شكرا إيران

الكاتب : VIP OIL | المشاهدات : 490 | الردود : 2 | ‏29 أكتوبر 2009
  1. VIP OIL

    VIP OIL موقوف

    802
    0
    0
    نقلا عن العربية نت


    http://www.alarabiya.net/articles/2009/10/28/89523.html



    قبل توجههم إلى السعودية
    إيران تعتقل 1069 "معتمراً" في مطاراتها بتهمة حيازة المخدرات







    إيران تضم مليوناً و200 ألف مدمن على مختلف المخدرات

    دبي - رمضان الساعدي

    أعلن رئيس شرطة مكافحة المخدرات في إيران أن السلطات اعتقلت خلال الشهور السبعة الماضية في المطارات 1069 مواطناً قبل توجههم الى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة بتهمة حيازة المخدرات.

    وأوضح حسين آبادي في تصريح لوكالة الأنباء الطلابية الايرانية (إيسنا) أنه خلال السنة الماضية تم الكشف عن ما يقارب سبعة كيلوغرامات من المخدرات من 336 حاجاً متجهاً الى المملكة، لكن هذه الكمية ارتفعت هذا العام الى 14 كيلوغراماً وأن المعتقلين بتهمة حيازة المخدرات تجاوز عددهم 1000 شخص.

    كما أكد المسؤول الايراني أن السلطات السعودية اعتقلت خلال العام الجاري 160 زائراً ايرانياً بتهمة حيازة المخدرات ونقلتهم الى السجن.


    وأضاف آبادي أن نسبة المخدرات المختلفة التي تم الكشف عنها من المواطنين المتوجهين الى المملكة العربية السعودية قد ارتفع هذا العام بنسبة 52% قائلاً إن الشرطة قد شددت من إجراءاتها للحد من منع تهريب المخدرات الى السعودية.

    وأشار الى اجتماع عقدته لجنة مكافحة المخدرات الايرانية بمشاركة الرئيس الايراني احمدي نجاد، موضحاً أنه قدم تقريراً خلال الاجتماع بشأن قضية اعتقال عدد من الحجاج الايرانيين في المملكة بتهمة حيازة المخدرات، قائلاً إنه تقرر تشكيل هيئة تتكون من ممثلي لجنة مكافحة المخدرات ومنظمة الحج والأوقاف والمدعي العام والشرطة للإسراع في إيجاد حلول مناسبة لتسوية قضايا هؤلاء المواطنين المعتقلين في المملكة العربية السعودية.

    يُذكر أن عدد المعتمرين الايرانيين بلغ العام الماضي 780 ألف شخص واعتقلت السلطات السعودية 223 منهم، وكان اتهام 160 من هؤلاء المعتقلين حيازة المخدرات فيما وجهت الى العدد الآخر منهم اتهامات أخرى مثل الاشتباك مع الاخرين وسرقة خيوط ستار الكعبة والتدخين في الحرم المكي.

    وتؤكد المصادر الرسمية إلايرانية أن إيران تعد أكبر بلد مستهلك لمادة الأفيون (الترياق) في العالم، حيث تربطها حدود شاسعة مع أفغانستان التي تعد المصدر الرئيس لهذه المادة المخدرة.

    وتضم إيران مليوناً و200 ألف مدمن على مختلف المخدرات بينهم 12 ألفاً من المدمنين الخطيرين طبقاً للجنة مكافحة المخدرات
     
  2. Sc0rpio

    Sc0rpio بـترولـي خـاص

    1,000
    0
    36
    مهندس
    الكويت
    شكرا على الخبر

    الله يعطيهم العافية
     
  3. العجمـي

    العجمـي بـترولـي خـاص

    1,857
    0
    0
    سـر
    kuwait
    ما قلت شي جديد :)

    منبع المخدرات ايران .. صارت تجارة حره عندهم :)

    اللهم لك الحمد والشكر على الامان والنعمه والرزق الحلال ​
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة