محاولة اغتيال الضابط الحميدي في اليمن

الكاتب : قبــــــــس | المشاهدات : 952 | الردود : 10 | ‏30 أكتوبر 2009
  1. قبــــــــس

    قبــــــــس بترولي خاص أعضاء الشرف

    509
    0
    0
    C.R.O. KNPC
    KW
    السبيعي يشكو وزير الخارجية والسفير للنائب العام

    تعرض الضابط الكويتي الحميدي الشمري عصر اليوم إلى محاولة اغتيال من قبل 5 أشخاص مجهولي الهوية، حيث أطلفوا عليه أعيرة نارية أصابت بعضها رجله حيث يرقد الآن في أحد المستشفيات اليمنية.

    وتأتي محاولة اغتيال الضابط الشمري عقب حصوله على حكما ببرائته حيث أصدرت المحكمة الجزائية اليمنية في وقت سابق وتحديدا في 12 من اكتوبر الجاري، ولم يتم الإفراج عنه من قبل السلطات الأمنية إلا بعد مرور خمسة أيام بعد مناشدات أطلقها محاميه الحميدي السبيعي.

    وبهذا الصدد كشف المحامي السبيعي أنه سوف يقوم صباح الأحد القادم بتقديم بلاغ للنائب العام يشكو فيه كلا من وزير الخارجية الشيخ د.محمد صباح السالم الصباح والسفير الكويتي في اليمن سالم الزمانان حيث يتهمهما بالإهمال والتقصير تجاه موكله مما نتج عنه محاول اغتياله عصر اليوم وذلك نتيجة قيام السفارة الكويتية بحجز جواز سفر موكله بناءا على تعليمات صادرة من قبل وزارة الخارجية.
     
  2. عمير بن راشد

    عمير بن راشد بـترولـي نشيط

    53
    0
    0
    لا حول ولا قوة الا بالله العظيم وانا لله وانا اليه راجعون
    يا جماعه ليه كذا وليه سفارتنا حاجزة جوازه بامر الخارجيه
    وليه وزارة الخارجيه تعمل كذا والله عجيبه ذي مواطن كويتي لا
    وبعد ظابط تعرض لتهمه وتحاكم باليمن ومن الله عليه بالبراءه
    بدل ما تحميه سفارتنا وتعطيه جوازه عشان يجي لديرته ديرة العز والخير
    يروحون يحجزون جوازه اللين المسكين تعرض له بعض مخزنين القات وحاولو قتله
    الله يفك عوقه ويصبره ويعينه ويعين اهله والله غريبه القضية ذي وعجيبه مره مره عجيبه
     
  3. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    الله يعينة ويشفية ..

    ويرجع لأهله بالسلامة..

    بس سؤال ياجماعة ليش رياح لليمن شنو يبي فيهم..
     
  4. قبــــــــس

    قبــــــــس بترولي خاص أعضاء الشرف

    509
    0
    0
    C.R.O. KNPC
    KW
    خبر عاجل على قناة الوطن

    سفير الكويت في اليمن : السفار الكويتيه قدمت مذكره لسلطات اليمنيه لمعرفة اسباب الحادث وابدت السلطات اليمنيه التعاون كما بينت السفاره انها قامت برعاية الضابط المعتقل اثناء فترة الاعتقال


    سفير الكويت في اليمن : بناء على توجيهات وزير الخارجيه قامت السفاره بتقديم ضمانات لاطلاق سراحه والضمانات كانت حجز الجواز حتى انتهاء الاستئناف


    سفير الكويت في اليمن : السفالرة عرضت نفقاة علاج الضابط اثناء مرضه الا انه رفض


    تعليقي : التصريحات مو مقنعه
     
  5. Sc0rpio

    Sc0rpio بـترولـي خـاص

    1,000
    0
    36
    مهندس
    الكويت

    أستغفر الله العلي العظيم

    إغتيال !

    ليش ؟!

    شمسوي الضابط ؟

    لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم


    والله الريال ابتلش بعمره

    من صوب حجز جواز والصوب الثاني اغتيال


    الله يفك ازمته ويعينه ويعين اهله
     
  6. بن نفل

    بن نفل بـترولـي نشيط جدا

    456
    0
    0
    الله يستر عليه ويشافيه ويعافيه

    ويرجعه لاهله وعياله وهو سالم وغانم
     
  7. Safety First

    Safety First بـترولـي خـاص أعضاء الشرف




    مسؤول أمني يمني كبير هدده: «لن تخرج من اليمن إلا بتابوت»!
    محاولة اغتيال ضابط كويتي بـ 6 رصاصات في صنعاء بعد تبرئته
    السبت 31 أكتوبر 2009 - الأنباء
    74243.jpg


    أمير زكي ـ محمد الدشيش ـ هاني الظفيري

    تعرض الضابط الكويتي الحميدي حماد الشمري لمحاولة اغتيال في العاصمة اليمنية أمس إثر قيام مجهول بإطلاق 6 رصاصات عليه لحظة خروجه صباح امس من الفندق الذي يسكنه في صنعاء منذ اطلاق سراحه 17 الجاري بعد ان برأته محكمة يمنية من تهمة الاتجار بالمخدرات والتي سجن بسببها لمدة عامين في السجون اليمنية.

    وبحسب مصادر مقربة للشمري فان مجهولا تقدم إليه يحمل سلاح كلاشينكوف وأمطره بـ 6 رصاصات لتصيبه إحداها في فخذه قبل أن يفر الجاني وينقل الحميدي إلى المستشفى في حالة سيئة. وكان الشمري وبحسب أقربائه الذين تحدثوا لـ «الأنباء» قد تعرض للتهديد بالقتل على يد مسؤول أمني يمني كبير قال له بالحرف: «لن تخرج من اليمن إلا بتابوت»، وأبلغ الشمري سفارة الكويت بالتهديد الذي تلقاه، وكانت السفارة تحتجز جواز سفر الضابط الشمري منذ اطلاق سراحه بعد ان سلمته لها السلطات اليمنية ورفضت تسليمه اليه ليعود الى البلاد. وكان الضابط الشمري قد اضطر خلال الأسبوعين الماضيين للسكن في فندق رخيص لكونه لا يحمل أي هوية اثبات بعد ان احتجزت السفارة جوازه بحسب محاميه. وفي آخر اتصال للشمري مع محاميه الحميدي السبيعي ابلغه انه يخشى على حياته حتى في المستشفى ومن ان يتم استكمال محاولة اغتياله في المستشفى الذي يعالج به، لينقطع الاتصال مع الشمري منذ الساعة الثالثة من ظهر امس.

    المحامي السبيعي: سأقاضي وزارة الخارجية

    قال المحامي الحميدي السبيعي، الموكل بالدفاع عن الضابط الحميدي الشمري، انه سيقوم برفع دعوى جنائية الى النائب العام الأحد ضد وزارة الخارجية والسفارة الكويتية في اليمن لعدم تسليمهما موكله جوازه رغم إعلان براءته، وقال السبيعي: انتزعت حكما بالبراءة لموكلي 12 الجاري وأطلق سراحه 17 منه، ومنذ ذلك التاريخ ونحن نطالب السفارة بضرورة تسليمه جواز سفره لوجود خطر على حياته في صنعاء، بالإضافة الى أنه يعاني من جلطة في الشريان التاجي وبحاجة الى رعاية طبية لا تتوافر في اليمن، لكن «الخارجية» رفضت التجاوب مع مطالبنا، لذا سأقوم برفع دعوى ضد وزير الخارجية وسفيرنا في اليمن، مضيفا أنه سيقوم بملاحقة وزارة الخارجية دوليا فيما لو تعرض موكله لسوء. وذكر السبيعي ان النائب مسلم البراك هاتف الضابط الشمري بعد حادثة الاغتيال ووعده بان يتابعها ويصعدها لتتم إعادته في أسرع وقت الى أرض الوطن.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


    س : هل ارواح الكويتيين رخيصة الى هذا الحد والخارجية ضعيفة الى هذه الدرجة حتى ان لاتستطيع ان تخرج احد مواطنيها بعد تبرئتة ؟
     
  8. Sc0rpio

    Sc0rpio بـترولـي خـاص

    1,000
    0
    36
    مهندس
    الكويت

    لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

    مصخره !

    مصخره بكل ماتحمله الكلمة من معنى


    الله يعين الرجل

    الله يعينه


    الريال يبي يرجع بهدومه لديرته

    الله يكون بعونه
     
  9. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    الله يفك ازمتك يا الحميدي و ترجع إلى اهلك و ذويك و ديرتك..

    يجب محاسبة اي جهه قصرت في القيام بواجبتها..

    قلوبنا معك يا الحميدي..
     
  10. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    الله يشافيه ويرده لأهله سالم ومعافى
    وزين يسوي المحامي السبيعي في السفير والوزير بتقديم شكوى للنائب العام
    إن شاء الله تكون خطوة للامام لسفاراتنا في الخارج وتكون مواقفها ايجابية !


    ابوحمود دائماً مواقفه مشرفه .. [​IMG]
     
  11. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    زياده على كلامك يا بو عبدالله و على الاقتباس :

    من جمعية المحامين: إنطلقت (الحملة الوطنية لإنقاذ مواطن) وقد بدأ الحديث المحامي الحميدي السبيعي مؤكداً بأن الفزعة للضابط الكويتي الحميدي الشمري، الذي تحتجز السفارة الكويتية في اليمن إثباتاته وتعرقل عودته للبلاد، والذي تعرض للمهانة من قبل السلطات اليمنية والسفارة الكويتية رغم براءته الكاملة مما إتهم به من جاسوسية و قتل ومخدرات وغير ذلك؛ تأتي هذه الفزعة لكرامة المواطن الكويتي الذي يهان بإستمرار في الدول الأخرى دون أن تتحرك وزارة الخارجية الكويتية لحمايتهم.
    وقد كشف السبيعي بالوثائق القانونية بأن جميع الإجراءات المتخذة من قبل السفارة الكويتية في اليمن والسلطات اليمنية مخالفة للقانون.

    أكد النائب الوحيد الذي حضر لمناصرة الضابط الكويتي الحميدي الشمري ( البراك ) بأن السياسة الخارجية للحكومة سياسة خجولة لا ترتقي لأن تمثل وتحمي الكويتيين للخارج مضيفاً بأ هذا التقاعس و الخذلان في إدارة السياسة الخارجية للبلاد يتحملها وزير الخارجية محمد الصباح وطاقم وزارته.
    وشدد البراك بأن قضية الشمري مثال حي فضح الضعف الذي تتصف به الخارجية الكويتية. وأوضح "إن رد الخارجية أتى مخجلاً وليتها لم ترد فردودها كلها تدين الوزارة بعدم القيام بحماية الضابط الشمري حتى حدثت محاولة إغتياله"
    وقال البراك "إن ما عجزت عنه السلطات اليمنية قامت به السلطات الكويتية أنها المرة الأولى في تاريخ الكويت الذي تحتجز السلطات الكويتية مواطن كويتي في دولة أخرى وترفض تسليمه جواز سفره". وأكد أن وزير الخارجية محمد الصباح "يلمع نفسه أمام الدول بدفاعه عن حقوق رعاياهم في الكويت وينسى هموم أبناء الكويت في الدول الأخرى."
    وقال البراك "إن المبجل الذي يعتقد أن لا أحد يفهم في الكويت سواه ألا وهو وزير الخارجية محمد الصباح كان غائباً عن قضية الشمري رغم علمه بها".

    وأعلن البراك وضع جميع صلاحياته الدستورية تحت تصرف المحامي الحميدي السبيعي محامي الضابط الشمري وأكد بأنه سيجري إتصالات برلمانية لتصعيد القضية برلمانياً.
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة