ما نبيكم ..يا هالقائمه

الكاتب : ثامر الخالدى | المشاهدات : 2,309 | الردود : 28 | ‏16 نوفمبر 2009
  1. ثامر الخالدى

ثامر الخالدى بـترولـي نشيط جدا

393
    0
    0
    على مر العصور كانت حركات التحرر والحركات النقابيه تنبع من صميم فكر و تتحرك وفق مبادئ وثوابت

ما كانت تختزل بصله قرابه او وجه معرفه ...لان المبادئ والقيم كانت ولا زالت لا تتجزأ ويكون السعى دائما

وأبدا الى المصلحه العامه وتغليبها على مصلحه الفرد..

كانت القوة تنبع أولا من داخل الفرد لينعكس شعاع هذه القوة على المجاميع التى معه فتتأثر ثم تؤثر

وفى عالم البقاء وميزان القوى ... فان صاحب الحق قوى به وهو الداعم الذى يؤثر فى تحركه.

المراد من هالكلام .... كلنا نعلم سعى القوائم التى تود دخول عالم المنافسه فى انتخابات الشركه

الى الدخول فى خياراتها النهائيه وبدأت عمليه تصفيه المرشحين ..

المفاجأه هنا كانت فى سعى بعض القبائل الى القيام بعمل فرعى بين ابنائها وان كان تحت مسمى اخر

مشاورة او تصفيه ...ثم القيام بمفاوضات مع القوائم على منصب تنفيذى فى القائمه وعلى القبول بعدد من

ابنائهم فيها ...

فكرة التصفيه تبدو مقبوله لكثير من الناس ..لكن لحظه الكلام فى مقامنا هذا عن نقابه وليس بقاله

نقابه تدافع وتحمى حقوق عمال وموظفين .. نقابه تحتاج الفكر والمبدأ والقوى والامين ..ما تحتاج شخص

مؤهله فقط انه يحمل اكثر عدد فى فخذ قبيلته ..

فرعى نقابه ثم الترويج لهم ..كيف تستقيم اذا مثلا اختير اشخاص معروف توجههم وتقبل بهم قائمه

مخالفه لهذا التوجه .. هل يخالف كل مبادئه وينضم لهم ...ان كان فهو ينشد مصلحته فقط

وهنا نحن امام مسؤوليه ..فعليه ان لا يسعى باتجاه صوتى وصوت الاغلبيه الصامته من الجمعيه العموميه

القرار لكم من ناحيتى فأين كانت القائمه التى تحمل اسماء مخرجات الفرعى ...بكل بساطه

(.......)

متابعة إشرافية : تم شطب عبارة غير لائقة من الموضوع ومن المتن نأمل بإلتزام قوانين المنتدى وإنتقاء عبارات المناسبه

آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏17 نوفمبر 2009
  2. الكويت حلوة

الكويت حلوة بـترولـي جـديـد

1
    0
    0
    عزالله انك جبتها

عزالله انك جبتها صح

كلامك والله عدل اخوي واصبت الهدف فعلا احنا انصدمنا لما حل في اعرق القوائم اللي تخوض انتخابات النقابة

وانصدمنا اكثر انهم تهاوشوا واعقدوا اكثر من اجتماع ليما تمخض الاخير على التنازل للرئاسة او الوعد بالرئاسة للمثلي احد القبائل ونائبه من القبيلة الثانية وزادو الطين بله انهم ضموا معاهم اشخاص كانو مختلفين معاهم من قبل وكل واحد كان في قائمة ويقول مبادئي وافكاري والحين لما صار الموضوع موضوع كراسي اجتمعوا في قائمة وحدة
    بل لما اعتقدوا انه الائتلاف ضعفوا وانهم حانت فرصتهم نسوا مبادئهم وحطوها وراء ظهورهم وراحو يناحرون على المناصب
    على فكرة
    في كلام قوي انهم تنازلوا للرئاسة لاحد القبائل على سبيل الخدعه وفي اتفاق من تحت الطاولة انهم بعد مايوصلون هذا اذا وصلوا راح ينكبون القبيلة اللي عطوها وعد بالرئاسة

3. العامري

العامري بـترولـي نشيط جدا

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه اسلوب عجيب بس مكشوف هههههههههههههههه اول ما شطح .!!!!!!!! هذي اول مشاركه لك وكل الكلام الكبير دا يا رااااااااجل:p

4. p.m

p.m بـترولـي نشيط

50
    0
    0
    صبحك الله بالخير أخوي أبو فهد
    وشاكرلك على الموضوع الطيب
    بس أخوي إذا سمحت لي تعليق

إنك ترفض هذا النهج هذا من حقك
    و إنك تعلق عليه من حقك

لكن تلمح بأنه جديد على الساحه و شي غريب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    والله يالحبيب هذا يبيلها وقفه منك لتراجع فيها نفسك و تاريخ إنتخابات النقابه

عزيزي أبو فهد من عرفنا شي إسمه إنتخابات و هذا النوع من التصفيات موجود بشكل أو بآخر سوا بين أبناء القبائل أو بين أبناء العوائل أو بين المذاهب أيضاً, طبعاً أقصد الإنتخابات النقابيه بالشركه.

أما سالفة توجهات القوائم فأنا هنا أرى أن جميع القوائم توجهها لمصلحة العامل و يبقى لنا نحن العاملين أن نحكم على أدائها في مجلس إدارة النقابه. فالجديره بالبقاء تبقى و التي لم توفق في أدائها تستبدل بزميلتها.

و على هذا الأساس أرجو أن توضح لي ماذا تقصد بإختلاف توجهات القوائم فيما سبق ؟؟؟
    بالتفصيل إن إستطعت !؟

مع توضيح نقاط الإختلاف فيما سبق ؟؟؟
    ( العماليه - الإتلاف - المعتدله )
    وكيف تم تأسيسها و لما ؟؟؟؟؟

فلا يجوز لنا أن ننكر فعل و نأتي بمثله يا أخي العزيز!!!!!!!!!!!!!!
    إن كانت المسأله إعلام و حملات إنتخابيه فلا تجعلوا العنصريه و الطائفيه أو الفئويه ماده إعلاميه !؟
    لأنها والله تفسد أكثر مما تصلح و الدليل ما نراه في الآونه الأخيره من بعض القنوات و الصحف التي تستغل هذا الموضوع لمصالح شخصيه و تتناسى ما يجلب من فتن على الشعب.

فالنبتعد عن هذا النوع من الطرح يا أخي الفاضل فالفتنه أشد من القتل

5. العامري

والله كلامك عين العقل

6. مسوي زحمة والشارع فاضي

مسوي زحمة والشارع فاضي بـترولـي نشيط جدا

166
    0
    0
    مرحبا بالشباب...
    كلامك أخوي p.m ممتاز جدا أحييك عليه

وردا على صاحب المقال:
    هذا المقال قريب من حيث الفكرة من مقال الاخ زياد

لكن يا أخوان ما هو الفرق بين التعصب لنهج وفكر ولا التعصب إلى قبيلة أو عائلة ...... كله تعصب ما فيه فرق

ومن عمر الانتخابات تعصب وتحيز ... بغض النظر عن نوع التعصب ...

لكن هناك من المرشحين صاحب الافق الواسع والتفكير المتحرر والكفائة العالية التي تسمحله أنه يقدر يتعاون مع أخوانه من التوجة الاخر أو القائمة الاخرى في حال لو نجح خليط من القوائم ....... تحت شعار الخلاف لا يفسد للود قضية ...... وتحت هدف مصلحة العامل أهم ......

أما المرشحين ضيقين الافق والمتعصب لنفسه وربعة .... ويحمل شعار من ليس معي فهو ضدي .... وللأسف هم كثر ....... هم إلي يخلون الناس تشوف كل هذي السلبيات وللاسف يرمون بها التعصب القبلي والعائلي والطائفي بها بخلاف التعصب للفكر والمنهج ...... مع أنه لا يجود خلاف

لكن الخلاف بالاشخاص .... من هو مرن وعندة سعة صدر ليحوي الخلاف وينظر إلى الحسنات ويترك السيئات

آسف على الإطالة ................ تحياتي للأخوان

7. ثامر الخالدى

393
    0
    0
    احيي كل اخوانى اللى شاهدوا واللى علقوا على الموضوع ..وبدايه احب انى ااكد نقطه انا ما كتبت قاصد الطعن فى احد

ولا هدفى التقليل من قدر ناس ضد ناس...

ولكل الاخوان اذا فى نقطه ننطلق منها ونتفق عليها فاولا نتفق على ان الفرعى خطأ كبير وغير مقبول

اللى يقول ان بعض القبائل لها عدد كبير ..فهذا مو سبب الفرعى مخرجاته ضعيفه واصلا لايمكن ان تمثل

اكثريه الجمعيه العموميه ...هذا شى الشى الثانى شنو يصير اذا اتفقوا اكبر ثلاث قبائل فى قائمه وحده

يمكن يفوزون بس مستحيل تكون النقابه قويه لانها اصلا ما تمثل القاعده المختلفه من الجمعيه ..

وبعدين يا اخوان هذى نقابه لا هى وجاهه ولا ماده ...ما وراها الا مطالب لحقوق هالعمال وان راح

هالاساس راحت حاجتنا للنقابه ...

واذا كانت هالامور تصير من قبل فانا اول مرة تمر على مجموعه تصفى ثم تفاوض القوائم ويا الله يا مرشحينا

ادخلوا هالقائمه ...والقوائم المعتدله والائتلافيه والعماليه برامجهم وحده بس اليتهم تختلف

وانت قديم وتعرف ...

وشكرا لك

8. مسوي زحمة والشارع فاضي

مسوي زحمة والشارع فاضي بـترولـي نشيط جدا

166
    0
    0

واسف على الاطالة

9. p.m

p.m بـترولـي نشيط

50
    0
    0
    شكراً لك أخي مسوي زحمه على ردك على كاتب الموضوع و تفنيد كلامه

ولكن الأخ تهرب من الإجابه عن الأسئله الي سألته بإجابات غير واضحه ؟؟؟

فعلاً واسفاه على الإطاله التي لم توضح السبب الرئيسي لكتابة هذا الموضوع ؟؟
    وللا حصل مستجدات بالساحه تناقض المبادء و الفكر و النهج ولاكن تصب في مصلحة الوصل لكرسي النقابه ؟؟؟؟؟؟
    وخلت الكلام يتغير و يتموحور ؟؟؟
    فعلاً أصبحنا نحلل الفعل لنا و نحرمه على غيرنا ( مصالح ) !؟!؟!؟!؟

10. ثامر الخالدى

393
    0
    0

بما ان ادارة المنتدى غيرت العنوان ....فأحب اعيده هنيه

هالقائمه ما نبيهم

ما نبيهم

11. zeyad

zeyad بـترولـي نشيط جدا

256
    0
    16
    ما تبيهم

منو اجبرك عليهم
    خلاص لا تصوت لهم بس وانتهت المشكلة

انا استغرب هالايام الكل اصبح يطبق نظريات جورج دبليوبوش اذا انت مو معاي اذا انت مع الارهاب

قائمة وصلت باصوات الاغلبية

انت تحب تتبني قائمة ثانية من حقك ومن حق اي عامل

اما والله خلاص انا مابي قائمة لازم الكل يأيدني

اللي يبي الائتلاف يصوت لهم واللي يبي العمالية يصوت لهم

كلهم اخوان وكلنا زملاء

والجمعية العمومية تحدد

خلاصنا سكر الموضوع

الا اذا تبون شيء معين هذي مسألة ثانية

12. العامري

فعلا كلامك صحيح وانا ايدك يا بوطارق التصويت مو اجباري اللي يعجبك وتأمل فيه خير صوت له وفي الأخر كلنا الحمد لله ربع و زملاء

13. المخلص48

المخلص48 بـترولـي جـديـد

5
    0
    0
    الله يوفق اللي فيه مصلحة العمال

14. AD-01

AD-01 بـترولـي خـاص

1,040
    2
    38

بيض الله وجهك

15. ثامر الخالدى

393
    0
    0

يا الغالى انت فاهم غلط انا ما اتكلم عن النقابه الحاليه ...

انا ادرى ان الخيار لى فى التصويت ... لكن انا حبيت تسجيل موقف وكذلك لتوضيح الصورة لاغلبيه الجمعيه العموميه

واللى قاعد يفاوض يدرى ان فيه ناس معترضين على اختيار الفرعيات ...

16. مهاجم صريح

مهاجم صريح بـترولـي جـديـد

27
    0
    0
    السلام عليكم ..

أنـا صـراحه مع رأي الأخ زيـاد .. ومن وجهـة نظـري مهمـا كـانت الآاليه اللي يتـم فيهـا التصفيـه .. كعضـو في الجحمعيه العموميـه أنت مايهمـك .. طريقـة التصفيـه ..

لأن بجميـع الإنتخـابـات يتـم تصفيـه .. سـواء كـانت تصفيـه قبليـه .. أو فكـريه .. أو تيـار .. سواء محليـاً أو عالميـاً ..
    لأن العـدد المطلـوب 15 عضـو فقـط ..

وعضـو الجمعيـه العمـوميـه .. يهمـك الشخـص اللي موجود أسـمه بالبـوستر .. إذا كـان يستحق صوت له .. وإذا ما يستحق مهما كانت الآليه اللي خرج فيها .. لا تمنحـه صوتـك ..

ولاكـن .. اللي أشوفـه أنا من هالموضـوع أنـه ضـرب في قائمـه معينـه ..

والله يكتـب اللي فيـه الخـير للجميـع .. ويوفـق الأصلـح

17. zeyad

zeyad بـترولـي نشيط جدا

256
    0
    16
    p/m

لحظة اخوييييييي تبي تسجل موقف !!!!!!!!!!!!!
    تبي تسجل موقف دش باسمك الصرييييييح لا تدش باسم مستعار وتقول انا ابي اسجل موقف

تعال قول انا فلان الفلاني وهذا الشيء اعترض عليه وهذا تسجيل موقف

زياد المطيري

18. p.m

p.m بـترولـي نشيط

50
    0
    0
    و أنا بعد مع أخوي زياد إللي يبي يسجل موقف يدش بإسمه الصريح
    وللا لا يسجل;)

19. ثامر الخالدى

393
    0
    0
    السلام عليكم

زياد المطيرى

قد يكون كلامك صحيح بس تظل هذى وجهه نظرك وكل اللى يأيدك عليه اول شى أن يبدأ بنفسه ...

لكن بالنسبه لى ...هل قريت شى من اللى انا كتبته يتضمن اسماء محدده ...انا اذا سمحت لنفسى انتقد اسم

او شخص محدد ما راح اسمح لفسى الا ان اكون واضح ...لكن ما عداه احنا فى منتدى وهذى طبيعه المنتديات

وانا كل كلامى فى العموميات واليه الانتخاب ...وتطبيق قانون دوله اللى تشوف ان الفرعى مرفوووض ... وله مضرة

على العموم

زبده الكلام ...

التصفيات العنصريه ما لها الا البحث عن مصلحه خاصه ومجد ضايع...ناس تخطط وتكتك وتصعد على ظهر ناس

واحنا اللى خسرانين ...

20. zeyad

zeyad بـترولـي نشيط جدا

256
    0
    16
    كل اللي اقدر اقوله

اني معاك 100/100 في ضرورة التصدي لمخرجات الفرعيات

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود: