الندوة البيئية الجماهيرية في أم الهيمان

الكاتب : عبدالله العصيمي | المشاهدات : 1,030 | الردود : 16 | ‏21 أكتوبر 2009
  1. عبدالله العصيمي

    عبدالله العصيمي صــحــفــي أعضاء الشرف

    منذ حوالي الساعة انتهت الندوة الجماهيرية التي أقامتها اللجنة البيئية التطوعية لمنطقة ضاحية علي صباح السالم ( أم الهيمان سابقاً ) في المنطقة ..
    وقد حضر الندوة السادة النواب أعضاء مجلس الأمة : سعدون حماد ، د. محمد الحويلة ، د. بادي الدوسري ، سالم زنيفر ، دليهي الهاجري ، خالد الطاحوس .. ورئيس المجلس البلدي زيد عايش وعضو المجلس مانع العجمي ..
    وبعد تبادل الكلمات الرنانة والحماسية والقسم بأغلظ الأيمان وعزّة الرحمن ، من قبل الأعضاء وتشديدهم على أنهم مع أبناء المنطقة فيما يريدونه ويطلبونه ... جاءت الطاااااامة الكبرى !! التي لم يتوقعها أعضاء مجلس الأمة ، والتي كانت حركة قوية من قبل الأخوة أعضاء اللجنة منظمي الندوة .. حيث تقدم إلى منصة الحديث رئيس اللجنة أحمد الشريع وأشهد الحضور على ما يحمله في يده وهو ملف محاور استجواب سمو رئيس مجلس الوزراء يقدمه إلى أعضاء الدائرة الحضور .. متسائلاً : من يقف ليستلمه ؟ هنا صار هناك نوع من الحيرة بين الأعضاء وصدمة قوية لديهم .. ولكن يأبى النائب خالد الطاحوس التردد ويرفض الحيرة فينهض باتجاه الملف ليلتقطه من يد الشريعان .. وهنا صاح الحضور : كفو .. كفو .. ويلقي الطاحوس كلمة نارية - كالعادة - مختصرة وسط تصفيق حار من الحضور .. ويطلب رئيس اللجنة من الأعضاء التوقيع على طلب الإستجواب ..
    وهنا ينهض النائب دليهي الهاجري رافضاً هذه الحركة من منظمي الندوة وكذلك رافضاً المزايدة على المواقف ونافياً أن يكون مدافعاً عن الحكومة " فهي قادرة أن تدافع عن نفسها " ولكن لابد من العقلانية والتريث في مثل هذه الأمور والبدء بخطوات مدروسة ومتسلسلة كاستجواب الوزير المسؤول أولاً ومن ثم الإنتقال إلى رئيس مجلس الوزراء ، معلناً أنه سيكون مع الأعضاء إذا قدموا استجوابهم لسمو رئيس مجلس الوزراء ..
    وكذلك كان موقف النائبين الدوسري وزنيفر والذين تعرضوا بالإضافة للهاجري إلى مقاطعات عديدة أثناء حديثهم تضمنها اتهامات بـ " التخاذل " لرفضهم التوقيع على ملف الإستجواب ..
    وكان كل عضو من هؤلاء الأعضاء الثلاثة يغادر مكان الندوة وسط استهجان الحضور ..
    وفي ختام الندوة وقف الأعضاء الثلاثة : سعدون حماد .. د. محمد الحويلة وخالد الطاحوس حاملين بين أيديهم ملف استجواب سمو رئيس مجلس الوزراء مقسمين على تفعيله بعد ستين يوماً من اليوم إذا لم يقم بإجراءات تحمي الخمسة والأربعين ألف " ضحية وليس نسمة " هم سكان ضاحية علي صباح السالم ( أم الهيمان سابقاً ) ..
    على الجانب الآخر تعهد الحضور بشكل جماعي ( وإن كان عشوائي ) بأن تصويتهم القادم سيكون لهؤلاء الأعضاء ولن يكون لمن لم يوقع على الإستجواب ..

    رأيي :
    - هذه الندوة قضت على البقية الباقية من سمعة النواب المنسحبين النيابية
    - يراهن بعض الأعضاء الثلاثة حاملي ملف الإستجواب على عامل الوقت لإنقاذهم من هذا الموقف
     
  2. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    الندوة هدفها سامي ولايمكن ان نختلف على الأساس ..

    ولكن يا استاذ عبدالله الا تظن ان القفز لرئيس الوزراء فيه تجني نوعاً ما ومزايدة سياسية ؟؟

    هل هي ضربة جديدة من عيال العم؟؟

    صار لهذه الكارثه اكثر من سبع سنوات والمشكلة تكمن في 6 مصانع وخطوط الضغط العالي ويوجد عدة وزراء يشتركون في المسؤولية على راسهم وزير الدفاع بصفتة رئيس المجلس الأعلى للبيئة ومن ثم وزير التجارة لتجديدة تراخيص تلك المصانع فوزير البلدية الذي يتجاهل مخالفات المصانع ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء فهو من قدم طلب تلك المصانع لمجلس الوزراء وهذه الطلبات كانت تدس السم بالعسل ، الإستجواب مع تاييدي الكامل بان حق لايمكن انتزاعة من اي نائب الا ان التدرج مطلوب فانت اذا اتيت ان تتزوج تقوم بالكلام بين الحريم ثم الرؤية الشرعية ثم الخطبة الرسمية والملجة فالعرس وهذا تسلسل الزواج لأتمام السعادة والمنفعه للزوجين اما اذا اراد النواب المنفعة للناخبين فعليهم التدرج فبالأسئلة المغلظه ثم الحشد الإعلامي وتسليط الضوء على المشكلة اعلامياً ثم مقابلة سمو الرئيس والتوضيح له ان الأزمة اصبحت مثل كرة الثلج ويجب علية حلها حل جذري وسريع فهذي ارواح ناس وليست مناقصات واذا لم تثمر زيارة سمو الرئيس يكون اللجوء الى ولي الأمر لرفع الحرج عن المجلس ونوابة لكي يحل المسألة واذا لم تكن هناك نتائج وهذه لا اعتقدها من كل مرحلة نذهب الى آخر علاج وهو الإستجواب فلن تجد معارضة وستتمكن من الحصول على نتيجة اما بطرح الثقة او استقالة الوزير او الحكومة كاملة لعدم مقدرتها على حل المشكلة . المسألة ليست متاجره حتى نزايد على بعضنا البعض ولا نستطيع تجاهل مايحدث للبشر في ضاحية على السالم .

    طيب آمنا بالله ونقول ان فيه رغبة شعبية تضغط على النواب في الخامسة لحل هذي المصيبة عن طريق الإستجواب لماذا لايتم استجواب وزير الدفاع او وزير التجارة او البلدية؟؟

    لايمكن ان نتهاون في هذه المشكلة وبنفس الوقت سئمنا التصعيد النيابي في غير محلة.. فان اردتم الحل فاتجهوا للإتجاه الصحيح.
     
  3. المحترف33

    المحترف33 بـترولـي مميز

    676
    0
    0
    كنت اتمني وجود د علي العمير
     
  4. فرناس

    فرناس بـترولـي نشيط جدا

    183
    0
    0
    والله ندوه والا عشرات النداوت رايي انه ما راح يتغير شي وبيبقى كل شي على طمام المرحوم
     
  5. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    حسب ماتوصلنا الية مما حاولنا تسليط الضوء علية من تقرير الأخ عبدالله العصيمي ، لابد من التركيز على الخانعين من نواب الخامسة من التابعين للحكومة بادي دليهي زنيفر ، الذين عز عليهم البقاء في الكرسي الأخضر وهانت لديهم ارواح البشر الذين اوصلوهم فالكرسي الأخضر بنظرهم اعز واغلى من 45 الف روح بشرية ، ولولا الله ثم اهل ام الهيمان لرأيتم انفسكم خارج المسرح السياسي ، لا اعلم نعاتب انفسنا ام سنعود لما كنا علية لعن الله الطائفية والقبلية التي اوصلتنا لما نحن فيه.
    كفو الطاحوس وسعدون والحويلة و60 يوم ليست ببعيد
     
  6. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    من يقرأ كلامك و خصوصا الجزء المتعلق بمسألة التدرج بالمحاسبه يعتقد بأن مشكلة اهالي ام الهيمان مستجده و اول مره يتم التطرق لها..!!!، و بالنقيض تمام تقول بأن المشكله و المصيبه و الكارثه صار لها اكثر من سبع سنوات ولم يتم حلها..!!! غريب

    تعليقي:
    -اللامبالاه بأرواح البشر تسقط حكومات و ليس حكومه واحده.
    - خطوه عمليه و للأسف متأخره من اهالي ام الهيمان و جهد يشكرون عليه بعد صبرهم الطويل.
     
  7. عبدالله العصيمي

    عبدالله العصيمي صــحــفــي أعضاء الشرف

    الله يعطيكم العافية جميعاً على المشاركة في الموضوع ..
    أخوي خميس .. موضوع تلوث أم الهيمان صار له تسع سنوات وهو مطروح على الساحة مع جميع أطياف المجتمع من مسؤولين كبار في وزارات المجتمع ذات العلاقة وعدد كبير من أعضاء مجالس الأمة السابقين ..
    وقد أغلقت جميع الأبواب في وجه حل القضية ، وكانت القشة التي قصمت ظهر البعير هي محاولات اللجنة البيئية مقابلة سمو رئيس مجلس الوزراء منذ العام الماضي ( 2008 ) والتي باءت جميعها بالفشل ؟!!
    ومن هنا كان لابد من اتخاذ مثل هذا الموقف
     
  8. بلبل عنقريزي

    بلبل عنقريزي بـترولـي خـاص

    2,187
    0
    0
    بالعكس انا اشوف هالندوه كشفت منو اللي المفروض نصوت له ونوصله ومنو اللي نعطيه عكسيه بالكوع مع العلم احد المتخاذلين من قبيلتي بس لما توصل الامور لمضرة اهلنا لا اللي يستاهل بنعطيه وغيره يستريح
    وطاحت الاقنعه
     
  9. مشغل سياسي

    مشغل سياسي بـترولـي مميز

    568
    0
    16
    ذكر
    kuwait
    نشكر اهالي ام الهيمان على هذه الوقفه الجاده وتوحيد الصفوف في وجه التخاذل الحكومي من قضيتهم الانسانيه وعسى الله يفتح عليهم وتنحل مشكلتهم اما مسأله نواب الخامسه لا اجد من يملك الشجاعه والجرأه بأعلان الاستجواب الان ووضعه على برنامج المجلس وتحديد جلسه لمناقشته لماذا التأجيل والحكومه لها اكثر من ثمان سنين لم تحلها يانواب مانبي دغدغت مشاعر يانواب هذه امانه في رقابكم
     
  10. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    ليت الحكومة تمسك بزمام الأمور و تبادر بأداء مهامها

    ( المهام المفروض أن تؤديها الحكومة طوعا دون إنتظار طلب من نائب أو صحافة أو توجه بيئي لإرشادها لما يجب عمله )

    للأسف ، نهج حكومي إنتهجته الحكومة منذ زمن فأصبح يؤرقها الآن

    ليتها تنتفض و تتلمس حاجات الوطن و المواطن و تعمل عندها ستجد المواطنين و النواب في صفها لا ضدها

    شكرا على الخبر يا سميي الكريم
     
  11. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    الله يستر

    الله يستر على الديرة ..

    المجهول القادم ابتدأت ترتسم ملامحة
     
  12. فيصل العجمي

    فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

    6,420
    1
    36
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    حقيقة لا يستغرب موقف النائب خالد الطاحوس ولا من وقف مع من النواب
    كما لا نستغرب ايضا موقف النواب المعارضين للإستجواب فهذا هو نهجهم منذ دخلوا المجلس

    وكلنا نعلم ان مشكلة ام الهيمان قديمه وأخذت وقتها من الاسأله والمحاولات لوقف هذا التلوث الصادر من مصانع ميناء عبدالله
    واعتقد ان الخطوه التي اقدم عليها الاخوه منظمي الندوه والتي قبلها النواب الحاضرون هي الخطوه الصحيحه

    كل الشكر بو عيسى على هذا التقرير
     
  13. بدر الخميس

    بدر الخميس بـترولـي نشيط

    51
    0
    0
    عدل كلام عدل المفروض الحكومه تبادر وتهتم برعاياها

    والله يعين اهل ام الهيمان وسكانها
     
  14. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    يسجل للنواب إهتمامهم في هذه القضية الإنسانية الخطيرة

    و كل الشكر لأبو عيسى للموضوع
     
  15. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    اذا كنت ترمز بكلمة المجهول بحل مجلس الامه.. فأهلن بالحل اذا كان بسبب الدفاع عن ارواح الناس..
     
  16. بن نفل

    بن نفل بـترولـي نشيط جدا

    456
    0
    0
    "أم الهيمان".. أُم الأزمات!







    هكذا كان المشهد السياسي يوم أمس أشدة وطأة من سابقه، فعلى الرغم من مطالبات المراقبين بالتهدئة والتدرج في استخدام الأدوات الدستورية؛ أبدى بعض النواب إصرارهم على استخدام حق " الاستجواب" كحل وحيد لاستئصال جذور الفساد ـ على حد تعبيرهم .

    هذا المشهد أوحي بأن سفينة العلاقة بين السلطتين فاقدة لبوصلة الاتجاه الصحيح ما قد يدفعها للسير وسط بحر لا يعرف الركون. فقد أصدر النواب الحويلة وحماد والطاحوس بياناً لهم مفاده، أنهم ماضون في إستخدام أدواتهم الدستورية، وهدفهم رفع الضرر عن أهالي "أم الهيمان" بعد تجاهل رئيس مجلس الوزراء حل المشكلة، وتقاعس الجهات الحكومية، وإستمرار توزيع القسائم الصناعية، وقد حدد النواب موعدا أقصاه في الثاني والعشرين من ديسمبر المقبل.

    وفي ردة فعل سريعة على بيان النواب الثلاثة؛ سعت الحكومة لاحتواء «هجمة» الاستجواب عندما اجتمع سمو رئيس مجلس الوزراء وفد من النواب ضم كلا من أمين سر مجلس الامة النائب دليهي الهاجري ورئيس لجنة شؤون البيئة النائب الدكتور علي العمير والنائب سعد زنيفر والدكتور بادي الدوسري.

    وأكد سموه على اهتمام الحكومة بصحة المواطنين وحرصها الدائم على مكافحة اي تلوث بيئي يضر ويؤثر على حياتهم المعيشية مشددا على ضرورة التطبيق الحازم لقوانين السلامة البيئية على جميع الشركات الصناعية وخاصة القريبة من المناطق السكنية وسحب تراخيص الشركات المخالفة للقوانين.
    وشدد سموه على الزام الشركات الصناعية باتباع اقصى قواعد السلامة والشروط البيئية على منشآتها وتركيب الاجهزة والمعدات الخاصة بمعالجة الادخنة والملوثات الناتجة عنها او المخلفات الملوثة للبيئة بشكل عام، كما دعا سموه إلى تشكيل لجنة تتبع مجلس الوزراء لدراسة الظواهر البيئية، ووضع الحلول العاجلة لها.

    وفي ظل السباق المحموم للنواب على تقديم استجواباتهم؛ أبدت النائبة معصومة المبارك امتعاضها الشديد من النواب المستجوبين مبدية استغرابها من تجاهلهم للنطق السامي وكأنه موجه لكوكب المريخ.



    تاريخ النشر 30/10/2009











     
  17. العجمـي

    العجمـي بـترولـي خـاص

    1,857
    0
    0
    سـر
    kuwait
    اعتقد والله اعلم .. ماراح يصير شي
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة