كيف تخفظ الطعام في الرحلات - في 14 /11/2009

الكاتب : KuwaitBoy1 | المشاهدات : 318 | الردود : 2 | ‏14 نوفمبر 2009
  1. KuwaitBoy1

    KuwaitBoy1 بـترولـي نشيط جدا

    393
    0
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    سلامة الطعام خلال الرحلات


    يؤكد خبراء علم الأغذية على أنّ اتباع بعض الإرشادات الصحية البسيطة يمكن أن يؤدي إلى زيادة الاستمتاع خلال الرحلة والنجاة من خطر محقق. والعمل بهذه النصيحة يمكن أن يكون الفرق ما بين رحلة سعيدة أو رحلة تعيسة بسبب إصابة بعض الأفراد بالمرض نتيجة تناول طعام غير صحي .



    ونورد فيما يلي بعض النصائح العامة والتي يجب التقيّد بها :



    1- إذا كانت الرحلة تستغرق أكثر من 30 دقيقة وكان معكم أغذية سريعة التلف مثل اللحوم والدواجن والأسماك و البيض والسلطات، فيجب وضعها في صندوق الثلج مع التأكّد من وجود كميات كافية من الثلج قبل المباشرة بوضع الطعام، ويمكن وضع اللحوم والدجاج وهي مجمّدة، وذلك لضمان بقائها باردة لفترة أطول. ، وعليك أن تتذكّر دائماً أنّ الصندوق الممتلئ بالثلج يحافظ على البرودة لفترة أطول من الصندوق غير الممتلئ .

    2- في حالة وجود مرطبات يفضل حفظها في صندوق ثلج منفصل لتجنـّب فتح صندوق الطعام بصورة متكررة. وفي حالة الرحلات الطويلة يجب استخدام صندوقين لحفظ الأغذية، أحدهما لحفظ الوجبات الخفيفة والمرطبات التي تستخدم باستمرار، والآخر لحفظ الأغذية سريعة التلف كاللحوم والدجاج لضمان بقائها لفترات طويلة .

    3- تأكّد من وضع اللحوم والدجاج النيّئة في أكياس عازلة منفصلة عن المأكولات المطبوخة أو التي لا تحتاج إلى طبخ، مثل الخضار والفاكهة .

    4- يفضل وضع صندوق الثلج داخل السيارة في مكان يصل إليه التيّار الهوائي البارد، كما يجب تجنـّب فتح الغطاء باستمرار، وتذكّر أنّ عليك إغلاق الغطاء بسرعة بـعد الفتح لمنع ذوبان الجليد .



    فــــي الـمخيّــــــم :

    1. لا تنسى وضع صندوق الثلج في الظل، وتغطّيته ببطانية أو منشفة، ويفضل أن تكون فاتحة اللون لتعكس الحرارة و ذلك للمحافظة على برودة الصندوق.



    2. يجب حمل كميّات من المياه المعبّأة وعلب المرطبات على اعتبار أنّ مياه الينابيع والأودية غير صالحة للشرب وفي حالة التخييم في منطقة نائية يجب إحضار حبوب الكلور أو معدات لتنقية المياه والتأكد من أتباع إرشادات الإستخدام للشركة المصنعة بدقة.



    3. ينبغي المحافظة على نظافة الأيدي وكافة الأدوات الأخرى المستخدمة في تحضير الطعام واستخدم المناديل الورقية لتنظيف الأيدي، وعند التخطيط لشراء الوجبات الغذائية اشتر دائماً المأكولات ذات فترات صلاحية كافية.


    تحياتي واتمنا لكم رحلة سعيدة
     
  2. المعلمة المتميزة

    المعلمة المتميزة بـترولـي مميز

    945
    0
    0
    شكرااا لكـ على هذااا النقل
    تقبل احترامي

    [​IMG]
     
  3. KuwaitBoy1

    KuwaitBoy1 بـترولـي نشيط جدا

    393
    0
    0
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة