" الاداء البرلماني " عدم اكتمال نصاب لجنة " البدون " مؤسف و معيب.

الكاتب : aL- raSy | المشاهدات : 368 | الردود : 2 | ‏28 نوفمبر 2009
  1. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    'الأداء البرلماني': عدم اكتمال نصاب لجنة 'البدون' مؤسف ومعيب

    أصدرت الجمعية الكويتية لمتابعة وتقييم الأداء البرلماني بيانا عن قضية 'البدون' في الكويت.. في ما يلي نص البيان:

    لقد مر على قضية البدون في الكويت أكثر من 4 عقود, ومازالت حتى الآن عالقة بلا أية حلول مناسبة تنتشل أبناء هذه الفئة مما هم فيه من وضع مأساوي بتعرضهم لأبشع أنواع التمييز والتضييق في كل مجالات حياتهم, وهذا بكل أسف يعتبر مخالف للدين والدستور والإنسانية, ودون وجود تحرك جاد لا من المسؤولين في السلطتين التشريعية والتنفيذية ولا حتى من عدد كبير من مؤسسات المجتمع المدني المحسوبة على الإنسان وحقوقه.
    ونحن إذ نبدي أسفنا واستنكارنا على عدم وجود التحركات الجادة تجاه قضية أخواننا البدون فنحن نعلن تضامننا وتأييدنا للحملة الوطنية (حقوقنا مسؤولية الجميع) التي أطلقها (تجمع الكويتيين البدون – تكون) في 3 أكتوبر الماضي والذى كان انطلاقها من مقر الجمعية الكويتية لمتابعة وتقييم الأداء البرلماني بهدف السعي في المساهمة لإقرار حقوق البدون المدنية والقانونية الإنسانية, عبر تحركات إعلامية وميدانية سلمية.
    ونرجو من أعضاء السلطتين التنفيذية والتشريعية, التسامي فوق كل الخلافات والاختلافات الحاصلة على الساحة حاليا للوصول إلى حلول مناسبة توفر لأبناء هذه الفئة الحياة الكريمة, وهذا يأتي عبر إقرار حقوقهم المدنية والقانونية الإنسانية في جلسة 10 ديسمبر 2009.
    لقد ساءنا ما حصل في اجتماع لجنة البدون البرلمانية الأخير, من تخلف النواب علي الدقباسي وعسكر العنزي وغانم الميع ومبارك الوعلان ود. ضيف الله بورمية وسعد الخنفور, وحضور نائب واحد ألا وهو د. حسن جوهر, وبحضور ممثلي الحكومة والجهات المعنية بالقضية المتمثلة بوزارة الداخلية واللجنة العليا للجنسية ومجلس الوزراء ووزارتي العدل والصحة.وإنه لمن المؤسف وفي هذه الفترة الحرجة التي تمر فيها قضية البدون في الكويت, أن نجد تقصيرا واضحا من ممثلي الأمة وتحديدا المعنيين بهذه القضية من أعضاء لجنة البدون البرلمانية, المفترض عليهم إنهاء إجراءاتهم بمناقشة اقتراح الحقوق المدنية والقانونية للبدون ورفع تقريرهم بخصوص الجلسة الخاصة في 10 ديسمبر, نقول إنه من المؤسف والمعيب أن يقوموا بالتخلف فينعدم اكتمال النصاب ويفشل الاجتماع رغم حضور الحكومة وممثلي الجهات المعنية بالقضية.
    إن هذا التخلف لا يعني سوى عدم اهتمام هؤلاء النواب بمعاناة فئة البدون الواقعة عليهم منذ سنوات طوال, وهذا التقصير دليل على أنهم ليسوا بجادين لحل هذه القضية الإنسانية خصوصا وأن جميعهم كانت لهم تصريحات طويلة عريضة تتضمن وعودا لإنهاء هذا الملف المسيء للإنسانية وللكويت.
    إن على نواب الأمة, ولجنة البدون البرلمانية مسؤولية عظيمة وكبيرة لايستهان بها لا يمكن التقليل من أهميتها بأي شكل من الأشكال, فيجب عليهم أن يعوا حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم, وأن يعرفوا أنهم مراقبين من الله ثم من الشعب الذي سيحاسبهم على تقصيرهم هذا بالاستخفاف بمعاناة عشرات الآلاف من البشر, فعليهم بسرعة التحرك الجاد لعقد الجلسة الخاصة في عشر ديسمبر لإقرار حقوق هؤلاء الناس المكفولة شرعا وقانونا.


    تعليقي : لا نقبل التهاون او التباطئ في حل قضية اخواننا البدون، و نسننكر غياب اعضاء مجلس الامه المعنيين عن اللجنه، اما د. حسن حوهر فيوم عن يوم يزيد احترامنا لك نتيجه لإدائك البرلماني الممتاز و طرحك الراقي و بارك الله فيك يا بو مهدي.
     
  2. شركة من صادها عشى عيالة

    شركة من صادها عشى عيالة بـترولـي خـاص

    2,288
    0
    0
    موظف بشركة واسطة الكويت koc
    دولة الاحمدي
    لا حول و لا قوة الا بالله ... حرام اللي قاعد يصير بهالفئة من ظلم كلنا نشترك فيه من خلال ممثلينا و ما اقول الا الله يكون بعونهم و الله يستر علينا من دعوة المظلوم و حوبته
     
  3. Sc0rpio

    Sc0rpio بـترولـي خـاص

    1,000
    0
    36
    مهندس
    الكويت


    الله يكون بعون هذه الفئة المظلومة ويفرج عنهم قريبا بإذن الله


    شخصيا حصلي موقف مع الدكتور حسن جوهر .. لم يأتِ كما تشتهي نفسي .. ولكن الحق يقال

    رجل تعامل معاي على مبدأ الحق .. وطبق الحق على كل من أتاه مشتكي .. كبير وصغير


    كلمة الحق تقال :)


    شكرا لك
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة