شركة .. مايكروسوفت

الكاتب : العووود | المشاهدات : 812 | الردود : 6 | ‏28 أكتوبر 2009
  1. العووود

    العووود بـترولـي مميز

    616
    1
    18
    للأسف (ضحيه) بالقطاع النفطي الخاص
    الخليج العربي
    ]بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    [​IMG]


    مايكروسوفت هي شركة دوليّة تعمل في مجال تقنيات الحاسوب، يبلغ دخلها السنوي 44 مليار دولار، ويعمل بها 71,553 في 102 دولة. تطوّر وتصنِّع وترخِّص مدى واسعا . تأسست شركة مايكروسوفت العملاقة في العام 1975م، كشركة لتسويق معالجات بيسك وأشتهرت شركة مايكروسوفت بهذا المنتج نظراً لجودته وتسابقت باقي الشركات لتزويد سوق.


    Microsoft Windows

    [​IMG]

    هو نظام تشغيل رسومي ، من إنتاج شركة مايكروسوفت.
    بدأ نضام التشغيل Microsoft Windows كواجهة رسومية عام 1985، واستمر كذلك حتى عام 1990 عندما أعلنت مايكروسوفت عن إطلاق النسخة المعدلة والمطورة المسماة Windows 3.0. وفي العام 1992 ظهرت الإصدارة 3.1 ثم تبعتها الإصدارة 3.11 ثم استمرت مايكروسوفت في تطوير وتحسين هذا البرنامج، حتى كان العام 1993 حيث ظهر ويندوز إن.تي وهو عبارة عن نظام مصمم للعمل كخادم في بيئة الشبكات الكبيرة. حتى كان العام 1993 حيث ظهر ويندوز إن.تي وهو عبارة عن نظام مصمم للعمل كخادم في بيئة الشبكات الكبيرة. ثم وفي العام 1995 أطلقت أول نظام لها مستقل عن نظام مايكروسوفت دوس أطلق عليه اسم ويندوز 95 - و انقلب الحال وأصبح نظام - ثم ويندوز 98 في عام 1998 ونظامي ويندوز ميلينيوم و ويندوز 2000 خلال العام 2000 ثم ويندوز إكس بي في 2001، وويندوز 2003 المخصص للشبكات الكبيرة عام 2003. ثم ويندوز فيستا (الاسم الكودي لونجهورن) في عام 2007. وحاليا ظهرت النسخ التجريبيه من خادم 2008 (الاسم الكودي لونجهورن سيرفر (بالإنجليزية: Server)) وهو نظام تشغيلي خاص بالشبكات .

    إصدارات مايكروسوفت ويندوز

    تصف عبارة ويندوز كل أجيال منتجات أنظمة التشغيل التي أنتجتها مايكروسوفت ، ما عدا النظام الأول مايكروسوفت دوس بالطبع، هذه المنتجات مصنفة عامة .
    الإصدارات المبكرة من نظام الويندوز كانت مجرد أنظمة تشغيل رسومية و أشكال من سطح المكتب، ربما لأنها بدأت من MS-DOS و استخدمتها في خدمات أنظمة الملفات. لكن الإصدارات المبكرة من الويندوز من فئة 16 بت احتوت على وظائف بعينها تقوم بتنفيذها أنظمة التشغيل.


    Windows Xp Microsoft 2000-2009

    [​IMG]

    هو أحد إصدارات نظام التشغيل ويندوز من شركة مايكروسوفت للبرمجيات، هذا الخط الجديد من أنظمة تشغيل ويندوز مبني على تقنية NT الموجودة في نظام ويندوز 2000 وهي تقنية توفر درجة عالية من الأمان و الثبات مقارنة بالإصدارات القديمة من ويندوز ، يستهدف هذا النظام الحاسبات التي تستخدم للأغراض العامة, وكنظام سطح مكتب للحواسيب في المنازل و الأعمال ، نظام للأجهزة المحمولة و مراكز الوسائط المتعددة Media Centers. الأحرف XP ترمز لكلمة Experience وتعني " الخبرة " ، صدر نظام XP في 25 أكتوبر 2001 ، وأكثر من 400 مليون نسخة من النظام تستخدم حول العالم حتى يناير 2006 وفقاً لتقديرات المركز العالمي للمعلومات IDC. ويأتي من بعده ويندوز فيستا الذي صدر في 8 نوفمبر 2006 كنسخة OEM وصدر في 30 يناير 2007 حول العالم .
    أكثر النسخ المنتشرة من هذا النظام هي ويندوز إكس.بي الإصدارة المنزلية, وهي موجهة للمستخدمين المنزليين ، و ويندوز إكس.بي النسخة المحترفة و التي تقدم المزيد من الخصائص الإضافية مثل خدمة دعم المجالات من ويندوز و تعدد المعالجات . وهي تستهدف المستخدمين المتقدمين و عملاء الأعمال . نسخة ويندوز لمراكز الوسائط المتعددة تحتوي على العديد من المميزات التي تحسن من المقدرة على تسجيل البرامج التلفزيونية و مشاهدتها ، مشاهدة أفلام الديفيدي و الاستماع إلى الموسيقى . نسخة ويندوز إكس.بي للأجهزة الكفية . كما يوجد نسختين منفصلتين من ويندوز إكس.بي 64بت وهي الإصدارة ويندوز إكس.بي 64بت لمعالجات أتينيوم من إنتل ، ويندوز إكس.بي النسخة المحترفة لمعالجات 64-32بت . له ميزه ايضا كل البرامج تقريبا تعمل على هذا النظام ..

    [​IMG]





    Microsoft Windows Vista @

    [​IMG]

    هو الإصدار ما قبل الأخير لمايكروسوفت ويندوز ، و هو نظام تشغيل ذات واجهة رسومية من مايكروسوفتللحاسبات الشخصية التي تشمل حاسبات المنازل و الأعمال و الحاسبات المحمولة و الحاسبات الإعلامية. قبل الإعلان عن الاسم "ڤيستا" في 22 تموز/يوليو عام 2005، كان نظام التشغيل هذا معروفًا بالاسم الكودي لونغهورن L انتهى تطوير مايكروسوفت ڤيستا في 8 نوفمبر 2006, و في الثلاثة أشهر التالية، تم توزيعه من خلال ثلاثة مراحل على مصنعي البرامج و أجهزة الحاسب الآلي و أصحاب الشركات و الموزعين. و في 30 يناير 2007، أصبح ويندوز ڤيستا متاحاً لعامة الناس و أيضا متاحا للتحميل في موقع مايكروسوفت.تعد هذه أطول فترة انتظرتها مايكروسوفت قبل أن تطلق نظام تشغيل رئيسي جديد، حيث أن آخر نظام تشغيل لها كان قبل خمس سنوات و هو ويندوز إكس بي.
    ويندوز ڤيستا لديه المئات من الميزات الجديدة، و لعل أهمها يتضمن واجهة مستخدم جديدة تسمي "ويندوز إرو"، و ميزات بحث محسنة، و أدوات جديدة لإنشاء الوسائط المتعددة مثل صانع أقراص الدي في دي، و أنظمة فرعية جديدة و معاد تصميمها بالكامل للتشبيك و الصوت و الطباعة و العرض. يهدف ڤيستا إلى زيادة مستوي التواصل بين الحاسبات داخل الشبكات المنزلية من خلال تقنية الند للند، مما يسهل عملية مشاركة الملفات و إعدادات كلمة المرور و الوسائط الإعلامية الرقمية بين الحاسبات و المعدات. و بالنسبة للمطورين، فإن نظام ڤيستا يقدم الإصدار الثالث من "إطار عمل .نت" الذي يهدف إلي جعل الأمر أسهل بكثير للمطورين الذين يكتبون تطبيقات عالية الجودة من استخدام "واجهة برمجة تطبيقات" الويندوز التقليدية.
    أحد الأهداف الأولية التي أعلنت مايكروسوفت أنها تنوي تحقيقها في ڤيستا هو تحسين حالة الأمن في أنظمة تشغيل "ويندوز. فمن أكثر الانتقادات الشائعة التي توجه لويندوز إكس بي و الإصدارات التي سبقته هو عدم حصانته الأمنية التي من الممكن استغلالها بصورة سيئة، و قابليته العامة للبرامج الخبيثة و الفيروسات و "تجاوز سعة المخزن المؤقت" أو Buffer Overflows. و في ضوء هذا، أعلن رئيس مجلس إدارة مايكروسوفت بل جيتس" في أوائل 2002 عن "مبادرة الحوسبة الجديرة بالثقة" Trustworthy Computing و التي تهدف إلي تعاون العمل الأمني مع كل جانب من جوانب تطوير البرمجيات في الشركة. و زعمت مايكروسوفت أنها تعطي الأولوية لتحسين أمن ويندوز إكس بي و ويندوز خادم 2003 "Windows Server 2003" أكثر من إنهاء العمل بويندوز ڤيستا، و هو ما أجل من موعد إنهائه بشكل ملحوظ.

    مميزات النظام فيستا :-

    • ويندوز إرو: هو واجهة مستخدم جديدة و كلمة إرو هي اختصار لأربع كلمات بالإنجليزية معناهم: أصلي و مليء بالطاقة و انعكاسي و مفتوح. و من إحدى النيات لإنشاء تلك الواجهة الجديدة أن تكون أنقي و أكثر جمالا من إصدارات الويندوز السابقة، و ذلك من خلال الشفافية و الرسوم المتحركة و الألوان المحببة للعين.
    • Windows Shell: يختلف كثيرًا عن ويندوز إكس بي، حيث يقدم نطاق جديد من التنظيم و إمكانيات البحث. تم حذف خانة المهام task pane من مستكشف الويندوز Windows Explorer، و دمج تلك المهام بشريط الأدوات. و تمت إضافة خانة "وصلات مفضلة"، لتسمح بالدخول علي المجلدات المعتادة بنقرة واحدة.و قائمة Start قد تغيرت هي الأخرى، فقد أصبح الوصول للبرامج الموجودة في قائمة Start أسهل من ذي قبل. حتى أن كلمة Start نفسها قد حذفت و أضيف بدلا منها "لؤلؤة" الويندوز (Pearl) ذات اللون الأزرق.
    • البحث الفوري (أو البحث أثناء الكتابة): أسرع بصورة ملحوظة و إمكانيات البحث أصبحت متعمقة أكثر، و هو يشبه ما تقدمه مايكروسوفت في برنامج Windows Desktop Search و يشبه Spotlight الذي تقدمه Apple Computer. تمت إضافة مربع البحث إلي قائمة (البدء) و برنامج المتصفح و إلى العديد من التطبيقات التي تأتي مع ڤيستا. و التصميم الأساسي للبحث الفوري يقوم بفهرسة كمية صغيرة من المجلدات مثل قائمة ابدأ و أسماء الملفات المفتوحة و مجلد المستندات و رسائل البريد الإلكتروني عند فتحها، و بذلك فهو ليس ثقيلا و إنما خفيف جدًا.
    • الشريط الجانبي للويندوز (Windows Sidebar): شريط جديد يظهر على الشاشة من ناحية اليد اليمني، يشبه برنامج Dashboard لشركة Apple Computer، حيث يستطيع المستخدم أن يضع به أدوات سطح المكتب (Desktop Gadgets)، و هي بريمجات صغيرة مصصمة لغرض محدد جدًا (كعرض حالة الطقس أو نتائج المباريات). من الممكن أيضـًا وضع الأدوات (Gadgets) في أماكن أخرى من سطح المكتب. و تلك التقنية تشبه تقنيتي سطح المكتب النشط (Active Desktop) و القناة النشطة (Active Channel) التي ظهرت للمرة الأولى بويندوز 95، و لكن من المتوقع أن تكون تقنية الأدوات أكثر تقدمًا و أكثر نفعًا و ألا تكون عبارة عن دمج متصفح مستكشف الإنترنت بنفس طريقة سطح المكتب النشط.
    • مستكشف الإنترنت 7 (أو Internet Explorer 7) هو ترقية لمتصفح الويب الخاص بمايكروسوفت، يدعم التصفح بالألسنة و RSS و مربع للبحث.
    • برنامج Windows Media Player 11 هو أكبر إصلاح لأشهر برنامج لمايكروسوفت لتشغيل الموسيقي و الفيديو. و من ضمن الميزات الجديدة في هذا الإصدار "عجلة الكلمات" (أو البحث أثناء الكتابة)، و واجهة أنيقة و جديدة بالكامل لمكتبة الوسائط، و منظم و عارض للصور، و القدرة على مشاركة مكتبات الموسيقي عبر الشبكة مع أجهزة ڤيستا أخرى أو جهاز الألعاب إكس بوكس 360 .
    Microsoft Windows 7 and Windows 8 Soon

    [​IMG]

    هو الاسم الدارج للإصدار الكبير القادم لنظام التشغيل ويندوز الذي ستصدره شركة مايكروسوفت وسيصدر بعد نظام ويندوز فيستا المعروف سابقًا بالاسم الكودي ويندوز لونغهورن. تم الإعلان عنه في شباط/فبراير2008 و لكنه تأجل لعدة مرات منذ ذلك الحين.

    اخطاء وندوز فيستا ووندوز 7 يحلها :

    في محاولة ناجحة لتصحيح أخطاء فيستا قامت مايكروسوفت تطرح نظام تشغيل ويندوز 7 ا لأكثر سهولة وأماناً من فيستا
    كشفت مايكروسوفت خلال المؤتمر الذي أقيم بالولايات المتحدة الأميركية في ولاية كاليفورنيا بمدينة لاس فيغاس والمختص بمطوري البرمجيات المحترفين عن نظام التشغيل الجديد الذي سوف تطرحة مايكروسوفت خلفا لنظام التشغيل ويندوز فيستا والذي أطلقت عليه خلال الفترة البرمجية windows 7.
    وقد روعي في تطوير النظام التشغيلي الجديد عدد من الأمور التي تضفي طابع الإحترافية عوضا عن طابع الشكل الذي كان يمتاز به نظام التشغيل الحالي ويندوز فيستا.
    كما قامت مايكروسوفت بتغير طريقة الربط على الشبكة اللاسلكية حيث كان المستخدم يعاني من صعوبه للوصول إلى الشبكة اللاسلكية بعد عدد من الضغطات باستخدام نظام التشغيل ويندوز فيستا.
    كما قامت مايكروسوفت بدمج برنامج تصفح الإنترنت الجديد ويندوز اكسبلورر 8مع هذا النظام التشغيلي الجديد الذي يحتوي على عدد من التطويرات الجديدة على طريقة تصفح الإنترنت، وأيضاً تم تطوير نظام البحث في جهاز الكمبيوتر سواء كان في محتويات المجلدات أو على سطح المكتب حيث تتم فلترة وفهرسة كل ما يحتويه الجهاز من ما يوفر نتائج بحث غايه في السرعة وأداء أفضل.
    أيضا قامت مايكروسوفت بتطوير نظام التشفير في النظام ليكون أفضل من سابقه ويندوز فيستا حيث يوفر درجة عالية من التشفير الرقمي. كما راعت مايكروسوفت أن تكون البرمجيات السابقة أكثر توافقا معه، حيث بالإمكان تشغيل البرمجيات الخاصة بويندوز اكس بي على النظام الجديد.
    كما قامت مايكروسوفت بتطوير كل من برنامجي مايكروسوفت وردباد برنامج الرسم بينت. وحل أحد مشكلة استهلاك الطاقة في ويندوز فيستا، حيث هذه النسخة الجديدة ذات استهلاك قليل للطاقة.
    وقد خففت مايكروسوفت من تدخل نظام الحماية في كل حركات وسكنات النظام كما كان الحال في ويندوز فيستا. فمن خلال نظام التشغيل ويندوز فيستا في كل مرة تريد تركيب أو تنصيب برنامج أو الدخول إلى برامج النظام الأساسية تظهر لك شاشة السماح التي من خلالها تقوم بالسماح لهذا الأمر بالاستكمال أو التوقف عنه مما سبب الكثير من الإنزعاج لدى مستخدمي نظام ويندوز فيستا.
    وقد اخذت مايكروسوفت هذه الشكوى من قبل المستخدمين بعين الاعتبار وأنتجت نظام تشغيلي اقل تدخلا في عمل النظام واكثر حماية.وقد قامت مايكروسوفت أيضاً بنقل إنشاء الشبكات من أيدي المحترفين إلى أيدي المبتدئين وذلك من خلال تقديم طريقة جديد لإنشاء شبكة منزلية اطلقت عليها مجموعة الشبكة المنزلية أو Home Group Network، حيث قامت مايكروسوفت بتسهيل عملية إنشاء شبكة محلية منزلية بتوفير عدد من الأدوات المستخدمة في إنشاء شبكات داخلية كما قامت بإضافة معالج إنشاء شبكة منزلية سهل جدا تقوم فقط بإنشاء الشبكة على جهاز واحد وتربط باقي الأجهزة عن طريق مفتاح تشفير يتيح للجهاز المطلوب الدخول إلى الشبكة للاستفادة من جميع مصادرها .

    الى لقاء مع الجزء الثاني












     
  2. PIANO

    PIANO بـترولـي مميز

    803
    0
    16
    عضو مجلس الشعب
    sweet KUWAIT
    معلومات جميله عن شركة تقدم لنا برامج و نظم تشغيل نستخدمها كل يوم !!!

    عقبال ما نجد شركة عربية تنتج ربع ما تنتجه هذه الشركه العملاقه !

    الف شكر على الموضوع القيم ...
     
  3. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
  4. reznama

    reznama بـترولـي مميز

    نستخدمه يوميا وما نعرف قصّة حياته ... ومن خلال موضوعك عرّفتنا عليه :)

    بس آنا مااا كتير حبّيت الفيستا .. !!

    بعدي على النظام القديم ..

    تحياتي لك

    ..
     
  5. Sc0rpio

    Sc0rpio بـترولـي خـاص

    1,000
    0
    36
    مهندس
    الكويت

    نظام الفيستا تعبان

    ال XP وايد افضل منه :)

    عموما آنا هجرت الوندوز بكبره واتجهت إلى الماك ;)

    ما أحلا الماك والله :D


    شكرا على الموضوع
     
  6. العووود

    العووود بـترولـي مميز

    616
    1
    18
    للأسف (ضحيه) بالقطاع النفطي الخاص
    الخليج العربي
    نستخدمه يوميا وما نعرف قصّة حياته ... ومن خلال موضوعك عرّفتنا عليه

    بس آنا مااا كتير حبّيت الفيستا .. !!

    بعدي على النظام القديم ..

    تحياتي لك

    ............................




    شنو (( ضخر )) ههههههههههه هههههههههههههههه المهم يشبك












     
  7. reznama

    reznama بـترولـي مميز

    إي إي كمبيوتري اللي أشبك منه (( صخر )) ... ماشاءلله عليك .. إشلون جكيتني ؟

    ههههههههه

    ..
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة