ميزة نهاية الخدمه بقرار محكمه والان بالماليه بموسسة البترول

الكاتب : VIP OIL | المشاهدات : 6,610 | الردود : 21 | ‏6 ديسمبر 2009
  1. VIP OIL

    VIP OIL موقوف

    802
    0
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تم كسب 5 الي 6 احكام قضاًًًَييه بالتمييز بشان نهاية الخدمه وهي راتب كامل عن كل سنة لاول خمس سنوات و راتب ونص عن كل سنة للسنوات المتبقيه من خدمة الموظف المستحق للتقاعد الفعلي والاحكام نافذه ودخلت ديوان الخدمه ومالية الموسسة وننتظر ظهور القرار الرسمي من القطاع النفطي
     
  2. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    توضيح أكثر يا في أى بي لو ممكن

    و يعطيك العافية

     
  3. KNPC15

    KNPC15 بـترولـي مميز

    521
    0
    16
    ذكر
    CHEN
    الكويت
  4. VIP OIL

    VIP OIL موقوف

    802
    0
    0
    تم التأكيد من قبل الاتحاد :)

    أما بشأن مطلب الاتحاد بتنفيذ الحكم التاريخ للقطاع النفطي الصادر من محكمة التميز رقم 62/2005م والخاص بكيفية احتساب الميزة الأفضل للموظفين ، عبر جاسم الناصر عن ارتياحه لتفهم المؤسسة مشكورة لهذا المطلب بشمول الحكم لجميع العاملين في القطاع النفطي وطالب بضرورة الاستعجال بالرأي القانوني لهذا المطلب ليتواكب مع ماجاء في منطوق الحكم وتعويض العاملين وفق ما جاء فيه بأسرع وقت ممكن .
     
  5. LPG STORAGE

    LPG STORAGE بـترولـي نشيط

    148
    0
    0
    مع احترامي الشديد للجميع اتحدى اي واحد فيكم فاهم حسبة الميزة الافضل الجديده لان كل واحد يقول غير الثاني والشرح الموزع في ورقة المطالبة من الشؤون القانونية محد فاهمه بالشكل الصحيح واللي فاهم ولي يعافيه يشرح لنا مع الشكر الجزيل ...
     
  6. mubarak989

    mubarak989 بـترولـي نشيط جدا

    222
    18
    18
    ياترى هل تم الموافقة علية من قبل المؤسسه ولا ليمنالحين فى طى الادراج وايضا هل تحسب على اول راتب من التعيين او آخر راتب؟
     
  7. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    فيه مشاركة من الزميل بوحمد توضح هالموضوع :

    المشاركة الاصلية هنا
     
  8. VIP OIL

    VIP OIL موقوف

    802
    0
    0
    للتوضيح بناء من النائب والاتحاد والمواد القانونية إقرأو وتمعنوا بكل هدوء :) لابد ان تكون المصادر مبنيه على اساس واثبات ادله

    وهي حقوق مكتسبه وليست خيال يتلاقفها البحر ويمكن فينا جهل لكن مايمنع ان نبحث ونتأكد وبعدها نصرح بالدليل الموثق

    وشكرا لكم

    جريدة النهار
    العدد 786 - 12/11/2009



    http://www.annaharkw.com/annahar/ArticlePrint.aspx?id=178090

    --------------------------------------------------------------------------------

    [​IMG]



    خالد الطاحوس
    الطاحوس: حقوق العاملين في النفط خط أحمر
    عبد الرسول راضي
    فيما طالبت نقابة عمال شركة البترول الوطنية الكويتية بأربعة بنود مهمة تعني الموظفين العاملين في القطاع النفطي، أعلن النائب خالد الطاحوس تبنيه مقترح قانون رفع سقف الراتب التقاعدي للعاملين في القطاع النفطي إلى 1750 بدلا من 1250 ديناراً كويتياً، مؤكد أن كتلة العمل الشعبي ستتبنى هذا الموضوع حتى ينال جميع العاملين حقوقهم كافة.

    جاء ذلك في تصريح أدلى به الطاحوس خلال حضوره الاجتماع الذي عقدته نقابة عمال شركة البترول الوطنية الكويتية مساء أمس الأول في مقر اتحاد البترول وصناعة البتروكيماويات الكائن في مدينة الأحمدي، بحضور كثيف من العاملين في القطاع النفطي.

    وشدد الطاحوس بصوت عال على أن الحقوق المكتسبة للعاملين خط أحمر لا يمكن قبول لأي كان تجاوزه، لافتا إلى أنه خرج من رحم نقابة العمال الكويتيين ليمثل الطبقة العمالية في مجلس الأمة ويكون صوتهم الحق تحت قبة البرلمان.

    وأضاف بقوله: لا يمكن بخس حقوق الموظفين الكويتيين الذين أفنوا أعمارهم لخدمة القطاع النفطي، مؤكدا أنه سيكون صوتاً لكل عامل ومواطن في قاعة عبدالله السالم، مشيرا إلى أهمية أن يرى قانون رفع الراتب للعاملين في القطاع النفطي النور في القريب العاجل.

    من جانبه اعتبر رئيس نقابة عمال شركة البترول الوطنية الكويتية محمد العجمي بأن مطالبهم مصيرية تهم جميع العاملين تحت مظلة مؤسسة البترول الوطنية، مفندا بأن تتلخص مطالبهم بأربعة بنود فقط إلا أنها ذات أهمية كبيرة لكل العاملين في القطاع النفطي.

    وطالب العجمي بضرورة تشريع قانون خاص بموظفي القطاع النفطي يقضي على أساس احتساب المعاش التقاعدي 1750 ديناراً، مبينا أن هذا المطلب تم استبعاده من أجندة الحكومة، واضعاً هذا المطلب على عاتق أعضاء مجلس الأمة لسن التشريعات الملحة والضرورية التي توفر الحياة الكريمة لموظفي القطاع النفطي بعد أن أفنوا شبابهم في العمل وسط البيئة النفطية، لافتا إلى أن النائب د. رولا دشتي أعلنت في وقت سابق عن تأييدها المطلق لرفع سقف الراتب إلى 1750 ديناراً.

    وقال أنه لا يمكن أن يكون راتب العامل المتقاعد في القطاع النفطي 1250 ديناراً فقط، ولذلك يجب أن يدرج هذا البند ضمن أجندة أعضاء مجلس الأمة، داعيا جميع العاملين الحضور إلى قاعة عبدالله السالم دعما للمطالبة بحقوقهم.

    ودعا إلى استمرار المطالبة بصرف التذاكر السنوية للأبناء حتى بلوغهم السن وذلك لحين توظيف الأبناء أو زواج البنات، معتبرا أنه لا يوجد ما يبرر وقف صرف التذاكر السنوية للأبناء عند بلوغهم سن 19 عاما وذلك أسوة بما يطبق في قانون التأمينات الاجتماعية.

    وأوضح أن البند الثالث لمطالبهم يتمثل بحرمان احتساب معدل العمل الاجتماعي ضمن الأجر الذي يحتسب على أساس مكافأة نهاية الخدمة، مبينا أن اتفاقية الاتحاد في المادة (1) أتت بتاريخ 7 يوليو 2003 حيث من هذا التاريخ وما بعده يحرم الموظف من احتساب العمل الاجتماعي ضمن الأجر الذي يحسب على أساس الميزة الأفضل.

    واتهم العجمي الشركة بعدم انصاف المتقاعدين من العاملين في القطاع النفطي، لافتا إلى أن المبلغ المستحق صرفه لهم يبلغ (59375) ديناراً في حين وفق الطريقة المتبعة بالشركة يصرف حاليا في تقاعد العامل (31250) ديناراً، مؤكدا أن فارق المبلغ (28125) ديناراً يدخل في «بطن» الشركة دون وجه حق.

    واعرب عن غضبه للطرق المتبعة بالشركة الخاصة في احتساب الميزة الأفضل للعاملين في القطاع النفطي، موضحاً انها تشكل مساساً وانتقاصاً من حقوق الموظفين الكويتيين، مشددا على ضرورة أن تقوم الإدارة العليا في كل من شركة البترول ومؤسسة البترول بإعادة النظر في طريقة حساب نهاية خدمة العامل (الميزة الأفضل).

    من جهته شدد نائب رئيس نقابة عمال شركة البترول الوطنية الكويتية محمد الهملان على ضرورة الارتكاز على مبدأ العدالة والمساواة بين جميع العاملين في القطاع النفطي، مشيرا إلى أنه تم التساوي ما بين العاملين بنظام الورديات والموظف العادي على الرغم من أن هناك فارقاً كبيراً بين المعاناة التي يعانيها أحد الطرفين.

    واستعرض الهملان طريقة احتساب مكافأة نهاية الخدمة (الميزة الأفضل)، وتناول الفروقات بين قانون حساب نهاية الخدمة بعد صدور قانون التأمينات الاجتماعية بالنسبة للموظف الكويتي في القطاع النفطي وقانون القطاع الأهلي، موضحا أن القيمة الإجمالية لاستحقاق نهاية خدمة العاملين في النفط تبلغ ما يقارب 31 ألف دينار فقط، مؤكداً أن الطريقة التي تحسب بها نهاية خدمة العاملين تعتبر اجحافاً صريحاً في حق العمال، آملا أن يتم إنصاف الموظفين العاملين في القطاع النفطي وإزاحة الظلم الواقع عليهم.

    وأشار إلى أن قانون العمل في القطاع النفطي في المادة (18) مع عدم الإخلال بالحقوق المكتسبة يستحق عند انتهاء مدة العقد أو عند صدور الإلغاء من جانب صاحب العمل في العقود غير محددة المدة مكافأة عن مدة خدمته تحسب على أساس (30) يوما عن كل سنة خدمة عن السنوات الخمس الأولى.

    اختتم بقوله: ان «أجر (45) يوما عن كل سنة من السنوات التالية يستحق العامل مكافأة عن كسور السنة بنسبة ما قضاه منها في العمل ويتخذ الأجر الأخير أساساً لحساب المكافأة».


    تمييز أعور

    اعرب أحد الحضور من العاملين عن غضبه الشديد لما يراه من ابخاس للحق والغبن نتيجة غياب العدالة وعدم المساواة والتقدير في إعطاء الدرجات للموظفين المستحقين لها لاسيما لما يقومون به من أعمال شاقة وبإخلاص، مؤكدا أن هناك تفرقة وعدم تمييز في هذا الجانب المهم على الرغم من منح الدرجات لبعض العاملين غير المستحقين لها، واستغرب العامل التناقض في المطالبة بضرورة إعطاء العاملين حقوقهم المكتسبة علنا وهضم البعض منهم في الباطن



    ====================

    لذلك أشخاص كسبوا الآن قضايا وعددهم مايقارب 6 بمجهودهم الخاص!!! وليس من أحد ورفعوها للمؤسسة لذلك تبناها الآن الاتحاد

    مشكورا رسميا وحولت من المؤسسة كمطالبه الى الفتوى والتشريع على مبدأ العدل والمساواة واتباع قوانين الشركة كإلزام لها بواجباتها اتجاه الغير
     
  9. VIP OIL

    VIP OIL موقوف

    802
    0
    0
    نقلا عن الرأي العام والاجانب افضل من الكويتيين بالميزة الافضل !!!!!!!!!!!! وهي موثقه ونعرفها ولكن لسردها مع الخبر وللمعرفه العامه
    جريدة الرأي
    العدد 11076 - 28/10/2009



    45 يوماً مكافأة نهاية الخدمة سنوياً
    للأجانب في القطاع


    تثير مكافأة نهاية الخدمة للعاملين غير الكويتيين استياء من نقابات العاملين (الكويتيين) في القطاع النفطي، ما حرك مطالبات بالحصول على ما يسمى «الميزة الأفضل» بأن تكون مكافأة نهاية الخدة 30 يوماً بدلاً من 15 يوماً لمن أمضى خمسة أعوام. وأوضحت المصادر أن مكافأة نهاية الخدمة التي يحصل عليها العاملون في القطاع النفطي تتيح حصولهم على 15 يوماً عن كل عام أما غير الكويتي فيحصل على 30 يوماً عن كل عام من أول خمسة أعوام و45 يوماً عن كل عام لمن أمضى أكثر من خمسة أعوام.
    ولفتت المصادر إلى أن النقابة تدرس حالياً سبل التفاوض لرفع قيمة مكافأة نهاية الخدمة للعاملين الكويتيين إلى 30 يوماً بدلاً من الـ 45 يوماً التي يحصل عليها الاجانب العاملون في القطاع كبديل لكن المسؤولين في الشركة يدافعون بأن الكويتي له معاش تقاعدي بعد تقاعده في حين أن الأجنبي يتسلم مكافأته فقط



    http://209.85.135.132/search?q=cach...لافضل+للقطاع+النفطي&cd=10&hl=ar&ct=clnk&gl=kw
     
  10. VIP OIL

    VIP OIL موقوف

    802
    0
    0
    بتاريخ 19 -7-2009

    كسب حكم قضائي لمتقاعد طبيا لصالح موظف نفطي بالميزة الافضل نقلا عن جريدة الجريدة

    http://www.aljarida.com/ALJarida/Default.aspx?date=19072009

    http://www.aljarida.com/ALJarida/Article.aspx?id=120785

    التمييز تفتح باباً لمصلحة العاملين في المجال النفطي: إلزام البترول الوطنية بتعويض موظف بـ 11 ألف دينار نتيجة بند الميزة الأفضل
    المحكمة أكدت أن الشركة هي الملتزمة بأداء هذا المبلغ لا المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
    يفتح حكم محكمة التمييز بابا جديدا للعاملين في القطاعين النفطي والأهلي، لمطالبة الجهات التي يعملون فيها بما يسمى بالميزة الأفضل، وهو عبارة عن اشتراك تقوم تلك المؤسسات بتسجيل الموظفين فيه كنوع من التأمين، وبالتالي يحق لهم المطالبة بتلك المبالغ في ما لو تركوا الوظيفة، لأن الحكم اعتبر هذه الميزة بمنزلة التأمين التكميلي.

    في حكم يعد الأول من نوعه في مجال التعويضات، قررت الدائرة العمالية الأولى في محكمة التمييز برئاسة المستشار إبراهيم بركات، إلزام شركة البترول الوطنية دفع طلب الميزة الأفضل بمعدل 11 ألف دينار كويتي، وذلك بعد امتناع الشركة عن أدائها لهذا المبلغ للموظف، الذي أنهت خدماته بسبب إصابته بالعجز الطبي، وذلك لكونه مؤمنا عليه في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

    وقائع القضية تتحصل في أن رافع الدعوى تقدم بشكوى إلى إدارة العمل في وزارة الشؤون، وقرر أنه التحق بالعمل لدى شركة البترول الوطنية، منذ عام 1976 بمهنة مراقب وردية بأجر 1778 دينارا واستمر في العمل حتى عام 2003، إذ أنهيت خدمته بسبب عدم لياقته الصحية، دون الحصول على مستحقاته العمالية المتمثلة في التعويض عن نسبة العجز، وأنه لتعذر التسوية الودية بين رافع الدعوى والشركة، أحيل النزاع إلى المحكمة الكلية التي بدورها انتهت إلى رفض دعواه، فاستأنف الحكم أمام محكمة الاستئناف، التي بدورها انتهت إلى تأييد حكم محكمة أول درجة برفض الدعوى، فما كان من رافع الدعوى إلا اللجوء أمام محكمة التمييز.

    ويقول الطاعن رافع الدعوى أمام محكمة التمييز، إنه ينعى بالسبب الأول والوجه الأول من السبب الثاني على الحكم المطعون فيه مخالفة القانون، إذ قضي برفض طلب الميزة الأفضل، على سند أن الملزم بها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، في حين أن صاحب العمل هو الملزم بها، بما يعيب الحكم ويستوجب تمييزه.

    وقالت 'التمييز' في حيثيات حكمها المهم: 'إن هذا النعي سديد، ذلك أن النص في المادة 82 من قانون التأمينات الاجتماعية الصادر بالأمر الأميري رقم 61 لسنة 1976 على أن المعاشات والمكافآت المقررة بمقتضى أحكام الباب الثالث من هذا القانون للمؤمن عليهم في القطاعين الأهلي والنفطي لا تقابل من التزامات صاحب العمل إلا ما يعادل مكافأة نهاية الخدمة القانونية بالمعدلات الواردة بالمادة 54 من القانون رقم 38 لسنة 1964 والنص في الفقرة الأولى من المادة 82 منه على أن 'يجوز لصاحب العمل أن ينشئ نظاما للمعاش أو الادخار أو التأمين يتضمن ميزة إضافية أو تكميلية لهذا القانون' يدل على أن المشرع أحل نظام تأمين الشيخوخة والعجز والمرض والوفاة محل نظام مكافأة نهاية الخدمة بالنسبة إلى من ذكرهم من العاملين الكويتيين في المادة الثامنة من مواد إصدار قانون التأمينات الاجتماعية المشار إليه، وان الأصل هو الراتب الذي اشترك عنه صاحب العمل لدى مؤسسة التأمينات الاجتماعية، يحصل المؤمن عليهم على حقوق تأمينية تقابله، أما الجزء من المرتب الذي يزيد على الحد الأقصى الجائز الاشتراك عنه لديها، فإن المؤسسة لا تلتزم قبل المؤمن عليهم بأية التزامات مالية عنه، وإنما يستحق العامل ميزة أفضل عنه يلزم صاحب العمل بأدائها'.

    ولفتت محكمة التمييز في حكمها الصادر حديثا 'إلى أن الحكم المطعون خالف هذا النظر فيتعين تمييزه، وانه لما كان الثابت من تقرير إدارة الخبراء أن المبلغ المستحق للطاعن (رافع الدعوى) قبل الشركة عن الميزة الأفضل هو 11290 دينارا، وكان الحكم المستأنف قد خالف هذا النظر فإن المحكمة تقضي بإلغائه وبإلزام الشركة المطعون ضدها بأن تؤدي للطاعن هذا المبلغ'.
     
  11. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    القانون الخاص بالقطاع النفطي واضح وقاعدين يطبقونه على الاجنبي و يطبقون الاهلي على الكويتي !!


    مكافأة نهايــة الخدمــة :
    11-1 للكويتييــــــــــن :

    الميزة الأفضـل للكويتييـن :

    الميزة الأفضل تعني الفرق بين مكافأة نهاية الخدمة محسوبة بموجب قانون العمل رقم 38/64 "القطاع الأهلي" ومكافأة نهاية الخدمة محسوبة بموجب القانون رقم 28/69 قطاع الأعمال النفطية " وذلك عند انتهاء خدمة العامل

    القانون رقم 28/69 " قطاع الأعمال النفطية " :
    أول خمس سنوات من الخدمة أجر 30 يوما في السنة .
    ما زاد عن خمس سنوات أجر 45 يوما في السنة .

    القانون رقم 38/64 " القطاع الأهلــي" :
    أول خمس سنوات من الخدمة أجر 15 يوما في السنة .
    ما زاد عن خمس سنوات أجر 30 يوما في السنة .

    مثال على الميزة الأفضــل :
    * عامل أنهى خدمته بعد خدمة 25 سنة بالشركة وراتبه الشامل الأخير -/1500 د.ك.

    أولاً: القانـون رقم 28/69 :
    أول 5 سنـــــوات (1550 × 12 × 5 × 30) ÷ (365) = 836ر7643
    السنوات المتبقية (1550 × 12 × 20 × 45) ÷ (365) = 014ر45863

    المجمــوع = -/53507

    ثانياً: القانون رقم 38/64 :
    أول 5 ســـنوات : (1550 × 5 × 15) ÷ (30) = 3875
    السنوات المتبقية: (1550 × 20 × 30) ÷ (30) = 31000

    المجمــوع = 34875

    القانون رقم 28/69 ← 53507
    القانون رقم 38/64 ← 34875
    الميزة الأفضل ← 18632

    11- 2 المنحـة الإضافيـة :-

    نظـام المنحـة الإضافيـة الموحـدة :


    أولاً: يطبـق نظام المنحة الإضافية على العاملين الكويتيين فقط في مؤسسة البترول الكويتية والشركات التابعة لها .
    ثانياً: تستحق المنحة الإضافية عند انتهاء خدمة العامل لأحد الأسباب التاليــــــــة:-
    • الأسباب الصحية (عدم اللياقة الصحية للعامل/ العجز الصحي/ استنفاذ الإجازات المرضية) .
    • الإحالة للتقاعد/ طلب التقاعد.
    • بلوغ سن الستين .
    • الاستقالة .
    • إلغاء الوظيفة / فائض عن الحاجة.
    • النقل إلى جهة خارج القطاع النفطي.
    • عدم تجديد عقد العمل.
    • الوفـــاة.
    ثالثاً: تحتسب قيمة المنحة الإضافية على أساس الراتب الفعلي للعامل عند انتهاء الخدمة شاملاً بدل السكن وبدل الانتقال وعلاوة غلاء المعيشة والعلاوة الاجتماعية (بدون علاوة الأطفال)، وموزعة على أساس مدة الخدمة وذلك وفقا لما يأتي:-
    مدة الخدمة الفعلية بالسنوات
    قيمة المنحـــة

    أقـل من 5 سنـــوات
    لا شــئ

    من 5 سنوات لأقل من 10 سنوات
    مرتب

    من 10 سنوات لأقل من 15 سنة
    مرتب شهرين

    من 10 سنوات لأقل من 20 سنة
    مرتب أربعة شهور

    من 20 سنة لأقل من 25 سنة
    مرتب خمسة شهور

    من 25 سنة فما فوق
    مرتب ستة شهور

    تخفــض في حالة حصول العامل على إجراء تأديبي ساري المفعول وتقييم مستوى أداء " ضعيف".


    11-3 غير الكويتييــن :

    ينطبق عليهم قانون العمل في القطاع النفطي
    مكافأة نهاية الخدمة بموجب قانون العمل الكويتي رقم 28/1969

    إذا أتم العامل مدة العقد تدفع له مكافأة نهاية الخدمة كاملة .

    • تدفع المكافأة في نهاية الخدمة عن كامل سنوات الخدمة العقدية .
    • تحتسب مكافأة نهاية الخدمة على أساس الأجر الأخير .
    • إذا استقال العامل من الخدمة قبل استكمال السنة العقدية الثانية فلا يستحق مكافأة نهاية الخدمة .
    • إذا استقال العامل من الخدمة بعد مضي السنة العقدية الثانية، ولم يكمل السنة العقدية الخامسة فيستحق نصف مكافأة نهاية الخدمة .
    • إذا استقال العامل من الخدمة بعد مضى السنة العقدية الخامسة ولم يكمل السنة العقدية العاشرة فيستحق ثلاثة أرباع المكافأة .
    • إذا استقال العامل بعد مضي السنة العقدية العاشرة تدفع له المكافأة كاملة .
    الراتـــب الشامـــل :

    ويدخل في حساب كل من الميزة الأفضل والراتب التقاعدي واشتراكات التأمينات الاجتماعية ويشمل العناصر التالية:-


    • الراتــب الأساســي .
    • علاوة غلاء المعيشــة .
    • علاوة الأولاد .
    • علاوة اجتماعية .
    • علاوة المناوبة أو الإزعاج .
    • بدل طبيعة العمل .
    • علاوة الماء والكيروسين (سلة الفروقات) .
    • بدل سكــن .
    • متوسط تذاكر السفر .
    • منحة نهاية المربوط .
    • بدل الانتقال .




    المصدر : نقابة نفط الكويت
     
  12. VIP OIL

    VIP OIL موقوف

    802
    0
    0
    شكرا لك اخي Pickw على التوضيح السهل المبسط القانوني

    ارجو تثبيت الموضوع للأهميه وشكرا لكم
     
  13. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    شكرا للتوضيح يا أعزاء و الله يكتب اللي فيه الخير

    و العاملين في القطاع النفطي فعلا يستاهلون
     
  14. AD-01

    AD-01 بـترولـي خـاص

    1,040
    2
    38
    الوضع الحالي يحسبون فرقية المعاش الاخير بين القطاع النفطي والاهلي

    الحكم يقول ان الراتب يحسب على اقصى راتب مشمول بالتامينات بالقانون الاهلي .. اما النفطي فيحسب الراتب الاخير .. بهالحالة يزيد الفرق :)
     
  15. الدين النصيحة

    الدين النصيحة بـترولـي نشيط

    60
    0
    0
    مكافئة نهاية الخدمة

    السلام عليكم

    ياجماعة الخير عندي استفسار عن مكافئة نهاية الخدمه وياليت الاقي فيكم من يكون عنده المعلومه الصحيحه

    الحين مكافئة نهاية الخدمة وحده لكل لشركات القطاع النفطي ؟ وكم تساوي ؟

    لاني سمعت انه في شركات عن كل سنه خدمه يعطون راتب كامل وشركات يعطون نصف راتب !
    هل صحيحه هذه المعلومه ؟ واتمنى توضيح اكثر عن مكافئة نهاية الخدمة في الشركات كلها ..


    وتقبلوا تحياتي
    وجزاكم الله عنا كل خير
     
  16. الدين النصيحة

    الدين النصيحة بـترولـي نشيط

    60
    0
    0
    افهم من الكلام ان المطبق حاليا هو 15 يوم عن كل سنة خدمه في جميع الشركات صح ولا انا فاهم غلط ياجماعه ؟؟
     
  17. الصقر2000

    الصقر2000 بـترولـي جـديـد

    35
    0
    0
    كل الشركات النفطية تعطي 15يوم عن كل سنة ولكن الحين فيه حكم محكمة يلزم القطاع الاهلي والنفطي على صرف 15يوم لاول 5سنوات وبعدين 30يوم عن كل سنة عمل والخبر هذا في جريدة الراي العام عدد يوم الثلاثاء 12/1/2010وراح يكون في جريدة الكويت اليوم بالاضافة الى وايد شغلات.
     
  18. تايتنك

    تايتنك بـترولـي خـاص

    1,239
    0
    0
    الحين المؤسسة حولت القانون الي الفتوي والتشريع فكركم متي الرد ولا طاف
     
  19. AD-01

    AD-01 بـترولـي خـاص

    1,040
    2
    38
    اذا في حكم تميز ما راح تعارضه الفتوى والتشريع
     
  20. بعيد النظر

    بعيد النظر بـترولـي جـديـد

    26
    0
    0
    خوووش خبر .. وشكرا للتوضيح
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    7,583
  2. رأي آخر
    الردود:
    13
    المشاهدات:
    1,013
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,192
  4. بدر المحامي
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    4,268
  5. almaqhawi
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    1,154

مشاركة هذه الصفحة