خبر وتعليق / فيلم زياره الأطباء العالميون للكويت

الكاتب : أم ضاري | المشاهدات : 1,600 | الردود : 1 | ‏6 ديسمبر 2009
  1. أم ضاري

    أم ضاري بـترولـي جـديـد

    5
    0
    0
    خبر وتعليق / فيلم زياره الأطباء العالميون للكويت بطوله هلال الساير / أميتاب باتشان / وبعض الكومبارس من قيادات الصحه والعرض في جميع دور السينما داخل غرف العمليات في جميع مستشفيات الكويت وأوقات العرض لأول مره وحصريا طوال 24 /ساعه .


    الخبر زياره أطباء عالميون الي الكويت
    المصدر : من جريده الوطن الكويتيه عدد 6 / 12 / 2009

    كتب جمال الراجحي: واصلت وزارة الصحة برنامجها الخاص باستضافة الأطباء الزوار من كبار الجراحين والاستشاريين العالميين في كل التخصصات الطبية لشهر ديسمبر الجاري، لإجراء العديد من العمليات الجراحية الدقيقة والمعقدة وتدريب الأطباء على تلك العمليات بالاضافة الى القاء المحاضرات العلمية، وذلك لرغبة الوزارة بتوفير علاج جميع الأمراض في البلاد..

    ولفت مدير ادارة العلاقات العامة والإعلام بالوزارة فيصل الدوسري الى أنه خلال الشهر الجاري ستتم استضافة عدد منهم، ففي مجال جراحة القلب للأطفال بمستشفى الصدري البروفيسور فادوم ليبو مودروف من روسيا وفي مجال أمراض وجراحة الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى الاتصالات تمت دعوة كل من البروفيسور بيتر بالما والبروفيسور باولو كاستيلنوفو من ايطاليا وفي مجال الأمراض الجلدية بمركز اسعد الحمد تمت دعوة البروفيسور دنيس ساس فيلي من كندا وفي مجال المختبرات بمركز حسين مكي الجمعة للجراحات التخصصية تمت دعوة كل من البروفيسور ووك هيو ونستون والبروفيسور أومبرتو دي جيرولامي من أمريكا وفي مجال العلاج الكيماوي بمركز الشيخة بدرية الأحمد تمت دعوة البروفيسور أحمد كاسب من جامعة تكساس مركز أندرسون لعلاج السرطان بأمريكا والبروفيسور ايناس العطار من مصر، وفي مجال أمراض العيون بمركز البحر تمت دعوة جورج سانز من اسبانيا..

    وأفاد انه وفي مجال جراحة العظام بمستشفى الرازي تمت دعوة البروفيسور جوتز فون فويرستر من ألمانيا، وفي مجال جراحة التجميل تمت دعوة البروفيسور البريطاني سانتديب باون والبروفيسور مصطفى حمدي من بلجيكا للعمل بمركز البابطين لعلاج الحروق وجراحة التجميل، وفي مجال الجراحة بمستشفى الصباح تمت دعوة البروفيسور عبدو خاكيم خدجبايف من أوزباكستان، وفي مجال ضبط جودة الخدمات الصحية دُعيت البروفيسور وفاء جرجس من منظمة الصحة العالمية في القاهرة..

    وأضاف الدوسري انه وفي مجال جراحة المخ والأعصاب بمستشفى ابن سينا تمت دعوة البروفيسور رضا دشتي من تركيا والبروفيسور بينيسا عبدالنبي من الجزائر والبروفيسور محمد الفقي من مصر.

    تاريخ النشر 06/12/2009
    التعليق :

    مازالت وزاره الصحه الكويتيه تواصل عرض مسرحياتها وأفلامها الكوميديه الهابطه عن طريق أبطال التصريحات الصحفيه الرنانه بدايه من هلال الساير بطل التصريحات الصحفيه مرورا بوكلائه المساعدون والناطقون الأعلاميون للوزاره فأذا رجعنا للخبر المنشور والذي تدعي به الوزاره كذبا بأنها تجلب أفضل الأطباء في العالم ! ومن أجل التلميع الأعلامي للوزاره والتي هي من صميم عمل قسم العلاقات العامه في الوزاره والهدف الأساسي لهذا القسم هو تخدير الرأي العام بتصريحات وأخبار كلها تدور في فلك الدجل الأعلامي ! أي أطباء زائرون تتحدثون عنهم ؟


    أولا : لايوجد أي طبيب من المذكورين في الخبر له سمعه عالميه وكونه أمريكي أو أيطالي هذا لايعني أنه عالمي وعبقري زمانه فهناك الكثير من الأطباء في أمريكا وبريطانيا وأوربا ليسوا جيدون بل حتي في أمريكا هناك فقط عشر مستشفيات من أصل 5000 مستشفي موزعين في كل الولايات الأمريكيه أقول فقط 10 مستشفيات تحظي بسمعه عالميه ودوليه وليست كل المستشفيات وكذالك الأطباء هناك من هم في القمه وهناك من هم في القاع .


    ثانيا : حصلت فضيحه في 2007 عندما قدم طبيب زائر وأتضح أن الست عمليات التي قام بها أثناء تواجده في الكويت كلها لشخصيات لها وزن في الواسطه وليس لمرضي عاديون !


    ثالثا : هناك لجنه في وزاره الصحه هي التي تختار أسماء الأطباء الزائرون وهذه اللجنه لم تختار منذ زمن ليس بقصير أي طبيب زائر له سمعه دوليه كل أختياراتها لأطباء مغمورون ولا أحد يقول عنهم أنهم لهم سمعه دوليه سوي الناطق الأعلامي لوزاره الصحه الكويتيه !!! وهذه اللجنه بها فساد كبير فهناك أطباء مصريون يقومون بترشيح أقارب لهم من الأطباء العرب المقيمون في أمريكا حتي يأتي هؤلاء الي الكويت والأستفاده من من المبلغ المرصود لهم من وزاره الصحه ! وهم في الأصل ليسوا أطباء جيدون في أمريكا أو أوربا .


    رابعا : مشكله وزاره الصحه عميقه جدا فالخلل في الأصل موجود داخل مستشفيات الكويت فهناك كثير من الأطباء الفاشلون يعملون داخل مستشفيات الكويت والأفضل من خداع المواطنون بجلب أطباء زائرون غير جيدون بين الحين والأخر فالأفضل من ذالك تقديم أغراءات قويه للأطباء العالميون ( الصج ) للعمل داخل الكويت فماذا سوف يستفيد المواطن أذا حضر طبيب زائر وأجري له عمليه جراحيه وبعد ذالك حدثت أي مضاعفات للعمليه ؟ من سوف يتابع المريض ؟ سوف يقع المريض بأيدي الأطباء الفاشلون الحمقي مره أخري فماذأ أستفاد المواطن ! لابد من تحديث المستشفيات وأنشاء مركز طبي كبير عالمي داخل الكويت يعمل به بشكل دائم أفضل الأطباء العالميون وتكون الكويت قبله للعلاج وليس الضحك علي المواطنون بتصريحات كاذبه بأستحضار أطباء نسمع بهم للمره الأولي في حياتنا فبعد دخولي علي دليل أفضل الأطباء في أمريكا لسنه 2009 و2008 أو أوربا لم أجد أي أسم من المذكورين في الخبر !! وحتي لو ( لحقنا الكذاب لباب بيته ) وسلمنا جدلا أنهم عباقره هذا لن يعالج الوضع الصحي البائس في الكويت لأن مستشفيات الكويت تعاني خللا في نظام الأداره بالكامل وغياب الشفافيه وأنعدام مبدأ الثواب والعقاب للأطباء المخطئين كل هذه الأمور لابد أن تعالج أولا ثم بعد ذالك أنشاء مركز أو مراكز طبيه ذو مستوي لايعمل بها سوي أفضل الأطباء في العالم تحت مضله أداره واعيه لاتتأخر لحظه واحده عن معاقبه أي طبيب تسبب في خطأ طبي فادح وهنا فقط سوف ترتقي الخدمات وليس مثلما هو حاصل اليوم بأن تقوم وزاره الصحه بالتستر علي أخطاء الأطباء خاصه الوافدون منهم تحديدا المصريون والهنود ليس الكل بالطبع ولكن للأسف الشديد الأغلبيه من الأطباء الوافدون هم أسوأ أطباء مصر والهند فوزاره الصحه تتباهي بجلبها بعض الأستشارين في شكل زيارات بين الحين والأخر وتدعي أنهم خيره أطباء العالم وفي المقابل توظف داخل مستشفيات الكويت وبشكل دائم وليست زياره أسوأ الأطباء !!! ياسلام سلم ماهذا المنطق المعكوس وياريت حتي أن الأطباء الزائرون عالميون حقا ! .


    خامسا : الغريب والمثير للدهشه أن وزير الصحه هلال الساير دائم التصريح هو مع أتباعه في الصحافه ويقول أبوابنا مفتوحه لكل مواطن لتقديم أي ملاحظات أو شكاوي لأن هدفنا هو الأرتقاء بخدمات الصحه وعندما يذهب المواطن وبعد معاناه رهيبه في مقابله هذا الوزير الذي فشل فشلا ذريعا في عمله يقول له أذهب للمحكمه !! المواطن لاينتظر أذن هلال الساير حتي يذهب للمحكمه ولكن من أبسط واجبات وزير الصحه في أي بلد أن يحقق في الشكاوي التي ترد ضد أطباء الوزاره خاصه الشكاوي المدعومه بالأدله ويأخذ تصرف جاد لمحاسبه الأطباء المقصرين في عملهم حتي لايسقط المزيد من الضحايا المواطنون كل يوم وهذا المفروض أن يحصل عند أي وزير صحه محترم ولكن عندما يكون الوزير من عينه هلال الساير فلاغرابه في مواقفه تجاه المواطنون وعدم رده عليهم نهائيا أو رده بشكل غير لائق فهو مشهور بالوقاحه بالرد علي المواطنون أو الصحفين الذين ينتقدون وزاره الصحه ولأنه لاحجه عنده في الرد ويعرف من قراره نفسه أن الأنتقادات صحيحه لذالك يتهرب بوقاحه من الرد دائما.



    هلال الساير بعد فشله طوال تاريخه الطبي كجراح والذي لم يستطيع أن يثبت أي مهاره طبيه في عمله حتي يضع لنفسه مكانا بين كبار الأسماء في عالم الجراحه في الكويت وبعد كل هذا الفشل أتجه وجهه أخري حتي يشتهر في المجتمع وهي وجهه الأعمال الخيريه والتي يتباهي بها فتاره يعلن عن نفسه أنه أحد أعمده جمعيه الهلال الأحمر الكويتيه وبدونه تنهار الجمعيه وينهار العمل الخيري في الكويت ! وتاره يتبني فكره معالجه الأطفال من السرطان والتي أصبحت الفكره الأكثر رواجا بين رجال الأعمال في العالم العربي وكل الذين يخططون لتولي المناصب السياسيه في البلاد العربيه وهكذا لم يستطع هلال الساير أن يعوض فشله في عالم الطب أو أي مجال أداري أخر تولي منصبه ولم يستطع أن يحجز مكانا لامعا له في الأوساط الجراحيه في الكويت فتم تعويض هذا الفشل في أن يركز علي القيام بدور المنقذ الخيري للمجتمع مستغلا علاقاته مع بعض الصحفيين حتي يتم نشر أعماله الخيريه كل يوم في الصحافه حتي يحقق الشهره المطلوبه التي عجز عن تحقيقها عن طريق أبداعه في المجال الطبي !!





    سادسا : تقول وزاره الصحه أن أحد أهداف برنامجها لجلب أطباء زائرون بين الحين والأخر هو صقل وتطوير وتعليم أطباء مستشفيات الكويت ! أطالب بندب خبراء دوليون من محكمه العدل الدوليه للتخفي وزياره أطباء الجراحه في بعض مستشفيات الكويت وسوف يتضح لهؤلاء الخبراء أن هناك أطباء ليست لديهم أدني قابليه للتعلم نهائيا ! وسوف تكتشف اللجنه أنهم من ذو الأربع وأنطلاقا من نظريه دارون في الأرتقاء الطبيعي تحول هؤلاء من ذو الأربع الي شكل الأنسان الحالي ولكن الفرق بين نظريه دارون وما سوف يكتشفه خبراء اللجنه هو أن دارون قال أن الأنسان أصله قرد ولقرد كائن ذكي ولكن خبراء اللجنه سوف يكتشفون أكتشاف جديد سوف يثبت في الأوساط العلميه وهو أن الأنسان أصله حمار وليس قرد مثلما قال دارون! فقط زياره واحده لبعض غرف العمليات في بعض مستشفيات الكويت سوف تجعل من لايؤمن بنظريه دارون يؤمن غصبا عنه وأستغفر ألله العظيم علي البلاء الذي أصاب مستشفيات الكويت من هكذا نوعيه من الأطباء خاصه الوافدون منهم والذين أشك أنهم يعرفون الفرق بين الطب البيطري والطب البشري !
     
  2. المرسى

    المرسى بـترولـي نشيط

    80
    0
    0
    الله يستر اهلنا واعوالنا
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة