اتق الله يا عراب المجموعة في عباد الله

الكاتب : مبارك الشمري | المشاهدات : 2,032 | الردود : 21 | ‏22 أكتوبر 2009
  1. مبارك الشمري

    مبارك الشمري قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    686
    0
    0
    العراب يقود ومنذ أشهر تحركا مضادا حشد له وجيش شخصيات سياسية واقتصادية واعلامية ودينية وبعض

    من نواب ووزراء سابقون أكل عليهم الدهر وشرب ولفظتهم الجماهير ونسيهم الناس فارادو العودة للأضواء

    ولو على حساب أذية الناس الذين هم بسبب الديون وفوائدها وغلاء المعيشة وارتفاع الاسعار الجنوني في

    ضيق وحسرة وضراء ما كفاهم كل هذا حتى انبرى لهم العراب يجمع الأحباب والأصحاب وكل من وافقه الفكر

    وظن مخطئا أنه على صواب في التضييق على الناس وسومهم في معيشتهم أشد العقاب فلا رحمة عنده

    للفقير والمسكين وقليل ذات اليد ولا كلمة طيبة أو نظرة حانية تخفف ما هو فيه من حزن ومكابدة وعناء

    بل قاد تحركا مضادا ضد ماذا ... ؟؟؟

    ضط البطالة وطوابير التوظيف الطويلة وتعسف القطاع الخاص بتفنيش الأبناء والبنات وتجريعهم الآهات والحسرات

    ضط شقق اادعارة والخنا ومواخير الفسق والافساد وتجار الاقامات وحماة الفساد والرشوة والمخدرات والانفلات

    ضد تردي وسوء الخدمات الصحية وبعد المواعيد الطبية ومشاكل العلاج وقلة الدواء ودفع الناس للعلاج بالخاص

    ضد غلاء المعيشة وارتفاع اسعار المواد وجشع التجار واستغلال حاجات الناس الضرورية واذلالهم بها

    ضد هدر المال العام لكل من هب ودب ولكل من زارنا وعلى ارضنا سعى وخب من كل البلاد شرقها والغرب

    ضد التلميح احيانا والتصريح احيانا اخري بالليونة والمرونة في ما يتعلق بحقوقنا وديوننا على المعتدي العراق

    ضد هدر المال العام على مجموعة من المضاربين الخاسرين بالبورصة بحثا عن ربح سريع باسم دعم الاقتصاد

    ضد بعض وسائل الاعلام والتي بدأت تدق أسفينا خطرا وتضرب في صميم وحدتنا الوطنية على وتر الطائفية

    والفئوية والقبلية والمناطقية وتشكك بالولاءت والانتماءات والجنسية

    ضد ضد ضد امور اخرى كثيرة لا يسع المجال لذكرها أقول لا وألف لا لم نسمع لا بهذا ولا بذا

    لكن حضرة العراب النحرير وقائد السرب الخطير جمع الجموع وعقد الاجتماعات الشهرية والاسبوعية والندوات

    كل ذلك اذا لماذا ؟ ... لمواجهة سياسة اسقاط فوائد القروض الربوية والتى أفتى بجواز اسقاطها جمع غفير

    من علماء الأمة كان آخرهم الشيخ الفاضل ناظم المسباح منذ يومين لا أكثر ...

    كل هذا الجمع لماذا ؟ لمنع اقرار الكوادر المالية لبعض المتضررين من عدم اقرارها في بعض الجهات والوزارات

    ولم ينس العراب لله دره ولا فض فوه ومات حاسدوه قضية التجنيس التى تبناها تبنيا فأصبحت شأنه وديدنه فأدخلها

    من ضمن لاآته المشهورة وبوتقته المنظورة ناصحا أولي الأمر بعدم تجنيس حتى ( من يستحق الجنسية وتنطبق

    عليه شروط الجنسية من اخواننا البدون ) بعنصرية سافرة وتعال وتكبر على عباد الله مكروه ممجوج تنبذه الفطر

    السليمة والشيم الكريمة والاخلاق الحميدة وقيم الاسلام العظيمة اذ لا فضل لعربي على أعجمي ولا لأسود

    على أبيض أو أصفر ولا لغني على فقير ولا لجنسية على جنسية الا بالتقوى( فان أكرمكم عند الله أتقاكم )

    واقول ناصحا أخانا العراب أن اتق الله وأرحم عباد الله وارحم ترحم يارجل فالرحمة معلقة بعرش الرحمن فالله الله

    باخوانك المواطنين واياك والمكابرة والمعاندة واتق دعوة المظلوم فانه ( ليس بينها وبين الله حجاب ) ودعوة المظلوم

    تستجاب وتفتح لها الأبواب فالحذر الحذر يا أخي فقد آن لك أن تراجع نفسك وتنظر ماذا قدمت لغدك وبين يدي ربك

    فانجوا بنفسك فالخطب جلل ودع عنك معاندة الناس ومناكفتهم في معيشتهم فهي مضرة لك في دينك ودنياك

    وأعلم أن بعض من معك قد يكونون مأمورين وقد يكون فيهم المتآمرين الطامعين بفتات يلقى لهم من الغنيمة

    المنشودة فجل آمالهم وما ينشدون كرسيا عليه يتكئون في مجلس الأعيان الذي يأملون وله يتمنون

    واعلم ايها العراب أن كلامي هذا ونصحي وتعجبي موجه لكل من تلبس بلباس الدين وادعى التقوى والورع وخدمة

    الاسلام والمسلمين وسطره قلمه ونطق به لسانه وأشهد عليه الناس بذالك ثم ماذا بعد ذالك .... ّّّ!!!

    ثم ما لبث ان قلب لاخوانه المواطنين ظهر المجن وناصبهم العداء في كل مشروع ووقت وحين وما ترك شاردة وواردة

    من أمور الناس الحياتية واحتياجاتهم الا وكان له فيها قول مشين وموقف معاد معاند صلب على اخوانه ابدا لا يلين

    مخالف بذلك اصول الدين وأوامر رسولنا الكريم عليه السلام بالتخفيف عن المسلمين وقضاء حاجة المحتاجين

    والستر على المساكين والتواضع للمستضعفين المحتاجين سواء أكانوا من ( البدون ) أو من عموم المواطنين

    ولكل الاخوة وأصحاب الحاجات والمتضررين أقول اصبروا ولا تدعوا على هذا العراب بل ادعوا له بالهداية والتوبة

    و أجعلوا تعلقكم بالله وحده وأملكم بالله وحده ودعاءكم لله وحده ووالله أبشروا ثم أبشرو واصبروا فان الفرج مع

    الصبر ان الفرج مع الصبر ( واصبر وما صبرك الا بالله ) فالفرج قادم باذن الله ومن عنده الله سبحانه وتعالى..

    كما أذكركم وأذكر نفسي بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم من حديث أنس بن مالك رضي الله عنه

    أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لمعاذ بن جبل رضي الله عنه (( ألا اعلمك دعاء تدعو به لو كان عليك مثل جبل

    أحد دينا لأداه الله عنك : قل يا معاذ اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك من تشاء وتعز من تشاء وتذل

    من تشاء بيدك الخير انك على كل شيء قدير رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما تعطيهما من تشاء وتمنع منهما من تشاء

    ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك ))

    __________________
     
  2. عبدالله العصيمي

    عبدالله العصيمي صــحــفــي أعضاء الشرف

    كلامك عين الصواب يا مبارك
    يعبر عما يكنه ضمير الكثيرين منا
    مشكور والله يعطيك العافية
    ولكن اسمح لي أقول أن صاحبك هذا لايليق به سوى خطأك المطبعي التالي الذي قد لايكون غير متعمد :



    ;)
     
  3. فيصل العجمي

    فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

    6,420
    1
    36
    لا يستغرب من هذا الشخص كل ماقام به ضد المواطن البسيط
    وكل ذلك بهدف المصلحه الشخصيه والمنصب الوزاري
    والمثل يقول اللي ايده في النار مو مثل اللي ايده في الماي
     
  4. بن نفل

    بن نفل بـترولـي نشيط جدا

    456
    0
    0
    العراب ذا يذكرني ببيت الشعر المشهور

    ويعطيك من طرف اللسان حلاوة ..... ويروغ منك كما يروغ الثعلب

    فانت لامنك سمعته يتكلم في المال العام والشان العام يعجبك كلامه وشرحه وتفصيله

    لكن اذا شفت خطواته العمليه وتصرفاته واجنداته والا هي مخالفه لكلامه وحكيه وتنظيره

    فالرجال يتكلم عن هدر المال العام واهو المصيبه واحد من الذين صوتوا على قانون المديونيات

    والحين شان حمله شعواء ضد اسقاط فؤاد القروض الربويه لاحظ القروض الربويه واهو ( مطوع )

    لكنه مغمض عيونه عن هدر المال العام بحجة دعم الاقتصاد وهدر المليارات على قانون الاستقرار الاقتصادي

    مو قلت لكم ..... ويروغ كما يروغ الثعلب

    علمنا الحين شلون حلال على البنوك الربويه الخسرانه وحرام على أغلب اهل الكويت المديونين ؟؟؟؟؟؟؟؟

    وتسلم ايدك يا كاتب المقال لانك وضعت اصبعك على الجرح ونطقت فيما بانفسنا
     
  5. بدر الخميس

    بدر الخميس بـترولـي نشيط

    51
    0
    0
    والله آنا العراب هذا شكلي عرفته واهو عندنا في المنطقه والدائره الانتخابيه

    وان كان اهو اللي ابالي فاقسم بالله يا جماعه انه حتى الشياب عندنا في بعض الدوايين لما

    ياهم بيزورهم هاوشوه وطردوه من الديوانيه يعني اعوذ بالله الريال صار مكروه وايد ناس ما تحبه

    صج لا قالو فوق شينه قوات عينه شيبي هالريال بالناس يناشبهم بلقمة عيشهم الله يهداه
     
  6. atlas

    atlas بـترولـي نشيط جدا

    169
    0
    0
    كلام قوي من الكاتب وفي مكانه وبصراحه العراب هذا زودها ولوع جبودنا

    وفعلا مثل ما ذكر بن نفل ويروغ كما يروغ الثعلب
     
  7. هم يريدون ان يصبح الشعب الكويتي طبقات


    طبقه مخمليه وطبقه قاحله مثل الشعوب العربيه


    ومثل ماقال النائب مبارك الوعلان يمهدون ليصبحوا اعضاء في مجلس الشورى


    بعد حل مجلس الامه


    والشره على التجمع السلفي اللي يدعمه
     
  8. فرناس

    فرناس بـترولـي نشيط جدا

    183
    0
    0
    منقول من الشبكة الكويتية الوطنية

    أحمد باقر ..... ذاك الانسان الكويتي , الذي كان جل همه , وكافة توجهاته , الدفاع
    عن اموال الأجيال القادمة (باعتقاده) , كان يعد الدراسات . ويضع الحسابات , بأن
    الاجيال القادمة في خطر , وأنه لايجب أن نلعب بثروات النفط ولإيراداتها , والمفترض
    الحفاظ عليها قدر المستطاع , وكل تلك الاجتهادات التي تمخضت عند باقر , كان
    يحسب حسبته علي أخطاء ليست في محلها , وكان يعتقد أنه هو الوحيد الذي يغار
    علي لقمة عيش أجيالنا القادمة !!!!


    أخي أحمد باقر ..... ألم تكن مشارك في التصويت مع المديونيات الصعبة التي تم
    إقرارها لعدد اربعين شخص فقط , أين حرصك علي الأجيال القادمة , وإذا قلت ان
    مستقبل الكويت الاقتصادي كان في خطر , اليس المجتمع الكويتي الآن أخطر بوجود
    المديونيات الساحقة التي أكلت الاخضر واليابس , وآلاف الكويتيين مهددون بالسجن
    وتشرد اهاليهم , والاف ممنوعين من السفر , والاف لايجدون مايسد العيش الكريم ,
    كل ذلك بسبب تقصير البنك لمركزي في تطبيق الانظمة وجشع البنوك وفوائدها النارية ,
    أين غيرك ياباقر علي المجتمع الكويتي وأهله , فهل انقلبت مفاهيمك ومبادئك , وإذا كنت
    تنادي بالعدالة الموهومة لتبرر ماتشتهي نفسك , فهل العدالة بان اربعين شخص تصرف
    لصالحهم ستة مليارات , و250 الف مواطن يتم حرمانهم من التنعم بخير الكويت لفك ازماتهم
    لانك تقول ان ليس في ذلك العدالة علي الباقين ....... لعبتك مكشوفة ياباقر !!!!!!


    أخي احمد باقر ...... اذا كنت صادقا بحرصك علي المال العام , فأنا ونيابة عن المدينين المنهكين ,
    أتحداك أن تظهر أمام شاشات التلفاز وتظهر حالتك المالية قبل دخولك البرلمان والي الان, والاسباب
    التي درت عليك الاموال بالادلة والبراهين إن كنت تمتلكها, ووالله لن نحسدك علي شئ أخذته بعمل حر وحلال من
    دون الانتفاع من عضوية مجلس الامة او التوزير الحكومي , ولكن لن نسامحك امام الله , إن كنت
    أخذت دينارا واحدا بغير وجه حق , أو أنك استفدت من مناقصةحكومية مهما كانت , فقد كنت عضو
    برلمان مؤتمن , والعضو ليس من حقه الاستفادة الماديةلكونه عضوا يمثل الامة . والحق الوحيد الراتب
    والمكافآت , وبالتالي نتمني ان تكون عندك الجرأة أن تعمل بما تنادي به بالمحافظة علي المال العام
    لاجيالنا القادمة ولو علي نفسك .


    أخي احمد باقر ...... اليس من الاجدي ان يكون جهدك ومطالبك تكون منصبة علي فئة التجار ,
    وذلك بفرض الضرائب عليهم , وتلك لن تؤثر عليهم , بدلا ياباقر من ان تلاحق ذوو الدخل المحدود
    في ارزاقهم , وتكون سدا منيعا لكل مايحقق لهم الاستقرار خصوصا المدينين منهم .


    أخي احمد باقر ..... اليس من الاجدر أن تبقي جالسا بعيدا عن الساحة بعد أن أخذت فرصتك ,
    بدلا من الانضمام الي القائمة 26 , لتعطي الفرصة لغيرك .


    أخيرا احمد باقر ...... ابشرك بأني لست من المطالبين بإسقاط القروض , واتمني عدم الاسقاط
    اذا كان هناك حل لمشكلة المدينين , فنحن ايضا ياباقر نهتم بأجيالنا , ولكن نكره ونضيق اذا رأينا
    الالوف من اخوتنا الكويتيين يتألمون من هموم الدين والكويت اصلا بألف نعمة ولله الحمد ,
    والارزاق علي الله , أما الحسبة الاكتوارية ياباقر فنتمني أن تحفظها لنفسك , وننصح أن لاتعلمها
    أولادك , حتي لاتظهر عقدة باقر ينقلها أولادك مستقبلا لتكون عثرة أمام الكثير من اهل الكويت .
     
  9. فرناس

    فرناس بـترولـي نشيط جدا

    183
    0
    0
    جريد الراي ترد على احمد باقر اليوم 24/10/2009


    باقر سيقفل هاتفه في المرة المقبلة

    لم نفاجأ برد الوزير السابق أحمد باقر في احدى الصحف المحلية رداً على انتقادنا له بعدم احترام المقام السامي وتلقيه مسجات تتضمن هجوم النائب مبارك الوعلان له والرد عليها في الوقت الذي تشرف فيه باستضافة سمو الأمير له. لكن ما فاجأنا فعلاً هو ضحالة الرد.
    أولاً، اعترف باقر بأنه تلقى المسجات ورد عليها وهو هنا يؤكد ان ما كتبناه صحيح وان حق القراء وصل.
    وثانياً، فإن باقر شخصية عامة تحت النقد وليس فوقه، ومع ذلك اعتاد القراء على ردوده منذ زمن طويل اذ ادخلهم في دائرة الملل نتيجة العبارات المعلبة نفسها التي يسوقها كلما تعرض لنقد، وها نحن نوفر عليه وعلى القراء ما بقي من ردود في الأيام المقبلة كي نوفر عليهم وعليه.
    سيتحدث عن الشريط التلفزيوني الشهير الذي اثبت القضاء ان لا مساس فيه.
    سيقول انه اوقف لنا ذات يوم مصالح معينة ونحن تحديناه عشرات المرات ان يعلن ما هي هذه المصالح لكنه لم يفعل.
    سيعتبر أي نقد ضده هجوماً على التجمع السلفي الذي ينتمي اليه في خطة ساذجة لتحويل الموضوع إلى سجال مع تيار نحترم ونجل.
    وسيعتبر ايضاً أي نقد ضده بأنه هجوم على مجموعة الـ 26 التي تشرف بأن يكون عضواً فيها في خطة اكثر سذاجة لتحويل الموضوع إلى سجال مع شخصيات نحترم ونجل.
    سيستجدي بعض كتاب الأعمدة في الصحف ان يردوا علينا من باب «الفزعة».
    ... وفر على نفسك يا سيد باقر كل هذا العناء، واقفل هاتفك النقال في المرة المقبلة التي تكون فيها في حضرة صاحب السمو، وهو ما اعترفت انه حصل ويحسب في ميزان ما بقي لك من مصداقية.



     
  10. atlas

    atlas بـترولـي نشيط جدا

    169
    0
    0
    الله يخذل كل من خذل الوطن والمواطنين وفرق بين المواطنين داخل وخارج وبدو وحضر
     
  11. EviaN

    EviaN بـترولـي نشيط جدا

    لا حول ولا قوة الا بالله

    يبون الكويت طبقه فوق وطبقه تحت ويبون يسحقون الطبقه الوسطى

    مايبون مواطن عليه قروض عشان يشوفون نفسهم فوق

    يبون يبوقون الفلوس اهما وبس

    والله مصخره وينهم عن الفلوس اللي تندفع برااا وينهم عن ديون العراق


    وينهم عن البوق اللي صاير بالديره وينهم عن المشاريع اللي قاعدين يسوونها بالديره وكل شوي طالع فيها عيب ومناقصات بالهبل على فلان وعلان

    استغفر الله والله اللي سووه زين بس ماتحجو بصدق وامانه
     
  12. مبارك الشمري

    مبارك الشمري قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    686
    0
    0
    أخي العزيز بوعيسى أشكر لك مرورك وتواصلك الدائم معي وتوجيهاتك المفيده

    ولا أخفي عليك أن ( ضط ) هو خطأ مطبعي لا أكثر ولا أقل وغير مقصود بالمره

    وان كان ينطبق على هذا الخطأ المطبعي ( رب رمية من غير رام ) :)
     
  13. مبارك الشمري

    مبارك الشمري قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    686
    0
    0
    نعم صدقت أخي العزيز اللي ايده في النار مو مثل اللي ايده في الماي وقاعد في برجه العاجي

    وينظر للناس من عل وبطرف العين ... اشكر لك مرورك وتعليقك الكريم
     
  14. مبارك الشمري

    مبارك الشمري قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    686
    0
    0
    ويسلم من تفاعل معنا واثرى الموضوع بتعليقه الجميل

    ويعطيك من طرف اللسان حلاوة ويروغ كما يروغ الثعلب

    خطير يا بن نفل
     
  15. مبارك الشمري

    مبارك الشمري قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    686
    0
    0
    تسلم يا بدر على مشاركتك وتفاعلك

    وشهد شاهد من أهله ... ( منطقته أو دائرته )
     
  16. مبارك الشمري

    مبارك الشمري قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    686
    0
    0
    اشكر لك مشاركتك ومرورك علينا وتسلم اخوي اطلس
     
  17. مبارك الشمري

    مبارك الشمري قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    686
    0
    0
    نعم أخي العزيز كلامك في محله وهو عين الصواب

    وعلى التجمع السلفي ان اراد يستقطب المؤيدين له والمناصرين عليه ان يبعد او على الاقل يجمد

    هؤلاء المؤزمين المنفرين الذين نفروا الناس بمعارضتهم للمشاريع الشعبوية التي تمس حياة الناس

    اليومية فنفر بذلك منهم كثير من الناس وابتعدوا عنهم
     
  18. مبارك الشمري

    مبارك الشمري قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    686
    0
    0
    الاخ فرناس اشكر لك تواصلك ومداخلاتك واضافاتك التي اثرت الموضوع
     
  19. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    يعطيك العافية يامبارك...

    أخى.. كتب فأبدعت حرف ومعانى وكنت لها صائغاً محترفاً يستحق كل تقدير وأحترام ...

    اهبت بالمعاني فلم نجد فراغ نغطية فكل حرف كتبته له الف معنى ..

    لك جزيل الشكر..

    ومني تقبل كل مودة .
     
  20. مبارك الشمري

    مبارك الشمري قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    686
    0
    0
    الاخ الكريم أشكر لك مرورك وتعليقك وتفاعلك مع الموضوع

    تقبل تحياتي
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة