اسيل وعلى 1989

الكاتب : خميس الخامس عشر | المشاهدات : 729 | الردود : 4 | ‏27 أكتوبر 2009
  1. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    علاقة اسيل مع على الراشد تعود الى ايام الوسط ...



    [​IMG]
     
  2. مبارك الشمري

    مبارك الشمري قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    686
    0
    0
    شكرا للمعلومه الوسط ديمقراطية أخي الفاضل خميس

    وكما يقال في الأمثال << وافق شن طبقه >>
     
  3. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    درسنا ذات يوم

    ان الاقطاب المتشابهة تتنافر ... والمختلفة تتجاذب

    واعتبرناها مسلمة من المسلمات البديهية التى تنطبق على كثير مما يدور فى الحياة
    وليس فقط بين المغناطيس وبرادة الحديد
    وكثيرا تمعنت بهذه النظرية ووجدتها تختلف عن حياتنا الاجتماعية وتنافرت تماما مع

    المثل القائل....

    ((الطيور على اشكالها تقع))

    وهذا الاخير كان الاقرب لحياتنا العامة والخاصة...
    وكثيرا ما يتردد فى حالات التقاء كل ما هو فاسد ومُنحل وخارج عن العادات والتقاليد والدين

    عندما يتالف بعض من البشر ويتفقون على شئ غير سوى نقول...
    الطيور على اشكالها تقع

    وعندما يترابط بعض الناس وينتهجون منهج واحد نقول...
    الطيور على اشكالها تقع

    ولكن الحقيقة وجدت ان هذا المثل يحمل معنى ايجابى وجميل اكثر من ذلك

    فكلما تألف بعض من الناس وتصادقوا وتقاربوا واستمر هذا لسنوات ... سنجد ان وراء هذا ايضا ...
    ان الطيور على اشكالها تقع
    فقد جمعهم اخلاق واحدة ومنهج تربوى متشابه وبيئة ووسط اجتماعى متقارب واسلوب معيشة غير متفاوت ... لذا كان التآلف والاستمرارية بين الاصدقاء
    وحتى واذا فرقتهم الايام لظروف الحياة من سفر وعمل وزواج وغير ذلك يظل فى الذاكرة والنفس ملامح جميلة تبقى وتستمرمعها تلك الصداقات بقلوبنا

    لو تمعنت فى اكثر صداقاتك انت وهى لوجدت انكم متشابهون
    وانهم منك وانت منهم وهناك نوع من التكافؤ فى كل شئ بينكم
     
  4. بن نفل

    بن نفل بـترولـي نشيط جدا

    456
    0
    0
    تعليق ولا اجمل وتوضيح للمثل ولا ابدع اخوي خميس الخامس عشر

    هههههههه حلوه منك المعلومه اثر العلاقه قديمة بين المتحالفين بالانتخابات الحديثه

    يعني نقدر نقول اسيل وعلى بين عهدين وزمانين دائما متحالفين وعلى خط اللبرلة والعلمنة متلازمين
     
  5. Sc0rpio

    Sc0rpio بـترولـي خـاص

    1,000
    0
    36
    مهندس
    الكويت


    معلومه جميلة :)


    لقد رأيت كيف كانت أجواء وطبيعة القوائم الإنتخابية في الجامعة

    وكنت أراقبها من بعيد فقط كي لا تلهيني عن دراستي

    فلم أجد فيها سوى اللعب والقيل والقال وضياع الوقت بلا هدف



    برأيي الشخصي

    الإنتخابات الجامعية صورة غير مشرفة ولا تعكس أو حتى تمهد للإنتخابات الحقيقية الواقعية


    شكرا أخ خميس
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة