سلسلة الإعتداءات القانونية في شركة ناقلات النفط الكويتية (1)

الكاتب : كور مخلبص | المشاهدات : 938 | الردود : 9 | ‏22 أكتوبر 2009
  1. كور مخلبص

    كور مخلبص بـترولـي نشيط

    141
    0
    0
    وعدتكم بأنني سأنشر مخالفات صريحة و مخالفات بدون أن تقوم الشركة بتعديلها بل قام بعض المسئولين بالتستر عليها و الصمت لأن لهم مكاسب إما عن قريب أو بعيد.



    نبدأ في سلسلة فضيحة الهيكل الوظيفي، حيث تجد مثال في دائرة أو قسم ناظر (مسمى إداري) أو كبير مهندسين (مسمى فني) لكن العجب العجاب لا يوجد تسلسل إداري يسمح لهم بالوصول لدرجة ناظر أو كبير مهندسين، السؤال الذي يطرح نفســه كيف تم القفز على عدم وجود درجات للوصول لهذا المسمى؟!;)



    ولا أريــد أن أذكر أسماء فالأسماء من الإدارة مرورا بالوكالة و إنتهاءا بمصنـع الغاز معروفـــــــة، حيث منع الكثير من الموظفين من الترقية بحجة سقف الدرجة الوظيفية جامد فكيف أصبحوا هؤلاء نظار و كبار مهندسين؟!:mad:






    الفضيحة الإدارية الأخرى تتعلق بالتعيينات، أعلنت الشركة خلال عام و نصف ثلاث إعلانات متنوعه لشغل عدة وظائف لم يتم قبول و توظيف إلا عدد قليل من حديثي التخرج، السؤال الذي أستغربه و يستغربه معي العديد من المهتمين بالشأن الوظيفي، أين ذهبت ملفات المتقدمين من باقي الوظائف الإشرافية و من أصحاب الخبرة؟! يعني مثل ما قالوا إخوانا المصريين "فص ملح و داب" :confused:

    أمر غريب و صمت أكثر غرابة من قبل رئيس مجلس الإدارة و كذلك نائبه تقدم العديد و تم مقابلتهم و اجتازوا المقابلات و يوجد لدى الشركة إعتماد من المؤسسة لدرجات المعينيين الجدد من أصحاب الخبرات فكيف لم يتم تعيين أي منهم؟؟


    ما أبي أبط الجربــــــــــة لأن فيها ناس راح تروووح ملح، و و كل منصف سيعزل المتورطين في هذه القضيـة و يبعدهم من المسئولية هذا إن لم يقيلهم لأن وقفوا أمام طموح العديد من الشباب الكويتي.








    قضية إدارية أخرى مهمــــة، رئيس فريق إدارة قانونية تفنن في اخراج الأعذار للشركة و للرئيس عن سبب عدم قيام الشركة بتعديل أوضاع العديد من الموظفين سواء أصحاب خبرة أو شهادات متواضعه لكن المصيبة أن يتم تعيين قريب له من الدرجة الثالثة أسرع و أول مباشرة عمل و تعيين في الإعلااان القديم !!! و مع هذا تم تعيينه على درجة أعلى من العديد من الموظفين ممن يحملون نفس شهادتـــــــه، اين العدل و أين أعذارك التي سقتها من قبل ؟؟






    القضايا أعلاه تحتاج للجنة تحقيق مستقلة من قبل شركة البترول الكويتية، و سأسلط المزيد من الضوء على سلسلة الإعتداءات القانونية في الأسابيع القادمــة
     
  2. الحاسة السادسة

    الحاسة السادسة بـترولـي جـديـد

    25
    0
    0
    عاش كور مخلبص والله انك بطل , الظاهر انك عندك وثائق معينة , بس الله يخليك اذا عندك شي لا تداريه على الناس وخصوصا الحق اللي ينصف البشر ... يعطيك العافية
    ودمكتم سالمين
     
  3. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    وآنا معاك أخوي الحاسة السادسة


    الله الله بالمال العام ..... ومن يغلل يأتي بما غل يوم القيامة


    والساكت عن الحق شيطان أخرس ....


    لابد من بط الجرية اذا كنت تحب بلدك
     
  4. مرعوب

    مرعوب بـترولـي نشيط

    98
    0
    0
    قضايا الهيكل الوظيفي والتعيينات وغيرها تؤثر على مستقبل الموظف بشل مباشر وهذي القضايا امنه في اعناق المسؤولين عنها صغار كانو ام كبار
     
  5. كور مخلبص

    كور مخلبص بـترولـي نشيط

    141
    0
    0

    الوثائق موجودة لكن أنا لست جهة رقابة، أو نقابة، كل المطلوب أن يتم عمل جدول من قبل الشئون الإدارية بالشركة حسب التالي:

    1- إسم الموظف و تاريخه تعيينه و الدرجة المعين عليها مع ذكر السقف الأعلى لهذه الوظيفـة.

    2- عدد الترقيات بالدرجـة و تاريخ حصوله على كل درجة مع ذكر السقف الأعلى للوظيــفــة التي يشغلها في كل مره.



    سيجد العجب العجاب بأن نفس الوظيفة يتم توظيف ناس على درجة أعلى و ناس على درجات دنيـا و أقـل، فما الحكمـة خصوصا و أن كلهم تعيين حديث لا وجود لخبرة؟!
     
  6. كور مخلبص

    كور مخلبص بـترولـي نشيط

    141
    0
    0

    أخوي الفاضل تيقن بأنني أكتب لوضع اليد على الجرح مو من أجل التشهير في ناس ولا لمجرد الفضيحة لكن بسبب عدم وجود تحركات جادة من قبل الإدارة و بسبب تقاعس النقابة على مدى السنوات الماضية أضطريت أكتب عشان يتم تسليط الضوء على مشاكل الشركة و رفع الظلم عن الجميـع.


    و حل المشاكل الإدارية سهل لكن أعتقد بأن للحسـد دور، يعني ماذا يضر النقابة لو طالبت بشدة و وصل الأمر لدرجة الإضراب و شل حركة الشركة مقابل رفع جميــع العاملين بالشركة درجة وظيفية واحدة أسوة بالشركات النفطية الزميلة رغم أن في الناقلات الكثير ظلم و لم يحصل على سنوات بعضهم وصلت سنوات الإنتظار للحصول على درجة 10 سنوات، تخيل 10 سنوات بدون ترقيــة !!
     
  7. كور مخلبص

    كور مخلبص بـترولـي نشيط

    141
    0
    0
    فهلا تؤثر على الموظف بشل طموحـه و تفكيره :D

    لما يصير له 10 سنوات بدون ترقيــة ولا درجــة لما يترقى و جدامه درب على التقاعد و سقف درجة وظيفته متوقف عند هذا الحد يعني يموت على نفس الدرجة، و لما يتوظف في وظيفة على درجة وحدة من يتوظف لين يتقاعد نفس الدرجة بدون تعديل لسقف الدرجة في هذه الوظيفة!!
     
  8. كور مخلبص

    كور مخلبص بـترولـي نشيط

    141
    0
    0
    مقابلة الرئيس مع حديثي التخرج من المعينيين (تحت التطوير)، قضية ما كانت مهمة و جوهرية، لكن تدخل شخصين فيها جعلني أبحث عن سبب تدخلهم خصوصا و أن واحد منهم رئيس فريق إدارة مهتمة بالأمور القانونية مستميت للدفاع عن الرئيس أكثر من دفاعه عن الشركة أو حتى حقوق الشركة و بعد البحث و التحري أكتشفت التالي:




    حاول مدير و رئيس فريق قانوني منـع بعض الموظفين من الدخول في الإجتماع المخصص لحديثي التخرج اللي تم تعيينهم، جميعهم مسماهم الوظيفي (تحت التطوير)، لكن الموظفين الذين منعوا كان مسماهم في الشركة أيضا تحت التطوير لكن المصيـبة الكبيرة و العظمى بأنهم لم يكونوا حديثي تعيين بل أقرب شخص منهم تعينأكمل أكثر من عامين وقت الإجتماع، يعني تخيل يدخلون الإجتماع و يشوفونهم حديثي التخرج في الإجتماع و يعرفون بأن هؤلاء الناس صار لهم على الأقل أكثر من عامين على التعيين و لا زالوا بمسمى تحت التطوير، ماذا سيكون رد فعلهم؟

    أكيد بيقولون الشركة فيها خلل كبير و بيتسربون بأسرع وقت لأي شركة زميلة، و شركة مثل Koc أو Knpc من تاريخ التعيين حتى الدرجة الثانية تحصل عليها خلال عام و نصف أو عامين كحد أقصى، إذا جذي التسرب و الإنتقال أفضل من البقاء أكثر من عامين بدون درجة ولا أدنى حس مسئولية من الإهتمام.


    الآن بعد مرور 9 أشهر تقريبا على تدخل رئيس الفريق و المدير المذكورين و منعهم هؤلاء الموظفين من دخول الإجتماع المخصص للذين مسماهم تحت التطوير مقابل أن يقومون هم شخصيا بتعديل أوضاع هؤلاء، ماذا حصل هل تم تعديل أوضاعهم و تغيير مسمياتهم هل تم تعديل الهيكل أصلا حتى يتم تعديل وضعهم و إعطائهم نصف درجة مو لازم درجتين ولا درجة كاملة.
    لم يحصل شيء بدليل عدم تغير الهيكل ولا الوصف الوظيفي للعديد من الوظائف، بمعنى أن المدير و رئيس الفريق أهتموا بصورتهم و صورة الرئيس أكثر من إهتمامهم بمستقبل و مصير العاملين، ماذا نسمى هذا التصرف إذا ؟


    أترك لكم التعليق
     
  9. الحاسة السادسة

    الحاسة السادسة بـترولـي جـديـد

    25
    0
    0
    أخوي كور مخلبص أكيد الكل يدري انك انت ليس بجهه رقابية أو نقابية بس انت تعرف ان فيه مسئولين من القيادة العليا تشوف هالمنتدى , عادي أعرض هالمستندات اذا كانت عندك وحط الجميع أمام الأمر الواقع سواء إدارة عليا أو نقابة , تصدق راح تصير زعزعه كبيرة وراح يبن المستور ......... تدري ليش لانه حق , لو باطل ما راح يصير شي .. احنا دايما نسكت اذا صارت بإيدينا الأمور ونقول راح نخليها لوقتها ... أعتقد هذا وقتها واحنا معاك غلبا وغالبا ..
    ودمتم سالمين
     
  10. كور مخلبص

    كور مخلبص بـترولـي نشيط

    141
    0
    0

    لأسباب يجب أن تكون معلومة للجميـع بأن في حال المحاسبة و تشكيل لجنة تحقيق، فإن نشر هذه الوثائق يضر بالقضـية يعني أنا هدفي هو حل القضيـة لا تعقيدها، خصوصا أنني سهلت المهمة جدا و حددت شلون و أين الخلل بالضبط و عشان أساهم في حل المشكلة بينت شنو المطلوب، الباجي على النقابة إذا فعلا نقابة تعمل من أجل العاملين في الشركة.


    دور النقابة في المطالبة بدرجة وظيفية لجميــع العاملين، ليكن هذا هو المطلب و الجميع يراسل النقابة و التشديد على أن هذا المطلب هو مطلب الجميع و سبق للمؤسسة وافقت لشركات نفطية زميلة فلماذا يحرم العاملين في شركة الناقلات من مثل هذا المطلب؟!











    المطالبة الآن لا غدا أو بعد غد..

    مطالبة برفع الجميـع درجــة وظيفيـــة ممن هم دون الدرجـة 15 يعني من درجة 14 و ما تحت يتم رفعهم لأن المناصب الإدارية و الإشرافية أغلبها تبدأ بدرجة 15، الآن هذه مسئولية جميع العاملين في الشركة إما يطالبون النقابة أو يستاهلون اللي اهم فيه بصراحة.
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. admin
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,659

مشاركة هذه الصفحة