تهريب ديزل الكويت إلى دبي

الكاتب : فيصل العجمي | المشاهدات : 2,096 | الردود : 11 | ‏24 أكتوبر 2009
  1. فيصل العجمي

    فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

    6,420
    1
    36
    سبق وان نقل خبر تهريب الديزل عن طريق الحاويات في المنتدى من مقال لكاتب في جريدة الوطن لا يحضرني أسمه
    ولكن تأكد لي الخبر بعد هذا التصريح للسيد محمد الهملان , ولا نعلم حقيقة ان كانت هناك عصابه أخرى ام هي نفس العصابه تعمل على جهتين , وان شاءالله التحقيقات تكشف المستور .
     
  2. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    أقسم بالله هذي مصيبة كبيرة جدا ......

    ولا المافيا ....


    المثل المصري يقول المال السايب يعلم السرقة
     
  3. knpc75

    knpc75 بـترولـي نشيط

    76
    0
    0
    الديره بكبرها سايبه والدليل قلة انتشار الشرطه والامن بالدوله
     
  4. VIP OIL

    VIP OIL موقوف

    802
    0
    0
    أهم مكان واغلى مكان ومصدر ثروة وحراسات مشدده

    ويحدث بكل بساطه هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    هناك شي يحدث لدولة الكويت ونحن لا نعلمه الآن وهذا شر بصراحه والله يستر ولاحول ولا قوة الى بالله
     
  5. مهندس بحرى بترولى

    مهندس بحرى بترولى بـترولـي جـديـد

    32
    0
    0
    يافيصل العجمى ابى اجابه واسأل الهملان الوظفين 16 بس والا الادراه كان الاهمال منها وطاحت بروس الموظفين الاصغار الى مالهم شغل ترى واحد من الربع وياهم انا اعرفه عدل والله مايدش بجيبه فلس حرام بس صار كبش فدا والهملان قبل لايصرح ويوافق ا ادانتهم لازم يدافع عنهم والا شنو شغل النقابه واذا النقابه طلريقتها ضد الموظف هذا شى ثانى وابى رد
     
  6. فيصل العجمي

    فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

    6,420
    1
    36
    اخوي مهندس ترى الجميع كان نازل فيهم فصل بدون نهاية خدمه
    ولكن بتدخل من محمد الهملان اثناء وجود السيد سعد الشويب تم الاتفاق على الاكتفاء بالانذارات للجميع كإجراء إداري
    اما الشق الجنائي فيكون عن طريق النيابه العامه حيث تك تحيلهم جميعا.
    واعتقد ان هذا موقف جيد وفوق الجيد من النقابه .
    وترى الانذارات مو بسبب اشتراكهم في السرقه لا سمح الله
    ولكن بسبب الاهمال .
     
  7. فهد شموه

    فهد شموه المـراقب الـعـام

    2,712
    25
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀
    لا حول ولا قوة إلا بالله

    والله يا جماعة سرقة بهذا الحجم وبكل هذه الثقة
    أعتقد إن وراها واحد عود ومو هيّن... !!!
    :eek:
    والمساكين الفقارة كالعادة هم كبش الفدا
    :confused::(:confused:
     
  8. مهندس بحرى بترولى

    مهندس بحرى بترولى بـترولـي جـديـد

    32
    0
    0
    والله ادرى بس الانذارات هم مظلومين فيها ونت ترضى احد يعطيك انذار ونت مظلوم ترى الظلم حرام ارجوا ان يكون هناك موقف حازم من النقابه واعادة التحقيق وتكون على القسم كله من كذا واحد يكونون كبش فدا وارجوا من النقابه الوقوف مع المظلوم
     
  9. خليجي

    خليجي بـترولـي نشيط

    60
    0
    0
    لا حول ولا قوة إلا بالله


    من المسؤل عن هذه السرقه
     
  10. المنطقة الأولى

    المنطقة الأولى بـترولـي جـديـد

    37
    2
    8
    ياجماعه معقوله هالشي يصير بالكويت؟

    ياجماعه الشركه صارت كلها اجانب والله مايصير

    البوق كله منهم
     
  11. ضمير الأمة

    ضمير الأمة بـترولـي نشيط

    100
    0
    16
    هذا الامر لازم يتم التحقيق فيه
    ويتحاسب كل واحد مهمل في عمله
     
  12. Oil Engr

    Oil Engr بـترولـي نشيط جدا

    372
    0
    0
    النفط المصان وتهريب الديزل

    28 /10/2009 الآن-كامل الحرمي-خبير نفطي 10:21:10 م


    [​IMG]
    صورة أرشيفية

    النفط هو مصدر رزقنا الوحيد و نعتمد عليه ليل و نهار.و عندما رزقنا رب العالميين بهذه الثروة الطبيعية في عام1934. ومنذ اليوم الأول من بدء تصدير أول شحنة من النفط الخام من ميناء الأحمدي كان هم حكامنا الأول والأخيرهو التأكد من كمية الشحنات و حماية الكميات المباعة ومتابعتها وتنتهي مع استلام قيمة كل شحنة من النفط الخام .
    و النفط أمانة في أعناق كل مسوؤل حيث انه قوتنا ورزقنا اليومي. و لم يحدث ان سمعنا أو قرانا عن ضياع قطرة واحدة من النفط الخام أو من المنتجات و المشتقات النفطية مع وجود الأجهزة المحاسبية و الرقابية عند جميع مراحل انتاج النفط وصولا الي داخل أعماق خزانات الباخرة النفطية .

    ولكن و في الاونة الأخيرة بدأنا نسمع ونقرأ في الصحف المحلية العديد من الأسئلة و أستفسارات و أسئلة نيابية حول سرقات و تعدي و' تهريب'علي منتج الديزل و من انتاج و تصنيع مصفاة الشعيبة و تهريبيه الي الخارج وببيعه بأكثر من 50 مرة ضعف السعر المحلي المدعم . وان هامش الربح يتعدي ال 1500 دينار لكل شاحنة 'تنكر' النفط و المحملة بحوالي 000 ر30 الف لتر من الديزل. اي ربحا مؤكدا يفوق ال 000 ر 45 دينار في الشهر الواحد.

    هذا اذا احتسبنا فقط ان شاحنة واحدة نفطية تهرب من مستودعات مصفاة الشعيبة الي الخارج. وواقع الأمر ان مابين 7 الي 10 ناقلات نفطية كانت تهرب حيث كانت تدخل حوالي 44 ناقة لتحتسب و تسجل بدفاتربدخول 37 فقط تنكر. اي 7 ناقلات في اليوم الواحد و بقيمة 1500 دينار اي مايعادل 500 ر 10 الاف دينار كويتي ربح اليوم الواحد وهو يمثل فرق السعر المحلي المدعوم وسعر البيع العالمي الي الخارج.

    وحتي هذه اللحظة لم نسمع أو نقرأ اي بيان من القطاع النفطي الكويتي وخاصة من مؤسسة البترول أو من شركة البترول الكويتية أو الجهاز الأعلامي النفطي من تأكيد أو تكذيب أو حتي تعليق حول تهريب مادة الديزل الي الخارج. هذا و بالرغم من مضي أكثر من شهر واحد علي تشكيل لجنة تحقيق شكلت بناء علي طلب رئيس شركة البترول و مكونة من دائرة التسويق المحلي ومن الدوائر القانونية و التدقيق الداخلي، و المحاسبة ، و التسويق المحلي ، وممثل من شركة 'كافكو' للوقود الجوي وممثل عن نقابة العمال.
    و انهت اللجنة مهمتها في منتصف الشهر الحالي و تقدمت بتوصيات أبرزها أحالة الموضوع برمته الي النائب العام و توقيف مابين 15 الي 20 موظفا من شركة البترول الوطني.

    و السؤال هو كيف ان هذه الكميات خرجت من بوابات مصفاة الشعيبة و من دون رقابة أو حتي ملاحظة زيادة كميات البيع المرتفعة من منتج الديزل و أسباب هذه الزيادة . والي اين تذهب. وخاصة و ان مبيعات الديزل و المنتجات الاخري ثابتة و لاتتغير كثيرا.

    و اين ذهبت ادارات المحاسبة وبالتحديد ادارة 'حركة المنتجات النفطية' اليومية و التدقيق الداخلي و الخارجي. هذا اذا علمنا بأن عملية التهريب بدأت منذ أكثر من 15 شهرا. و ان من أول من أكتشف تهريب الديزل هو مقاول محلي وأ بلغ بدوره ادارة التسويق المحلي في شركة البترول الوطنية في حينه.

    فعلا تأخرنا في الكتابة عن هذا الموضوع والسبب اننا كنا في انتظار تعليق أو بيان صحفي من القطاع النفطي وان نعطي الفرصة للقطاع في التعامل بشفافية و بصراحة مع الرأي العام و لكن وللأسف مازالت مؤسسة البترول تماطل و لا تحاول ان تتعامل مع أو ان تواجه الحقيقة.
    لكن هذه المرة الأمر يختلف و يتعلق بحماية و صيانة قوتنا و مدخولنا اليومي. والنفط أمانة ويجب ان يصان علي الدوام . وهذه الأمانة انتقلت و أصبحت من مسوؤليتنا الآن اذا القطاع النفطي لم يعد قادرا علي حمايه نفطنا وحلالنا.

    وأخيرا هل من رد القطاع النفطي لتوضيح هذا الأمر أم ان السكوت علامة الرضا.


    جرية الان
    http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=41160&cid=37
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏28 أكتوبر 2009
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة