اليوم.. أول أيام عيد الأضحى في 'ليبيا'

الكاتب : Safety First | المشاهدات : 573 | الردود : 5 | ‏26 نوفمبر 2009
  1. Safety First

    Safety First بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    أعلنت اذاعة الجماهيرية الليبية الرسمية 'التلفزيون الرسمي' أن اليوم الخميس هو أول أيام عيد الأضحى المبارك لتكون بذلك مخالفة جميع التوقعات لاسيما أن اليوم يوافق التاسع من ذي الحجة يوم الوفوف بعرفة.

    وجاء الاعلان الرسمي الليبي حيث تم قطع بث شريط لفيلم الرسالة عند الساعة 2 من صباح اليوم، وتم الاعلان أن اليوم هو أول أيام عيد الأضحى في ليبيا.

    وبحسب ما أشارت صحيفة 'ليبيا اليوم' في عددها الصادر اليوم أن أوامر حكومية صدرت إلى وزارة الإعلام بنقل شعائر صلاة عيد الأضحى على الهواء مباشرة من مسجد مولاي محمد الواقع في طرابلس العاصمة.

    وجاء الاعلان الليبي اليوم لثير جدلا واسعا في أوساط شيوخ الدين الليبين، حيث قال أحد شيوخ الدين مساء أمس في ندوة دينية أقيمت بأحد المساجد 'نقول لمن في يدهم أمر المسلمين في البلاد اتقو الله في أمور المسلمين وعباداتهم واستشيروا أهل العلم في البلاد'

    اما الشيخ ونيس الفسي فقد أفتى في مقالة له بأنه لا يجوز مخالفة وقفة الحجيج بعرفة، موضحا 'ان الوقوف بعرفة هو يوم وقوف الحجيج على صعيد جبل عرفات في المملكة السعودية، ولا يجوز المخالفة إلا في حالة نادرة وهي أن يكون خطأ المملكة السعودية خطأ بين ، وحينها يمكن المخالفة إذا ترجح لنا أمر مخالف، أما ماعدا ذلك فلا تصح مخالفة الحجاج في عرفة، بل في ذلك مخالفة لأصول استنباط الأحكام، وامتهان لهذه الشعيرة، وترسيخ الاضطراب في الأذهان ، والحيرة في النفوس، وتراجع لهيبة هذه المناسك والأعياد العظيمة التي تعبر عن وحدة المسلمين واتحادهم، وغير ذلك من المقاصد التي يصعب حصرها'

    تجدر الإشارة أن السلطات الليبية أعلنت قبل يومين أن العطلة الرسمية ستكون ابتداء من يوم الإربعاء إلى السبت القادم في تلميح بأن الأربعاء هو يوم الوقوف بعرفة.




    تعليقي:- يعني الوقوف بعرفة بليبيا أمس ؟ وهالناس اللي واقفين الحين ( اللهم أجعلنا معاهم السنة القادمة ) كلهم غلط :) شي غريب جدا يعني لو الفطر قلنا ميخالف لكن الاضحى والله قوية :)
     
  2. VIP OIL

    VIP OIL موقوف

    802
    0
    0
    ليبيا وما أدراك ما ليبيا والكتاب الأخضر وبصراحه أبو كشه من قابل الايطاليات وقالن له ماكو سهره الليله

    فشنو تترجا من وراه :)
     
  3. انوار

    انوار موقوف

    2,241
    0
    0
    اقص بصل و اغسل صحون
    أول لفة يمين
    حدهم مستعيلين يعني حجاج ليبيا و قفوا في عرغة امس بروحهم الحمدلله و الشكر
     
  4. FOX70

    FOX70 بـترولـي مميز

    الله يعين هذه الشعوب من طغاتهم واهوائهم
    ولا حول ولا قوة الا بالله العلى القدير .
     
  5. القوات الشماليه

    القوات الشماليه بـترولـي جـديـد

    15
    0
    0
    حلو نبى نروح نعيد بليبيا الخميس
    والجمعه نعيد بالكويت
    هم زين هذا مو مفتى والا الدين راح ورا الشمس
    الله يهديهم
     
  6. البندري

    البندري بـترولـي نشيط

    115
    0
    0
    شنو المشكلة

    :)

    الله يستر على اللي باجي من مخه :)
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة