27 يناير 1983

الكاتب : خميس الخامس عشر | المشاهدات : 491 | الردود : 4 | ‏25 أكتوبر 2009
  1. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    قبل لانبلش وين كنتوا في هذا التاريخ؟؟

    ذلك الزمن الجميل .. ذلك الزمن الذي ولى ولن يعود.. ذلك الزمن الذي لم نسمع بالأسطوانة المشروخه بدوي وحضري وسني وشيعي فيه بل البعض لم يكن يفهم معانيها ..

    هذا التاريخ في العنوان الذي رصع فية نواب الأمة المخضرمين انصع المواقف ودوواين الاثنين في وقت لم تكن الحكومه تجد من التابعين لها سوى عدد لايتجاوز اصابع اليد وان كانوا من نواب القبائل... بل كان المعارضة شديدة وفي اوج شبابها فكان في ذلك المجلس محاولة لتنقيح الدستور وكان فيه استجواب وزير العدل الشيخ دعيج السلمان وتم تقديم استجواب إلى وزير الصحة عبد الرحمن العوضي من قبل خليفة الجري، وموضوع الاستجواب هو تزويد العضو بكشف يتضمن أسماء المرضى الذي أوفدتهم الدولة للعلاج بالخارج ولا يخفى على احد ان الذي كان يبتعث للعلاج غير الشيوخ في تلك الفترة كان العوضية والكناردة فقط مع احترامنا وحبنا لهم في الله ... واليوم الآية انقلبت فدوام الحال من المحال.. اصبح نواب المنبر والنواب من ابناء المذهب الشيعي والحضر عموما مع احترامنا الشديد الشديد لهم وليس لإنتمائهم هم من يتسابقون ليرتمون في حضن الحكومه ليس حبا فيها ولكن نكاية في المعارضة التي اكثر رموزها من ابناء القبائل ..

    ولعلكم تشاركوني بانه لا يعقل ان يكون الناس كلهم أو من يمتلكون عقلا سواسية وعلى اتفاق واحد .. فالعقول بعضها ممهور بالنباهة وبعضها الاخر يعتريه الحمق حتى وان كانت رزينة في تفكيرها .. فقد خلق العقل سلبيا في مرة وايجابيا في مرات اخرى .. ولقد ساءني حينا واسعدني أحيانا ما يشوب بعض العقول أنها تخالفنا الرأي في السياسة حينا وفي امور الحياة الاخرى احيانا فترى ما لا نرى .ونرى ما لم ير احدهم انه الصواب .. لكن تلك السعادة مشروطة ان لا يصل الرأي الى حد الخيانه .. فنقول كما قال الخضر عليه السلام لموسى .. هذا فراق بيني وبينك . سانبئك بتأويل ما لم تستطع عليه صبرا .

    واذا ما كانت نصاعة الثوب الابيض في ذلك الزمن فيما نعتقد ونرى لا بد وان يشوبها بعضا من الاتساخ نتيجة الاستخدام والسير والغبار فان ذلك مدعاة لان نستذكر ما مضى من تاريخنا ككوتيين من السابقين عبره حتى في التاريخ القديم منذ ايام الجاهلية القديمة .. فمن كانوا حتى زمن الرسول صلى الله عليه وسلم .. فكم منهم من نزلت فيه آيات قرآنية لما رآى التخلف عن قتال العدو فضيله . فلعنوا .. وكم منهم من كان جبانا او منافقا او مداهنا فخالف رأي الجماعة لاغراض في نفسه طابعها النفع فاعتبر ضالعا في تخلف الركب عن المسير .. وخلاصة القول انهم موجودون ولا يعني تجاهلهم انهم غابوا عن الانظار .. انهم بيننا .. بين ثنايانا .. في خيوط ثيابنا .. يحاولون ان يجلبوا رقعة من الاتساع الى ثيابنا النظيفة .. وعزة نفوسنا وكرامتنا .. وتلك من علامات النفس الانسانية الامارة بالسوء .. الم يكن سراقة على بعد خطوتين من الرسول (ص) وهو في غار حراء كي يدل الكفار عليه .. واولئك لا يفترقون عن سراقة في شىء الا الزمن .. لكنه الزمان الذي يدور فلا تنفعهم بعده سوى كفن ليس له جيوب حتى يستفيقوا على غرة فتراهم لعنوا وانكفأ الزمان بهم على قبر خرب لا يزور ولا يزار صاحبه ..

    حتى لا اسهب بالكلام اكثر اترككم مع هذا الإهداء لكل من يعتقد في نفسة وطنية ...


    [​IMG]
     
  2. VIP OIL

    VIP OIL موقوف

    802
    0
    0
    والله انك صعب يا خميس لكن المثل يقول لا صديق ولا عدو عى طول الدهر والسياسه لعبه ولها فنون

    والكومبارس نحن ااشعب المغلوبين على أمرنا والمستفيد الحكومه والنواب مرات مع ومرات ضد واحنا با لووووشي

    ماميش يا حلوووووو
     
  3. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    هذا ليس مثل وليس مقولة ان لايوجد صديق او عدو دائم...


    هذا المبدأ الأساسي في السياسة الأمريكية واول مادة تدرس فيه.. حتى وان كانت بينك وبينة مشاكل شخصية..

    وكذلك الكلمة التي وردت في وصية الخميني لقادة البلاد من قم الإيرانية واوصى بالعمل بهذا المبدأ لجميع الحكومات المتعاقبة من بعده...
     
  4. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    الله يا خميس

    رجعتنا لزمن كنا فيه أفضل بكثير فوقتها مثل ما ذكرت كانت الحكومة تخطط و لديها خطة عمل فأنشأت

    مستشفيات تسد الحاجة للرعاية الصحية آنذاك و أنشأت الخطوط السريعة التي كنا نتمتع في القيادة عليها

    و غيرها من أمور مع التشدد أكثر في قضايا الأموال العامة

    مع نبذ ذكر الطائفية و القبلية و العنصرية إلا ما ندر

    بعد إذن أخي الكريم خميس لدي تعليقات و ملاحظات على

    الأخبار الموجودة في الجريدة :

    - الرئيس علي ناصر هو الرئيس اليمني الجنوبي و اليمن وقتها كان شمالي و جنوبي ،

    ذهب علي ناصر و ذهب عرفات

    - شارون ، الله يقلعه إن شاء الله قريبا

    - إجتماعات القيادة الفلسطينية في عدن و قواسم مشتركة ، لا توجد قواسم مشتركة

    و من صادها عشى عياله إلا من رحم ربي و كل بلد يخرب بعد وجود القيادات المذكورة

    -(محاولة إغتيال العاهل الأردني الملك حسين في الأردن و تبعه أحداث أيلول الأسود )

    -(التواجد في بيروت تبعه إجتياح إسرائيل إلى قلب بيروت 1982الإجتياح بقيادة شارون الذي

    أصبح شخصية مقبولة لدى القيادات الفلسطينية لاحقا بغض النظر عن الإجتياح عام 82

    و بغض البصر عن مذبحة صبرا و شاتيلا في لبنان)

    -(التواجد في الكويت تبعه الغزو العراقي و القلبة 180 درجة ! على الكويت )

    -(عدن و صنعاء و بعدها حرب طاحنة ثم توحد و سيطرة اليمن الشمالي على الجنوبي)

    و القيادات الفلسطينية كانت على علاقة وطيدة مع الرئيس اليمني ناصر كما نرى في الصور

    ثم على علاقة وطيدة بمن إحتل عدن لاحقا ! سياسات 180 درجة .


    - رقم العدد المذكور في الجريدة 2850 و السنة 22

    على إفتراض ان الجريدة تصدر يوميا : نقسم 2850 على 365 (أيام السنة) = عدد السنين

    حلوها إنتوا ، شوفوا عدد اليوم مثلا و حسبوها





    شكرا أخي خميس
     
    آخر تعديل: ‏25 أكتوبر 2009
  5. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    شكراً على مرورك ..

    والله يهديك .....و(ينور) عليك ;)
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة