قائمة الإختلاف والنفاق النقابي

الكاتب : alighsaad | المشاهدات : 1,401 | الردود : 7 | ‏9 ديسمبر 2009
  1. alighsaad

alighsaad بـترولـي نشيط

131
    0
    0
    أن موظفي شركة نفط الكويت يمثلون شريحة مصغرة عن المجتمع الكويتي والذي يتكون من أطياف متعددة تعتبر متجانسة إلى حد ما ، ما لم يعزف احد تلك الأطياف نغمة طائفية ، فمن أبناء القبائل و الحضر النجادة إلى الحساوية والعجم ومن يطلق عليهم مجازا بعرب فارس وهم الهوله والكنادرة والفوادرة ومن في حكمهم، لكن ميزة الحياة النقابية أنها تعمل لمصلحة العامل ولا تجسد طائفة أو مذهب لكن الخطر يكون واضحا إذا كانت إدارة الشركة ورأس النقابة من طائفة واحدة مما يجعل التناغم يكون نوعا من الإئتلاف لمصلحة الفئة وليس العامل في الشركة .

قائمة الإختلاف حققت هذه المعادلة عبر تناغم عجيب مع أطراف نافذة في إدارة شركة نفط الكويت، فكلما سعت الدولة ممثلة بمؤسسة البترول لمنح العامل في القطاع النفطي أو في شركة نفط الكويت ميزة محددة نجد النقابة تنسبها لنفسها عبر دس مقترح يماثل هذه الميزة التي لم يسعوا فيها أصلا واصدق الأمثلة رفع درجات المهندسين إلى 17 والتي قامت به جمعية المهندسين الكويتية ثم سعي النائب صالح الملا الذي منح البقية نفس الميزة.
    ثم نجد نوعا آخر من النفاق النقابي ففي الانتخابات الماضية تبث القائمة المشبوهة أنها ترفض التحالف مع الشيعة لأسباب دينية وتحاول سحب تأييد أبناء القبائل تحت أنهم يمثلون البديل الإسلامي، ثم اليوم يلهثون للبقاء في كراسيهم عبر التحالف مع الشيعة !!
    ليعلم الكل أني لست ضد الشيعه او ضد احد لكنني ضد الاستغلال والنفاق، لا أحب أن أطيل أكثر من ذلك لكن الأيام القادمة سأكشف الكثير من ألاعيب قائمة الاختلاف ونفاقها النقابي ومن يدعمها ، لكي يعلم العامل الكويتي أنهم ليسوا سوى "كومبارس" للعمام اللي في ديوان الشعب .

علي العلي

آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏9 ديسمبر 2009
  2. السلام عليكم

بعد التحية

اخوي على العلي و النعم فيك و انشاء الله الطرح الي تطرحة يكون في فايده للعمال و يكون طرح راقي مثل الي طرحتة اليوم .

لا اريد الدخول في انجازات القائمة لانهم هم الذين يدافعون عنها انا بجاوبك على نقطة تخصني و بس و الباجي انشاء الله في ناس يعرفون بهل الامور اكثر مني يجاوبونك .

(ثم نجد نوعا آخر من النفاق النقابي ففي الانتخابات الماضية تبث القائمة المشبوهة أنها ترفض التحالف مع الشيعة لأسباب دينية وتحاول سحب تأييد أبناء القبائل تحت أنهم يمثلون البديل الإسلامي، ثم اليوم يلهثون للبقاء في كراسيهم عبر التحالف مع الشيعة !! )

اولا كلمة يلهثون ( اجلكم الله ) لا تقال على مجموعه من زملائك بالعمل يمارسون حقهم في الانتخابات .

ثانيا بدام انك تحجيت عن الشيعه

* بعد التحالف من ابناء المذهب الجعفري للتعاون في انتخابات نقابة شركة نفط الكويت هم من قروو خوض الانتخابات مع قائمة الاتلاف للمصلحة العامه و لمصلحة العمال .

عطني دلييل واحد انه الاتلاف رفضة دخول عنصر شيعي في الانتخابات الي طافت ؟؟؟؟؟؟

اسم الشخص ومن هو الذي رفض دخولة القائمة السنه الماضية ؟؟؟

الانتخابات الي طافت كانو الشيعه مجموعتين كل عادة الشيعه مع العمالية منذ التاسيس و المجموعه الثانيه مع المعتدلة و كلن لة توجهاته و ارائه نحترمها نتنافس معه في انتخابات حره و هذه هي الانتخابات .

يعني الشيعة هم الذين اختارو قائمة الاتلاف و هم رحبو بكل سعة صدر و هذا حق لهم .

و تحالفوا مع القائمة الاصلح لخدمة العمال

و ليس الاتلاف من جر الشيعه للحفاض على الكراسي .

و انتخابات هذه السنه غير

و الحسابات اختلفة من جميع الجهات و انظر حولك ما الذي يجري

و اسف على الطوالة و انشاء الله يكون صدرك وسيع و تتحمل كلامي اخوي علي

و الله يوفق الجميع

3. alighsaad

alighsaad بـترولـي نشيط

131
    0
    0
    أخي الكريم بو علي حسين اشكناني ..

لأجل يكون كلامي واضح .. انا أعلق على دعاية الأئتلاف وسط أبناء البادية من العمال وما قلت ان الشيعة طلبوا الانظمام والائتلاف رفضوا الانتخابات الماضية ...كلامك صحيح في توجه ابناء المذهب الجعفري وادري عن التصويت اللي صار فالحسينية وكان التوجه بين العمالية والأئتلاف.. وكل التكتلات تسعى لتحقيق منافعها .. لكن عيب عليهم لان الانتخابات الماضية ما كان معاهم ولا جعفري يقولون احنا اصلا ما نبيهم عشان يستقطبون المتزمتين والبسطاء من ابناء القبايل ... كنت ولازلت ارى العمل النقابي ماله صفة مذهبية لانها لمنفعة العامل فقط بغض النظر عن مذهبه..

اما كلمة "يلهث" فهي وصف لمن يستقتل على الأمر ولك ان ترجع لكتب اللغة .. ولا شان لها بالحيوان اجلك الله ان كنت هذا ما ترمي إليه .. ثم اني اخاطب قائمة ولست اخاطب فردا .. والقائمة كما الشركات لها شخصية منفصلة.

واشكر لك اسلوبك الراقي بالتعليق

4. شكرا عزيزي

يعطيك العافيه اخوي علي

بالنسبة لكلمة ( يلهث ) يمكن فهمتها انا من جه ثانيه و انته و ضحتلي الامر اعتذر منك لسوء فهمي ( عاد ما احب المعاجم كلش ) .......

و ثاني شي كلامك صحيح الي قلته ما عدى

احنا اصلا ما نبيهم عشان يستقطبون المتزمتين والبسطاء من ابناء القبايل

ما اعتقد و احنه ما اندش في باطن الامور

و انا على فكره لمن اشخص المجاميع انا بعيد كل البعد عن الطائفية العمل الانتخابي في ظل القوائم يحب ان توحد فيه تكتلات انتخابيه من جميع اشكال المجتمع الكويتي و هذا حق :)

و اسف على الطوالة

5. مسوي زحمة والشارع فاضي

مسوي زحمة والشارع فاضي بـترولـي نشيط جدا

166
    0
    0
    أستاذ alighsaad

وربي إنك فله

مع أنك جديد علينا ..... بس ماشاء الله عليك جاي شاخط مو 200 إلى 2000

وأجمل ما فيك مو منحاز لأحد لا .... عمالي .... ولا .... اتلافي

شعاري وشعاك
    أنا موظف koc

بس مشكلة البعض من ليس معي فهو ضدي .... والحكمة تقول أستدل ثم أعتقد .... لكن بعض الشباب في سياستة انا مع ربعي وشلتي صح طبلت له .... غلط قام يلف ودور ولا قلبها حفلة وإذا ما قدر قعد يحرف الكلام ودش في مهاترات مع انه المطلوب يفكر ويوزن المواضيع .... ويحاسب نفسة قبل لا يحاسب غيرة

6. yazeed

yazeed بـترولـي جـديـد

7
    0
    0
    حديث ممتع وذو شجون .... يصدع راس بعضنا و يريح بعضنا ..........

بس تظل وجهة نظر ........ تختلط الاشاعات بالحقائق وقت الانتخابات .........

بس هم للكل حرية الكلام .............. والا شرايكم شباب

7. المهندس

المهندس بـترولـي خـاص

1,305
    8
    0
  8. صريع النقرور

صريع النقرور بـترولـي نشيط جدا

152
    0
    16
    يخوي حرام عليك طول عمري اقول ان مسوي زحمه يعرف الناس بالله هذا مو متحيز قول غيرها
    وعن الفقره الاخيره اشوف انها تنطبق عليك بعد معانا والا انا غلطان ؟؟؟؟؟

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة