الأحواز العربية المحتله ( عربستان )

الكاتب : بن نفل | المشاهدات : 533 | الردود : 6 | ‏5 ديسمبر 2009
  1. بن نفل

    بن نفل بـترولـي نشيط جدا

    456
    0
    0
    داود البصري

    بلا حرية الاحواز لن يستقيم أمن الخليج العربي!



    الاحواز في ثورة وعلى العالم العربي تحمل مسؤولياته قبل ان يلعنه التاريخ

    التحديات الامنية والستراتيجية التي تواجه العراق والخليج العربي هي من النمط المستعصي والمعقد والذي تتداخل فيه ملفات السياسة بالطائفية بالامن بالحاضر والمستقبل ايضا, واي حديث حقيقي عن امن الخليج العربي وتحقيق التنمية والرفاه وانهاء مظاهر التوتر والسباق الفظيع واللامجدي نحو التسلح الفائض عن الحاجة والمضر بالاقتصادات الوطنية لبلدان المنطقة لا يمكن ان يستقيم اوتكون له ادنى مصداقية من التحقيق من دون العمل الحثيث والمباشر من اجل دعم كفاح اشقائنا العرب في اقليم الاحواز العربي المحتل, والذي بموقعه الستراتيجي وبثرواته الهائلة والمنهوبة يشكل حدا ستراتيجيا فاصلا بين الاطماع والنوايا العدوانية للنظام الايراني ومخططاته الخبيثة في تمزيق العالم العربي وبين الامة العربية التي عانت من مسلسل تقسيمي وتدميري بدأ منذ اوائل القرن الماضي وتصاعد حاليا بشكل مثير للدهشة والاستغراب والقلق ايضا.
    الملف الاحوازي يشكل واحدا من اهم ملفات القوة العربية غير المستعملة, كما انه رصيد ستراتيجي هائل وضخم تحمل اوراق ملفاته القديمة والجديدة مصالح كبيرة للامة العربية لا تقدر بثمن, وقد جاء اليوم الوقت المناسب لتفعيل ذلك الملف لا عن رغبة في الانتقام ولا عن تلويح بالتهديد, بل عن طريق تفعيل اهم مواد ومقررات مؤتمر القمة العربية في القاهرة عام 1964 الذي دعا وقتذاك لدعم كفاح الشعب العربي في عربستان للتحرر من ربقة السيطرة الايرانية المحتلة, ولرب معترض يقول بان ادوات الصراع قد اختلفت طيلة العقود الماضية وان النظام الحالي في ايران هوغير نظام الشاه البائد في السلوكيات والتوجهات? ولكن الجواب سيكون صادما لاولئك المعترضين بسبب ان الدمار والتشظي والمعاناة التي يعانيها اشقاؤنا في الاحواز اليوم هي اشد وطأة واعظم مرارة من كل مخططات واساليب النظام الشاهنشاني الذي سطا على الاحواز واحتلها برضا بريطاني مشبوه عام1925 , وتكرس عبر سياسة استيطانية استعمارية وتجهيلية خبيثة لربما تكون اشد وطأة من سياسة العصابات الصهيونية في فلسطين التي سرقت بعد 23 عاما من سرقة الاحواز والتي كانت السرقة الكبرى الاولى لجزء حساس وستراتيجي مهم وعزيز من العالم العربي, كل الحديث والخطط الهادفة الى ردع التمدد الايراني التخريبي في العالم العربي لا فائدة منه ولا جدوى من دون اتخاذ قرار عربي حاسم بشأن الملف الاحوازي.
    نعلم ان الامور معقدة للغاية, وان اتخاذ العرب لقرار ستراتيجي بشأن الملف الاحوازي هو امر في منتهى الصعوبة في ظل موازين القوى وطبيعة ادارة الصراعات الاقليمية التي قد تشعر بحرج خاص تجاه النظام الايراني رغم انه متورط على اكثر من خط امني في العالم العربي, ورغم ان دعمه المفتوح لخلاياه السرية في العالم العربي لم يعد سرا مكنونا. بل اضحى من الثوابت والحقائق المعروفة, فما يجري من فظائع طائفية وتخريبية في العراق ليس سوى بروفة تمهيدية لما يراد من خطط تقسيمية للعالم العربي برمته, في العراق تتضح صورة المشروع الايراني, وفي لبنان كذلك احد النماذج المجسدة لذلك المشروع, وفي هذا الوقت بالذات يتصاعد نشاط الحركة الوطنية الاحوازية باكثر من صورة وصيغة, وتشتد حركة النضال الوطني هناك بصيغ شتى, كما تزداد ضراوة اساليب القمع والاعدامات الشاملة والتعامل الوحشي مع النهضة القومية المباركة هناك والتي تنذر بكنس وفشل المشروع الاستيطاني, فالاحواز تتعرض كالعالم العربي تماما لهجمة استئصالية وعدوانية تخريبية تطال حتى البيئة والديموغرافيا وتحاول تغيير الطبيعة السكانية المعروفة والمتوارثة منذ الاف السنين.
    الاحوازيون اليوم على اتم الاستعداد للتجاوب مع جميع المبادرات الاقليمية الهادفة الى الدفاع عن النفس وافشال المشروع التخريبي والتدميري للنظام الايراني المتغطرس الذي يهدف الى اشعال المنطقة برمتها على مذبح طموحاته النووية والاستعلائية, ستتغير خريطة المنطقة, وستكسب العدالة, وستضخ في العالم العربي دماء جديدة مع انتصار الهدف الانساني للحركة التحررية الاحوازية, والتي هي كما قلنا سابقا ونكرر اليوم, رغم كل مظاهر النكوص انها على موعد مع التاريخ الذي لن يرحم القتلة والمتآمرين, بل سيظل ابد الدهر ساحة للاحرار, الاحواز العربي في ثورة وعلى العالم العربي تحمل مسؤولياته قبل ان يلعننا التاريخ.

    * كاتب عراقي
     
  2. VIP OIL

    VIP OIL موقوف

    802
    0
    0
    شكرا على النقل للوضع السياسي والمحتقن حاليا ومايجري من حولنا - يابن نفل شكرا

    ودود البصري هاذي مقاله اقراها منه يعجبني فيه أرائه وتحليلاته التي نتعايش بوضعنا الاقليمي والسياسي المحيط
     
  3. بن نفل

    بن نفل بـترولـي نشيط جدا

    456
    0
    0
    مرحبا بك اخي العزيز وداود البصري كاتب مميز وموضوع الاحواز واهلها المظلومين والمطحونين من حكام ايران

    العنصريين الصفويين الظلاميين موضوع مؤلم ويدمي القلب فتصور عشرة ملايين عربي احوازي اغلب نفط وغاز

    وخيرات ايران تنبع من اراضيهم وهم في اشد حالات الفقر المدقع والجوع والحاجة والفاقة وكل ذلك بسبب هذا

    النظام الايراني الظلامي الفاشي الذي حرمهم من كل شيء حتى اراضيهم الزراعية ومياه انهارهم صادرها واعطاها

    للمستوطنين الفرس الاستعماريين ولا حول ولا قوة الا بالله

    والله اسأل ان ينصر اخواننا المستضعفين المحتلين المضطهدين في فلسطين السليبة والاحواز السليبة على

    اعدائهم وظالميهم من اليهود والفرس الصفويين
     
  4. عسل الكويت

    عسل الكويت بـترولـي نشيط

    جاسر الجاسر

    ماذا يريد حكام ايران ؟

    ليس جديداً استغلال النظام الصفوي في إيران للدين الإسلامي وشعائره من أجل تحقيق مكاسب سياسية، أو استثمار ذلك من أجل تخفيف ضغوط سياسية سواء دولية خارجية أو داخلية محلية، فنظام طهران الذي يطبق التوجه الصفوي، عندما وجد أن المشاكل السياسية الداخلية التي تزداد عنفاً يوماً بعد آخر لتوسع النظام الحاكم في انتهاج الأساليب القمعية حتى لطرف آخر من أطراف النظام وإن صنف تحت مسمى الإصلاحيين.

    ولتنامي حالة التباعد مع الطرف الآخر المسمى ب(المحافظين) الذين يأخذون على أحمدي نجاد ابتعاده عن تعليمات معلمهم الخميني. هذه الحالة المرتبكة التي يعيشها النظام الصفوي والتي أبرزتها الانتخابات الرئاسية الإيرانية الأخيرة، جعلت حكام طهران -بما فيهم المرشد- يحاولون الخروج من حالة التأزم التي لا تهدد فقط بتقسيم أركان النظام الذي يتجه للعسكرة من خلال منح مزيدٍ الصلاحيات للحرس الثوري وتنظيماته سواء (المتطوعين) الباستيج أو عناصره المتغلغلين في دوائر الدولة أو في السفارات، بل وقد لاحظ متابعو الشأن الإيراني أن الحرس الثوري نفذ اعتقالات وعمليات قتل في عدد من معارضيهم من ما يسمون بالإصلاحيين.. كما لاحظ هؤلاء المتابعون أن كبار قادة الحرس الثوري أخذوا يوجهون مطالب أشبه ب(الأوامر) إلى ما يجب أن يكون عليه التعامل ممن لم يسلموا بنتيجة فوز أحمدي نجاد.

    خارجياً وبسبب المراوغة الإيرانية في التعامل مع الملف النووي، قد وسعت عزلة إيران دولياً.. ولولا الفسحة التي تعطيها بعض الدول الغربية لمواصلة المفاوضات النووية، واستمرار دول الخليج العربية وتركيا بمواصلة العلاقات السياسية والاقتصادية، لأصبحت إيران معزولة سياسياً واقتصادياً. وهنالك تهديدات جدّية بعزل النظام الإيراني دولياً، إذا لم تستجب لآخر الاقتراحات الغربية الخاصة بتخصيب اليورانيوم، وهو ما يهدد إيران بعقوبات قاسية.

    أمام هذين المأزقين وعلى الطريقة التقليدية (الهروب للأمام) فقد أعاد النظام الصفوي إسطوانتهم القديمة (إسطوانة إعلان البراءة) واستغلال مناسك الحجّ بتوجيه أنظار الإيرانيين إلى خارج إيران، بافتعال معارك إعلامية وصوتية وحتى سياسية مع المملكة العربية السعودية ومع كل المسلمين باستغلال الحجّ وتوظيف هذه الشعيرة المقدسة سياسياً لتحقيق أهدافٍ دنيوية.

    والنظام الصفوي الذي يستند على ركائز (شركية) كثيرة لا يهمه سلامة الحجّاج وضيوف الوطن، فبعض مراجعهم خرج علينا باختيار (مشهد) كقبلة للمسلمين بدلاً من مكة المكرمة. مثل هذا النظام.. وهؤلاء المراجع المذهبيين وتاريخ الصفويين الأسود، يوضح بجلاء أنهم لا يهمهم الدين الإسلامي الصحيح، فهم يعملون من أجل إعادة التسلط الفارسي عبر إحياء المذهب الصفوي.
     
  5. بن نفل

    بن نفل بـترولـي نشيط جدا

    456
    0
    0
    بارك الله فيك اختنا الفاضلة عسل الكويت واضافتك اضافة رائعه

    ومقالة الجاسر في الصميم ... كل الشكر لشخصك الكريم
     
  6. الفارس99

    الفارس99 بـترولـي نشيط

    145
    0
    0
    aaaa

    ايران هي العدو الرئيسي لتمزيق الوحدة العربية ...... بل واخطر من العدو الصهيوني.........
     
  7. بن نفل

    بن نفل بـترولـي نشيط جدا

    456
    0
    0
    شكرا اخي العزيز على المشاركة

    وتحديدا حكام ايران ومبتدعي النظام البدعي ( ولاية الفقيه ) والشاهات المعممة

    هم الخطر الفعلي على الخليج العربي واهله وعلى امة الاسلام لانهم ينخرونها نخرا

    من الداخل كالسوسة والامراض التي تأكل في الجسد بالخفاء وصاحبه لم يشعر به بعد

    وهم والله خطر سياسي واجتماعي وحربي وفكري صفوي استعماري مرعب ان لم ننتبه له

    فسيأكل الأخضر واليابس كالجراد النهم لايكل ولا يمل من نشر الفتن والفساد والترويج للدمار والارهاب
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة