لتجنّب الاعتقال
    لندن تدرس تداعيات قرار توقيف تسيبي ليفني بتهمة "جرائم حرب"




    أمر الاعتقال صدر بناء على طلب ممثلي ضحايا فلسطينيين

    لندن - وكالات

    تدرس بريطانيا، بطريقة عاجلة، تداعيات مذكرة توقيف وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني، التي أصدرها قاضٍ في محكمة لندنية في نهاية الأسبوع الماضي، والتي ألزمت ليفني بإلغاء زيارة متوقعة لبريطانيا.

    واعتبر مصدر دبلوماسي "أن قيام المحكمة بإصدار مذكرة توقيف ضد شخص غير موجود في البلاد يدعو الى الارباك".

    وكانت وسائل إعلام بريطانية وإسرائيلية ذكرت مساء الاثنين 14-12-2009، أن ليفني، التي تتزعم المعارضة في اسرائيل حالياً، اضطرت الى إلغاء زيارة الى لندن خشية توقيفها لدى وصولها. وبحسب وسائل الاعلام هذه، فإن مذكرة توقيف صدرت بحقها بتهمة ارتكاب جرائم حرب خلال الحرب على غزة العام الماضي، وهو ما رفضت السلطات البريطانية تأكيده رسمياً.

    وكشفت صحيفة "الغارديان" في مقال نُشر في موقعها على الانترنت، الاثنين، أن محكمة وستمنستر أصدرت أمر الاعتقال بناء على طلب محامين يمثلون ضحايا فلسطينيين للمعارك التي وقعت في غزة في وقت سابق من هذا العام. وألغي هذا الأمر في وقت لاحق بعد أن تبين ان ليفني التي كان مقرراً أن تلقي كلمة في اجتماع في لندن في عطلة نهاية الاسبوع الماضي ليست في بريطانيا.

    وتتهم جماعات لحقوق الانسان ومحققون للامم المتحدة اسرائيل بارتكاب جرائم حرب في قطاع غزة خلال حملة استمرت 22 يوماً على مقاتلي حركة حماس، والتي يقول الفلسطينيون إنه قتل فيها أكثر من 900 مدني وهو رقم تطعن فيه اسرائيل. ولعبت ليفني، وهي ايضاً زعيم حزب كديما المعارض دوراً مهماً في شن هذه الحملة.

    وقالت وزارة الخارجية البريطانية إنها "تبحث على وجه السرعة في اثار هذه القضية". وأضافت متحدثة باسم الوزارة "المملكة المتحدة عازمة على ان تفعل كل ما في وسعها لتعزيز السلام في الشرق الاوسط وأن تكون شريكاً استراتيجياً لاسرائيل، ولتحقيق ذلك يجب أن يكون بمقدور زعماء اسرائيل المجيء الى المملكة المتحدة لإجراء محادثات مع الحكومة البريطانية".

    وفي سبتمبر (أيلول) فشلت جماعات مؤيدة للفلسطينيين في اقناع محكمة في لندن بإصدار أمر اعتقال في حق وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك الذي تتهمه هذه الجماعات أيضاً بارتكاب جرائم حرب.

    وقالت المحكمة إن باراك الذي حضر المؤتمر السنوي لحزب العمال والتقي برئيس الوزراء غوردون براون، يتمتع بحصانة دبلوماسية.

    من جهتها، قالت متحدثة باسم الخارجية البريطانية "إن بريطانيا عازمة على القيام بكل ما في وسعها لتشجيع السلام في الشرق الاوسط، ولأن تكون شريكة استراتيجية لإسرائيل". وتابعت "ولهذا الغرض، ينبغي على القادة الاسرائيليين أن يتمكنوا من المجيء الى بريطانيا لإجراء محادثات مع الحكومة البريطانية. اننا ندرس بطريقة عاجلة تداعيات هذه القضية".
     
  15. VIP OIL

    VIP OIL موقوف

    802
    0
    0
    الـــــــكـــــــــــــو يــــــــــــــــــــــــــــــت ودول مجلس التعاون


    الثلاثاء 28 ذو الحجة 1430هـ - 15 ديسمبر 2009م

    http://www.alarabiya.net/articles/2009/12/15/94230.html


    الملف الإيراني حضر بقوةٍ على طاولة النقاش
    القمة الخليجية تختتم اليوم بعد دعم قوي للسعودية بوجه الحوثيين




    العاهل السعودي حضر لقاء القمة الـ30

    الكويت - أ ف ب

    تختتم اليوم الثلاثاء 15-12-2009، القمة الخليجية المنعقدة في الكويت، والتي استهلت أعمالها أمس بإعلان دعم قوي للسعودية في وجه المتمردين الحوثيين، ودعوة ايران للالتزام بمبادئ الشرعية الدولية لإيجاد حل سلمي للأزمة النووية.

    وأكد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح في افتتاح القمة الثلاثين لمجلس التعاون الخليجي أن استهداف السعودية من قبل الحوثيين يشكل "مساساً للأمن الجماعي" لدول المجلس، وأن ما تتعرض له السعودية من "عدوان سافر يستهدف سيادتها وأمنها من قبل متسللين لأراضيها أمر مرفوض منا جميعاً".وجدّد الشيخ صباح استنكار وإدانة "الاعتداءات والتجاوزات" بحق السعودية، مشدداً على دعم السعودية في كل الإجراءات التي تتخذها للدفاع عن سيادتها وأمنها.

    ويشكل الوضع في اليمن حيث تدور حرب مع المتمردين الزيديين في الشمال وتنشط حركة انفصالية في الجنوب، فضلاً عن نشاط تنظيم القاعدة، مصدر قلق متزايد لدول مجلس التعاون خصوصاً للسعودية.

    ويحضر القمة قادة السعودية والامارات والكويت وقطر والبحرين، فيما يمثل سلطان عُمان قابوس بن سعيد نائب رئيس مجلس الوزراء العُماني السيد فهد بن محمود آل سعيد.

    ويبقى الملف الإيراني حاضراً بقوة في القمة بالرغم من عدم حضور اي مسؤول إيراني. وقد دعا أمير الكويت في هذا السياق الى "حل ازمة الملف النووي الايراني بالحوار والطرق السلمية"، داعياً إيران ضمناً الى "الالتزام بمبادئ الشرعية الدولية بما يحقق التوصل الى تسوية سلمية لهذا الملف".

    وعلى مستوى العمل الخليجي المشترك، اكد امير الكويت العزم "على الدخول في البرنامج الزمني لاتفاقية الاتحاد النقدي".

    وستبدأ اربع دول خليجية هي السعودية والكويت وقطر والبحرين العمل باتفاق الاتحاد النقدي الخليجي الذي ينص على إنشاء مجلس نقدي خليجي يتحول في ما بعد الى مصرف مركزي يصدر العملة الموحدة.

    وسبق أن انسحبت سلطنة عمان والامارات من مشروع العملة الخليجية الموحدة الذي اطلق عام 2001. وكان الجدول الزمني الاساسي للمشروع ينص على اعتماد العملة الموحدة في 2010 الا أن إطلاق هذه العملة سيتطلب سنوات عدة بحسب مسؤولين خليجيين.

    وبعيد الجلسة الافتتاحية للقمة، دشّن الزعماء الخليجيون مشروع الربط الكهربائي الخليجي الذي أنجزت مرحلته الاولى وتشمل السعودية والكويت وقطر والبحرين.

    وسيشمل الربط الكهربائي الإمارات وسلطنة عُمان بحدود عام 2012. وتبلغ كلفة المشروع 1,6 مليار دولار، وسيسهم في توفير 5000 ميغاواط من الكهرباء في 2010، ما يمثل توفيراً لمليارات الدولارات على الامد البعيد.

    ويفترض أن تعطي قمة الكويت ايضاً الضوء الاخضر لمشروع طموح آخر لربط الدول الاعضاء بشبكة سكك حديدية ضخمة تمتد على طول 2000 كيلومتر ويمكن أن تبلغ كلفتها 25 مليار دولار، وذلك عبر إطلاق هيئة خليجية تشرف على المشروع.
     
  16. VIP OIL

    VIP OIL موقوف

    802
    0
    0
    روســــــــــــــــــــــــــيا = أبخازيا * جورجيا


    باغابش: عملية الاعتراف بأبخازيا دولة مستقلة ستتواصل
    15.12.2009 آخر تحديث [11:48]


    http://www.rtarabic.com/news_all_news/38874

    أعلن الرئيس الأبخازي سيرغي باغابش يوم الثلاثاء 15 ديسمبر/كانون الأول بعد توقيع اتفاقية إقامة العلاقات الدبلوماسية مع جمهوية ناورو، أن عملية الاعتراف باستقلال ابخازيا عن جورجيا ستتواصل.

    وتجدر الإشارة الى أن جمهوية ناورو هي عبارة عن جزيرة تقع في مايكرونيزيا في المحيط الهادي ويبلغ عدد سكانها 11.5 ألف نسمة.

    وقال باغابش: "لا يهمنا عدد سكان البلاد التي نقيم معها اليوم العلاقات الدبلوماسية. المهم هو أن ناورو عضو في هيئة الأمم المتحدة.. وهذا خطوة هامة جدا".

    وجرت مراسم التوقيع في مبنى إدارة الرئيس الأبخازي بمدينة سوخوم، حيث وقع على الاتفاقية وزير خارجية ناورو كيرين كيكي ونظيره الأبخازي سيرغي شامبا.

    وقال كيكي بعد مراسم التوقيع للصحفيين: "نأمل في أن تساهم إقامة العلاقات الدبلوماسية بيننا في تعزيز الاستقرار والسلام. كما نأمل في أن تحذو الدول الأخرى حذونا باعتراف استقلال أبخازيا".

    ويذكر أن روسيا اعترفت باستقلال أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية بعد العدوان الجورجي على الأخيرة في أغسطس/آب عام 2008. وبعد روسيا أقامت نيكاراغوا أيضا العلاقات الدبلوماسية مع هاتين الجمهوريتين.

    =============== تعليقي ============================

    ( عن ابخازيا اغلبيتها مسيحيين وبها مايقارب 15 الى 10 % مسلمين من سكانها = و مصائب قوم عند قوم فوائده :)

    -واخيرا موسكو عنادا ب جورجيا تريد ان تفصل ابخازيا عنها حتى تقطع اجنحتها واحدا تلوا الاخر وموقفها مع اوروبا حين تدخلوا بروسيا وشوؤنهم الداخليه )


    إقرأ عنها http://ar.wikipedia.org/wiki/أبخازيا

    تقرير مبسط ومع خريطه لها واضحه=

    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/A88998C1-F138-4E7A-8537-EFF071E4A42A.htm
     
  17. VIP OIL

    VIP OIL موقوف

    802
    0
    0
    تركمنستــــــــــــــــــــــــــان


    افتتاح خط أنابيب لنقل الغاز التركماني إلى الصين
    14.12.2009 آخر تحديث [13:33]

    http://www.rtarabic.com/news_all_biz/38818

    أطلقت عشق آباد وبكين يوم الاثنين 14 ديسمبر/كانون الأول خط أنابيب نقل الغاز التركماني إلى الصين مرورا بأراضي كازاخستان وأوزبكستان. وبهذا المشروع تحقق تركمنستان سياستها في تنويع خطوط النقل والأسواق، أما الصين فتحصل على غاز رخيص.

    وأطلق الرئيس التركماني قربان قولي بيردي محمدوف على المشروع الجديد "خط العصر" مشيرا الى طوله البالغ 7 آلاف كيلومتر وبطاقة ستصل إلى 40 مليار متر مكعب سنويا مع حلول عام 2015 وهذا على مدى 30 عاما وفقا للاتفاقية الموقعة بين الطرفين الصيني والتركماني في ابريل/نيسان عام 2007. ويرفد كل من بلدي العبور - كازاخستان وأوزبكستان - الخط بـ10 مليارات متر مكعب.

    وقام رؤساء البلدان المعنية وهم الرئيس التركماني قربان قولي بيردي محمدوف والرئيس الصيني هو جين تاو والرئيس الاوزبكي إسلام كريموف والرئيس الكازاخي نورسلطان نزارباييف، بتدشين المشروع في منطقة شرق تركمنستان عند ضفاف نهر آمورديا حيث إقليم باغطييارليك الذي تقدر احتياطياته بتريليون و300 مليار متر مكعب، فيما تتمتع مؤسسة الغاز والنفط الوطنية الصينية بامتياز الاستخراج، علما بأنها المؤسسة الأجنبية الوحيدة التي تعمل على الأراضي التركمانية في هذا المجال.

    من جانب آخر حصلت تركمنستان مؤخرا من الصين على قرض بقيمة 4 مليارات دولار منها مليار لسد العجز في الموازنة لديها والثلاثة الباقية لشراء البضائع والخدمات الصينية بهدف استثمار الحقول.

    وعلى الرغم من اعتراف فاليري يازيف رئيس جمعية الغاز الروسية، بأن التعاون مع الصين يزيد من استقلال تركمنستان من موسكو وقدرتها التنافسية، أشار الخبير الروسي الى أن المشاريع التركمنستانية الصينية المشتركة لا يضر لا بالمشاريع الروسية ولا بطموحات شركة "غازبروم" الروسية، حيث أن السوق الصينية هي سوق صاعدة واستهلاك مصادر الطاقة لديها في تزايد مطرد اذ من المتوقع أن يبلغ على المدى المنظور 70 مليار متر مكعب سنويا. وأضاف يازيف أن هذا المشروع الجديد يقوم بتسويق الغاز التركمانستاني إلى الشرق وهذا يعني تخليها عن فكرة الشراكة في مشروع "نابوكو" المنافس الرئيس لمشروع السيل الجنوبي الروسي.


    ====== بين الصين وتركمان خط غاز تجاري كان طموح والآن فعال ========
    == =لابد ان يكون هناك علاقة طموحه مع إيران وبين دول الخليج نفسها وكذلك العراق وهذا لايمنع بل يقوي الروابط والمصالح===

    ====== الغاز والماء مشاريع طموحه للتبادل البيني ======

    ولا للحروب ولا للتهديدات والتاريخ الرجعي والثوري اللي ما يؤكل خبز !!!!!!!!!!!!!!!!!!
     
  18. VIP OIL

    VIP OIL موقوف

    802
    0
    0
    مــــــــــــــــــــــصــــــــــــــر



    الإثنين 27 ذو الحجة 1430هـ - 14 ديسمبر 2009م


    فى أول حكم من نوعه
    القضاء المصري يلغي قرار حظر النقاب بالجامعات





    طالبات متنقبات بمصر

    القاهرة - مصطفى سليمان

    قضت دائرة التعليم بمحكمة القضاء الإداري برفض قرار الدكتور هاني هلال، وزير التعليم العالي بمصر، والدكتور أحمد زكي بدر، رئيس جامعة عين شمس، بعدم السماح لطالبتين منتقبتين بدخول المدينة الجامعية.

    ويعتبر قرار المحكمة مبدأ قانونيا يلغي حظر دخول المنتقبات إلى الجامعات والذي كانت وزارة التعليم العالي قد أصدرته في وقت سابق وأثار أزمة كبيرة.

    وقال نزار غراب محامى الطالبتين لـ"العربية.نت" إنه من المنتظر أن تصدر محكمة القضاء الاداري في 20 ديسمبر حكما مشابها لعدد كبير من المنتقبات في قضايا مشابهة.

    وأضاف "لقد نظمت الطالبات وقفات احتجاجية منذ الأحد 14-12-2009 أمام جامعة القاهرة احتجاجا على منعهن من دخول المدينة الجامعية بالنقاب، وأن القضية القادمة تتعلق بعدم السماح لهن بدخول الامتحانات".

    وأكد الحكم الأخير للقضاء الاداري والذي صدر أمس "أن المحكمة الإدارية العليا أكدت فى أحكامها أن ارتداء النقاب يدخل ضمن الحرية الشخصية للفرد إذا لم يخل أو يتجاوز حدود النظام العام والقواعد المنصوص عليها دستوراً وقانوناً".

    وأضافت المحكمة في أسبابب الحكم "أنه لم يثبت من أوراق الدعوى والمذكرات التي قدمتها جهة الإدارة أن الطالبتين المدعيتين أضرتا بقواعد الأمن أو بالنظم المتبعة داخل المدينة الجامعية نتيجة ارتدائهما النقاب، علاوة على تحقيقهما لجميع الشروط التي وضعتها إدارة الجامعة للالتحاق بالسكن بالمدينة الجامعية، وصدر الحكم برئاسة المستشار أنور خليل، نائب رئيس مجلس الدولة، رئيس المحكمة".

    وكان المئات من الطالبات المنتقبات قد نظموا وقفةً احتجاجيةً ظهر اليوم الاثنين 14 ديسمبر أعلنوا فيها موقفهم الرافض لسياسة القمع ضد الطالبات المنتقبات والتعنت الإداري ضدهن منذ بداية العام الدراسي الحالي.

    واستنكرت الطالبات أسلوب الجامعة المتعنت ضدهنَّ منذ بداية العام الدراسي؛ حيث بدأ التضييق بمنعهنَّ من السكن في المدينة الجامعية، وأعقب ذلك منعهن من دخول الحرم الجامعي، ودخول قاعات الامتحانات وأدائها بالنقاب
     
  19. VIP OIL

    VIP OIL موقوف

    802
    0
    0
    إيـــــــــــــــــــــــــــــران


    الأربعاء 29 ذو الحجة 1430هـ - 16 ديسمبر 2009م

    http://www.alarabiya.net/articles/2009/12/16/94334.html


    اختبرت بنجاح صاروخ "سجيل 2" بمدى 2000 كلم
    السلطات الإيرانية تلوّح بـ"أدلة" ضد المعارضة وتدعو لمظاهرات


    "سجيل 2"



    طهران اختبرت "بنجاح" صاروخاً جديداً طويل المدى

    طهران - وكالات

    أعلن القضاء الإيراني أن لديه "أدلة" تثبت أن زعماء المعارضة أذكوا التوترات في البلاد بعد الانتخابات الرئاسية المتنازع على نتائجها. وقال رئيس القضاة صادق لاريجاني "لدينا ما يكفي من أدلة عن زعماء هذه المعارضة ضد النظام"، وفق ما نقلت عنه وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية الأربعاء 16-12-2009.

    وفي الإطار نفسه، دعت السلطات الإيرانية إلى تنظيم تظاهرات، يوم الجمعة، للتنديد بـ"الإهانة" التي طالت آية الله روح الله الخميني، بعد اتهام متظاهرين معارضين بتمزيق صورة لمرشد الثورة الإسلامية. وستجري هذه التظاهرات بعد صلاة الجمعة في المدن الإيرانية الكبرى بدعوة من منظمة الدعاية الإسلامية، وهي هيئة رسمية.

    ومنذ أيام تركز وسائل الإعلام الايرانية الرسمية، لاسيما التلفزيون الحكومي، على قضية تمزيق صورة الخميني وتخصص تغطية واسعة لتظاهرات احتجاج على هذه "الإهانة" للإمام المؤسس.

    واستغل العديد من كبار المسؤولين الايرانيين ووسائل الإعلام الرسمي هذه الحادثة، التي تقول السلطات إنها حصلت خلال التظاهرات الاخيرة التي نظمتها المعارضة في السابع من كانون الاول (ديسمبر) لمناسبة إحياء "يوم الطالب"، لاتهام المعارضة بالسعي الى تقويض اسس النظام.

    من جهتهم دان مسؤولو المعارضة هذه الحادثة مؤكدين أنها "مشبوهة". كما طلبوا من السلطات الترخيص لهم بالتظاهر لتأكيد دعمهم لأسس الثورة الاسلامية، الا ان هذا الطلب لم يلق استجابة حتى الساعة.


    "سجيل 2"

    أما في الشأن العسكري، فقد اختبرت إيران "بنجاح" طرازاً مطوراً من صاروخ "سجيل" المتوسط المدى هو "سجيل2"، يصل مداه الى 2000 كلم، كما ذكر التلفزيون الحكومي الأربعاء، من دون إضافة أي تفاصيل أخرى عن التجربة.

    و"سجيل" صاروخ من طبقتين يبلغ مداه 2000 كلم ويعمل على الوقود الصلب. وهو أحد نوعين من الصواريخ المتوسطة المدى التي تمتلكها ايران، والآخر هو "شهاب-3" المطور من صاروخ "نودونغ-1" الكوري الشمالي والذي يبلغ مداه 1800 كلم.

    وكان قائد القوات الجوية في حرس الثورة الايراني الجنرال حسين سلامي، اكد، نهاية ايلول (سبتمبر)، ان ايران ستنتج نسخة مطورة من صاروخ "سجيل" قادرة على بلوغ اسرائيل التي تبعد حوالى 1000 كلم عن الحدود الغربية لايران. وقال سلامي يومها إن "سجيل ذو مدى مناسب وقدرة تدميرية عالية ودقة كافية ويعتبر احد الانظمة البالستية الاكثر تطوراً، إنه أفضل سلاح تمتلكه القوات الجوية الايرانية".

    وتخشى الدول الغربية من البرنامج البالستي الذي تطوره إيران بموازاة برنامجها النووي الذي يشتبه الغرب بأن طهران تخفي خلف طابعه المدني شقاً عسكرياً، وهو ما تنفيه الاخيرة.
     
  20. VIP OIL

    VIP OIL موقوف

    802
    0
    0
    مـــــــــــــــــصــــــــــــــــر

    الإثنين 04 محرم 1431هـ - 21 ديسمبر 2009م

    استبعاد شخصيات أساسية
    مكتب إرشاد جديد لإخوان مصر وسط انقسامات حادة في الجماعة


    http://www.alarabiya.net/articles/2009/12/21/94858.html

    مرشد الجماعة مهدي عاكف

    القاهرة - مصطفى سليمان، وكالات

    أعلنت جماعة الاخوان المسلمين الاثنين 21-12-2009 عن انتخاب مكتب جديد لارشاد الجماعة وسط انقسامات بين تياري المحافظين والإصلاحيين داخل الجماعة.

    وأعلن المرشد العام للجماعة محمد مهدي عاكف الذي تنتهي ولايته يوم 13 كانون الثاني (يناير) 2010 انتخاب مكتب الارشاد الجديد.

    وحمل بيان المرشد مفاجأة غير سارة لكل من د. محمد حبيب النائب الأول للمرشد ود.عبدالمنعم أبو الفتوح القيادي بالجماعة وعضو مكتب الارشاد حيث تم استبعادهما من قائمة المكتب، فيما تم تصعيد د. عصام العريان الذي كان محور الخلاف الشهير بين المرشد وأعضاء مكتب الارشاد منذ شهرين بسبب اصرار عاكف على تصعيده الى حد تقديم استقالته من منصبه احتجاجا على رفض العريان عضوا في مكتب الارشاد.

    وبذلك يخرج من تشكيل المكتب د. عبدالمنعم أبو الفتوح المعروف بزعامته للتيار الإصلاحي ود. محمد حبيب الذي كان من المنتظر أن يكون المرشد القادم.

    وأدت هذه النتيجة الى غضب بين أعضاء مجلس شورى الجماعة وأعضاء سابقين منهم خالد داوود وحامد الدفراوى ما دعاهم الى تقديم مذكرة احتجاجية ضد نتيجة الانتخابات إلى المرشد العام يطالبون بإلغائها وطعنا ببطلانها، وتمت -حسب قولهم- بدون ضمانات للشفافية أو النزاهة.

    وأكد خالد داوود للعربية.نت "سوف نلتقي عاكف رسميا لابلاغه احتجاجنا على نتيجة هذه الانتخابات وتقديم كافة الأدلة على عدم شفافيتها ونحن بصدد جمع توقيعات لعدد كبير من الرافضين لهذه النتيجة".

    ويعمل مكتب الارشاد الذي يتكون من 16 عضوا كلجنة تنفيذية للجماعة وينتخبه مجلس شورى الجماعة.

    ويتشكل المكتب الجديد من كل من د. أسامة نصر الدين، جمعة أمين عبد العزيز، د. رشاد البيومي، مهندس سعد عصمت الحسيني، د. عبد الرحمن البر، د. عصام العريان، د. محمد بديع، د. محمد سعد الكتاتني، د. محمد عبد الرحمن المرسي، د. محمد مرسي.، محمود أبو زيد.، د. محمود حسين، ود. محمود عزت، ود. محمود غزلان، ود. محيي حامد، ود. مصطفى الغنيمي.

    وتقول مصادر في الجماعة ان الانتخابات بدأت يوم الخميس وانها تشمل انتخاب مرشد عام جديد.

    وتجري انتخابات الاخوان المسلمين وهي سرية وسط تقارير حول الانقسامات بين التيارين المحافظ والاصلاحي فيها الذي يطالب بمرونة في قضايا داخلية وخارجية تتخذ الجماعة بشأنها مواقف متشددة ومنها اجراء حوار مع الولايات المتحدة التي تعارض الجماعة سياساتها في العالم الاسلامي وبخاصة تأييدها لاسرائيل.

    وقال عاكف في بيان "مرت علينا جميعا في الاسابيع القليلة الماضية ملابسات وأحداث كثيرة صبرنا عليها وعانيتم أيها الاخوان منها ومن تضارب التصريحات فيها ومن المناخ العام الذي أوجدته".

    وكان محمد حبيب النائب الاول للمرشد العام للجماعة قال الاحد ان الانتخابات خالفت لوائح الجماعة وأضاف أن الدعوة اليها "جاءت من فرد (عاكف) وليس مكتب الارشاد المنوط به الدعوة للانتخابات".

    وأضاف أن "اجراء الانتخابات بهذا الاستعجال هدفه تمكين فريق ما ضد فريق آخر وليس فقط استبعادي شخصيا بل التعدي علي صلاحيات مكتب الارشاد".

    ولم يكن حبيب من بين الفائزين بعضوية مكتب الارشاد الجديد.

    ومنذ حصول الجماعة على نحو خمس مقاعد مجلس الشعب في الانتخابات التي أجريت عام 2005 وبروزها كأقوى جماعة سياسية معارضة في مصر ألقت السلطات القبض على ألوف من أعضائها لفترات طويلة بالنسبة للبعض منهم.

    ويقول محللون ان الحكومة تسعى لمنع زيادة شعبية الجماعة للدرجة التي تهدد حكم الرئيس حسني مبارك الذي انتخب لاول مرة عام 1981.

    وفي سياق متصل، قررت مجموعة من اخوان البحيرة المحتجين على نتائج الانتخابات رفع دعوى في محكمة القضاء الإداري لإيقاف نتيجة الانتخابات باعتبار الإخوان المسلمين جمعية عامة يحق لأعضائها مراجعة مجلس قياداتها.

    وأنهت اللجنة المشرفة علي انتخابات الجماعة فرزها للأصوات المؤهلة لمنصب المرشد وأعضاء مكتب الإرشاد، وأكدت مصادر للعربية.نت أن "اسمي د. محمد بديع ود. محمود عزت قد حصدا أعلى الأصوات على منصب المرشد العام للجماعة كما انتهت لجنة الفرز من تشكيل معظم مقاعد المكتب والبالغ عددها 16 مقعدا- وذلك بحصول العضو على 50 % + 1 من أصوات مجلس شورى الجماعة".

    وتقضى لائحة انتخابات مكتب الارشاد بجماعة الاخوان المسلمين "أن طريقة التصويت على عضوية المكتب كانت تلزم أعضاء المجمع الانتخابي باختيار 7 أعضاء يمثلون القطاعات الجعرافية للجماعة السبعة وهي ( القاهرة الكبري – وجه بحري – وسط الدلتا – شرق الدلتا 1 – شرق الدلتا 2 - شمال الصعيد – جنوب الصعيد ) كما يحق للأعضاء اختيار أي تسعة للتمثيل العام داخل المكتب.

    وقالت المصادر "إن أعضاء شورى الإخوان فوجئوا بنقل د. محمد مرسي جغرافيا إلى القاهرة منذ ثلاثة أشهر، وكان هذا بترتيب مسبق من قبل أمانة التنظيم حتى لا يصدم مرسي في التصويت مع أيا من ممثلي شرق الدلتا وخاصة د. محيي حامد.

    ويقوم مجلس شورى الاخوان الذي يتكون من 115 عضوا والذي يوجد أعضاؤه في محافظات مختلفة بانتخاب المرشد وأعضاء مكتب الارشاد.

    وبسبب وجود عدد من أعضاء مجلس شورى الاخوان في السجون والمرض الشديد لعدد آخر يصل عدد أعضاء المجلس المؤهلين للاقتراع حاليا الى نحو مائة بحسب مصادر في الجماعة.


    شاهد اضغط هنا
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة