التخبط في العمل النقابي

الكاتب : JP5 | المشاهدات : 876 | الردود : 13 | ‏24 نوفمبر 2007
  1. JP5

    JP5 بـترولـي جـديـد

    2
    0
    0
    ان المتابع للاحداث الأخيره للنقابه وأعضائها يلاحظ انه غلب عليها مبدأ أذا أختلفت أنا وأنت في موضوع فأنت العدو

    اللدود لي وهذا أكبر خطأ وقع فيه محمد مساعد ومن معه حين تشكل المجلس من قائمة المسار والقائمة العماليه

    حيث أن هذا التشكيل الذي كان غير متوقع بدايه الشراره متبوع بترشيح بعض أعضاء هذا المجلس الى مجلس الاتحاد

    العام لنقابات البترول الذي كان المجلس النقابه غير راضي على ترشيح أنفسهم مع العلم انه يحق لهم الترشيح مما

    حدا المجلس الى معاقبتهم هم وزملائهم (خمس أعضاء من قائمة العماليه ) وعمل المجلس على فصلهم من

    المجلس والكل يعلم ان عملية الفصل غير قانوني جملة" وتفصيلا" حيث أن اللائحه الداخليه تقول أنه لا يحق لمجلس

    النقابه فصل أي عضو الا بالعوده لعقد جمعية العموميه وكانت هذه الحادثه أدخلة العمل النقابي في شركتنا الى النفق

    المظلم , مع العلم أنهم كانوا يحضرون الجلسات ولم يتم تسجيل الحظور لهم حتى كان حجة النقابه أنه سبب الفصل

    هو الغياب وهذا نوع من التحايل على القوانين وهذا الموضوع في المحاكم وأنتم تعرفون أن هذه المشاكل تأخذ الوقت

    والجهد الكثير الذي لو أستغل في حل مشاكل العمال لكان أحس . والتخبط الثاني هي مشاكل محمد مساعد مع

    عبدالله طالب على رئاسة الاتحاد العام وفي كل يوم نقرأ في الجرايد هذا يحارب هذا وهذا ينزل بيان والآخر ينزل بيان

    ينافي الأول وصرنا في دوامه لا نهايه لها .والتخبط الأكبر هو الجمعيه العموميه التي عقدة في تاريخ 12 نوفمبر 2007

    مع العلم أن مجموعه من الأعضاء تقدموا بطلب عقد جمعيه عموميه غير عاديه ولكن رفضوا أن يستلموا منهم الطلب

    بدون ابداء السبب مع العلم ليس لهم الحق برفض الطلب وعند علم المجلس بأن تم تحديد موعد الجمعيه العموميه

    الغير العاديه في 13 نوفمبر 2007 , تعمد المجلس أعلان عقد الجمعيه بتاريخ 12 نوفمبر 2007 للخبطة الأوراق وحصل

    ما حصل في الجمعيه العموميه الغير العاديه في 13 نوفمبر 2007 من هرج ومرج يخجل الشخص من ذكرها لان مثل

    هذي الأحداث لا تحصل الا في رياض الأطفال وهذه التصرفات ليست من سمات الرجال والقاده المفروض ان يتسموا

    بنوع من حسن التصرف وأصبح مسرح النقابه حلبة مصارعه وكان محمد مساعد نجمها بدون منازع قد أعتدى حتى

    على أعضاء اللجنه المنظمه بحجة أن مجلس الأتحاد غير معترف به من طرفه مع العلم أن موضوع الأتحاد العام قد فصل

    فيه المحكمه بحكم نهائي لصالح عبدالله طالب .وحالنا اليوم ينطبق علينا المثل ( لا طبنا ولا غدا الشــــــــــــــــر ).
     
  2. H.A

    H.A بـترولـي مميز

    725
    0
    0
    انا ما أقول الا الله يجزاك كل خير على كلمة الحق.

    وعسى الله يهدي الجميع
     
  3. team leader

    team leader بـترولـي جـديـد

    25
    0
    0
    ياجماعة والله القصة هذي سمعناها كثير

    اللي صار انتهى


    الحين نبي نجمع كلمتنا عشان موضوع الزيادة خلونا نعيش بسلام وخلوا الهمز واللمز


    هل مصلحة خمس أشخاص نقابيين أفضل من مصلحة آلاف الموظفين ؟؟؟؟


    للأسف يا شباب في ناس وايد ماهمهم الا نفسهم ومصلحتنا حنا مو مشكلة

    أهو يأخذون الكرسي وخلاص يا جماعة اتركوا النقابة خلوها تنتبه لنا والله ضاعت حقوقنا بسبة هالقضاي اللي دخلتونا فيها



    غصب يعني بتأخذون الكراسي ؟؟؟


    الدليل انكم ماهمكم مصضلحة العمال حتى في الظروف اللي حنا فيها مصرين على القضايا وحل النقابة

    استغفر الله
     
  4. ali

    ali بـترولـي نشيط جدا

    152
    0
    0
    الحمدالله ان فى ناس تعرف الحق وبيض الله وجهك على الموضوع الطيب واللى صحيح والسؤال ليش تجرئت النقابه وفصل العماليه وفى بيانها الاخير تقول نحن نحترم الاخوه والزماله انت خليت فيها احترام لحد وقد اعذر من انذر شنو بتسوى فك عمرك من القضايا اللى عليك وبعدين هدد العمال بس خوش محامى احسن من القديم بس اللى مايطبق القانون ويخالف اللائحه ماراح ينفعك مهما كان هو المحامى
     
  5. TSA017

    TSA017 بـترولـي جـديـد

    23
    0
    0
    اشكرك يا Jp5 هذا الكلام العدل والله يرحم والديك
     
  6. مواطن

    مواطن بـترولـي مميز

    544
    0
    0
    هذا رأي شخصي وليس بالضرورة ان يكون حقيقة ..هناك فرق بين الاجتهاد بالتفسير ...وبين ما حدث فعلا ..

    وانا امامي ...منذ بداية انتهاء الانتخابات مجموعة من العمالية ...واعرفهم جيدا ...ابدوا سوء النية بالعمل على

    عدم جعل محمد مساعد رئيس النقابة ....فيا ليت نذكر الحقائق كاملة ومن بدأ بالخلاف والفرقة والتخاصم .
     
  7. حبيب البترول

    حبيب البترول بـترولـي نشيط جدا

    302
    4
    18
    حدث العاقل بما يعقل شلون 6 من العمالية يتحكمون في تشكيل مجلس النقابة ضد 9 مسار يا اخي العزيز انت مغرر بك المسار فصلوا ال5 من العمالية لان عينهم على اتحاد البترول ويبون يكثرون عدد موقعين طرح الثقة والسالفة ماهي رئاسة محمد مساعد للنقابة لانهم يدرون ان راي الاغلبية هو الي يغلب.
     
  8. ali

    ali بـترولـي نشيط جدا

    152
    0
    0
    احب اوضح للاخ مواطن ان يوم الاحد انتهت الانتخابات والاخوان فى المسار اجتمعوا يوم الاثنين فى الصباحيه وتم التشكيل وبعدها حطوا خطه للقضايا العماليه وكان اولها حل مجلس الاتحاد لانهم ضدهم وهذا اهم شى عندهم ومدرى شنو بينفعهم اذا تم حل الاتحاد والفايده منه وين مصلحه العمال من حل الاتحاد وانت تشوف اللحين تدهور النقابه وتم حلها وخسرت النقابه اموال كثيره من حساب العمال وذا تعرف العضو النقابه اللى استقال اللى من ربعهم اسئله وشوف الاجابه عنده
     
  9. لكل سؤال جواب

    لكل سؤال جواب بـترولـي نشيط جدا

    228
    0
    0
    للتصحيح للاخ علي تم الافصاح من قبل محمد مساعد محمد خضير للاطاحه بالاتحاد في يوم الانتخابات للبترول وعند ظهور النتائج وسقوط 6 مساريين قالوا الوعد الاتحاد وهم لازالوا بالصاله . للتذكير فقط ( جميع الامبراطوريات السابقه انهارت عندما فتحت عدة جبهات في نفس الوقت ) وهذا حال نقابتنا اليوم .
     
  10. H.A

    H.A بـترولـي مميز

    725
    0
    0
    لا يكون وارث الرئاسه؟
     
  11. JP5

    JP5 بـترولـي جـديـد

    2
    0
    0
    رد على التعليقات وردود الأخوان على موضوع التخبط النقابي

    أولا , السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من بلاد الضباب الى أخواني في الكويت الحبيبه( وطن النهار ) وأطلب من الله

    أن يجمعني بكم في أسرع وقت لاني حيل حيل مشتاق للديره وأهلها الطيبين والخيرين وبعد........

    لم يكن سبب كتابتي للمقاله السابقه إلا حرصي وغيرتي الزايده على أن تكون مصلحة العمال هي الهدف الأسمى

    لكل من يتم إنتخابه في مجلسنا الموقر وأن يكون نصب عينه هي خدمة العمال والحفاظ على مكتسباتهم وأن يكون

    هو السند والعوين لهم أمام طواغيت الظلم الموجودين في شركتنا الذين لا ينظرون لنا إلا بعين قد تكون نظرة السيد

    للعبد , وما لمسناه من المجلس الحالي أنهم إتجهوا الى الخلافات بين المجلس والإتحاد العام وتركوا مواضيع كان

    الأجدر بمناقشتها ومنها شكاوي الموظفين , موضوع العلاوات المتدنيه لبعض الموظفين بغير حق لكون وجود خلافات

    بين هذا الموظف ورب العمل , حوادث الإنفجارات بالشعيبه في ( H-oil ) مع العلم أنه تم عمل لجنة تحقيق في هذا

    الموضوع ولم يتم إصدار اي بيان أو نتيجة هذا التحقيق من قبل النقابه مع العلم ان أعضاء من النقابه كانوا في لجنة

    التحقيق إذا ماهو دورهم هل كان دورهم مجرد ملئ كراسي اللجنه واين كان دورهم من هذا الموضوع

    ( وأعتقد أن مثل هذا الموضوع أهم بكثير من في كل يوم توالينا الصحف اليوميه ببيانات من النقابه بحل مجلس الإتحاذ

    تارة"وبتشكيل مجلس آخر تارة") . والموضوع الثاني هو إحتراق زملاء لنا اعزاء على قلوبنا في وحدة ( Sulpher )

    في مصفاة الشعيبه ولم نرا اي بيان بهذا الموضوع ( ترا البيان أضعف الإيمان ) وما نطلبه من مجلس النقابه هو أكثر من

    البيان وهو الوقوف ومعرفة أسباب الخلل هل هي فنيه أو إداريه ومحاسبة المخطئ لانه ( من أمن العقوبه أسأ الأدب )

    ومواساة المتضرر وزيارته في المستشفى والوقوف معه من مصيبته أمام الله وأمام أهله حتى لا يكون صيد سهل

    لفبركة الحادثه ومعطياتها , الموضوع الثالث هو الحوافز والأعمال الممتازه حيث في بعض الأقسام يكنفى بكتاب شكر

    والبعض الآخر تكون تكريم على أعلى مستوى بالمصفاه مع العلم أن الكل يعلم أن قسم ( Opration ) هو العصب

    الشوكي للمصفاه لما من مسؤليات جلال على هذا القسم فلابد من الإهتمام بهذا القسم وبدون إبخاص حق

    الأقسام لأخرى ( ايد وحده ما تصفق ) .

    اخيرا" وليس آخر أتمنى أن يكون كلامي لكم في هذه المواضيع خفيف على قلوبكم وأن يصل الى عقولكم أن نأخذ

    منه العبر وترا مو عيب أن نتعلم من أخطأنا وترا إحنا في مركب واحد فإذا أخذ كل واحد منا ( يقض ) بهذا المركب ترا راح

    ( نطبع ) كلنا بالعربي الفصيح .


    سؤال جانبي :

    ** شلون الجو عندكم برد الجو أو بعد .....

    وختامها السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وأعانا الله على فعل الخير المديد سواء بالفعل أو بالكلمه وهي ( أضعف

    الإيمان )
     
  12. alqreen

    alqreen بـترولـي مميز

    509
    0
    0
    واحد يصلح والثانى يقول امركم عجيب
     
  13. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    رد في نفس الموضوع لا هنت سيتم دمج ها معموضوعك الأول
     
  14. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    أخي الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أولا أسأل الله أن يعيدك بالسلامة الى بلدك



    لكن هناك اتصال أتاني من النقابة عن موضوع الحريق الذي حصل في الشعيبة للتوضيح فقط


    فقد اتصل علي أحد النقابيين قبل ساعة من نقابة البترول الوطنية الكويتية


    وأخبرني أنه تم زيارة الأخ حامد غلوم في المستشفى والأخ على تركي الهاجري ذهبوا اليه ولم يجدوه لأنه خرج ثاني يوم من الحادث

    فذهبوا اليه في ديوانية عمه


    زاره الاخوة أعضاء النقابة ناصر سهيل ومحمد حضيري

    ومحمد شماخ
    وناشي الدوسري

    ورجا موسى


    وتم تشكيل لجنة من أعضاء النقابة للتحقيق في الحادث وتم زيارة الأخ غلوم والتهدئة من روعه ,تم اخباره من أعضاء النقابة أن بعد التحقيق في الحادث تم اكتشاف أنه خطأ تصنيعي في الSilnser لأنه لايوجد به drain وفتحة ال silncer


    متجهة نحو من يفتح ال valve وتم كتابة تقرير بذلك من أعضاء النقابة لحماية الأخ غلوم



    أرجو التحقق كذلك من الأخ غلوم فهو موجود في الشعيبة لمن أراد التثبت


    هذا مجرد نقل من أتصال هاتفي من عضو في نقابة البترول


    وأما من كان في هذه اللجنة الأخ راشد وحير الهاجري


    هذا والله أعلم

    نقلا عن اتصال هاتفي
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة