ردا علي تصريحات وزير الصحه هلال الساير في جريده الوطن !!!!

الكاتب : أم ضاري | المشاهدات : 485 | الردود : 0 | ‏18 نوفمبر 2009
  1. أم ضاري

    أم ضاري بـترولـي جـديـد

    5
    0
    0
    ردا علي تصريحات وزير الصحه هلال الساير في جريده الوطن !!!!

    ردا علي بطل التصريحات الصحفيه الرنانه وبطل مسرحيه أنفلونزا الخنازير الوزير هلال الساير والذي يعتقد ويحاول أيهام المواطنون أن هذه التصريحات سوف يصدقها المواطن أنها فعلا سوف تحد من التلاعب !!؟

    صرح وزير الصحه الكويتي هلال الساير في جريده الوطن الكويتيه في عدد 18 / 11 / 2009 صفحه المحليات بأن الوزاره سوف تتعاقد مع المستشفي خارج الكويت عن طريق المكاتب الصحيه قبل وصول المريض المبتعث لها ويتم تحديد المبلغ في هذا العقد المزعوم ويعتقد أنه بذالك سوف يحد من التلاعب في الفواتير !! ولكنه يتناسي ويغض البصر أنه يمكن لمدراء المكاتب الصحيه والسماسره المحترفين أن يتم الأتفاق علي المبلغ المتعاقد عليه مقدما ! التغير الوحيد الذي سوف يحصل هو تغير في شكل السرقه وليس في مضمونها !! في السابق كان يتم أبتعاث المواطن الكويتي الي لندن علي سبيل المثال وبعد دخوله المستشفي وأنتهاء العلاج سواء بالسلب أو الأيجاب يتم أرسال فاتوره العلاج الي المكتب الصحي وهي فاتوره متفق عليها بين رموز الفساد والمستشفي مسبقا ! ولكن دون أشهار علي سبيل المثال يتم الأتفاق بين المستشفي وبين رموز الفساد علي مبلغ وقدره 50 ألف جنيه أسترليني ويتم أرسال فاتوره بذالك المبلغ وهذا مبلغ أفتراضي أقول يتم أرساله الي المكتب الصحي والأن الوزير هلال الساير فقط بتصريحه هذا جعل الأتفاقات بين رموز الفساد والمستشفيات علنيه وبختم وزاره الصحه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


    أما بشأن تصريح هلال الساير بشأن منح مدراء المكاتب صلاحيه التمديد لمده شهر دون الحاجه الي الرجوع الي اللجنه في الكويت ولمدير المكتب تحديد الحاله المستحقه للعلاج من عدمه فهذا التصريح جميل في جوهره ولكنه في الواقع العملي لن يقضي علي الواسطه والمحسوبيه بل تم تبديل الواسطه والمحسوبيه بدلا من أن تكون مع أعضاء اللجنه العليا في الكويت ستكون الواسطه والمحسوبيه مع مدير المكتب مباشره فهو من يقرر الحاله المستحقه من الحاله الغير مستحقه فمثلا أن كانت الحاله لمريضه تحتاج التمديد بسبب مضاعفات لعمليه قلب مفتوح فلا يجوز التمديد لها أما لمريضه حصلت لها مضاعفات بسبب عمليه نفخ البرطم فيجوز التمديد لها دون تردد وكل حاله حسب ترمومتر الواسطه والمردود الذي سيعود بالنفع لرموز الفساد !


    الخلاصه : يستنتج من تصريح هلال الساير أنه لم يكافح الفساد مثلما يدعي , فقط أضاف له لمسه شرعيه بتبديل بعض المواقع واللعب بالمصطلحات فبدلا من الأتفاقات السريه بين رموز الفساد والمستشفيات نجعل هذه الأتفاقات علنيه وبدلا من عوار راس اللجنه في الكويت بشأن التمديدات جعل هذا العوار خاص بمكاتب العلاج في الخارج ( وكله بنفع كله ) علي رأي أخوانا المصريين .

    بالمناسبه الرجاء قراءه صفحه وطن ومواطنون في جريده الوطن عدد 18 / 11 / 2009 عن مأساه وحلقه جديده من حلقات الأهمال الطبي والتي فاقت حلقاته أطول مسلسل مكسيكي مدبلج ! مواطن تم نقل دم ملوث بفيروس سي لأبنه من بنك الدم !! في الكويت وليس نيجيريا أو الهند !! أضيف علاوه علي ذالك أنه تم نقل الأيدز لمواطن معروفه قصته بسبب نقل دم له أثناء عمليه جراحيه حدثت له في مستشفي مبارك شهر مارس 2009 وكان قبل العمليه بأسبوعان عنده شهاده طبيه تشير لخلوه من الأيدز خاصه بجهه عمله !

    أم ضاري
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة