رولا بين نصرالله والقلاف

الكاتب : خميس الخامس عشر | المشاهدات : 3,861 | الردود : 46 | ‏2 نوفمبر 2009
  1. خميس الخامس عشر

خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

اعجبتني مقالة وتحليل سليم واعتقد انها اصابت رولا بمقتل..

فرح المخلفون من بني ليبرال بحكم المحكمة الدستورية بالنسبة لمسألة حجاب النائبات (بجميع معانيها ) والأكيد أن مسألة الحجاب قد عرت الليبراليين وأسقطت قناع الزيف لديهم بدعواهم احترام القوانين مادفعتهم لنقض دعواهم فبالأمس القريب يستنكر الليبراليون ترتيب وإقامة الندوات السياسية وعندما مسهم الأمر أقاموا الدنيا وأقعدوها وكأنه لم تتهلل وجوههم فرحا بإقرار حقوق المرأة السياسية بشرط الالتزام بالضوابط الشرعية فمن العجب أن يعترف الليبرالي بأول القانون ويجحد آخره. المهم أن حل عقدة حجاب نائبات المجلس عندي.
    فرولا دشتي تلبس الحجاب إذا كان بجانبها سيد مثل حسن نصر الله فالحل أن نأتي بصورة كبيرة لحسن نصر الله ونجعلها بجانب النائبة رولا دشتي في مجلس الأمة وإلا فإنا نطالبها بالعدل بين النائب سيد حسين القلاف وحسن نصرالله في المعاملة فكلاهما سيد وباعتبار أن له حقا في لبس الحجاب امامه. ومايثير استغرابي هو إجابة رولا دشتي على سؤال لماذا تلبسين الحجاب عند حسن نصر الله ؟ فتقول لست أنا لوحدي من لبس الحجاب في المقابلة بل معي أكثر من إمرأة منهم موضي الحمود وعادلة الساير يانائبة مجلس الأمة من سألك من معك السؤال لماذا تلبسين الحجاب ؟ فالسؤال واضح. وهل ستلبس رولا دشتي الحجاب إذا أرادت مقابلة وزير الأوقاف مثلا إذا كان متدينا ؟ وأما (النائبة) اسيل العوضي والتي قالت سألتزم الحجاب إذا حكمت المحكمة الدستورية في ذلك سأذكرها وكل مسلمة بان الله قد أمرهم من فوق سبع سموات بالحجاب الشرعي فقال تعالى (ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيهن ) فمن هن نساء المؤمنين ؟

http://www.alamalyawm.com/articledetail.aspx?artid=117022

2. العجمـي

العجمـي بـترولـي خـاص

1,857
    0
    0
    سـر
    kuwait
    كلام سليم وان لم يعجب البعض ​

3. WaRiO

WaRiO بـترولـي مميز

هذا شي يرجع للشخص اخي خميس .... لمن طلبت النائبة رولا مقابلة السيد ... امرها بلبس الحجاب ( او من ينوب عنه ) واما سيد حسين لا يطلب هذا الشي ... يعني مو النائبة لبست الحجاب من كيفها .... كانت مرغمة اذا تريد مقابلة السيد حسن

نرد حق مقابلة قناة الوطن في برنامج تو الليل ... لمن طلب من أحد الساده بأن يظهر مع شيخ ( ماني حاظر اسمه ) طلب من المذيعه نادية صقر ان تلبس حجاب والا لن يقوم بالمقابله ... فلبست المذيعه الحجاب ...

وبعد فتره قابلت د. طارق سويدان ولم تلبس .... الحجاب

يعني يا اخوان هذا كل يرجع للشخص الي راح يكون ضيف او مستضيفك

وما اعتقد ان المقاله اصابت احد في مقتل :)

الحين يطلع واحد يقول انت ماتبي الحريم يلبسون حجاب !!! لا يبا انا ودي الوحده من 9 سنوات تلبس حجاب

موفقيين

4. aL- raSy

aL- raSy إدارة المنتدى

2,714
    0
    36
    شي مستغرب فشتان بين السؤال و الاجابه ايتها النائبه الفاضله..

بغض النظر من اننا نعيش في دوله مدنيه دستوريه نرتضي بأحكامها الدستوريه.

سؤال ممكن يكون شخصي / هل اتباع حكم دستوري و الالتزام به أولى من الالتزام بأحكام الاسلام، و ما الذي يجعل الالتزام بحكم دستوري بالامر النافذ بينما الحكم الاسلامي بالامر الهيّن لدى اسيل او رولا او غيرهم ؟؟ هل جواب هذا السؤال هو فقط لأننا دوله مدنيه؟؟

لاهنت يا خميس..

5. speed-way

speed-way بـترولـي نشيط جدا

6. Sc0rpio

Sc0rpio بـترولـي خـاص

1,000
    0
    36
    مهندس
    الكويت

فاهمني ;) برافو عليك

7. خميس الخامس عشر

طيب ممكن سؤال برئ...

لماذا طلب السيد نصرالله ان تلبس رولا الحجاب؟

بصورة اوضح ماهي دوافع ذلك؟؟

8. خميس الخامس عشر

اتمنى ان تفهمني انا بعد...

شكراً لمرورك..

9. WaRiO

WaRiO بـترولـي مميز

ولك جواب سهل :)

اخي لمن تكون انت صاحب الدار فعلى الضيف الاحترام ... فيا اخي كثير منى لا يحبون الجلوس مع المرأه الغير متحجبه لأنه ليس للغريب حق ان يرى المرأة مكشوفة الرأس الا للمحرم ....

لأنه دينه يأمرنا بان نغض ابصارنا عن المحرمات ... وفطلب السيد من المرأة الغريبه ان تتستر اذا كانت تريد مقابلته

وان لم تخني الذاكره اجرت قناة الجزيره قبل اكثر من 6-7 سنوات مقابلة مع السيد حسن ... وايضا المذيعه التى كانت في المقابله تلبس الحجاب وهي ايضا ليس من المحجبات .....

اذا اي احد يريد مقابلتك وانت تلزمه او تلزمها بشروط تريد من المضيف او الضيف ان يتقيد بها فهذا من حقك اخي

مثل مقولة ( يمنع اصطحاب الاطفال والكاميرات )

موفقيين

10. خميس الخامس عشر

جواب عائم او لنقول غير موفق..

او انك مافهمت السؤال

بس من اقتباس صغير من خلال ردك راح اسألك..

في اول جزء ذكرت دينة ، فهل دينة يختلف عن ديننا ؟؟ وهو رولا ليست على دينة او ملتة؟؟

الجزء الثاني.. طلب السيد من المرأة الغريبة اذا كانت تريد مقابلته.. فهل الحجاب طلب السيد او من اوامرة؟؟ ام فرض من الله الحجاب؟؟ وهل هي مجبورة على مقابلتة اذا رفضت الحجاب او غير مقتنعه فيه؟؟ وخصوصاً لبس الحجاب لله اولا ومن ثم الشريعة وفي الدستور والفتوى الاخيرة كانت الدليل القطعي لذلك ..

11. WaRiO

WaRiO بـترولـي مميز

اشلونك اخي خميس ، انشالله تكون في احسن حال ؟

------------------------------

أخي اجابتي واضحه واحنا نتكلم عن السيد حسن .... هاك جواب آخر :

- دينا الاسلامي يفرض على المرأه لبس الحجاب ، والمرأه الغير متحجبه تأخذ اثم .. ومن نظر الى المرأه المتحجبه يأخذ اثم .

- انا بالسوق او بالوزاره اتعامل مع موظفات لا يلبسن الحجاب .. الي اقدر اسويه اني اغض بصري عنهم وما اقدر افرض عليهم امري لأنه لديهم ولي امر ، ةةلي الامر راضي في ذلك ... واحنا بالكويت قانونه مو اسلامي كما في السعوديه و ايران ترى المرأه محجبه غصب ... فا ما تقدر تكلمها

- اذا مذيعه او مسؤوله معينه تبي مقابلتي للتهنئه او وظيفه او طلب حاجه وانا طلبت منها ان تكون وفق اوامر الله بأن تكون مستوره باللباس الشرعي .. وقبلت كان بها وان لم تقبل فهي حره ولن اقوم بمقابلتها

- اهلي عندهم عزيمه وانا طلبت منهم على النساء اللالتزام بالزي الشرعي ومنها الحجاب ..الخ ، فهذا حقي وهنا هم ملزومين بهذا ... ولانه من اوامر ربي

والحين انشالله قد وصلت الاجابه وما بالرد الاول لمن قلت دينه ... يعني ديني ودينك ودين رولا .. وكل واحد على حسب تقواه وطاعته وايمانه ...

موفق

12. العلوي

العلوي بـترولـي جـديـد

6
    0
    0
    تســـلم اخــوي warioعلـــى هـــذا الرد المقنع
    لليلحـــن ربعــي يغيبونـــي يعطيهـــم العـــافيه:)

13. خميس الخامس عشر

أهلا اخي الكريم اتمنى ان لا نجنح الى تحويل المقال لطائفي وهذا مالا احبة ولا ارغبة نهائياً والله يعلم بالنيات..
    هناك تساؤل عن درجة حسين القلاف ودرجة نصرالله.

كمان كان جواب عائم..

القصد من المقال واللي انت تحاول انك تبتعد عنه بامور اخرى كزميلة معاك مو محجبة وغيره من هالكلام ..القصد واضح من المقال هل حسين القلاف يختلف عن نصرالله في المرتبة الدينية؟؟ اذا كان الجواب نعم .. فانني اقول لماذا رولا تحترم نصرالله ولاتحترم القلاف على الأقل دينياً، والنقطة الأخرى لماذا القلاف لايطلب من رولا ان تتحجب امامة ؟؟ ولماذا لم يصرح بحرف واحد عن الفتوى التي صدرت مؤخراً من وزارة الأوقاف في الكويت والتي يحمل جنسيتها القلاف البحراني؟؟ اليس هو سيد ورجل دين ومعمم؟؟ ( وجدتة فاطمة الزهراء رضوان الله عليها) كما يقول !! وهل نصرالله اكبر درجة دينية و اكثر تدنياً من حسين القلاف خصوصا ان حسين القلاف من بحور العلم الشيعي الذي نحترمة جداً والتحق بعد ذلك بالحوزة العلمية في مدينة قم ، لدراسة العلوم العقلية والشرعية ، واجتازمرحلة المقدمات ومرحلة السطوح ، وحضر دراسة المرحلة العليا المسمَّاة بـ ( بحث الخارج ) عند أكابرالعلماء والمجتهدين ومراجع التقليد والسيد القلاف لازال يقوم قام بتدريس مختلف العلوم لطلاب الحوزة ، مثل النحو والمنطق والفقه والعقائد والأصول وله بعض المؤلفات المخطوطة ، مثل كتاب " مرآة الأخلاق " ، وكتاب " الذنوب " - وحصل على الكثير من الوكالات والإجازات الخطية من الفقهاء ومراجع التقليد !! يعني باعتقادي انه اعلى درجة دينة من نصرالله

اتمنى اجابة واضحة وهي هل حسين القلاف يختلف عن درجة نصرالله دينياَ؟؟

اذا كان لا فلماذا لاتحترم درجتة الدينية رولا دشتي ؟؟؟ ولماذا لا يطلب منها حسين القلاف ذلك ؟ ولماذا لم يعلق على الفتوى التي صدرت من دار الإفتاء ؟ ولماذا لم يوضح موقفة الشخصي من الحجاب ؟؟

م ان نصرالله اشجع منه؟؟ وهذه نقطة تحسب لنصرالله لأنه ليس جبان ولايخاف في امور الله لومة لائم ...

وبالمناسبة اذا كنت تعرف احب أن اعرف جدة حسن نصرالله بالمرة من تكون؟؟؟؟ وماهو رأيك الشخصي فيه ومن يعملون معه امثال عماد مغنية المقبور و الإبن الروحي لعلي شريعتي هذا الغدار الذي خطف طائرة الجابرية الكويتية وقتل بعض من ركابها وروع المسلمين..

ولاتنسى حينما قدم حسين القلاف استقالتة من مجلس الأمة امضى اربع شهور و13 يوماً في مدينة قم مما يدل على انه اكبر ردجة من نصرالله وان كان بوجهة نظري كمتابع للسيرة الذاتية للقلاف ونصرالله

14. WaRiO

WaRiO بـترولـي مميز

اشلونك اخي خميس ... والله يا اخي جوابي مو حائم ولا شي ، حطيتلك اكثر من مثال بس الظاهر انا مو راضي اوصلك ياه ... ونعيدها لك اخي العزيز :

- سيد حسن حين استضاف النائبه ، طلب منها ان تلبس الحجاب اذا تريد مقابلته ووافقت النائبه بذلك لأنها ضيفه لديه ويجب عليها احترام المكان الذي تبي تروحله .... مثل الحريم لمن يكتبون على بطاقة العرس يرجى عدم اصطحاب الاطفال .. مثال فقط ، يعني الضيف لازم يحترم المكان الي رايحله ....

انزين لو سيد حسن كان بالمارينا يتسوق ... فهل راح يجبر رولا اذا شافها تلبس حجاب ... طبعا لأ لأنه المكان ماهو مكانه ... هذا مثال للسيد حسين مجلس الامه ليس مكان خاص لسيد حسين لكي يأمر او يحترم ضيوفه قوانينه ... مثل اي رجل دين سني ولا شيعي اذا راجع وزاره او اي مؤسسه ما يفرض كلمته عليهم لأنه مو في بيته ...

وكاتب المقال أخطأ ... في ساده غير سيد حسين :) سيد عدنان و سيد يوسف ... هل رولا ما تحترمهم ؟؟ لا يا اخي اذا رولا راحت بيت سيد حسين في ذاك الوقت سيد حسين يقدر يقولها ( اذا اردتي مقابلتي فعليك بالحجاب ) ...

اما اذا كنت تقصد بأن سيد حسين جبان بأنه لا يأمر رولا بلبس الحجاب ، قلنا اهو بالمجلس وليس في بيته يوكل نفسه وصي على الناس

والحين منو أعلى درجه ؟ هذا عنده الله منو احسن درجه ... بس اذا كنت تقصد مكانته العلميه فكلاهما خريج من الحوزات ... لانه مو اي سيد او اي شخص ( شيخ ) يلبس عمامه الا اذا تخرج من الحوزه .. ولك مثال سيد عدنان و سيد يوسف غير معممين ....

لا يختلف ... الا من اجتهد وتعمق في الدراسه اكثر ....

- الصراحه ما اعرف جدته !!!! :)

- اما علي شريعتي والله ما اعرف عنه شي بس توني قريت عنه ولقيت انه مات عام 1977 ... مادري على شنو غدار !!! الا اذا كنت تقصد بها عماد ...

- عماد مغنيه ، الي كنت اعرفه عنه انه واحد من جنود حزب الله ولمن مات درينه انه كان اهو ورا اختطاف الجابريه ، وليش ما كنه ندري الا بعد ما مات هذي قصه خذت كفايتها ... واذا كان عماد هو من وراء الجابريه واحداثها فاكييد موقفي كموقفك ... انه من روع مسلم وقتله مثواه جهنم وبئس المصير واللهم لا ترحم من روع مسلم او قتله

بس مادري شدخل رولا وحجابها بالمقال والسيد حسن والسيد حسين !!! بعماد و مدرسه !!!

وانشالله ما نسيت شي ، وحاظرين للطيبين من امثالك لأي استفسار اخي خميس

موفقين

15. خميس الخامس عشر

ماشوف انك تذهب لما اريد مباشرة ...

لكل منا وجهة نظر وانا وجهة نظري ان على رولا ان تحترم احد السادة من مذهبها كما احترمت حسن نصرالله..

وهذا بيت القصيد ..

16. Sc0rpio

Sc0rpio بـترولـي خـاص

1,000
    0
    36
    مهندس
    الكويت

أخي خميس عليك أن لا تأخذ قشور الموضوع وتترك لبه

أرى أن الأخ Wario قد أجاب وبشكل وافٍ عن تساؤلاتك

" ظاهراً " رولا ارتدت الحجاب أمام السيد نصر الله ولم ترتده مع غيره سواء من السادة أم من العوام

ولكن لماذا ؟

قد شرح أخي Wario وفسر التصرف الذي بدر من الأخت رولا والذي تتساءل عنه أنت وغيرك من إخواننا الأعضاء

أما إن لم تكن مقتنعاً أو أنك ترى أن الأخ Wario لم يجب على تساؤلاتك

فهذا يعني أنه لا يوجد إتفاق أو إلتقاء في وجهات النظر :)

الله يعطيكم العافية

وأشكرك أخي خميس على النقاش الحميد وأشكر أخوي Wario على الشرح البسيط الواضح

17. aL- raSy

aL- raSy إدارة المنتدى

2,714
    0
    36
    سؤالين سألهم الاخ خميس و سقطوا سهوا و لم ارى اجابه واضحه من الاخ WaRiO و هما : -

و اعتقد بأن هذا اقتباس لجوابك الغير مفهوم على هذين السؤالين وهو :

هل هذه اجابه وافيه ..!!؟؟
    لا اعتقد ذلك فشتان بين السؤال و الجواب..

18. WaRiO

WaRiO بـترولـي مميز

والله يا اخ خميس .. اذا في شي ودك تقوووله ؟ قووله يا اخي عشان اوضحه لك ؟

- قلنا ارتد الحجاب عند سيد حسن لأنها كانت ضيفه عنده ... وليس لأنه سيد ..... وهي ليست ضيفه عند سيد حسين بالمجلس لكي تحترم فكره ولا مركزه .... وقلنا ان بالمجلس 3 ساده من المذهب الجعفري

واذا رولا او غيرها من غير المحجبات اذا ذهبن الى اي بيت يجب ان يحترموا صاحب البيت وخصوصيته

....

اخي خميس هل اذا جاك احد الشباب الى الدوانيه ... بس تشوفه بدأ يخروها بالحركات ان تكلمه وتقوله يلتزم حدوده ؟

ونفس الشخص لقيته على البحر يسوي نفس الحركات تقدر تجبره او تكلمه نفس اذا كان في مجلسك ؟

19. WaRiO

WaRiO بـترولـي مميز

هلا اخوي الراسي انشالله تكون في احسن صحه وعافيه ؟

-----------

اخي هداك الله ... انا قلت في اول مشاركه لي .. كانت رقم 3 موقفي من الحجاب

والي يعرفني زين يعرف تربيتنا وشنو الحجاب بالنسبه لي .. وانا مع الحجاب قلبا وقالبًا بعد ... وانا ودي كل الناس انه يعودون بناتهم من الصغر على لبس الحجاب .....

ولمن قلت السيد حسين مو جبان .... كان قصدي رد على اخوي خميس لمن قال انه السيد مو جبان لم امرها او جعلها تلبس الحجاب ...

واذا كان سؤال الافتاء موجه للسيد حسين ليش ما قال موقفه ؟ فهذا شي يرجعله اهو ، وانا راي من راي تطبيق الشريعه في المجلس وخااارجه

وانا حاضر للطيبين

20. Sc0rpio

Sc0rpio بـترولـي خـاص

1,000
    0
    36
    مهندس
    الكويت
    قواك الله أخوي WaRiO :)

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة