الإنتخابات الفرعيه ( التشاوريه أو التزكيه ) للنقاش

الكاتب : p.m | المشاهدات : 455 | الردود : 1 | ‏23 نوفمبر 2009
  1. p.m

p.m بـترولـي نشيط

50
    0
    0
    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

إخواني أعضاء منتدى koc

الموضوع بين من عنوانه حبيت نتكلم بكل صدق و شفافيه عن هالموضوع اللي تم الكتابه عنه في الآونه الأخيره بشتى الزوايا السلبيه.
    وأنا في هذا الموضوع حبيت أن نوضح معاً ماهي سلبيات و إيجابيات الإتخابات الفرعيه أو التشاوريه أو التزكيه.

ملاحظه: نحن نتحدث عن الإنتخابات الفرعيه بجميع أشكالها و بين جميع الفئات ( قبلي كان أو حضري - شيعه كانوا أو سنه )

رأيي أنا بهذا الموضوع أنه صحي للغايه ( إن رأيناه من الزاويه المشرقه ) مو مثل ما يراه البعض:cool:

أي أن المرشحين يتم تصفيتهم مرتان وليس مره واحده ! كيف ؟؟

أولاً. يتم مفاضلتهم مع زملائهم المرشحين من قبل الفئه المقربه لهم ( حسب آليتهم المتبعه ):فإن كنا مِن مَن يحسن الظن بالآخرين فإننا سنراهم يحرصون على ظهور من يمثلهم خير تمثيل حسب نظرتهم المقربه للمرشحين. ( التصفيه الأولى)

ثانياً. يتم التصويت عليهم من قبل الجمعيه العموميه لعاملي الشركه:
    وهنا يتم التصويت على مخرجات جميع الفئات حسب نظرة العاملين لهم ( التصفيه الثانيه )

فنجد أن أغلب المشحين تمت تصفيتهم مرتين و ليس مره واحده مما يساهم في زايدة نسبة وصول من يمثل العاملين خير تمثيل.

أنا هنا لا أتكلم عن قوائم فالرجاء كل الرجاء أن تتم المناقشه بموضوعيه فقط لا نريد أن نجيير الموضوع لأي قائمه

ودمتم بحفظ الله

2. محمد المذن

محمد المذن بـترولـي مميز

694
    0
    0
    السلام عليكم
    يعطيك العافيه
    طال عمرك الانتخابات فكرتها انك تنتخب ناس يمثلون العاملين انت لمه تحط فرعيه او تشاوريه او اين كان ف انت تحط لك ممثل فئة معينه من العاملين انزين وين العاملين الثانين ؟؟
    مثال لو تقول الحضر حطو لهم 4 اعضاء معى ذلك هذيلي بالنهايه راح يخدمون الحضر !!!
    المروض انه الي يبي يتشرح يترشح ويتم التصويت والناس الي نجحو يمثلون العاملين كلهم مو بس الي صوتو لهم بالفرعيه او التشارويه وبجذي تتم مراعات العاملين كلهم

هاذا رايي ونشوف الربع شنو رايهم
    خوش موضوع للنقاش لاكن اتمنى انه مانطلع من الموضوع وما نتكلم بتعصب

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة