و لـنــا رأي ....... مقابلة صحيفة الرأي

الكاتب : و لـنــا رأي | المشاهدات : 690 | الردود : 4 | ‏2 ديسمبر 2009
  1. و لـنــا رأي

    و لـنــا رأي بـترولـي جـديـد

    6
    0
    0

    لا زالت مجموعة الشئون الإدارية منذ يومين بلا مسئولين بسبب وفاة والد السيد عبدالله النفسير رحمة الله عليه، فعن أي ساعه سويسرية يتحدث كاتب المقال خصوصا و أن إجراءات إعادة الهكيل الوظيفي للشركة لم يتم الإنتهاء منه منذ عامين رغم مرور عامين على تولي الرئيس قيادة الشركة، عامين لإعادة هيكلة شركة لا يتجاوز موظفيها ثمانمئة فماذا لو كانت ألفين؟




    هي تعتبر ثاني مقابلة للرئيس في صحيفة الرأي التي أثارت زوبعة لم تنتهي حتى الآن منذ نشرها لتقرير عن تسريب الغاز و الملاحظ منذ ذلك التقرير و الصيحفة تتفادى عن عمد ذكر أي أخبار سلبية عن الشركة، ربما تم التعرف عن مسرب الخبر إياه و تم عمل تسوية يتم بموجبها تلميع صورة الشركة و الرئيس أبعد ما يكون بحاجة لمثل هذا الكلام المنمق.





    تمايز الموظفين بالشركة معروف و المغضوب عليهم يتم إرسالهم خارج أسوار المبنى الرئيسي الفخم و هذا ما لا يتمنى و يتجنبه الكثيرين، السؤال لماذا؟


    الجواب معروف لدى العاملين حسب الساعه السويسرية، كما أن ناقلات النفط لا تشهد أي منافسة حقيقة كونها الناقل الرسمي لجميع صفقات التسويق العالمي رغم ما تسببه شركة الناقلات للتسويق العالمي من تأخير و عروض مرتفعة مقارنة بالناقلات النفطية الأخرى، فكيف لا تربح و تحقق ربحية في ظل عدم وجود منافس حقيقي.


    المعايير موجودة لكن لا تطبق، و لو طبقت لكان 80% لا يستحقون الموظف المثالي، لكنها المسحوبية و المزاجية و ما عليك سوى مراجعة معايير الموظف المثالي لتعرف بأنها لا تطبق فعليا و عمليا و يتم الإختيار هكذا بدليل حصول موظفة مرتين على هذا اللقب خلال سنة، و كذلك حصول موظفة تحت التدريب على هذا اللقب رغم أن المعايير معروفة!







    الساعه السويسرية يبدو بأنها تعريفها يختلف لدى كاتب المقابلة، حيث أنها دقيقة و اجراءات الشركة بطيئة و روتينية بدليل عدم ظهور الهيكل المزعوم الذي أصبح مثل بيض الصعو نسمع به ولا نراه، و كذلك في ظل وجود شواغر قيادية و ارتباط المصالح في بقاء من أتموا 30 عام في الخدمة و إجبار غيرهم على التقاعد، الساعه السويسرية لا تعرف مسمى مدير علاقات حكومية 1 و مدير علاقات حكومية 2 لأن لا وجود للمسميات الوهمية بل هناك إنتاجية و عمل جاد.



    الحديث يجلب الكثير من الشجون و الهموم، و الشركة يبدو أنها لا تهتم كثيرا بما يـدور بدليل تفاقم المشاكل و تعددها و ما وجود رئيس النقابة بشكل أسبوعي، مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا، إلا دليل على وجود خلل واضـح يحتاج لوقفة جادة لا مقابلات تلميعية.




    من الملاحظ بأن كاتب المقال هو ذاته من كتب عن الشركة سابقا أخبار سلبية خصوصا موضوع تسرب الغاز الذي أحدث ضجة كبيرة لم تنته حتى الآن، لكن يبدو أن مقالاته بدأت تسير نوع التلميع و التبجيل و أنظرا معنـا:




    هذا حديث يدور في أروقة الشركة فقط و هو لتلميع دور الوكالة البحرية و إعطاء زخم للشركة أكبر مما هو عليه في الواقـع.













    نحن مجموعة سيكون لـنــا رأي، و كنا متابعين للمنتدى كونه متنفسنا الوحيد و بعد تعميم الترهيب أصبحنا نرى بأن الشركة تتجه لوأد حرية الرأي، و لا مكان للإبداع في شركة معايير الترقية فيها مدى قربك من قلب مسئولك لا إنتاجيتك بالعمل!
     
  2. ابوراشد

    ابوراشد بـترولـي نشيط جدا

    303
    2
    18
    اذا الشركة قدرت تشتري الكاتب فما اعتقد انها تقدر تشتري المنتدى
    والدليل المواضيع المطروحه في المنتدى

    بس ماقول الا كان الله في عونكم
     
  3. candy

    candy بـترولـي جـديـد

    13
    0
    0
    شكرا للزميل

    بصراحة قد قرأت المقاله اكثر من مره واريد ان اطلع بمعلومه صحيحه لم استطع ..... واظم صوتى مع ولنا رأي:)
     
  4. و لـنــا رأي

    و لـنــا رأي بـترولـي جـديـد

    6
    0
    0
    شـــكـــرا لكل من عقب ...


    و يبقى لــنـــا رأي
     
  5. 4649

    4649 بـترولـي نشيط جدا

    180
    0
    16
    لا خوش رئيس معطي من عمره والله
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة